الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الترجمة الحرفيه لم تفيدني في معرفة ماذا تريد الدكتوراة بالضبط فياليت تفزعون لي ياشباب

الترجمة الحرفيه لم تفيدني في معرفة ماذا تريد الدكتوراة بالضبط فياليت تفزعون لي ياشباب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5076 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية rasm2005
    rasm2005

مبتعث مستجد Freshman Member

rasm2005 السعودية

rasm2005 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى السعودية , تخصصى محاسبة وادارة , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • محاسبة وادارة
    • ذكر
    • الرياض, لندن
    • المملكة المتحدة
    • Oct 2009
    المزيدl

May 28th, 2010, 02:04 PM

اخي العزيز
    وردتني هذه الرسالة من الدكتوراة سويني ولكني لم افهم بالضبط ماذا تعني لاني ارسلت لها البربوزل كامل فاذا لم يكن عليك احراج او كلافة ان تساعدني لللاجابة عليها
    وشكرا

Dear

You should send a full PhD proposal (setting out background, literature reviewed (mainly peer reviewed academic publications) and objective of Phd) as a doc file along with your cv.

Kind regards
  2. اللي فهمته من كلامها.... انها تبي بروبوزل كامل مادري انت مرسل شي ناقص ولا هو ماعجبها ولا مدري وش السالفه.... عاد هي حاطه بين القوسين وش اللي تبي منك بالضبط اللي هو الباكقراوند ( خلفيك عن التخصص او اي شي يتعلق بمعرفتك قبل له) والمتعلقات او الاشياء اللي تم عرضها ادبيا المتعلقه بالتخصص ... والمنشورات الالاكاديميه النضيره والقريبه من التخصص..... واخر شي طالبه اهدافك من دراسة الدكتوراه مع سيرتك الذاتيه...

بأختصار المفهوم من طلبها انها تبيك تدعم البروبوزل بشي.. يعني ليش اخترته بالذات اكيد انك قريت عنها كتب ومقالات اكاديميه واخذت عنه باك قراوند كافي قبل لاتقدم عليه..... حاول تتعمق بالبروبوزل
    7 "
  3. اخي الكريم ابو جبل على فكرة راح اجرب هذا الشاي هههه
    اشكرك كثير على مساعدتك الله يعافيك ويوفقك لكن بطولها معك وارجو ان تتحملني ، انا ارسلت لها بربوزل يحتوي على خلفية علمية كاملة عن الموضوع ولكن في الحقيقة لم ابين لها لماذا اخترت الموضوع وكذلك ليس لدي ابحاث سابقة عن هذا الموضوع او غيره وعلى كل حال كيف ترى يكون ردي عليها يعني سوف ارسل لها السيرة الذاتية والغرض من الدراسة بشكل مستقل في ملف وورد لحاله غير ملف البربوزل اما بالنسبة اني قريت عن الدكتورة فهذا لم يحصل فقط قرئت سيرته الذاتية من موقع الجامعة وارسلت لهاز
    والان ياليت تعلمني وتوجهني كيف اقنعها واسف على الاطالة؟
    7 "
  4. خل بقولك شي مهم عند هالدكاتره هاللي يشرفون على مراحل الدكتوراه.... هم بيعرفون ليش اخترت الموضوع ذا يعني على اي اساس ليش حبيته ليش تبي تبحث فيه ليش ليش... الخ يعني هم يبونك تقول انك مهتم جدا بالموضوع ذا وقرأت فيه كثير وتذكر كتب تتعلق بالموضوع ذا او مقالات علميه وحتى اكتب كتب عربيه اذا قريت منها شي وحط المرجع من وين....... بس هم مايبونك تختار موضوع ولاتدري ليش اخترته... طبعا كلامي عااااااااام على اغلب الجامعات ولافيه بعض الجامعات يقبلونك بدون بربوزل من القهر اهم شي تدفع

...... ان شاء الله انك فهمت علي....معليش اسلوبي ركيك شوي

واذا قبلوك علمن عشان ارسلك عينه من شاهي ابوجبل هديه
    7 "
  5. كما أشارو الأخوان

المطلوب هو بربوزال للرسالة موضحاً فيها:

1- خلفيتك العلمية عن الموضوع عن الموضوع سواء قراءات أو ندوات أو دراسات سابقة أو مواد تم دراستها يعني أي شيء يبين أن عندك خلفية عن الموضوع وأنا نصيحتي ماهو شرط تصف كل الأشياء اللي سويتها لا حاول تذكر شيء يبين أنك فاهم بالموضوع يعني بالعربي (اعرف من أين تؤكل الكتف)

2- Literature review المقصود هو دراسات وبحوث سابقة في نفس الموضوع وخصوصاً ما يكون مستعرض منها بواسطة مجموعة متخصصة في المجال ومقيمة من قبل هذه المجموعة << يعني أعتقد أن المهم أن لها قيمة ومعترف بها حيث أنهم ينظرون لها بهذا المعيار - أو أن تكون هذه البحوث مستعرضة ومدروسة من قبل زملاء لك في الدراسة أو في نفس مستواك العلمي << حقيقة peer review هذي ما أجزم بمعناها : (

3- الهدف من رسالة الدكتوراة هذه

وترسلهن على هيئة ملف ورد مع سيرتك الذاتية

أرجو أني أفدتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.