الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مين خبير بنظام الملحقية يساعدني

مين خبير بنظام الملحقية يساعدني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5010 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سليمان 88
    سليمان 88

مبتعث فعال Active Member

سليمان 88 المملكة المتحدة

سليمان 88 , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى ميكروبيولوجي , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • ميكروبيولوجي
    • ذكر
    • الرياض, المقاطعه
    • المملكة المتحدة
    • Aug 2008
    المزيدl

August 7th, 2010, 11:38 PM

السلام عليكم

كل سنه وانتم طيبون

شباب انا ادرس بريسيشنال كورس الان وان شاء الله اذا انتهى الكورس يعوطني القبول الغير مشروط

لكن انا سمعت من زملاء انهم طلبوا عليهم الايلتس وانا ماعندي ايلتس دخلت البريسيشنال بشهادة من معهد اللغه طبعا معهد خاص

هل هذا صحيح علما اني ماجستير وموظف ومبتعث من جهة عملي حكومي

وسمعت هالكلام من الزملاء التابعين للوزاره

تكفون طموني لو كان صحيح مشكلة لانو مافي وقت اختبر الايلتس الان وكل المواعيد فول

تكفون اهل الخبره

سلميان
  2. هلا بالغالي

انا مبتعث ماجستير

بس اني ماختبرت الايلتس لاني درست بمعهد واخذت منهم شهادة بمستواي وكان ابرانترميدات وقدمته للجامعه وقبلوني

بريسيشنال كورس والحين ادرس البريسيشنال وقالوا بنهاية البريسيشنال كورس نعطيك القبول الغير مشروط

انا اسأل هل اذا عطوني القبول الغير مشروط وارسلته للملحقية يرسلوا لي الضمان المالي ولا يقولوا الملحقية لازم تجيب اختبار الايلتس لاني سمعت انها صارت مع مبتعثين من برنامج الوزارة

انا طبعا موظف حكومي

استنى الاجابه الوافيه والكافيه
    7 "
  3. معك اخوك ادرس الان البريسيشنال كورس ومشرفي بالملحقية ماسالني عن الايلس

لاني جبت قبول الكورس انكونديشنال وخلاص وش عليه هو ... دامك ماشي صح وامورك حسب كلامك صح واخر حلاوة

ادرس ولا تشيل هم والله يوفقك وتحصل الانكونديشنال للماستر
    7 "
  4. اعتقد نزل قرار قبل اكثر من سنة ان اختبار الآيلتس كشرط أساسي اضافة لقبول الجامعة والسبب ان بعض الجامعات تقبل بعض الطلاب ويكون مستواهم اللغوي جدا ضعيف وبعد ما تدفع الملحقية الرسوم الدراسية للطالب في الجامعة بعد ذلك لا يستطيع الطالب اكمال الدراسة وقد يعتذر أو يرسب في الجامعة وفي كلا الحالتين الطالب والملحقية خسرانين.

لكن بالنسبة لطلاب البرسينشال كورس اتوقع ان أغلب المشرفين ما يطلبون عليهم أيلتس والأفضل ان تتأكد من المشرف والله أعلم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR_T
    والأفضل ان تتأكد من المشرف والله أعلم
    هذا هو الكلام الصح خاصة ان الدليل الاجرائي للمبتعثين مايتكلم عن هالنقطة. انا كنت ادرس كورس انجليزي اكاديمي ومعايا قبول غير مشروط للماستر ولمن قدمت طلب اجازة سنوية طلعولي بسالفة الايلتس!! قلت للمشرف ليش ماتكلمت من بدري؟ قالي: انا ماقلتلك؟ قلت لا !!! قال لالا لازم تختبر عشان نعرف مستواك باللغة (وقتها كان ودي اطلع له من السماعة ) ومن هنا ومن هناك وافقو على الاجازة بشرط اني اختبر ايلتس في اقرب فرصة.

انت الحين تدرس في البريسشنال, كلم المشرف ولو طلب الايلتس قدم على اقرب موعد للاختبار. وحتى لو ماطلب حاول انك تختبره عشان تريح بالك لو فجأة طلبوه منك. الاختبار مدفوع رسومه من الملحقية وماعليك الا انك تختبر (<<< على باله السالفة بسيطة)
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأخ سليمان 88
    الآن القرار الجديد لا يمكن يصدر لك ضمان مالي بدون درجة الآيلتس أو ما يعادل درجة الآيلتس لكن بالنسبة لك إذا انتهيت من البربيسشونال كورس وأعطوك القبول الغير مشروط تقوم بإرساله الى المشرق وبعد ذلك يصدر لك الضمان المالي لأنك أعطيته النتيجة نتيجة البريسشونال كورس وهذه النتيجة تعادل درجة الآيلتس وهذا يدل أنك مؤهل لدراسة الماجستير هذه النقطة الأولى
    النقطة الثانية وهي التي تتكلم عنها بالنسبة للذين أخذوا قبول غير مشروط قبل نهاية الكورس أو جاهم قبول غير مشروط بأي طريقه كائن من كان ففي هذه الحالة لابد أن يختبر آيلتس وتكون درجة الآيلتس تعادل دخولك الماجسير لكن هذا النظام ليس بقوي
    لأن أعرف بعض الطلبة في البداية ترفض الملحقية وبعد ذلك يصدرون له ضمان مالي ومث ما يقول المثل (( كثر الدق يفك الحديد ))

وفي النهاية أتمنى لك التوفيق ولا تقلق في هذه المسألة لأن دائما يصدرون قرار ولا ينفذون إلا بعد سنة من إصداره
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.