الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار الى من يهمه الامر

استفسار الى من يهمه الامر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5067 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المتعثر
    المتعثر

مبتعث مجتهد Senior Member

المتعثر السعودية

المتعثر , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى العلاقات العامة , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • العلاقات العامة
    • ذكر
    • جده, الغربيه
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

June 10th, 2010, 05:52 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    اخي من تطلع على هذه الرساله ويهمك امر اخوك المسلم ( انا ) ونجاحه ...
    ان تساعدني على حصولي على الابتعاث ودراسة بكالوريوس تخصص
    1- علم الجريمه او 2- امن المعلومات
    بختصاص انا شاب موظف في القطاع الحكومي ( الامن العام ) وارغب بمواصة دراستي الجامعيه
    عن طريق الابتعاث ..علما اني قدمت على مرجعي وطلب مني تخصص نادر وغير موجود بالجامعات السعوديه ....
    ارجو المساعده ولكم مني دعوه صادقه في جوف الليل عند ينزل ربنا تبارك وتعالى
    الى السماء الدنيا ويقول هل من سال فاعطيه ....اخي لي كم استفسار ...
    هل التخصصات علم الجريمه او امن المعلومات موجود بجامعات البريطانيه
    وهل تمنعني شهادتي الثانوويه ( ادبي ) من هذه التخصصات
    وهل من مثلي موظف يطلب عليه اختبار التوفل
    والله سال لكم النجاح والتوفيق والسلام
  2. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته,
    عندي جواب لاخر حتة في سؤالك و هيا عن اختبار التوفل. الجامعات هنا غالبا تطلب الايلتس بس كمان ممكن يقبلوا اختبار التوفل. تقريبا كل التخصصات تطلب من الطلاب الغير ناطقين بالانجليزية توفير نتيجة الاختبار الي ممكن تختبره في السعودية او هنا. الطلب هذا ما يفرق بين طالب او موظف الكل لازم يختبر. او بعض الجامعات تقولك تدرس عندنا كورس اسمه بري سيشنال او بري ماستر و اذا نجحت في هذا الكورس, يعطوك القبول النهائي. بصراحة, الطريقة هذي غير امنة لانها تخضع احيانا لمزاجات المعهد, فأحسن حاجة تختبر و تريح دماغك. اذا كانت درجتك اقل من المطلوب بامكانك دراسة كورس لغة لحد ماتتحسن لغتك و ترجع تختبر و تتحصل على علامة اعلى و من ثم القبول النهائي.
    ارجو اني افدت بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

في البداية البحث عن اجابات لسؤالك اخذ مني وقت و جهد كبير جدا ( ليست منه ولكن النتيجة في الاخير)

التخصصات هذي موجودة في بريطانيا و من قائمة الجامعات المعتمدة لقيت لك

1) Universty of hull
    2) University of leicester
    3) University of Keele

طبعا فيه غيرها مثل كامبرج و ونوتقهام و جامعة سيتي في لندن بس هذي في الغالب قبولك فيها صعب جدا

اما كون شهادتك ادبي ما اعتقد انها تشكل عائق

اما من ناحية انك موظف ما يطلبون منك توفل؟؟ ما اشوف ان فيه علاقة بينها و بين الوظيفة؟ لو تكون مدير الامن العام و منت انجليزي او متخرج من مدرسة او جامعة انجليزية فاللغة شرط اساسي

على العموم انت محتاج في الغالب بسبب ان التخصص اللي اخترته (علم الجريمة) فيه تحقيق و غيرة فبعض الجامعات ادرجته تحت قسم القانون فاللغة المطلوبة شوي كثيرة تقريبا 6 في الايلس من 9

على العموم اذا انت راح يبعثونك ان شاء الله فلك حق تدرس لغة سنة و نص بس اذا قدمت في الايام الجاية راح يكون عندك بس سنه لغة فشد حيلك و دور لك قبول في احداهن من الان

ان شاء الله اني اجبتك عن استفساراتك؟؟

اذا لا فالحمد لله على كل حال

واذا نعم فلله الحمد وما توفيقي الا بالله

والان دورك تفي بوعدك وهو سبب اشارتي للوقت و الجهد في الاعلى

ادع في الاول لوالدي بالرحمه و المغفرة

وادع لي بالتوفيق و النجاح و سعة الرزق والبركة

ولابنائي بالتوفيق و البركة و دوام الصحة و العافية

وبالله التوفيق

واذا تحتاج شي انا موجود

اخوك عبدالرحمن محمد
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزكوم
    وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

في البداية البحث عن اجابات لسؤالك اخذ مني وقت و جهد كبير جدا ( ليست منه ولكن النتيجة في الاخير)

التخصصات هذي موجودة في بريطانيا و من قائمة الجامعات المعتمدة لقيت لك

1) Universty of hull
    2) University of leicester
    3) University of Keele

طبعا فيه غيرها مثل كامبرج و ونوتقهام و جامعة سيتي في لندن بس هذي في الغالب قبولك فيها صعب جدا

اما كون شهادتك ادبي ما اعتقد انها تشكل عائق

اما من ناحية انك موظف ما يطلبون منك توفل؟؟ ما اشوف ان فيه علاقة بينها و بين الوظيفة؟ لو تكون مدير الامن العام و منت انجليزي او متخرج من مدرسة او جامعة انجليزية فاللغة شرط اساسي

على العموم انت محتاج في الغالب بسبب ان التخصص اللي اخترته (علم الجريمة) فيه تحقيق و غيرة فبعض الجامعات ادرجته تحت قسم القانون فاللغة المطلوبة شوي كثيرة تقريبا 6 في الايلس من 9

على العموم اذا انت راح يبعثونك ان شاء الله فلك حق تدرس لغة سنة و نص بس اذا قدمت في الايام الجاية راح يكون عندك بس سنه لغة فشد حيلك و دور لك قبول في احداهن من الان

ان شاء الله اني اجبتك عن استفساراتك؟؟

اذا لا فالحمد لله على كل حال

واذا نعم فلله الحمد وما توفيقي الا بالله

والان دورك تفي بوعدك وهو سبب اشارتي للوقت و الجهد في الاعلى

ادع في الاول لوالدي بالرحمه و المغفرة

وادع لي بالتوفيق و النجاح و سعة الرزق والبركة

ولابنائي بالتوفيق و البركة و دوام الصحة و العافية

وبالله التوفيق

واذا تحتاج شي انا موجود

اخوك عبدالرحمن محمد
    ألله يجزاك كل خير أخي الفاضل عبدالرحمن
    بس لي تعليق بسيط بخصوص علم الجريمة المندرج تحت قسم القانون مسماه قانون جنائي هذا التخصص بالذات ليس له أي فائدة من دراسته كون ان قانون الجنايات لدينا مقتبس من الشريعة الإسلامية وكل ما سوف تدرسه فيها هذا التخصص هو قوانين وضعية غير مطبقه لدينا .
    اما بخصوص امن الملعلومات فهو يتبع الحاسب الألي وهناك مشكلة في دراسته لأنك خريج أدبي طبعاً بعض الجامعات ليس لديها مانع في أن تدرسه وأنت تخصصك في الأصل أدبي ولكن المشكلة تكمن في لجنة المعادلات لن تتم معادلة الشهادة بعد الحصول على شهادة البكالريوس والسبب هو عدم تجانس التخصص الثانوية أدبي والتخصص يندرج تحت الحاسب الآلي قسم علمي هذا بالضبط حصل لحد أقاربي وإظطر لتغيير تخصصه .

وبالتوفيق مقدماً .
    7 "
  5. اخوي عبدالرحمن محمد اسال الله العلي العظيم لوالدك الرحمه والمغفره والدرجه الرفيعه من الجنه
    وجعله ممن يسقى من حوض النبي عليه الصلاة والسلام .... واسال الله الك التوفيق والنجاح
    واسال الله لك (( علم نفعاً ورزقاً واسعا )) وان يحفظك لاولادك وان يحفظ اولادك لك وان يمتعك انت
    واولادك بالصحه والعافيه والعمر المديد في طاعته وان يجعلهم بارين فيك ...أمين أمين أمين
    ..<<<< اتخيل مدير الامن العام مقدم على جامعه ورافضينه بسبب اللغه هههههههههههههههه

وابشر بدعوه صادقه انشالله في جوف الليل باذنه تعالي ...

ولد روق اشكر لك مرورك يعني ما تنفعني دراسة علم الجريمه في عملي بالامن العام

شاكر ومقدر لك مروركم الكريمه والجهد في تقصي الاجابه والله يجعلها في ميزان حسناتكم والله جماله ما تنسي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.