الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجووووالإفادة

ارجووووالإفادة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4992 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عاصم البلوي
    عاصم البلوي

مبتعث جديد New Member

عاصم البلوي السعودية

عاصم البلوي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ثانوي , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • ثانوي
    • ذكر
    • المدينة المنورة, لا يوجد
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

August 26th, 2010, 03:34 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم

أنا طالب بأخر سنة بالثانوية وناوي إن شاء الله أقدم على الإبتعاث لدراسة الطب في بريطانيا ولكن أريد أحد يفيدني من البدابة من أول خطوة للتقديم على برنامج خادم الحرمين للإبتعاث الخارجي يعني طريقة التقديم وهل هم من يقومون بتقديم أوراقي للجامعة ام أنا من أقوم بالتقديم على موقع الجامعة وطريقة المكافأت وكم مرة بالسنة تصدر لي أمر إركاب والتامين الصحي كيف طريقته والسكن هل هم من يختارون السكن أم أنا من يختار السكن وهل هناك سعر معين يقومون بدفعه إلي وكيف ومتى يصرف لي وعن الجامعات ونظامها ومدة الدراسة والتطبيق العملي والكتب هل أنا من يقوم بشرائها أم يتم تعويضي عنها ونظام المحاضرات ومتى تبدأ الدراسة والإجازات الأسبوعية وكم إجازة بالسنة وأفضل كليات الطب وإذا عندكم زيادة أفيدوني
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنا طالب بأخر سنة بالثانوية وناوي إن شاء الله أقدم على الإبتعاث لدراسة الطب في بريطانيا ولكن أريد أحد يفيدني من البدابة من أول خطوة للتقديم على برنامج خادم الحرمين للإبتعاث الخارجي يعني طريقة التقديم وهل هم من يقومون بتقديم أوراقي للجامعة ام أنا من أقوم بالتقديم على موقع الجامعة

اولا: أحيي فيك حرصك وتخطيطك المبكر لمستقبلك. الله يسهل عليك اخر سنة في الثانوية ويوفقك في الجامعة. بالنسبة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين, يبدأ التقديم بعد الاختبارات النهائية للثانوية العامة (السنة هذه بدأ في شعبان الماضي). التقديم اونلاين على موقع الوزارة. وبعد ذلك, يتم اعلان اسماء الطلاب المرشحين مبدئيا للحضور للتأكد من معلوماتهم التي ادخلوها في الموقع وقت التقديم (تسمى مرحلة تدقيق الوثائق) وبعدها تنتظرون فترة تطول قليلا او تقصر قليلا (عجبتني هذه ) وبعدها يتم اعلان الطلاب المرشحين نهائيا ويتم اعلامكم بموعد ومكان الحضور للملتقى وفيه يتم تقديم محاضرات ومعلومات للمبتعثين. وبعد المرحلة الرابعة اضافو برنامج خاص باللغة الانجليزية على ما اعتقد للطلاب قبل ان يسافروا. الوزارة تقوم بالتنسيق مع مكاتب قبول لاحضار قبولات للطلاب لمرحلة اللغة وبعضهم يتم توفير قبول لغة + جامعة. وبامكانك ان تبحث وتحصل على قبول بنفسك قبل او خلال مرحلة اللغة. بعد ان تستلم قبولك تقوم باصدار الفيزا وبعدها تروح للوزارة ويصدر لك قرار الابتعاث وامر الاركاب وفي نفس المبنى يتم حجز السفر واصدار التذاكر.

وطريقة المكافأت
    مكافأة المبتعث الاعزب في بريطانيا 1168 باوند (سعر الصرف هاليومين: 1 باوند = 5.8 ريال)
    المخصصات والبدلات الشهرية للمبتعث

وتصرف لك كل يوم 25 هجري, تحول على حسابك في البنك واللي تفتحه لمن تجي لندن وتفتح ملفك بالملحقية ان شااءالله.

وكم مرة بالسنة تصدر لي أمر إركاب
    اذا كان قصدك تذاكر الاجازات السنوية, فهي تذكرة ذهاب وعودة كل سنة وفي اول سنة تقدر تاخذها بعد مرور تسعة اشهر على وجودك في مقر البعثة.

والتامين الصحي كيف طريقته
    بما انك طالب منتظم, يحق لك العلاج المجاني في بريطانيا. اول ماتوصل هنا, تفتح ملف في اقرب مركز صحي لبيتك. واذا حبيت تروح مستشفى خاص ممكن الملحقية تعوضك (ماعدا الاسنان)

والسكن هل هم من يختارون السكن أم أنا من يختار السكن وهل هناك سعر معين يقومون بدفعه إلي وكيف ومتى يصرف لي
    السكن عليك, المكافأة تشمل بدل سكن. انت براحتك, تبي تسكن مع عائلة او سكن الطلاب او لحالك بشقة او مع مجموعة.

والكتب هل أنا من يقوم بشرائها أم يتم تعويضي عنها
    الكتب ايضا عليك, المكافأة تشمل بدل كتب. ممكن تشتري كتب جديدة وممكن تشتري كتب سكند هاند.

والإجازات الأسبوعية وكم إجازة بالسنة
    الاجازات الاسبوعية يوم السبت والاحد. والاجازات كثيرة اطولها حق الكريسماس في نهاية السنة. ابحث في قوقل وبتلاقي معلومات عن الاجازات الرسمية في بريطانيا.

ان شاءالله اكون افدتك واعذرني على عدم اجابتي على بعض الاسئلة اما لاني ما اعرف او السؤال شفته عام كثير ومو واضح.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Winter '09
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنا طالب بأخر سنة بالثانوية وناوي إن شاء الله أقدم على الإبتعاث لدراسة الطب في بريطانيا ولكن أريد أحد يفيدني من البدابة من أول خطوة للتقديم على برنامج خادم الحرمين للإبتعاث الخارجي يعني طريقة التقديم وهل هم من يقومون بتقديم أوراقي للجامعة ام أنا من أقوم بالتقديم على موقع الجامعة

اولا: أحيي فيك حرصك وتخطيطك المبكر لمستقبلك. الله يسهل عليك اخر سنة في الثانوية ويوفقك في الجامعة. بالنسبة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين, يبدأ التقديم بعد الاختبارات النهائية للثانوية العامة (السنة هذه بدأ في شعبان الماضي). التقديم اونلاين على موقع الوزارة. وبعد ذلك, يتم اعلان اسماء الطلاب المرشحين مبدئيا للحضور للتأكد من معلوماتهم التي ادخلوها في الموقع وقت التقديم (تسمى مرحلة تدقيق الوثائق) وبعدها تنتظرون فترة تطول قليلا او تقصر قليلا (عجبتني هذه ) وبعدها يتم اعلان الطلاب المرشحين نهائيا ويتم اعلامكم بموعد ومكان الحضور للملتقى وفيه يتم تقديم محاضرات ومعلومات للمبتعثين. وبعد المرحلة الرابعة اضافو برنامج خاص باللغة الانجليزية على ما اعتقد للطلاب قبل ان يسافروا. الوزارة تقوم بالتنسيق مع مكاتب قبول لاحضار قبولات للطلاب لمرحلة اللغة وبعضهم يتم توفير قبول لغة + جامعة. وبامكانك ان تبحث وتحصل على قبول بنفسك قبل او خلال مرحلة اللغة. بعد ان تستلم قبولك تقوم باصدار الفيزا وبعدها تروح للوزارة ويصدر لك قرار الابتعاث وامر الاركاب وفي نفس المبنى يتم حجز السفر واصدار التذاكر.

وطريقة المكافأت
    مكافأة المبتعث الاعزب في بريطانيا 1168 باوند (سعر الصرف هاليومين: 1 باوند = 5.8 ريال)
    المخصصات والبدلات الشهرية للمبتعث

وتصرف لك كل يوم 25 هجري, تحول على حسابك في البنك واللي تفتحه لمن تجي لندن وتفتح ملفك بالملحقية ان شااءالله.

وكم مرة بالسنة تصدر لي أمر إركاب
    اذا كان قصدك تذاكر الاجازات السنوية, فهي تذكرة ذهاب وعودة كل سنة وفي اول سنة تقدر تاخذها بعد مرور تسعة اشهر على وجودك في مقر البعثة.

والتامين الصحي كيف طريقته
    بما انك طالب منتظم, يحق لك العلاج المجاني في بريطانيا. اول ماتوصل هنا, تفتح ملف في اقرب مركز صحي لبيتك. واذا حبيت تروح مستشفى خاص ممكن الملحقية تعوضك (ماعدا الاسنان)

والسكن هل هم من يختارون السكن أم أنا من يختار السكن وهل هناك سعر معين يقومون بدفعه إلي وكيف ومتى يصرف لي
    السكن عليك, المكافأة تشمل بدل سكن. انت براحتك, تبي تسكن مع عائلة او سكن الطلاب او لحالك بشقة او مع مجموعة.

والكتب هل أنا من يقوم بشرائها أم يتم تعويضي عنها
    الكتب ايضا عليك, المكافأة تشمل بدل كتب. ممكن تشتري كتب جديدة وممكن تشتري كتب سكند هاند.

والإجازات الأسبوعية وكم إجازة بالسنة
    الاجازات الاسبوعية يوم السبت والاحد. والاجازات كثيرة اطولها حق الكريسماس في نهاية السنة. ابحث في قوقل وبتلاقي معلومات عن الاجازات الرسمية في بريطانيا.

ان شاءالله اكون افدتك واعذرني على عدم اجابتي على بعض الاسئلة اما لاني ما اعرف او السؤال شفته عام كثير ومو واضح.
    ماقصرت كفيت وفيت بس طلب أخير كيف أستأجر سكن قبل ماسافر يعني تدلني على موقع أو أي شيء؟
    7 "
  4. UK's number one property website for properties for sale and to rent
    هذا موقع يفيدك بخصوص استجار السكن في بريطانيا طبعا تحدد المدينة التي تسكن فيها من خلال محرك البحث وكذلك تستطيع تحديد قيمة الايجار الشهري
    ولكن افضل لك ان تاتي وتستاجر بنفسك افضل لكي تشاهد السكن على الطبيعه
    والله يوفقك ويحقق امنياتك ويفرح اهلك بتخرجك انشالله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.