الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ســآآآآعدونــي جزااااااكم الله الـــف خيــر بخصوووص العنصرية .. اخذ الزوجة .. المعيشة

ســآآآآعدونــي جزااااااكم الله الـــف خيــر بخصوووص العنصرية .. اخذ الزوجة .. المعيشة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5097 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ميـت أحسـاس
    ميـت أحسـاس

مبتعث جديد New Member

ميـت أحسـاس كندا

ميـت أحسـاس , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى سلامة الاغذية , بجامعة -----
    • -----
    • سلامة الاغذية
    • ذكر
    • كنـدا, -----
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

May 14th, 2010, 04:28 AM

السلام عليكم

اخواني الاعزاء انا من بين الطلاب المرشحين لدراسة البكالوريوس ببريطانيا
    وانا احمل الشهاده الجامعيه المتوسطة (( الدبلـوم ))
    وراح اطلع 3 سنوات عشان اجيب البكااالوريوس باذن الله
    طبعا على برنامج خادم الحرمين الشريفين حفظة الله
    لطلاب كلية التقنية

اولا اسمحو لي انزل الموضوع هنا لي ان بقسم طلاب الكلية
    قسم جديد وما اتوقع ان اللي هناك لهم خبره كافية زي اللي هنا

اخواني بسم الله

انا اعزب وانا الان في برنامج اعدادي قبل السفر
    وان شااء الله اتخطى هالبرنامج واحصل على قبول الابتعاث

الوالد اقترح علي اتزوج قبل لا اروح واخذ زوجتي معاي هناك واخليها تدرس
    وانا والله عاجبتني الفكرة مع العلم اني للان عزابي والمراءة اللي ناوي اتزوجها
    تدرس بجامعه الملك سعود تخصص كامبيوتر

حبيت اسئل
    الان لو تزوجت قبل سفري لدولة البعثة هل اقدر اخذ معاي الانسانة اللي راح اتزوجها ..؟
    وهل الدولة راح تنفق عليها رسوم الدراسة ..؟
    وكم راح يعطوننا انا واهي من راتب بالشهر ..؟
    وهل هالراتب كااافي ,,؟
    ووش تنصحوني بة اسكن مع عائلة او سكن الجامعه او وين ,,؟
    وكم تقريبا يكلف السكن ..؟
    وقبولها من الجامعه وين اجيبة منه يعني هي اللي تجيب القبول والا وش لون الطريقة ..؟

وهذا اهم سوال

انا مفكر اخطب واطلع هناك وارتب الامور وارجع اخذها معي
    بس انا خايف يرفضون لي اني ما ادري وش النظام
    يعني اقدر اسافر كم شهر ثم ارجع اخذ زوجتي
    وماهي طريقة هذا الاجراء

......................................

العنصرية

انا ماخوفني من بريطانيا اللى اني خااايف من العنصرية
    ابيك تقولون لي وبكل صراحة هل هناك عنصرية ببريطانيا
    وهل بريطانيا دولة تستحق الدراسة بها

ولكم جزيل الشكر واسف على الاطااااله
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مبروك البعثه والزواج مقدماً واعرف ان امورك باذن الله متيسره وتقدر تاخذ زوجتك باذن الله وما يحتاج تسافر قبل عشان ترتب أمورك اذا احسنت اختيار المدينه والجامعة مسبقا. من ناحية المكافئة تكفي وزيادة والله يخلي لنا حكومتنا الرشيدة ماخلت علينا قاصر. ومن ناحية القبولات ترى الامور سهالة واذا بتدرس زوجتك انصحكم ببرمنجهام لما سمعت عن كثرة المسلمين هناك .

بقي شئ واحد وهو العنصرية لم نقابل منذ سنة اي شكل من اشكال العنصرية والحكومة ضد العنصرية لكن من بداية هذا العام لوحظ نشاط لمنظمة تدعى EDL تقوم بمظاهرات ضد المسلمين لكن قريبا اكتشف ان اليهود هم وراء هذه المنظمة وهم الذين يديرونها ويدعمونها ويأججون الانجليز ويثيرون مشاعرهم ضد المسلمين لكن الشرطة (داعسه على خشومهم) ومعطيتهم بالجزمه لذلك يبقى نشاطهم محدودا على المظاهرات. وللاستزاده عن هذه المنظمة فقط اكتب EDL في اليوتيوب والفيس بوك وشاهد بعينك خبث اليهود <.. ماعليش طولت بالموضوع.

عموما توكل على الله واذا عندك اي اساله حابب تسالها راسلني على الخاص

وبالتوفيـــــــــــــق
    7 "
  3. اخواني بسم الله

باذن الله تعالى ..,
    الله يستر عليها ويتمم عليكم بالخير ويجمع راسكم بالحلال ..,
    حبيت اسئل

إسأل وتدلل ...
    الان لو تزوجت قبل سفري لدولة البعثة هل اقدر اخذ معاي الانسانة اللي راح اتزوجها ..؟ أكيـــــــــــــد .. ولك منا الدعاء بالتوفيق .... ولاتنسى تعزمنا

أكيــد ..., أجل شاطرين بس بالتبرعات

راح تستلم أعتقد مو أقل من 1400 باوند .. اظربها ب6 اذا تبي بالريال ..,
    وهل هالراتب كااافي ,,؟

على حسب كل شخص وطريقة ادارته لأمواله , عموما بنظري تكفي اذا انت برى لندن .,

ع حسب مع زوجتك تستأجر بيت أحسن لك ., لحالك مع عائلة أفضل بكثير .

ع حسب كل بيت ومساحته لك وزوجتك من 600 الى 800 باوند .. العائلة من 100 الى 150 بالاسبوع باوند طبعا .,
    وقبولها من الجامعه وين اجيبة منه يعني هي اللي تجيب القبول والا وش لون الطريقة ..؟
    احسن لك توصي أحد ببريطانيا يجيب لها قبول ولك اذا مامعك عشان تطلع فيزة للمعهد او الجامعه الي بتدرس فيه من السعودية ...
    وهذا اهم سوال

وماهي طريقة هذا الاجراء
    مالهم شغل فيك الا اذا جبت زوجتك معك للملحقية بلندن وفتحت لها ملف بينزل لكم راتب باذن الله بغض النظر عن زواجكم وتاريخيه ع مافهمت من سؤالك .
    ......................................

العنصرية

انا ماخوفني من بريطانيا اللى اني خااايف من العنصرية
    ابيك تقولون لي وبكل صراحة هل هناك عنصرية ببريطانيا
    وهل بريطانيا دولة تستحق الدراسة بها
    مافيه الا العافية .. بالعكس بريطانيا دولة مليئة بالجاليات المسلمة .. لدرجة أن الحجاب ومايسمى بالنقاب موجود ومشاهد بكثرة وغير مستغرب هناك وشي مألوف .. أتكلم لك عن لندن - كولشستر - ليستر - برمنجهام - وكذا مدينة حسب أقوال الزملاء ..

( اطلب العلم ولو بالصين ) << وانا اقول لو بالهند

ولكم جزيل الشكر واسف على الاطااااله
    الله يوفقك .... وعقبال مانفرح فيك ياعريس

المصدر:
    http://www.mbt3th.us/vb/newreply.php?do=postreply&t=180314#ixzz0nsNScEjY
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر
    مبتعث

7 "
  4. لا اله الا الله .. سبحان الله .. وراك مشروعين من أحلى المشاريع اللي يتمناها الشاب السعودي اللي هي بعثه وزواج .. اسأل الله ان يوفقك بالزوجه الصالحة .. ويتمم عليكم بخير .. وان يوفقك في دراستك اينما كانت.

أخي في الله ماودي اطولها عليك وهي قصيرهـ .. أعقلها وتوكل .. تزوج وأطلع بعثتك ولا تشاور أحد .

عليك بس تدبير امورك في بريطانيا ..

وهذا والله واعلم
    7 "
  5. اخواني بسم الله

الله يوفقك يالغآلي

الله يخلي لك آبوك ويخليك له ولايحرمكم من بعض ,, وتوكل ع الله ترى العرس زين *_^

حبيت اسئل

تفضل

الان لو تزوجت قبل سفري لدولة البعثة هل اقدر اخذ معاي الانسانة اللي راح اتزوجها ..؟

اللي آعرفه آنك تقدرر تآخذ آختهآ ,, بس هي لآ هع هع هع < آيه يآقلبي تآخذها وآنت تضحك

لآ بينفق عليكم آبو جبل هع هع < جدع الميآنه ,,, آيه بتنفق عليك الحكومه الله يحفظهم

كم يكفيك ؟؟ < يقالي بصرف لك من مخباتي هع ,, لآكن آن شآء الله يصرفون لك اللي يكفي بآذن الله < آذآ تركت عنك اللف والدورآن هع

وهل هالراتب كااافي ,,؟

اللي يعرف يصرفه ,, كآفي وزيآده ,,

والله آذآ تبي الجد ,, لو آنآ مكآنك بسكن مع عآئله < بستفيد منهم كـ لغه ,, لآكن بخسر آشيآء كثيره ومن ظمنها الراحه ويا زوجتي ,, خاصه لما تلعبون كيرم هع *_* وآنتم معآريس يعني بتلعبون كثير ,, فـ آنت تعال لوحدك في بدايه الامر واسكن مع عآئله لحد مآتطور لغتك وبعدها جيب زوجتك وخليك في سكن خآص ,,

ع حسب المدينه ونوع السكن ومكانه في نفس المدينه ,, لآكن بالغآلب السكن المنآسب من 650 لـ 800 ,,

آنت آذآ جيت مآرآح زوجتك تحتاج قبول الجامعه ,, لآنها بتكون مرافقه لك ,, والمرافق يدرس لغه فقط ع حساب الدوله < بعد هذه المرحله تقدر تظمها للبعثه (( مو تضمها بحضنك عريس ومادري كيف بتستوعب هع )) ,, فلما تمر سنه وتبغى تضمها للبعثه بيكون وقتها انت فاهم اكثر وعارف اكثر باللي تحتاجه والاوراق والقبولات المطلوبه

وهذا اهم سوال

وماهي طريقة هذا الاجراء

آيه عآدي والامور بسيطه ,, تسآفر لوحدك وآذآ بغيت تآخذها ويآك ترجع للسعوديه وتقدم لها بـ فيزت مرآفق < وتطلع معك سلام سلام

,,,

وآلف مبروك يالغالي مقدما ,, والله يجمع بينكم ويوفقكم

وسوري ع المزح بس حبيت آدآعبك < لآتفهمني غلط هع
    7 "
  6. الله يجزاكم بالف خير

بس اللي فهمته منكم اني اخذها اول شي تجلس معاااي سنة تدرس لغه على حساب الدولة بعدين يضمونها للبعثة وتكمل اي تخصص تبيه صح

طيب ياشباااب البنت الان هي تدرس بجامعه الملك سعود تخصص حاااسب
    اقدر اخليها تجي وتكمل تخصصها هناك بحيث انها تكمل من وين وقفت لي انها بالمسوى الثاني الحين
    عشان تحصل على البكالوريس والا لازم تعيد التخصص من جديد

والشي الثاني
    وش لون اجيب لها قبول من جامعه او معهد للغه لي اني انقبلت بجامعه للغة بس للحين ماخبرونا وش اسم الجااامعه
    يعني ادور لها جامعه من هنا واراسلهم واللى اقدر اضمها لنفس جامعتي وكيف الطريقة .. ؟

السكن مو كانه غالي شوووي 800 دولار والراتب على قولتكم 2700 ما ادري 1800 يعني طار نصه خخخخخخخ وكم بالشهر السكن والا بالاسبوع

وهذا الجواب عجزت القاء جوابه

كم يعطوننا 1800 للاعزب
    و2700 للمتزوج صح
    وندفع 800 من للسكن كم بيبقى للراتب 1900 خخخخخخ

الظاهر بنهون ياولد

الله يجزاكم بالف خير ماقصرتو ياغاااالين
    7 "
  7. العمله الجنيه الاسترليني ( بآوند ) ,,

والبنت آنسى موضوعها لحد ماتجي انت هنا ,, يعني ماراح تسوي لها شي قبل لاتجي انت

وبعدين فيه شي اسمه معادله ساعات < فـ ع حسب كل جآمعه ومعادلاتهم للساعات اللي درست

بس اعتقد والله العالم آنها ماراح تدرس ع حساب الحكومه قبل لاتنظم للبعثه < يعني اللغه اوك , لآكن بعد كذا لازم تفتح لها ملف خاص فيها كـ ملتحقه بالبعثه وليست مرافقه ,,

يعني نصيحتي واكررها لك ثانيه ,,

آنت تعال ادرس وعيش لوحدك فتره ,, بحيث انك تطور لغتك ,, وكمان تخلي البنت تكمل اللي تكمل في دراستها بالجامعه ,,

وبعد كذا فكر بموضوعها

الله يوفقك يآعريس
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميـت أحسـاس
    الله يجزاكم بالف خير

بس اللي فهمته منكم اني اخذها اول شي تجلس معاااي سنة تدرس لغه على حساب الدولة بعدين يضمونها للبعثة وتكمل اي تخصص تبيه صح

طيب ياشباااب البنت الان هي تدرس بجامعه الملك سعود تخصص حاااسب
    اقدر اخليها تجي وتكمل تخصصها هناك بحيث انها تكمل من وين وقفت لي انها بالمسوى الثاني الحين
    عشان تحصل على البكالوريس والا لازم تعيد التخصص من جديد

والشي الثاني
    وش لون اجيب لها قبول من جامعه او معهد للغه لي اني انقبلت بجامعه للغة بس للحين ماخبرونا وش اسم الجااامعه
    يعني ادور لها جامعه من هنا واراسلهم واللى اقدر اضمها لنفس جامعتي وكيف الطريقة .. ؟

السكن مو كانه غالي شوووي 800 دولار والراتب على قولتكم 2700 ما ادري 1800 يعني طار نصه خخخخخخخ وكم بالشهر السكن والا بالاسبوع

وهذا الجواب عجزت القاء جوابه

كم يعطوننا 1800 للاعزب
    و2700 للمتزوج صح
    وندفع 800 من للسكن كم بيبقى للراتب 1900 خخخخخخ

أذا هذه حسبتك أعتقد انك بتهون تجي هنا ههههههههااااي .. يأخي راتبك انت وزوجتك مايوصل 1800 باوند .. تقريبا 1600 وحاجه انت وزوجتك .. يعني العزاب 1100 وتفاريق.

الظاهر بنهون ياولد

الله يجزاكم بالف خير ماقصرتو ياغاااالين

مبروك مقدما للزواج والبعثه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.