الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ممكن استفسار - ضرووووري .........

استفسار ممكن استفسار - ضرووووري .........

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5000 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية jojoo
    jojoo

مبتعث مستجد Freshman Member

jojoo المملكة المتحدة

jojoo , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى محاسبة , بجامعة لايوجد حاليا...
    • لايوجد حاليا...
    • محاسبة
    • أنثى
    • الرياض, بورموث "انشاءالله"
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

July 21st, 2010, 08:58 AM

السلام عليكم جميعا
    كيفكم انشالله بخير
    حابة استفسر عن كذا شي اذا ممكن مساعدتكم - اكون شاكرة لكم .
    انا طالبة محاسبة - دبلوم - من الكلية التقنية وحابة اكمل البكالوريس في بريطانيا - وناوية اروح على حسابي الخاص - لاني لم انقبل في البعثة - وناوية اروح في البداية على الحساب الخاص ثم احول على البعثة من هناك.ولاكن عندي كم سؤال:
    اولاـ هل استطيع ان التحق في البعثة ,؟ وهل صحيح انهم اوقفوا الابتعاث في بريطانيا بسبب ىتكدس الطلاب السعوديين؟ لان ممكن اروح لجامعه فيها عدد السعوديين قليل - ( وفي موقع التعليم العالي قرأت ان التوقيف ليس على جميع الجامعات - فقط في بعض الجامعات وبعض التخصصات )
    ثانيا/ هل الالتحاق بالبعثة سهل . ؟ ام هناك صعوبة؟ وهل اذا حصلت على (امر اركاب) يسهل على الامر..؟.
    (( ياليت لو فية احد يعرف شخص راح على حسابة ومن ثم حوول يقول لي كيف الطريقة ))
    ثالثا/ انا طالبة محاسبة - اي جامعه تنصحوني فيها واي مدينة؟ لان انا محتارة بين(لندن -برايتون- مانشستر) ياليت اي شخص عندة معلومة يفيدني الله يجزاكم خير ويوفقكم جميعاااا واسفة على الإطاله .

2. اولاـ هل استطيع ان التحق في البعثة ,؟ وهل صحيح انهم اوقفوا الابتعاث في بريطانيا بسبب ىتكدس الطلاب السعوديين؟ لان ممكن اروح لجامعه فيها عدد السعوديين قليل - ( وفي موقع التعليم العالي قرأت ان التوقيف ليس على جميع الجامعات - فقط في بعض الجامعات وبعض التخصصات )
    كل شيء ممكن بإذن الله, الان الابتعاث لبريطانيا موقف كما ذكرتي للتكدس, حتى لو ذهبتي لجامعة فيها سعوديين قليل. لابد من الانتظار حتى يتم رفع "الحظر" عن بريطانيا ويفتح القبول والالحاق اليها مرة اخرى.

ثانيا/ هل الالتحاق بالبعثة سهل . ؟ ام هناك صعوبة؟ وهل اذا حصلت على (امر اركاب) يسهل على الامر..؟.
    اذا تم فتح الالحاق لبريطانيا وقدمتي ملفك وانتي مستوفية جميع الشروط المطلوبة بإذن الله ستلحقين بالبعثة. اخي (شقيقي) قدم الى بريطانيا على حسابه الخاص وبدأ دراسة الماجستير وفي الترم الثاني تم الحاقه بالبعثة وتعويضه فقط عن رسوم الدراسة, اما تكاليف المعيشة والسكن فلا. في موقع الوزارة ستجدين الشروط المطلوبة للالحاق بالبعثة. ما اظن امر الاركاب له دخل. ولكن اذا وصلتي بريطانيا اذهبي للملحقية وافتحي ملف (طالبة دارسة على حسابها الخاص) وبعد ماتكملي الشروط ارسلي الاوراق المطلوبة. وسوف تعرض على لجنة تابعة للوزارة في الرياض وهم بيدهم القرار.

ثالثا/ انا طالبة محاسبة - اي جامعه تنصحوني فيها واي مدينة؟ لان انا محتارة بين(لندن -برايتون- مانشستر)
    انا الحين طالب ماجستير محاسبة ومالية في جامعة ادنبرة وانصحك تدخلي موقع الجامعة وتقرأي عن التخصص. الجامعة ترتيبها الخامس على بريطانيا وال20 على العالم.
    http://www.ed.ac.uk/home

وانصحك ايضا تراجعي تصنيف الجامعات وتبحثي في افضل 25 او 50 جامعة في بريطانيا وتشوفي برامج المحاسبة عندهم, قارني بينهم, اسألي واستشيري, ثم استخيري وقرري وربنا يوفقك
    THE - QS World University Rankings 2009 - top universities | Top Universities

United Kingdom | Top Universities

تأكدي ان تكون الجامعة التي تريدينها ضمن الجامعات الموصى بها وليست ضمن الجامعات الموقوفة
    7 "
  3. واياك يااختي

اخوي الحمدلله ضموه في هذه الفترة (قولو ماشاءالله وصلو عالنبي ) وطبعا مهو الوحيد فيه ناس غيره معاه. قبل اقل من سنة تم ضم احد اصدقائي وكان يدرس لغة على حسابه والآن على ما اعتقد يدرس ماجستير. مادام الشروط مستوفية بإذن الله رح ينضم المتقدم. اخي ما كانت واسطته غير الله سبحانه (الدعاء ودعاء امي الله يحفظها ويشفيها) والحمدلله انقبل. احد ابناء عمومتي مكث هنا ستة اشهر لدراسة اللغة وذهب لرئيس قسم المبتعثين في الملحقية لان احد اقربائه يعرفه لكن مانفع ورجع للسعودية بعد ماخلص ستة اشهر.

اللجنة تعقد بشكل دوري والملحقيات تجمع ملفات الطلبة الراغبين في الالحاق وترسلها للجنة عندما تطلب منهم ارسال الاوراق. بما انك رح تدرسي هنا بكالوريوس فان شاءالله يتم فتح بريطانيا وانتي موجودة هنا او يتم ضمك للبعثة في حال استمر الايقاف وهو امر استبعده لانه سوف يتخرج ويعود كثير ممن قدموا لبريطانيا في السنوات الخمس الاخيرة وقت بداية برنامج الابتعاث.
    7 "
  4. مشكووووور اخوي - ومشالله تبارك الله على انظمام اخوك- الله يوفقة يارب ويوفقك - ويخليلكم الوالده ويشفيها-
    انشالله الله يسمع منك ويظموني للبعثة يارب - على العموم انا راح ادرس لغة قبل في لندن - وبعدها بجيب قبول من جامعة واقدم على طلب الالتحاق - والله يجزاك خير .
    7 "
  5. السلام عليكم

الاخت جوجوو

انشالله موفقة في مطلبك وانا ما عندي المعلومات الكافية لكن اعرف زميل لي نفس وضعك تقريبا درس على حسابه الخاص ومن ثم التحق بالملحقية وانقبل واذا تريدين المزيد من المعلومات انصحك باستاذنا محمد وهو مختص القبولات من الجامعات والمعاهد في بريطانيا وهذا رقمه وانشالله تلقين مرامك عنده 00447811165360
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.