الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتاره من نظام الخدمه المدنية

محتاره من نظام الخدمه المدنية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5053 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية yada
    yada

مبتعث جديد New Member

yada المملكة المتحدة

yada , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى medical , بجامعة cambridge
    • cambridge
    • medical
    • أنثى
    • cambridge, uk
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

June 25th, 2010, 09:17 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .... وبعد

إخواني و أخواتي موظفي القطاع الحكومي - مبتعثي الخدمه المدنية

حبيت أسألكم المبتعث او المبتعثه لدرجة البكالوريوس لبريطانيا .
    ( كم مدة الابتعاث - التي توافق عليها وزارة الخدمه المدنية )

لأنكم تعلمون ان القبول الجامعي 4 سنوات و سنه لغه = 5 سنوات

سمعت انهم ما يعطون الا موافقه لـ 3 او 3.5 سنه فقط

فهل هذا صحيح ام لا

( الرجاء الاجابة من واقع تجربه )
  2. السلام عليكم ..

الاجازة الاستثنائية حسب نظام وزارة الخدمة المدنية (عشر سنوات ) اجازة بدون راتب وترقية .
    في حال تم الموافقة على الاجازة التي تتضمن الـ 10 سنوات يتم احتساب الخدمة المقطوعه في حال اخذت درجة الباكلريوس فقط اما الماسترز والدكتوراة فقط للمعيدين فقط اما باقي موظفي الدولة لاتحسب لأن اخر درجة مؤهل علمي يحسب هو الباكلريوس فقط .
    عموما انا موظف ومعي موافقة اجازة استثنائية 6 سنوات وهذا حق من حقوق الموظف الحكومي .
    للعلم ، من ثلاث سنوات ومافوق تتم الموافقة عليها من قبل الوزير شخصيا اما من 6 اشهر الى سنتين مدير الدائرة له الصلاحية .

هذا والله ولي التوفيق ،،،
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ム¢¢єѕѕσяιєѕ
    السلام عليكم ..

الاجازة الاستثنائية حسب نظام وزارة الخدمة المدنية (عشر سنوات ) اجازة بدون راتب وترقية .
    في حال تم الموافقة على الاجازة التي تتضمن الـ 10 سنوات يتم احتساب الخدمة المقطوعه في حال اخذت درجة الباكلريوس فقط اما الماسترز والدكتوراة فقط للمعيدين فقط اما باقي موظفي الدولة لاتحسب لأن اخر درجة مؤهل علمي يحسب هو الباكلريوس فقط .
    عموما انا موظف ومعي موافقة اجازة استثنائية 6 سنوات وهذا حق من حقوق الموظف الحكومي .
    للعلم ، من ثلاث سنوات ومافوق تتم الموافقة عليها من قبل الوزير شخصيا اما من 6 اشهر الى سنتين مدير الدائرة له الصلاحية .

هذا والله ولي التوفيق ،،،

للتوضيح فقط الاجازه الاستثانئية غير محسوبة من الخدمة
    7 "
  4. أشكركما على التفاعل و المشاركة أخوي : ム¢¢єѕѕσяιєѕ & الطموووح

======================

لكن انا كان سؤالي عن النظام ======> لأن الإبتعاث سيكون على حساب الدولة - مرجعي في العمل - وليس على حسابي الخاص.......
    ====----====
    و كان الطلب 4 سنوات + سنه لغه =====> و تم الرفع من قبل الوزارة (الصحة) للخدمه المدنية بـ 5 سنوات ابتعاث...
    و لكن وزارة الخدمه المدنية يقولون لن تتم الموافقه إلا على 3 سنوات فقط

======================

يعني من 50 شخص قرأءو سؤالي ما فيه احد مبتعث حكومي

======================
    7 "
  5. اختي الكريمه ..

انا وضحت لك النظام هذا يعني ان النظام صريح
    كوني معيد ومبتعث من جهة عملي حصلت على 6 سنوات ( اللي يوافق على اخذك للإجازة او لا هو وزير الصحة وليس وزير الخدمة المدنية لأن وزير الخدمة المدنية هو يطبق النظام فقط )
    لكي تحصلي على هذه الاجازة هناك اجراءات وآليات تتطبق اللي هي ( موافقة رئيس القسم ومن ثم مدير الدائرة ومن ثم ترفع لمدير المنطقة ومن ثم للوزارة ليتم البت في الموضوع ) ومن ثم تحصلي على مبتغاك .
    يمكن وزير الصحة او وكيل الوزارة هو اللي وافق لك بس على 3 سنوات ، سؤالي هل انتي موظفة رسمية او على بند ؟
    للعلم اذا جهة عملك هم الي يبون يرسلونك هذا يعني انهم ملمين بالنظام لأن دراسة الباكلريوس 4 سنوات مع سنة لغة صارت 5 سنوات ، الغريب كيف جهة عملك يبون يرسلونك وهم مايعرفون بالنظام كان قالوا لك من قبل ( النظام مايسمح لك الا 3 سنوات )
    الشاهد انو لك الحق 10 سنوات وهذا اكيد الا اذا انتي على بند او عقد او ما شابه ذلك .
    هذا ولك وافر التحيه ،،،،
    7 "
  6. أشكرك أخي العزيز / ム¢¢єѕѕσяιєѕ

بالنسبة لك انت وضعك غير لأن نظام الجامعات مستقل عن نظام الخدمه المدنية .

بالنسبه لي انا فأنا على وظيفه رسمية ( يعني لست على البند ...الخ )

فإذا كان لديك أخي العزيز --- توضيح أكثر فلك مني جزيل الشكر و الامتنان

في انتظار الرد
    7 "
  7. اختي الكريمة انا ليس لدي اي جواب او فكره عن الموضوع
    انا موظف حكومي وسأبتعث ان شاء الله من جهه عملي لدراسه الماجستير
    ولكن يبدو من وضعك اتوقع انك تبتعثين وتذهبين لبلد الدراسه والمباشره في اللغه ودراسه البكالريوس
    وعند انتهاء مده البعثه يمكنك من تمديد البعثه بارسال خطاب الى جهه عملك وبدورها تخاطب وزارة الخدمة المدنية

وللاستزاده عن الموضوع يمكنك الذهاب الى قسم مبتعثي الجهات الحكومية في هذا المنتدى
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  8. اللي أعرفه إنهم يعطون الانتداب الداخلي 3 سنوات فقط وبعدها يمددون

يعني اذا فيه طبيب مثلا يرغب في تخصص 4 او 5 سنوات .... يوافقون الوزارة على 3 سنوات وبعدها يمددون

ممكن يكون نفس الوضع بالنسبة للابتعاث الخارجي .... والله أعلم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.