الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وش رايكم ياشباب في وضعي

وش رايكم ياشباب في وضعي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5067 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اموت اوصل
    اموت اوصل

مبتعث مجتهد Senior Member

اموت اوصل موريتانيا

اموت اوصل , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من موزمبيق , مبتعث فى موريتانيا , تخصصى ماسك قلم يكتب , بجامعة حبر وورق
    • حبر وورق
    • ماسك قلم يكتب
    • ذكر
    • مدينة الاحلام, مقاطعة المنتجات
    • موزمبيق
    • Jun 2008
    المزيدl

June 12th, 2010, 06:07 PM

الاخوه الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا لسه ماتقررت بعثتي بشكل نهائي لكن نقول ان شاء الله اني جاي بريطانيا وعندي بعض الاستفسارات الله يعطيكم العافيه ابي اجابه كافيه وافيه

الاستفسار الاول

كم مكافئة طالب الابتعاث لمرحلة الماستر
    وكم مكافئة الزوجه
    وكم مكافئة الابن عمره سنتين

ثانيا انا سمعت ان فيه بدل ملابس وبحوث ومدري اشياء ثانيه
    هل هذا الكلام صحيح وهل يتم تسليمها بشكل شهري ولا بشكل سنوي واش هي هالبدلات بالظبط (اتمنى تفصيل لها)

ثالثا
    الحين انا ماقررت على شي نهائي يعني اخذ عيالي معاي من البدايه ولا اروح اشوف الوضع واستاجر منزل وبعدين اجيبهم

ولو ابي اجيبهم بعدين كيف الطريقه الصحيحه اني ارجع السعوديه اجيبهم
    هل يعطوني اجازه وتذاكر ولا على حسابي ومايعطوني اجازه يعني ياليت التوضيح لاصحاب التجارب
    وبالنسبه لصرف مكافئتهم لو ماجبتهم من البدايه معاي كيف حيكون وهل فيه مشكله لو قلت لهم راح يطلعون معاي وتركتهم شهرين ثلاثه وبعدين جبتهم ولا راح يكون فيها مشاكل بالنسبه لمكافئة والملحقيه

رابعا
    وش حتكون فيزا الاهل يعني فيزا مرافق ولا ويش

وهل يحق للزوجه ان تدرس وتضم للبعثه ولا مايحق لها وماهي الاجراءات اذا كان يحق لها ذلك

ياليت التفصيل يا اخوان ولكم جزيل الشكر
  2. عليكم السلام ,,
    فيه هالبدلات بسسس كلها تحت الراتب وشهرري استلامها يعني الراتب كامل مع البدلات = 1168.49
    تقدر ترجع السعوديه بس الظاهر على حسابك وتجيبهم على حسابك او انك تاخذ ضمان مالي من الرياض عشان التذاكر لـ اهلك
    الفيززز حقت الاهل كلها مرافق
    يتم الصرررف على الاهل من اول ماايدخلون البلد واعتقد لازم تفتح ملف بالملحقيه
    يحق للزوجه تدرس وتسوي كل حاجه حالها حالك بالضبط بس اتوقع مكافااتها قبل مااتلحق تصير اقل منك حاجة 800 باوند او اقل متااكد انها اقل من راتب المبتعث بس مدري كم واذا أُلحقت بالبعثه راتبها زي راتبك بالضبط 1168.49
    إجراءات الحاق الزوجه اعتقد مو متاكد منها بس الظاهرر قبول غير مشروط من الجامعه او حاجه زي كذا من الاخر سهالات

الله يوووفقك يالغالي اتمنى اني افدتك ^_^
    7 "
  3. نقطة مهمة اذا حتيجي تدرس لغة قبل المرحلة الدراسية جيب قبول اكثر من 6 شهور لأنه اذا دراستك اقل من 6 شهور لا يعطوك فيزا للمرافقين

التذاكر على حساب الملحقية كل 9 شهور يعني اذا رجعت تجيب اهلك حتكون على حسابك بس تقدر تطلب تذاكر المرافقين لأنهم ما اخذوها اول مره

اذا جيت تقدر تسكن لحالك وبعدين تجيب اهلك طبعا اذا جيت لحالك يعطوك مكافأة مبتعث فقط وبعدين اذا جبت اهلك ترسل للملحقية صور جوازاتهم وختم الدخول ويصرفولك راتب المرافقين

حاول تكلم شخص في النادي السعودي للبلد الي انتا رايح لها وخذ منه اسامي وأرقام المكاتب والعمائر والمناطق الي فيها البيوت قبل لا تيجي لازم تتصل وتاخذ موعد عشان تشوف البيت او الشقة الي متوفرة حسب المواصفات الي تبغاها

خلال هذي الفترة اسكن في فندق لكم يوم مثل اي ibis أو بريمير ان
    7 "
  4. انا مبتعثه مصريه وهاسافر باذن الله مع زوجى وابنتى (سنتين) بس هاقولك على اللى اعرفه عندنا يمكن يساعدك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اموت اوصل
    الاخوه الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا لسه ماتقررت بعثتي بشكل نهائي لكن نقول ان شاء الله اني جاي بريطانيا وعندي بعض الاستفسارات الله يعطيكم العافيه ابي اجابه كافيه وافيه

الاستفسار الاول

كم مكافئة طالب الابتعاث لمرحلة الماستر
    وكم مكافئة الزوجه

تقريبا 30% من راتبك
    وكم مكافئة الابن عمره سنتين
    10% من راتبك
    ثانيا انا سمعت ان فيه بدل ملابس وبحوث ومدري اشياء ثانيه
    هل هذا الكلام صحيح وهل يتم تسليمها بشكل شهري ولا بشكل سنوي واش هي هالبدلات بالظبط (اتمنى تفصيل لها)
    صحيح وبتصرف بشكل سنوى
    ثالثا
    الحين انا ماقررت على شي نهائي يعني اخذ عيالي معاي من البدايه ولا اروح اشوف الوضع واستاجر منزل وبعدين اجيبهم
    انا طبعا ماينفعش اسافر لوحدى عشان حرام لكن طالما انك انت اللى هاتسافر فسافر لوحدك الاول واتاكد من الوضع ثم ارسل لزوجتك ولابنك بس حاول قبل ماتسافر تخلص اجراءتهم يعنى تعملهم جوازات سفر وكشف طبى وطبعا الموظفين فى البعثات هايقولولك تعمل ايه بالظبط
    ولو ابي اجيبهم بعدين كيف الطريقه الصحيحه اني ارجع السعوديه اجيبهم
    هل يعطوني اجازه وتذاكر ولا على حسابي ومايعطوني اجازه يعني ياليت التوضيح لاصحاب التجارب
    وبالنسبه لصرف مكافئتهم لو ماجبتهم من البدايه معاي كيف حيكون وهل فيه مشكله لو قلت لهم راح يطلعون معاي وتركتهم شهرين ثلاثه وبعدين جبتهم ولا راح يكون فيها مشاكل بالنسبه لمكافئة والملحقيه

رابعا
    وش حتكون فيزا الاهل يعني فيزا مرافق ولا ويش

الفيزا لهم بتكون فيزا مرافق depentant من نفس الفئه بتاعتك اذا كانت الفيزا بتاعتك tier4 general student

وهل يحق للزوجه ان تدرس وتضم للبعثه ولا مايحق لها وماهي الاجراءات اذا كان يحق لها ذلك

هى اكيد من حقها تدرس بس مش عارفه موضوع انها تنضم لبعثتك
    ياليت التفصيل يا اخوان ولكم جزيل الشكر
    بس انا قولتلك على اللى اعرفه وطبعا السعوديبن يفيدوك اكتر عشان ممكن تلاقى اختلافات بس اللى انا متاكدة منه هو موضوع الفيزا عشان انا عملت كدة لزوجى ولبنتى

وربنا يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.