الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ألمشكله ماعرف أصيغ عنوان. ولا عليكم أمر أدخلو وردو

ألمشكله ماعرف أصيغ عنوان. ولا عليكم أمر أدخلو وردو

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5096 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سمانجد
    سمانجد

مبتعث مستجد Freshman Member

سمانجد السعودية

سمانجد , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى بكالوريوس رياضيات , بجامعة الحياة
    • الحياة
    • بكالوريوس رياضيات
    • أنثى
    • السعودية, .............
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

May 14th, 2010, 05:20 PM

ألسلام عليكم ورحمه الله وبركاته أنشاء يكون الجميع بخير

ولله ترددت كثير قبل لاكتب الموضوع لكن بعد ماتصفحت المنتدى ألصراحه عملت ألف حساب قبل أخطي أي خطوه

مو يقولون ماخاب من أستشار .
    أنا معاي بكالوريوس رياضيات ممتاز مع مرتبه الشرف وناويه أقدم بعثه ونشاء الله يقبلوني (لن بصراحه عقدتني جامعات الرياض ولا جامعه قبلتني ماجستير )لاتحسبون أني ماعديت في الاختبار او المقابله ياليت . أصلآ الطلب مانقبل من الاساس يمكن يبون 5من 5مع أن ناقصني عن الخمسه شوي (انتو عارفين وضع الجامعات عندنا )ماعلينا

سؤالي 1/أبصراحه أنا بروح أقرب دوله لسعوديه وقرب شي أتوقع بريطانيا ولا فيها تسحب شناط من مطار الى مطار لكن ولله ترددت بعد ماتصفحت المنتدى بلله وحده تسئل عن لبن (ولله نسيت بي دوله ) ولله مو أستهزاء في البنت لكن أبسط شي مو لاقيته يعني الى هالدرجه الوضع مدحدر.( شكلي برجع ألجامعه الملك عبدلله) بالله كيف ألوضع هناك يعني موسفره والواحد راجع السالفه جلست كم سنه .قولولي تجاربكم يمكن أتشجع مره ثانيه أو فيه دوله أفضل من بريطانيا وقرب طبعآ غير الدول ألعربيه .

وهم شي كيف تتعامل ألمبتعثه بالله أخوني وخواتي لاتطنشوني
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أختي حياك الله بين اخوانك واخواتك في منتدى مبتعث.
    وعسى الله يوفقك ويكتب الي فيه الخير والصلاح لك.
    بالنسبه لدراسة الماجستير في بريطانيا. من وجهة نظري الشخصيه فأجدها من افضل الدول للدراسة للاسباب التالية:

اولا : واعتبره سبب رئيسي سهولة دخول الماجستير . فمعروف اكثر الجامعات تطلب 6.5 ايلتس وطبعا ليست بالدرجه السهلة التي يمكن ان تحصل عليها . لكن في بريطانيا يوجد البريسشنال كورس حيث يعتبر جسر ربط بين اللغه والماجستير ويجبر النقص الذي عندك في اللغه . من خلال معايشتي لواقع زملائي في دول اخرى فأجد انهم تبهذلوا حتى يجيبو الدرجه 6.5 بينما في بريطانيا فالكل يرغب فقط في الحصول على درجه البريسشنال كورس.
    ثانيا : قصر مدة الماجستير في بريطانيا فهي مجرد سنه واحد . بخلاف دول اخرى سنتين وثلاث سنين مشروطة بتجاوز اول سنة الدبلوم بمعدل B+ كما هو الحال في نيوزلندا .
    ثالثا : قربها من السعودية وتوفر جميع ماتحتاجه من بقالات عربيه و حضانات ... الخ
    قد تكون هناك بعض السلبيات : مثل الغلاء والبعض يقول صعوبة تعلم اللغه فالشعب ليس فرندلي .. الخ
    ولكني عندما اضع في تفكيري دراسة الماجستير فقط اجدها من افضل الخيارات

ارجو اني اجبت على استفساراتك
    تمنياتي لك بالتوفيق

وتقبلووووا مروري
    7 "
  3. يعطيك العافيه أخ أبو جبل وجزاك الله خير على ريك

أخ ألحربي مشكور على المرور

Engabdullahالصرحه لاتعليق (يدل على طيب أصلك )

أخ abu.abeed كفيت ووفيت أخي الكريم .والمهم معامله الغير لك .اما النجلش لا أنا حاليآ ادرس
    وبنسبه لدراسه سنه وحده فقط طيب لو حبيت أكمل ماجستير في تخصص ثاني غير الرياضيات تطول المده ولا لا

بنتظار تجارب ألمبتعثات يعطونا خلفيه
    7 "
  4. أختي بالنسبة للتعامل هنا فاعتقد ان الامور بسيطة ومافيه احد واجه صعوبات. وطبعا ما اعمم الكلام .
    بالنسبة لتغيير تخصص الماجستير فهنا الكثير من المبتعثين ممن تخصصاتهم مثلا رياضيات او لغه عربيه او دين
    وراح يكملون في تخصصات مغايرة مثلا حاسب او موراد بشرية او تسويق .
    ومافيه اي سبب يمنع من التغيير. البعض يرى انه يدرس بري ماستر قبل الماجستير ويأخذ مواد تأسيسيه لانه راح يدرس تخصص مخالف للبكالوريوس ويرد ان يتأسس.
    والبري ماستر مدته 3 او 6 شهور.
    ولكن مع ذلك تقدرين تدخلين الماجستير بشكل مباشر في اي تخصص ومدته سنه ايضا .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.