الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معهد (السيليCELE)

معهد (السيليCELE)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4946 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية قحطاني عسل
    قحطاني عسل

مبتعث مستجد Freshman Member

قحطاني عسل المملكة المتحدة

قحطاني عسل , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى قانون , بجامعة unknown
    • unknown
    • قانون
    • ذكر
    • London, London
    • المملكة المتحدة
    • May 2008
    المزيدl

September 13th, 2010, 10:02 AM

في بداية الأمر انا حبيت احذر الاخوان السعوديون من الوقوع في مطب معهد (السيلي (CELE . يعني بصراحه : استغلالي و يضيعون وقتك وجهدك و مالك و من ثم يخرجونك من المعهد و كأنك لم تدرس لغة يوم من الايام . او كأنك لست جديرا بالدراسة و لا كفأ لها . و لا انسى نظرة أخواني المبتعثين و خيبة أملهم و حزنهم عندما يرون نتائجهم و قد كتب فيها لم تحرز تقدما !! و الذين هم متخرجون بامتيازات و مع مراتب الشرف الأولى من جامعاتهم ، و احساسهم بأن نهاية مطافهم مع هذا المعهد أو غيره التي عانا منها أكثرنا . و عندما يكون هدف المعهد الوحيد هو تعبئة الكراسي و استنزاف الأموال و بدون فائدة تذكر لا جودة في التعليم و لا في الكفاءات و من ثم يلجمونك بامتحان تعجيزي نهاية الفصل تخسر ما وراه و ما دونه فماذا يرجى منه ؟ . أذكر يوما من الايام انني أتيت لهذا المعهد مجبرا أخاك لا بطل ! (كالمستجير من الرمضاء بالنار) ! و عندما حاولت ان أسجل في هذا المعهد واتصلت على أحد الأشخاص المتعهد بتوريط الشباب السعوديين في معاهد نوتنقهام و غيرها و هو المنقذ الحقيقي لمعهد السيلي عندما يحتاجون لمزيد من الضحايا و عندما طلبته في احضار قبول لي قال لي : للأسف مستواك ما يؤهلك لدخول السيلي !!! و هل تعرف مستواي لكي تحكم علي !!! و تركت كلامه و ذهبت بنفسي و قبلت من السيلي دون أي واسطه ، أو فلان أو علان ، عندها ذلك الوقت عرفت أن عقدتنا ياالسعوديين في الرجل الأشقر ابو العيون الخضراء ! و نسي المذكور ليس آنفا و لا لاحقا انه ربى من خيراتنا و من فلوسنا. حتى وصلت معه أن يقفل سماعة هاتفه في وجوه المتصلين عليه ! والله ياجماعة الخير انني اتصلت عليه و انا بحاجة قصوى لأن أجد حلا و يعاملني (كالغريق الذي مدت له يدا ) و نادينا المبارك تاركنا تحت رحمة هذا الشخص ( الزلمه ) . نادينا الذي يفترض منه ان يقوم بكل مشاكل المبتعثين قاصيها و دانيها . و أزيدكم من الشعر بيت عندما رحت لأحد المشرفين في الملحقية بنفس الصفات المذكورة وجدت إحدى اخواتنا السعوديات تجلس أمام أحد المشرفين لإنهاء إجراءاتها و هذا المشرف فاتح أزره القميص ليري البنت ان عنده شعر في صدره . الا اذا احسنت الظن فيه و قلت ان الجو كان حار في بريطانيا و الرجل كان يريد ان يبرد على روحه !!! . و كأننا يا أخوان لا يوجد لدينا كفاءات من اخواننا السعوديين لاحتلال هذا المناصب في الملحقية لأنني وجدت والله في هذا البلد من اخواننا المبتعثين من هو مؤهل بدرجة 100% لشغل هذه الوظائف و نحفظ لأخواتنا كرامتهم و نحقق الهدف الذي من أجله أتينا لهذا البلد، و هل تعتقدون من رجل أجنبي او من خارج بلادنا ان تهمه مصالح المبتعثين و المبتعثات كإبن بلدنا ؟ لا والله . أنا اطلب من المشرفين على هذا الموقع ان يتجنبوا حذف هذا الكلام لأنه شيء يهم مصلحتنا (لا يهم من كتب هذا الكلام) انما المهم مضمونه ، وايصاله لصاحب الصلاحية للنظر في وضع هذا المعهد و غيره و مراجعة بعض الأخطاء الحاصلة ، و تقديم الأولويات ( اعني ابن البلد ) ، و توفير القبولات للطلاب ورحمتهم من مكاتب القبولات ، و إنقاذ الطلاب المبتعثين بتلمس حاجاتهم و الوقوف اكثر و اكثر عند مشاكلهم .
  2. السلام عليكم
    كلامك لاغبار عليه ابدا وحتى اللي ربه وفقه ونجح من هذا المعهد فالله يخليه لايتفلسف علينا
    السيلي ماهمه الا الفلوس
    انا ولله الحمد خلصت الأكاديمي 1 ونفذت بجلدي وريحت راسي ونفسيتي واخترت جامعه ثانية احسن من تعب الراس والنتيجه بالنهايه وحده ,وهناك من ثبط وقال لن تحصل على درجة الأيلتس وهالمعهد أفضل لكن اثبت ولله الحمد في انهايه العكس وحققت ماأريد
    هناك الكثير من ضحايا هالمعهد من الطلبة السعوديين خاصة لذلك انصح القادم بأن لايعتمد على البريسشنال كورس بل يدرس من اجل ان يحسن لغته
    7 "
  3. في البداية أحييك على طرحك لهذا الموضوع..

مسألة الاستغلال لا أعتقد أن هناك من يختلف عليها لأنها نابعه من ثقافة المجتمع برمته .. ولايخفى عن الجميع أن المجتمع الأوروبي عامة وبشكل خاص البريطانين يقدسون ويقدرون الجنيه !!!

أما بالنسبه لتقييمي للسيلي فمن وجهة نظري ماهو الا المنفذ الأخير لمن يبحث عن قبول جامعي من جامعة نوتنجهام تحديداً وأنا من هنا أنصح جميع اخواني الطلاب القادمين من السعودية المستجدين ومن لغتهم ليست بالجيده بعدم البدء بالدراسه فيه لأنه ليس بالمكان الذي يؤسس لغة الفرد ويبدأ معاه من الصفر لكن ماهو الا بمثابة مركز لتهيأة الطالب لمرحلة الماجستير ويفتقد الى كيفية تنمية العديد من المهارات باستثناء الكتابة..
    نصيحتي لجميع اخواني هو ان يبدأو بأحد المعاهد الخاصة التي بالامكان ان يبنوا لغتهم من الصفر وخطوة بخطوة وحيث يوجد الوقت الكافي وكذلك المادة المفيدة سواءاً أكانت مناهج دراسيه أو عناصر بشريه ومن ثم التوجه للمعاهد التابعه للجامعات ان كان ولابد...

دمتم بألف خير
    7 "
  4. طيب ممكن سؤال .. انا خلاص متورطة وعادي قابلة بالسيلي

بس عندي مشكلة السكن..

ابغى سكن مؤقت شقة مو فندق
    قريب من السيلي لغاية ما الاقي سكن في الماركو ايلاند .. او اي عمارة فيها سكيورتي بالسنتر

ممكن مساعده؟!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب احفظنا واسترنا
    طيب ممكن سؤال .. انا خلاص متورطة وعادي قابلة بالسيلي

بس عندي مشكلة السكن..

ابغى سكن مؤقت شقة مو فندق
    قريب من السيلي لغاية ما الاقي سكن في الماركو ايلاند .. او اي عمارة فيها سكيورتي بالسنتر

ممكن مساعده؟!
    بصراحه ماعندي خلفية عن الموضوع بس هي تقريبا معدودة على الاصابع تقدر بيوم تمر عليها و تشوف المكاتب العقارية اللي تتعامل معها و تشوف الأنسب لك .... بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.