الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إذا أنـتـهـت الـفـيـزا وأنـت عـلـى الأراضي البـريـطانـيـه

إذا أنـتـهـت الـفـيـزا وأنـت عـلـى الأراضي البـريـطانـيـه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4959 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مــرافـق للمـبـتـعثة
    مــرافـق للمـبـتـعثة

مبتعث فعال Active Member

مــرافـق للمـبـتـعثة المملكة المتحدة

مــرافـق للمـبـتـعثة , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى رياضيات , بجامعة جامعة مانشيستر ميتروبوليتان
    • جامعة مانشيستر ميتروبوليتان
    • رياضيات
    • ذكر
    • مانشيستر, مدينة مانشيستر السنتر
    • السعودية
    • Nov 2009
    المزيدl

September 28th, 2010, 05:02 PM

السلام عليكم

الى جميع الأعضاء

إذا أنتهت فترة الفيزا وأنت موجود على الأراضي البريطانيه ماذا تفعل وماهو النظام في ذلك؟

خاصه بأنه قد يصادف على نهاية الفيزا بأن لابد لك من الجلوس على الأقل فتره معينه كونك تدرس في كورس البرسيشنل أو في الجامعه ولم يتبقى لك إلا القليل من الأيام على نهاية فترة الدراسه أو الكورس
    خاصه إذا كنت تنتظر منهم ورقة الموافقه(الأندكونديشنل) للدراسه بعد نهاية كورس البرسيشنل وبموجبها تجدد للفيزا

هنا الحل من واقع تجربه

بعد مراسلة المشرف ويحول إستفسارك الى الشؤون القانونيه
    يأتي لك الرد بأنه لابد من التسجيل لموعد بالهوم أوفيس وتقوم بالتجديد للفتره المتبقيه عليك من الدراسه سواء كانت 10 أيام أو أكثر
    وقيمة التجديد للطالب 650 باوند تقريبا
    والمرافق 135 باوند تقريبا
    وبعد ذلك تحتفظ بالإيصال للمطالبه بالتعويض هنا أنتهت المشكله الأولى

وبعد الإنتهاء من فترة الكورس أو الدراسه تقوم بنفس الخطوات للتجديد مره أخرى أو الذهاب الى بلدك لتجدد مره أخرى على كورس جديد
    وتحتفظ بالإيصالات للمطالبه أيضا بالتعويض
    هنا تتفاجاء بأن التعويض لايكون سوى للمره الأولى

لذلك إذا أنتهت الفيزا وأنت موجود ليس عليك شيئا هناك
    ولكن لك مهله وهي 28 يوما من إنتهاء الفيزا بعدها عليك مغادرة الأراضي البريطانيه بأي وسيله

يعني لاتقوم بتجديد الفيزا بعد نهايتها لفتره مده زمنيه بسيطه
    بل إنتهي من دراستك وفيزتك منتهيه شرط أن لاتزيد المده المتبقيه لك عن 28 يوما للدراسه

اذا كانت فترة الدراسه المتبقيه لك أكثر من 28 يوما وفيزتك منتهيه قوم بحجز موعد لدى الهوم أوفيس قبل نهاية الفيزا وجدد

تحياتي
  2. استاذي الفاضل انا اتصلت علي الشئون القانونية وكانت عندي نفس المشكله
    قالو لا اني اشوف موعد واجدد للمدة المطلوبه او اني اغادر البلد ولا يوجد فترة سماح
    انا سمعت عن هذه الفترة بس الاخوان في الملحقية قالو لا بد من مغادرة البلد في اخر يوم للفيزا
    بصراحة المبتعثين مغلوب علي امرهم والله يعيننا ويعينكم
    الله يعين الجميع
    تحياتي
    7 "
  3. اسمحولي اقولكم الشوؤن القانونيه ما عندك احد لا يغرك الاسم ،، الفيزا اذا انتهت لك ٢٨ يوم بعدها وضعك يكون مش قانوني ،،
    انا كان عندي نفس المشكله وخوفوني صراحه قالو احجز بسرعه وجدد ولا ارجع للسعودية بسرعه ،،، صراحه ما اقتنعت لاني كلمتهم هاتفياً وكل ما اسئل احد يحولني قلت بشوف وش اخرتها ،، واخر شي ترد علي بنت مغربية وتنكت ودمهاا خفيف ،، ونص الكلام اللي تقولة ارجع واسئلها عنه تظيع وهذا دليل انها جالسة تصرف لي قوانين من راسهاا ،،
    فلا تردون على احد انت ادخل الهوم اوفس وشيك بنفسك ،، وترى اللي يسمع كلام الملحقية والشوون والخرابيط هذي وربي لا يظيع لان اكثرهم مو سعوديين فيمكن. يكونو قاصدين يهبطوو من المعنويات ،، وانا حالف يمين الملقحيه ما اجيهم الا على شان اخذ. ورقه ولا شي لكن محد احرص مني على مستقبلي ... ونظام بريطانيا يوقف معك يالسعودي ويمشي لك فهونهاا وتهوون .. ومو معنا كلامي انكم تخربونها مرررة بس اقصد بالعقل ١٠ ايام لا تجدد فيزاا ،،،
    ويالله يطبقون نظام السعودة في الملحقيات ،، احسن من اللي جالسين يظيعون في الطلاب هذولا ،،*
    7 "
  4. هههههه قال الشؤان القانونية وقال ولله الله يرحم امك انا
    انتهت الفيزة وجلست 28 يوم وهي منتهية الفيزة وبعد 4 ارسالة الفيزة عل الهوم افس

يعني بعد 28 + 4 =32 يوما يعني انتهت وتعدد الفترة المحدودة

وايضاء ياخي تم التجديد لي وبطريقة وسهلة وبسيط ولله ولا فيه اي مشاكل

وابي اقول لك ياخي التجديد الفيزة فيه يوجد في طريقتين الاولي هي

انك ترساله عن طريق الهوم افس اوب بوس افوس وبمبلغ يسحبون هم من الصرفة وحولي قيمته (( 357 )) باوند

The student is making a tier 4 general student application by post 357

لثانية انك تصل عليهم وتحجز موعد وتاخذ الجواز وتعطيها وتدفع مبلغ (( 628 ))
    The student is making a tier 4 general student application at a public enquiry office 628

انا اقول لك الان هو امامي الابلاكيشن حق التجديد ياليت تقرها كل وتشوف رقم الصفحة رقم (( 2 )) وبداية الصفحة

وضحة مثل وضوح الشمس
    7 "
  5. السلام عليكم

فعلا كان التخبط واضح من قبل الشؤون القانونيه بالملحقيه الثقافيه

والمشرفه علياء بالشؤون القانونيه بالملحقيه الثقافيه كانت تقول (لازم تطلعوا ولازم تغادروا ...وفجاءه تقول مابعرف!!!! يمكن مافي شي بيضركم إزا بتحبوا تأعدوا إعدوا بس على مسؤوليتكم)

فكان التخبط في إتخاذ القرار واضح
    كلمنا الفوزان(له الشكر الجزيل)وأوصلني بطالب سعودي أنتهى من مرحلة الدكتوراه كما أخبرني وكان متواجد بالملحقيه لترتيبات معينه وأخبرني بالفتره المسموح بها عند إنتهاء الفيزا
    بعدها حولنا الى إدارة الشؤون القانونيه
    جاوبنا منسق الإتصالات (بأن المشرفين المعتمدين في هذا القسم إثنين فقط أحدهم في إجازه والمشرفه علياء مشغوله مع طالب آخر)
    كل هذا يصير لأجل محد يريد يتحمل المسؤوليه في إصدار قرار للطالب سواء في المكوث أو التجديد أو الرحيل

لأنهم بكل بساطه لايملكون تلك المعلومات المهمه التي تفيد الطلاب

ولو كان هناك تواصل بينهم وبين الهوم أوفيس على الأقل يستخرجون المعلومات من الموقع الرسمي للهوم أوفيس لحلت المعضله

لكن على الله

أشكرالزملاء الذين جلسوا هنا في بريطانيا بعد إنتهاء الفيزا في توضيحهم لتجاربهم لإخواننا الطلبه وأنا واحد منهم والحمدلله لم يحصل أي شي
    وقمت بالتجديد في السعوديه أرخص وأسهل

ولقد جلست بعد إنتهاء فيزتي أكثر من 10 أيام وسافرت ثاني أيام عيد الفطر ولم يحدث أي شي ولم يكلمني أحد بالمطار

وقمت بالتجديد من السعوديه

تحياتي
    7 "
  6. مشكورين علي المعلومات القيمه

المهم ابي اسال كم تاخذ مدة الفيزا اذا جددة من بريطانيا ’ يعنى الي اسمعه انها الطول حتى 6 شهور ’
    وسمع كمان اني اماكن تقدر تخلص الفيزا فيها بسرع زي ليفر بول ... ما ادري هل هذا صحيح ام خريط

شاكرين لكم
    7 "
  7. السلام عليكم

بالنسبه لتجديد الفيزا من بريطانيا في خيارين

اذا بموعد وتروح بنفسك للهوم أوفيس راح تطلع بنفس اليوم لكن لازم تكون مسجل موعد من قبل عن طريق الموقع بالنت
    وهي غاليه تـقـريـبا للمبتعث 635 باوند والمرافق 135 باوند

الطريقه الأخرى ترسل جواز السفر بالبريد لعنوان الهوم أوفيس مع البيانات المطلوبه والمبلغ
    وتنتظر كحد أقصى أربعة شهور ولكن صادفت مشاكل كثيره من ضياع بعض الجوازات واللخبطه

تحياتي
    7 "
  8. وعليكم السلام والرحمة

الـ28 يوم هي المدة الغير معاقب عليها في حالة انتهاء الفيزا وعدم السفر

لكنها ليست مدة مسموح بها ، مالم يكن هناك موافقة خطية من قبل الهوم اوفس

فمثلا عند رفض تجديد الفيزا من داخل بريطانيا ، يخيرون المتقدم بين تقديم التماس

لاعادة النظر خلال اسبوعين ، او مغادرة بريطانيا خلال 28 يوم ، فهذه موافقة رسمية

بسبب ان المتقدم كان يتوقع الموافقة على التجديد له (منحه فيزا جديده من داخل بريطانيا)

فتلك المدة تكون مهلة أخيرة له ، ليتمكن من: انهاء متعلقات اقامته + حجوزات السفر

أما الطالب الذي لم يتقدم بطلب تجديد لفيزته قبل انتهائها فيفترض انه قد انهى ارتباطاته

وحجز على رحلة مغادرة ، لأنه لاتجدد الفيزا بعد انتهائها بأي حال من الأحوال

والمبتعث لديه كفيله الدراسي (المعهد/الجامعة) وكفيله المالي (الملحقية)

فلايعفى بجهله بالأنظمة ، ويتحمل شخصياً مايترتب على مخالفته

وبالتوفيق ،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.