الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أخـوكم قفلت الدنيا بوجهه ...! من يفرج عن أخيه كربه من كرب الدنـيا ..؟!

أخـوكم قفلت الدنيا بوجهه ...! من يفرج عن أخيه كربه من كرب الدنـيا ..؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4969 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية very sad
    very sad

مبتعث جديد New Member

very sad السعودية

very sad , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى none , بجامعة none
    • none
    • none
    • ذكر
    • none, none
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

September 8th, 2010, 11:18 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    كيف حالكم أن شاء تكونون بخير .!
    أريد عرض حالتي عليكم ، وأسأل الله العلي القدير أن يوفق كل من يساعدني او يحاول مساعدتي
    انا طالب تخرجت من الثانوية العامة ، وتم قبولي في إحدى الجامعات السعودية , الجامعة كانت في مدينة بعيدة عن مدينة أهلي ، وهذا يعني أنه يتوجب علي الابتعاد عنهم للدراسة .
    لن أشرح الحاله النفسية السيئه التي يمر بها كل شخص يبتعد عن أهله لأن هذي شيء بديهي يحدث لكل شخص منا .
    بدأت الدراسه وكانت نفسيتي منفتحه جدا للدراسه مع وجود شيء من عدم التوافق داخليا في نفسي وخارجيا مع ما أحسه و أراه ، أنهيت الفصل الاول بمعدل عالي ، بعدها أضرطيت لإجراء عملية جراحية تجبرني على المشي بالعكازين لمدة طويلة قرابة الاربعة أشهر ..! عندما تكون بعيد عن أهلك + تدفع أجار السكن من جيبك الخاص + تصعد لشقتك في الدور الثالث بعكازين لتنام + تنزل من ثلاثة أدوار بعكازين للدراسة ..! و لا يوجد أم وأهل يساعدونك في المشي أو على الاقل تغيير جروح العملية التي لا يهنأ لك نوم بسببها ..! شيء فوق الوصف .
    كل هذا لا يهم مقارنة بالنتيجة النهائية .! انتهت السنة بخيرها وشرها مع رسوبي في مادتين ( بسبب عدم حضوري للاختبار النهائي فيها ، ببساطة لم أستطع المشي يومها ) وأدى ذالك لجلوسي مبتعد عن أهلي أيضا لكي أدرس تلك المادتين فيما يسمى بـ الترم الصيفي ..! كان هناك تهديد و وعيد من المشرفين لطلاب الترم الصيفي بداية السنة ، وأن طلاب الترم الصيفي سوف تكون إحتمالية قبولهم في التخصصات المرغوبه ضعيفة ..! وحدث ذالك فعلا ، حيث أن درجتي مستوفيه للشروط لكن الاولوية كانت للذين لم يدرسوا ترم صيفي ، فامتلأت المقاعد وكان مصيري هو التخصيص في تخصص لا أريده .
    تزامنت هذه الاحداث مع مشاكل خاصه حدثت لي ، كان الوقع كبير علي جدا حي أني لا أعرف هل أنشغل بمشاكل أم بـ مستقبلي ...؟!
    أستخرت ربي ، وشاورت أمي وأبي ، واشترت ذوي الخبره ، وجدت أن الابتعاد عن المحيط أمر جيد لاستعادة الثقه والمضي قدما من جديد لتحقيق ما فات .
    ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
    كلامي فوق يوضح حالتي قبل اتخاذ القرار . سأكتب بالعاميه / يا جماعة الخير أنا شخص ضاقت بي الدنيا وقفلت بوجهي ، والله يا ناس ما يهنا لي منام ، صرت أصوم في هذا الشهر الفضيل من الفجر لين الفجر مو لين المغرب ..! لكثرة التفكير صرت ما أجوع ..! الوالدة ضايق صدرها بسببي والوالد أيضا والاهل جميعا .! وصلت لدرجة حسيت فيها أني [ قليل حيله ] يعني ما أعرف أتصرف ..! أنا ألقاها من الدراسة ولا من المشاكل ولا من أهلي ولا من وين
    وبصراحه أنا أخذت موافقة الأهل أني أطلع للدراسة بالخارج <<< علما بأن الحاله النفسيه بسبب الابتعاد عن الاهل أصبحت ( لا شيء ) بالنسبه لي لاني جربتها على مدى عام كامل ..! أود الدراسة في بريطانيا لوجود قريب لي هناك والاهل مرتاحين لذهابي هناك .
    الشخص اللي أمامكم شخص جاهل بـ / كيفية التقديم . كيفية الدراسة . يكلم مين . يستخرج أوراق من وين ..... الخ
    الشي اللي أملكه هـو / خبرة في المناهج الجامعية مثل الرياضيات والحاسب وغيرها << باللغة الانجليزية طبعا
    لغتي الانجليزية ولله الحمد جيدة جدا ، أنهيت السنة التحضيرية بالمستوى السادس طبقا لمستويات كتب الايلتس .
    اليوم هو الاربعاء 29\9\1431 هـ ، وش أسوي يا ناس والله ما أعرف شي ، وهذا اللي مخليني شوي وأبكي لأني ما اعرف كيف أتصرف
    وبصراحه أنا كلمت أصحابي والناس اللي أعرفهم ، صحيح وجدت إجابات لكن ما كانت نابعه من خبره أو من تجربه ، كل واحد يقول سمعت وسمعت .
    اللي عرفته / أن الابتعاث مقتصر على التخصصات الطبيه + الابتعاث لغير الطبية غير متاح لكن الإلحاق بالبعثه متوفر لحد الان + لازم أدرس مدة معينة على حسابي بدها يضموني ...الخ
    انا حالتي المادية ليست ضعيفه ، لكني ما اقدر اروح ادرس لمدة شهر او شهرين او ثلاثه على حسابي في أمل أنهم يضموني ..! يعني ما راح يكون عندي رقم معين راح أصرفه ، مجرد أجلس وأصرف لين يجيك القبول
    هل صحيح أن المال اللي ادفعه يتم ارجاعه لي ؟ هل صحيح أن بريطانيا يخلونك تدرس سنة كاملة انقلش وبعدها يضمونك ؟؟ طيب لو جبت معي شهادة ايلتس يصير كلام ثاني ويضموني دايركت ؟
    يا ناس من يساعدني لوجه الله ، عسى الله أن يفرج همومه وغمومه ويسهل عليه دربه ويعطيه ما يتمنى آمــين , أبي أروح أدرس ولا أبي عمري يطير بدون ما أسوي شي , أبي أحس أني أنجزت شي بالدنيا ، وابي أدرس واستمتع بتخصصي ـ مو أدرس شي غصب علي
    أبي شخص يبدا معي من الصفر ويريحني بخصوص التقديم وهذي الشغلات ، أبي شخص يفرج علي كربتي اللي أنا فيها ، يشهد الله علي ما يهنا لي نوم ولا شي ,, تعبت من التفكير تعبت تعبت
    يا ليت من يستطيع يساعدني يكلمني على الخاص ,اشرح له حالتي بالتفصيل الممل

ما جاني النوم وجالس انتظر ردود تشفي غليلي ان شاء الله
  2. اولا اخوي.... لاتتشائم وامورك بخير دامك تاكل وتشرب وتروح وتجي يالله لك الحمد بس........ بالنسبه لموضوعك انا بختصر لك ....الابتعاث الى بريطانيا موقوف سواء طبي او غير طبي وحتى الالحاق هنا موقف وفيه طلاب لهم اكثر من 10 شهور ولاالتحقوا وحتى الوزاره ماعندها نية تضمهم......اذا تبي الحاق وامل ابعد عن بريطانيا وروح دول مثل امريكا او كندا او الصين ...الخ هناك الوزاره تبي طلاب لكن بريطانيا تبي تقللهم بقدر الامكان لانها صارت فل خلاص .....لكن اذا انت عنيد وتبي تجرب حظك مثل بعض الطلاب الله يهديهم تعال وشف بعينك وماراح تحصل الا ضيقة الصدر والقهر وراح تشوف فلوسك تضيع قدامك بدون اي فايده...وانا لي زميل حاول هنا لين قال بس ومع زيارة وكيل الوزاره الموسى لبريطانيا قال للطلاب ابتعاث لبريطانيا لاتفكرون واللي يبي يلتحق يحول لاي دوله ثانيه.....
    فنصيحتي لك ان تعيد النضر في اوراقك لان هالقرار مهب سهل مثل ماتسافر لاي دولة داخل المملكه وترجع...هذا يبي له دراسه
    7 "
  3. جزاك الله خير أخــوي أبو جبل ،، والله يالغالي مو متشائم لكن جالس أحكي شي في داخلي وأبي أحد يفهمني

كلامك عقلاني ، وهذا اللي خايف منه اني اطلع واصرف بدون حد ،، لكن الشكوى لله ان شاء الله تنفرج

يا ليت ترسل لي ايميلك على الخاص

مشكور على مرورك
    7 "
  4. السلام عليكم
    احمد الله على كل شي اخي الكريم
    باختصار الالحاق في البعثة توقف واقصد بذلك الالحاق مباشرة بدون تطبيق شروط الوزارة
    شروط الوزارة انك تدرس فصل دراسي على حسابك واقصد بالجامعة يعني بتقدير جيد جدا وبعدين تلحق في البعثة ان شاء الله
    حسب كلامك انك ما خلص البكالوريوس
    فيه جامعات تعطيك سنة اولى دام لغتك الانجليزية كويسة
    واتمنى لك التوفيق اخي الكريم
    7 "
  5. ؛

أمريكا كندا ممكن بإذن الله تنضم بعد فتره معينه من الدراسه على حسابك
    لكن بالنسبه لبريطانيا الأنضمام فيها مقفل من فترهـ / وراح تخسر وقتك لو طلعت لها ..
    الا اذا كنت ناوي تكمل دراسة جميع الفتره الجامعيه على حسابك , أما إذا تبي انضمام فكر بغيرها
    7 "
  6. عليكم السلآم ورحمه الله وبركاته

قبل كل شيء أحسن الظن بالله .. أنا عند ظن عبدي بي

وكلآم الآخوان صحيح .. وكندا حلوة ما عليها .. وإذا بتروح لها أو لغيرها حاول تلحق من بدري
    بالتوفيق لك والله يسهل عليك كل شيء إن شاءلله ،،
    7 "
  7. الله يوفقك حبيبي

وآن الله آذآ آحب عبده آبتلآه ,, فاللي آصآبك من محبه الله لك

آستخر ربك وخلص آمورك وآطلع لك لآي دوله غير بريطآنيآ ,, ( بالنسبه لنظريتي لو ماكنت في بريطانيا فـ آطلع آمريكآ وبالاخير كندآ )

بالتوفيق حبيبي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.