الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

العنصرية في دول المملكة المتحدة

العنصرية في دول المملكة المتحدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5110 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية new
    new

مبتعث مميز Characteristical Member

new المملكة المتحدة

new , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى **** , بجامعة *******8
    • *******8
    • أنثى
    • جدة الحزينة, *****
    • المملكة المتحدة
    • Jun 2007
    المزيدl

April 24th, 2010, 02:18 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
    ليا فترة قد تكون طويلة في اليو كي, و من بس كم يوم فاتت حسيت بالخوف و أنو ممكن انقتل! أو انضرب! أو أي بلوة بسبب العنصرية. السبب في هذا الشيء أنو من فترة أخذنا محاضرة عن السلامة في المعامل. محاضرة جدا عادية و شبعنا منها من أيام البكالوريوس, لكن الي لفت انتباهي هوا طريقة من طرق العدوى الي ممكن تحصل و هي عن طريق الأبر. و كانت الصورة الموضحة للطريقة هذي جدا بشعة و جدا توحي بأنو هيا جريمة مش مجرد حادث ممكن يحصل في المعمل. لأنو الصورة كيف كانت؟ امم كانت واحد مطعون من الخلف على ظهره يعني بالإبرة. حاسين كيف؟ من وقتها و أنا اعصابي تلفانة. و سرت أقول وي اتخيلي وحدة وخزتني بإبرة على ظهري و أنا مدري عن شي؟!
    الشاهد ايش علاقة السلامة في المعامل مع العنصرية؟ قلي عقلي امكن أحد يقول هذي البنت ماني طايقها لأنها سعودية يعني مو عرق أحمر, فتقع الجريمة النكراء. بسم الله عليا.

تعريف العنصرية: هي تعصب فرد أو فئة من الناس لجنس أو عرق أو قبيلة أو عشيرة أو دين أو طائفة أو معتقد أو حتى لون بشرة واباحة قتل أو اضطهاد أو حتى ازدراء الفئات الاخرى بدون وجه حق أو سبب واضح سوى انها تختلف عنه في جنسها أو عرقها أو طائفتها أو لون بشرتها (الجابري). في نظري أن العنصرية التي قد نواجهها نحن كطلاب قد تكون عرقية أكثر من كونها دينية, و السبب في ذلك أن معظم فئات المجتمع ملحدة بلا دين. بالرغم من ذلك, لحظنا قبل فترة التعنصر الديني متمثلا في مظاهرات ضد المسلمين في كل من اسكوتلند بالتحديد جلاسكو و مانشيستر بانجلترا (BBC, 2009).

كيفية التعامل مع المتعنصرين: "فان الجهل يشكّل الوعاء الخصب لنمو الفكر العنصري وترعرعه. اذا, وكنتيجة منطقية وحتميّة يعتبر استخدام العقل الدواء الناجع لمرض الفكر العنصري هذا ولاحد أهمّ اعراضه وهو "صدام الحضارات" " (الجابري). هل يعتقد الكاتب بأنه يجب علينا التحدث بتعقل مع المتعنصرين؟!! بالتأكيد لست لها! " دعونا - ان كنّا مثقفين ومتنوّرين حقّا - نقتدي بسيرة الرسول محمّد - صلّى الله عليه وسلّم - والخلفاء الراشدين وغيرهم من عقلاء الامّة واليشرية كلّها. دعونا نقتدي بنور الدين وصلاح الدين اللذان انتصرا على العنصرية الصليبية بالعقل والتسامح والرحمة وليس بالرمح والسيف فقط. لنتذكّر دائما أبا ذر الغفاري وابن الحلاّج والمتنبّي الذين قاوموا الطاغوت ونطقوا بوجهه كلمة الحقّ بدون خوف أو وجل. دعونا نقتدي بديكارت الذي قال:" أنا أفكّر اذا أنا موجود" وفرنسيس بيكون صاحب المنهج التجريبي وجان جاك روسّو صاحب "العقد الاجتماعي", ولنضع نصب أعيننا دائما كلام العالم الايطالي غاليليو الذي همس لمساعده بعدما وقّع على وثيقة أمام قوى الجهل والعنصرية يتراجع فيها عن قوله بدوران الارض, اذ قال:" ومع ذلك فهي تدور"....!!" (الجابري). شخصيا عندما ألحظ أي أسلوب عنصري من أي شخص, كل ما أفعله هو التحديق في عينيه حتى يعلم أو تعلم بأني لست خائفة منه أو منها. أضف إلى ذلك, بأنه تكون لدي شعور بالكره تجاههم فوق كرههم الأصلي. فأصبحت أكلمهم بصوت عال أو يدخله العلو و الفخر. دائما يخطر ببالي بأني مسلمة, إذن أنا أفضل!

أمثلة حية لأحداث عنصرية: لا أعلم إذا كان من الممكن وصفها عنصرية أم مجرد صدام حضاري. حيث أني منذ وطئت قدماي هذه البلاد, لم أسلم من النظرات. الكل ينظر, بل أكثر و هو التحديق. ( انجلترا و اسكولتندا)
    أكره هذه النظرات جدا. تبعث على الشعور بأني منبوذة, لكن سرعان ما أتذكر باني هنا للدراسة فقط و لن أعيش هنا البتة. و بأني مسلمة ما يعيد لي شعور الفخر و العزة, و بالتالي كما ذكر سابقا, فإني أحدق في عيني الشخص كما يحدق حتى يصرف نظره أو ينكس رأسه.
    في يوم من الأيام ذهبت إلى مكتبة ما. و بينما كنت في طريق الخروج, إذ بي أرى كهلا بعكازه عندما رآني سمعت صوت شهيق و زفير غاضبين. لا أخفيكم شعرت بالخوف حينها. لم يكتف هذا الكهل بتلك الأصوات المرعبة, بل اتجه نحوي و أراد أن انصرف عنه كي يمشي, تمتم كلمات لم أفهمها, لكني فهمت مراده و هو التنحي عنه. قلت له لا أستطيع الخروج من هنا. فالطريق مليء بالكتب الملقاة على الأرض. لم يكترث, بل استمر في التقدم نحوي و كان على وشك أن يسقطني أرضا. لكن الحمدلله لم يحصل شيء. خرجت من المكتبة كارهة هذه البلد و من عليها. كنت أتمنى لو رأيته مرة أخرى كي اضربه بعكازه! ( اسكولتندا)

أخي الطالب- أختي الطالبة في جميع دول بريطانيا, هل واجهت مواقف عنصرية؟ و كيف تصرفت حينها؟
    سائلة الله السلامة لي و لكم و لكل المسلمين.

BBC. (14 11, 2009). NEWS. تاريخ الاسترداد 2009، من BBC: BBC NEWS | UK | Scotland | Glasgow, Lanarkshire and West | Clashes after rival city marches
    د.فواز الجابري. (بلا تاريخ). في مايسمى صدام الحضارات. تم الاسترداد من صيد الفوائد:
    http://www.saaid.net/Minute/75.htm
  2. هذي وسوسه من وساوس الشيطان
    انصحك بالابتعاد عن مثل هالخيال والتوكل على الله وقراءة الاذكار وتجاهل هذا الامر تماماً ولو توقعت اني بنقتل او بأنوخز بأبره لعشت طول العمر في خوف ولكن (قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا ) عليك بذكر الله الكثير وانتي ماشيه في الشارع او فاضيه في الجامعه وراح تشوفين الفرق لا تدعين الشيطان يدخل لك من هذا المدخل فلقد اخرج ادم من الجنه بمكره !
    والله يحميك ان شاء الله من كل مكروه
    اخوك الحبيب
    7 "
  3. العنصرية موجودة بس مهوب بالصورة اللي ذكرتيها

كلامك هنا فيه تعميم ان كل البريطانيين عنصريين وهذا غير صحيح مع احترامي لرأيكِ

وين ماذكرتي ابتساماتهم للرايح والجاي ... وكلمة سوري اللي دايم على لسانهم ... وغيره

ممكن الواحد منا يتعرض لموقف او موقفين بس مانحكم او نعمم في هالحال لانها مواقف فردية تحصل بكل مكان حتى عندنا بالسعودية يصير مواقف فردية بين السعوديين وغير السعوديين يعني يصير هذا الشي في اكبر العايلات بس حنا لازم ننظر بتفائل للحياة ونعيشها بالتفكير بمحاسنها وليس مساوئها والمحاسن دايم وبكل مكان اكثر من المساوئ وهذي نعمه من رب العالمين

اجل وش تقولين اذا عشتي بفرنسا والا بلجيكا اللي الان بيصدرون قانون منع البرقع بالاماكن العامه هذي هي العنصرية اللي على اصولها لان الحكومة والنظام الرسمي للدولة ضد الحجاب والمرأة المسلمة لحظتها بنقول ياحليل بريطانيا ياهي نعمه قدامهم

*
    7 "
  4. والله لا عمري حسيت بالعنصريه ابدا و ما شفت من هالناس غير كل احترام ما شفته في السعوديه

مشكلتنا اننا نتعرض للعنصريه في المملكه من اول يوم في المدرسه الى ان نموت

و في الاخر نسأل اذا تعرضنا في بريطانيا للعنصريه او لا ؟؟؟؟ والله شي غريب

اقولك شي ؟؟؟؟؟
    والله كلمة عنصريه ما اعرفها بالانجليش لاني لا عمري سألت عليها و لا اعرفها

اتمنى انها تختفي من مجتمعنا الاول و بعدها نحاسب غيرنا

و ارجو انك لا تدخل بالوسوسه و تحاول انك تقنع نفسك بأي شي و اولها العنصريه اللي يتداولها بعض الذين لا ارغب ان اقول انهم فاشلون بل هم متعثرون في دراستهم و يخترعون و يتوهمون الحجج الواهيه لتبرير فشلهم بريطانيا دولة جدا محترمه و شعب محترم ولا يعيبها شي غير النظام في كل شي اللي ما تمشي معانا ,

تحياتي لك اختي و على فكره ردي لا يعني شي او تعليق على كلامك لاني لم أقرأ كلامك و لكن هذا رأي في عنوان موضوعك

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.