الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الملحقية الثقافية بلندن ومشاكلها

الملحقية الثقافية بلندن ومشاكلها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4962 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عايش لحالي
    عايش لحالي

مبتعث مستجد Freshman Member

عايش لحالي المملكة المتحدة

عايش لحالي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى الى الان , بجامعة ؟
    • ؟
    • الى الان
    • ذكر
    • ؟؟؟, ؟؟؟؟؟؟؟؟
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

September 22nd, 2010, 07:44 PM

السلام عليكم ورحة الله وبركاتة
    أخواني الطلاب وأخواتي الطالبات
    أود أن أشرح هموم الطلاب ومشاكلهم ومعاناتهم من الملحقية الثقافية بلندن حيث أن الطلاب المبتعثين وأنا منهم نعاني من تدني الخدمات المقدمة من الملحقية ومن معاملتنا من قبل الموظفين والمشرفين بالملحقية وخاصة الأجانب منهم. يعاني الطالب والطالبة من عدم أنهاء معاملتة في الوقت المناسب وكثر التعقيدات والمركزية في العمل.يجبر الطالب على السفر من مدن بعيده جدا إلى لندن حتى ينهي معاناتة فالمشرفين لايقومون بالرد على الهاتف ولا على الأيميل ولديهم حقد على الطلاب فهم يحاولون تعقيد الطالب وتعقيد إجراءاتة. وسأروي لكم قصة حدت معي شخصيا أحد المرات أضطررت لذهاب الى لندن وأنا أسكن في مدينة شمال لندن تبعد 3 بالقطار لحصول على ضمان مالي لان لي اكثر من الأسبوع قد تقدت بطلب عن طريق البوابة الألكترونية ولم يتم الرد علي فقررت الرحيل إلى لندن وذهبت الى محطة القطار وأخذت التذكره وصعدت الى القطار وأنا افكر ماذا سيحصل علي في الملحقية لأن الذهاب الى الملحقية لدى الطالب السعودي يعتبر كابوس وبعد 3 ساعات من محطة الى محطة وكأني رحال وصلت إلى هناك وذهبت الى قسم المشرفين وبسؤالي عن المشرف تفاجأت بأنة في أجازه سألتة مره أخرى فقال أنه في أجازة ولكن يوجد من ينوب عنة ولكن المصيبة أن المشرف لم يخبرني حتى على الأيميل أنة في أجازه بدلا من تعطيل الطلاب بهذه الطريقة. دخلت على المشرف البديل وطلبت منه الضمان المالي للمرحلة التي سوف أدرسها وقال أنتظرني أنا مشغوول الأن فقلت سمعا وطاعه. وبعد أنتظار دام اكثر من ساعتين وإذا أحد الموظفين من الجالية العربية وهو موظف الأستقبال لدى المشرفين يأتي الي ويقول أخرج برا لاتنتظر هنا فقلت ولماذا تطردني قال لي أخرج وإلا سوف أكلم الأمن يخرجونك بالقوه لم أرد علية وتمالكت أعصابي وإذا به يأتي مرة أخرى فقلت له أنا من الصباح وأنا أنتظر لأحصل على ضماني أنت تقول لي أخرج. خادم الحرمين الملك عبدالله يأمر ويوجه بإستقبال وتسهيل أمور المواطنين والطلاب خارج المملكة ويأمرهم بفتح أبواب السفاره وهذا يريد أخراجي. ولكن ليس لدينا أي حل وتلاحظ على المشرفين وكأنهم هم من يدفعون لك الراتب والمصاريف الأخرى فالمشرف يحاول تعقيد , . ومن معاناة الطلاب والطالبات التي يعانون منها :
    -هموم الطلاب الدراسن على حسابهم الخاص وعدم إلحاقهم وترديد التكدس المزعوم من رأس الهرم.
    -إيقاف جامعات معينة وتحديد جامعات أخرى على مزاجهم.
    -تأخير إجراءات الطلاب ومعاملاتهم.
    _- تجاهلهم عدم الرد على أستفساراتهم وإيمالاتهم وعلى الهاتف أيضا.
    - تعقيد الطالب بدلا من تشجيعة والوقوف معه في الغربة.
    _سوء معاملة بعض المشرفين وليس كلهم ولكن الأكثرية منهم.
    _تغيير المشرف أكثر من مره في الشهر وتغيبة بدلا من أخبار الطالب بذلك.
    _ تأخر المكافأه أحيانا.
    _تلخبط الملحقية في أصدار القرارات العشوائية والغير منطقية.
    _المحسوبية والواسطه موجوده في الملحقية.
    _كثرة الطالبات والأوراق المطلوبة لدي التقدم بطلب عن طريق البوابة رغم وجودها في ملف الطالب بالملحقية.
    _سفر الطالب للملحقية في لندن عدة مرات لأانهاء ومراجعه معاملتة التي تأخذ وقت طويل وبذلك يصرف مصاريف كثيرة هو في حاجتهاا .
    _أجبار الطالب على دراسة تخصص لايريده ,واذا أراد تغييره يتطلب علية رفع خطاب طلب وينتظر أكثر من شهر على تغييره.
    __ عدم صرف التذاكر في الوقت المحدد وتخصييص مكتب واحد فقط للحجز من في مدينة مانشيستر مكتب الطيار.
    _ المكافأة المستحقة للطالب لا تكفي للغلا الفاحش في بريطانيا.
    _الملحقية لا تقف مع الطالب في حاله الضرورة ومع ما يحصل مع الطالب في بريطانيا من مشاكل الضريبة ومشاكل الجامعات والفيزا ايضا.
    لا أريد الأطاله عليكم ولكن أجبرني قلمي أن يكتب ويشرح لكم معاناتنا نحن الطلاب في الغربة وما نعانيه من الملحقية هنا فالكثير من الطالب أعرفهم شخصيا ترك دراستة وعاد الى السعودية رغم تفوقهم ومستواهم الجيد ولكن كثرة المشاكل على الطالب سواء من الملحقية أو من الجامعات البريطانية التي ترى الطالب أنه بنك متحرك وتمتصه وتبداء في تعقيده ليبقى عندهم أكثر وقتا ولأن الملحقية دائما ضد الطالب في كل شي.
    هذا ما لدي من هموم ومعاناه من الملحقية الثقافية بلندن وللمعلومية أنا لأاشمل بكلامي هذا أن كل الموظفين بالملحقية من هذه النوعية بالعكس فيه منهم ولكنهم قله يجبرك على إحترامه وتقديره .
    أتمنى أن يكون هناك تغيير وتشكيل جديد في الملحقية حتى يستفيدو الطلاب الحاليين واللذين على وشك الدراسة.

وشاكر ومقدر لكم ذلك.
    عايش لحالي - شمال لندن- بريطانيا.
  2. أنا انصحهم فقط بأن الله يرانا ويحاسبنا على كل شي
    وياليتنا جميعا وخاصة نحن العرب نتعلم كيف يهتمون الأنجليز بعملهم وينجزونه على اكمل وجه وانا اعرف منهم واعيش معهم وارى كيف يعملون وليس فقط عمل واحد ويذهبون له على الساعة 9 ونصف أو 10 ولكن على الموعد المحدد كما رايت اليوم فأنا قدمت من ولاية بعيدة وقد تم دخولي انا والموظفه في وقت واحد الفرق بيني وبينها انني مسافرة من الساعة 4 و40 د للأمانة وهي تصل على الساعة 10 وكمان مو عاجبها الجو كنتي ماقمتي احسن
    والثانية ترد لا تضيعي وقتي
    انا مو مهم عندي اني المشوار من 4 الفجر اللى لندن ولكن المهم اني انجزت وحصلت على اللي ابغاها وطلعت بالنهاية من الملحقية بعد كل الموظفين ماطلعو والله حاله من الساعة 10 والله ماخلصت الا 4 لا وكمان بعد صف الطابور على قسم التأشيرات اللي ماخلص الا على ال5 اظن
    الموقف اللي اليوم صار معي اني ضاره رجل على رجل بالدور انتظر ومامعي رقم ولكن ولله الحمد الله معاي و أدري يعين كل المسلمين .....ولكن رحت وجبت الورقة الأنتظار وطلع رقمي قدامهم كلهم 4 وقام واحد من الأخوة يصوت بالأرقام واقول انا هذا رقمي انا قبل وهو ماأدري وايش بقلبه مطنش الا واحد من الأخوة جزاه الله خير اشار علي اني قبل والحمدلله خلصت
    أما اللي على الريسبشن فجزاه الله خير على ابتسامته قبل مساعدته صراحة ودايم
    أقولها وبصراحة في شوية خلل بالملحقية وانا بصراحة ماعلي منه مو شغلي ولا راح احاسب عليه واللي غلط علي وما اتم لي عملي كله الله راح يحاسب ولكن اقول لأخواني واخواتي عليكم بالآتي
    والله ماوجدته الا علاجا نافعا مع ملحقيتنا ومع كل امورك كذلك لأني لاأحب ظلم الملحقية بأكملها فأعداد الطلبة كثير كما يقولون
    عليكم بطاعة الله والصلاة على وقتها وذكر الله مع الأستغفار ودعاء الوالدين
    فوالله والله ماحتجت لأحد بعد الله في مداومتي على ذلك وقد واجهت الكثير الكثير من الصعوبات وكانت تساق الي في حلها وتقدم الخدمة المباشرة لي بدون طلبها( ماشاء الله لاإله إلا الله )
    وفي النهاية الحمدلله على كل حال
    7 "
  3. عدد الطلاب يساوي اضعاف اضعاف عدد موظفين السفارة والملحقية وابنائهم وتسبب ذالك في إحراج بعض الحالات والتأخر في الرد عليها
    وانا شخصياً لم اجد حتى الأن من الملحقية إلا الخير فقد تم صرف تذكرة سفر لي في مدة لاتزيد عن 4 ايام وحصلت اكثر من مرة
    والضمانات المالية اقدم من قبلها بإسبوع ولايمضي الإسبوع إلا وأجد الضمان المالي والحمممممد لله والمكافأة الحمدلله والشكر ما قد اتأخرت وتنزل كل شهر يوم 24 او 25 بالعربي

عيب الملحقية إلي لاحظتو إنك لما تروح عندهم تتأخر وتتلطع من غير سبب وماهم مرتبين من ناحية الوقت ((نفس مشكلة الدوائر الحكومية عندنا في السعودية))

دائماً احس إنا شعب نحاول نلتزم بالقانون وعواطفنا تطغو على القانون ((إلي فاهمني يشرحلهم))
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.