الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فضفضة

فضفضة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4951 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعثة من جده
    مبتعثة من جده

مبتعث فعال Active Member

مبتعثة من جده المملكة المتحدة

مبتعثة من جده , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى اجتماعيات
    • غير معرف
    • اجتماعيات
    • أنثى
    • غير معرف
    • السعودية
    • Jan 2007
    المزيدl

October 7th, 2010, 04:36 PM

السلام عليكم ورحمة الله
    كيف حالكم مع بداية الدراسة ان شاء الله مبسوطين يارب ..
    انا بس زي ما تقولوا مالي بعد الله الا انتوا ودا المنتدى في بلاد الغربة
    نفسي اقول كلام بالزات للبنوتات اللي زي حالتي وبيدرسوا ماستر
    طبعا بدات المحاضرات وبصراحة مرة حايسة لعدة اسباب :
    1- خلاص دلع اللغة راح ودخلنا في صلب التخصص وكله انجلش بمستوى عالي يعني بصراحة لو مو لغتك فوق 80% مع تفهم ايش بيقول الدكتور والله يستر.
    2- الطلبة كلهم انجليز او تشاينيز للاسف مافي معايا ولا وحده او احد عربي يعني حتى مافي مجال تكون صداقة معاهم لانه هما شكلهم ما يحبوا العرب ويتحسسوا من الحجاب او شئ زي كدا ومو معقول تفرض نفسك على ناس متحسسين منك او ما يبغوك واصلا المحاضرات مرة في الاسبوع يعني مو بس عشانهم اجانب عشان ما بنشوف بعض اصلا الا مرة قليل فما يمديك تتعرف اصلا.
    الله يرحم ايام اللغة كل يوم كلاسات لا والكلاس كله عرب هههه لا وكمان سهالة الانجلش حق المعاهد مو زي الجامعة طبعا واللي ما تلحقه انت يلحقه صاحبك وتفيدوا بعض وتستفيدوا مو زي حالتي دحين .
    3- طبعا المواد تنجح وترسب فيها بالابحاث- كل مادة ببحث والكتابة لها اصول مو بس كبب وليس ويطلع كويس والمشكلة كل دكتور يجي يرميلنا البحث ويقول ابغاه في اليوم الفلاني طيب مافي احد قلنا كيف نبدا نكتب على طول كدا اكتبوا كيس ستدي او بروبوزل يعني حاجات يبغالها تفهيم حتى بالعربي عشان خلاص الواحد يفهم مزيوط .
    4- المشكلة انا حتى برة الكلاس مالي صحبات كلهم كانوا في اللغة او نقلوا مدن تانية او يا حرام ما خلصوا من اللغة فتقريبا حتى لمن اخرج السنتر اشوف اولاد قروب او بنات قروب ماشاء الله فما ادري حقون الماستر والدكتوراة هل بتلاقوا قروبات كدا بالزات البنات كيف بتتعرفوا على بعض وانتوا في الجامعة لانه مرة مرة ما بشوف بنت لابسة طرحة غيري..
    انا حاسة اني ضايعة مرة ومني عارفة القاها من فين ولا فين لاني ناقلة نوتنجهام جديد لسة ما اعرف احد وكله شئ جا جديد مع بعضه ماستر وغربة ومدينة جديدة ولغة بمستوى عالي عشان الابحاث..
    يعني مين بيساعدكم لما بتكتبوا ولما ما تلقوا مراجع ايش بتعملوا ؟
    اسفة عشان طولت بس ايش اسوي ؟..
  2. هلا وغلا بالمبتعثة

انا مثل حالتك بديت الماستر لكن الفرق شغلة وحده انتي ما عندك ولا سعودي وانا كلهم سعوديين

ونفس النظام ، الجامعة عنددنا ابحاث مافيه اختبارات ..

لكن ترى فيه طرق للبحث اهم شي انتبهي من البلاجريزم لا تكون النسبة عالية مرة ..
    7 "
  3. تصدقو كنت هفتح موضوع بنفس العنوان >__<

والله حالة
    بجد ما حسيت بثقل البعثة إلا لمن بديت الماستر المنيل دا
    كلو أبحاث أبو 2000 كلمة والثانية تبغا عشرة صفحات واللي يبغى موقع وحاااااااالة
    وما بديت أعمل ولا شئ لسة لأني متشعتر مرررررررررررة :S
    الله ييسرها لك أختي وللجميع

أنا اللي أتعرفت عليهم واحد أردني وواحد ألباني وبس
    وزي ما أتفضلتي كلها كم مرة في الأسبوع وخلاص يعني من فين لفيم أشوفهم
    والتشاينيز عاملين فيها رباطيات مع بعض

بجد أفتقدت أيام اللغة في لندن والخرجات مو زي أكسفورد طفش طفش طفششششششششششششششش
    وذول ما عندهم إلا البار والبارتي والسكار هوا اللي يعتبروه ترفيه <<< وجع

أما المراجع أختي فبيستخدمو نظام هارفار
    أتفضلي هنا تاخذي فكرة عنو وأمثلة Referencing - The Harvard System

أنا بفكر لمن أخلص البحوث وقبل ما أسلمها أدورلي على أي مكتب حق خدمات طلاب وأديلو هيا أخليهم يظبطوها في الجرامر والإسبيلنج ويتأكدلي المراجع مكتوبة بالطريقة الصحيح ولا لأ

طبعا الأمانة العلمية هنا يهتمو بيها مرررررررة الإقتباس أو أنك تخلي احد يعملك البحث دي مصيبة
    وترا الجامعات عندهم برنامج يدخلو فيه البحث حقك وخلال 48 ساعة يبان لهم أي كلام مقتبسو من النت أو من بحوث أخرى فلااااازم المراجع تنتبهو لها
    7 "
  4. نهرب عن بعض باللغه وبالجامعه العكس تماما....... فعلا السعوديين مفيدين جدا بالجامعه وعلى قولتهم شيلني واشيلك......

لكن ان المجهود الشخصي هو اللي بالاخير اللي بيفيدك وينفعك وخصوصا انك ماراح تسوين اي شي الا بتكوني فاهمته صم وهذا الشي بحد ذاته انجاز بعكس السعوديين اللي يعتمدون على بعض كليا ولا يفهمون شي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ayu
    تصدقو كنت هفتح موضوع بنفس العنوان >__<

والله حالة
    بجد ما حسيت بثقل البعثة إلا لمن بديت الماستر المنيل دا
    كلو أبحاث أبو 2000 كلمة والثانية تبغا عشرة صفحات واللي يبغى موقع وحاااااااالة
    وما بديت أعمل ولا شئ لسة لأني متشعتر مرررررررررررة :S
    الله ييسرها لك أختي وللجميع

أنا اللي أتعرفت عليهم واحد أردني وواحد ألباني وبس
    وزي ما أتفضلتي كلها كم مرة في الأسبوع وخلاص يعني من فين لفيم أشوفهم
    والتشاينيز عاملين فيها رباطيات مع بعض

بجد أفتقدت أيام اللغة في لندن والخرجات مو زي أكسفورد طفش طفش طفششششششششششششششش
    وذول ما عندهم إلا البار والبارتي والسكار هوا اللي يعتبروه ترفيه <<< وجع

أما المراجع أختي فبيستخدمو نظام هارفار
    أتفضلي هنا تاخذي فكرة عنو وأمثلة Referencing - The Harvard System

أنا بفكر لمن أخلص البحوث وقبل ما أسلمها أدورلي على أي مكتب حق خدمات طلاب وأديلو هيا أخليهم يظبطوها في الجرامر والإسبيلنج ويتأكدلي المراجع مكتوبة بالطريقة الصحيح ولا لأ

طبعا الأمانة العلمية هنا يهتمو بيها مرررررررة الإقتباس أو أنك تخلي احد يعملك البحث دي مصيبة
    وترا الجامعات عندهم برنامج يدخلو فيه البحث حقك وخلال 48 ساعة يبان لهم أي كلام مقتبسو من النت أو من بحوث أخرى فلااااازم المراجع تنتبهو لها
    على طاري الأردني والالباني .. أحرصي على علاقتك معهم ..

في الحقيقه من خيراً الاجناس اللي تعرفت عليهم في بريطانيا ..

يفرضون الاحترام .. خدومين .. يبون العلم .. نواياهم صافيه ..

هذه مجرد مداخله .. أحببت ان انصحك بها ..

تحياتي
    7 "
  6. حيا الله الجميع

أحب أبشركم أن أن شاء الله .. الكل بياخذ شهاده الماستر ..

طالما أن رغبتكم للعلم موجوده بمشيئة الله ..

وكالعاده في بدايه كل شي يوجد صعوبه .. ولكن مع الزمن تصير سهله ان شاء الله ..

فنصيحتي للجميع ..

أبتعدو عن البخل في المعلومات .. واحرصو على الصدق فيما تذكرونه

للأسف عانيت الكثير والكثير من ابناء البلد .. في بدايه الماستر .. يعطوني معلومات غلط

والبعض يتهرب من الاجابه .. والخ .. ولكن بتوفيق من الله ..
    تم الاستغناء عنهم بعد شهر من بدء الدراسه ..

اسأل الله التوفيق في دنيانا وأخرتنا

تحياتي .. م/ الحربي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م/ الحربي
    حيا الله الجميع

أحب أبشركم أن أن شاء الله .. الكل بياخذ شهاده الماستر ..

طالما أن رغبتكم للعلم موجوده بمشيئة الله ..

وكالعاده في بدايه كل شي يوجد صعوبه .. ولكن مع الزمن تصير سهله ان شاء الله ..

فنصيحتي للجميع ..

أبتعدو عن البخل في المعلومات .. واحرصو على الصدق فيما تذكرونه

للأسف عانيت الكثير والكثير من ابناء البلد .. في بدايه الماستر .. يعطوني معلومات غلط

والبعض يتهرب من الاجابه .. والخ .. ولكن بتوفيق من الله ..
    تم الاستغناء عنهم بعد شهر من بدء الدراسه ..

اسأل الله التوفيق في دنيانا وأخرتنا

تحياتي .. م/ الحربي

متى بديت ماشاء الله الدراسه يابوحربي.... اثاريك شايب وانا احسبك لغه وتوك بادي الماستر
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوجبل
    متى بديت ماشاء الله الدراسه يابوحربي.... اثاريك شايب وانا احسبك لغه وتوك بادي الماستر
    يأبا جبل .. ياخي يوم أشوف أسمك أتذكر الحبق تعرفه ولا لا .. ياااخي ودي فيه ماتعرف احد يبيعه هنا ولا احد جايب معه من السعوديه .. بالحقيقه .. هالحبق مع الشاهي في بريطانيا .. خصوصا مع المذاكرهـ .. يعطيك جو مابعده جو ..

حبيبي ابو جبل . . انا سلمك الله لاني شايب ولاني ورع .. أنا في النص يعني ( رجال ) سلمك الله هذا الترم يعتبر الترم الثاني لي .. بديت في جانوري اللي فات ..

نسأل الله التوفيق لنا ولك ..
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م/ الحربي
    يأبا جبل .. ياخي يوم أشوف أسمك أتذكر الحبق تعرفه ولا لا .. ياااخي ودي فيه ماتعرف احد يبيعه هنا ولا احد جايب معه من السعوديه .. بالحقيقه .. هالحبق مع الشاهي في بريطانيا .. خصوصا مع المذاكرهـ .. يعطيك جو مابعده جو ..

حبيبي ابو جبل . . انا سلمك الله لاني شايب ولاني ورع .. أنا في النص يعني ( رجال ) سلمك الله هذا الترم يعتبر الترم الثاني لي .. بديت في جانوري اللي فات ..

نسأل الله التوفيق لنا ولك ..

ياباش مهندس اسعدت مساء

لو تكبر الفونت قليلا الله يجزيك بالخير عجزنا نقراء مشلركاتك حتي بالنظارات وكبرنا الصفحة 150%

ولا خايف على الحبر ينتهي
    تحياتي وتقديري
    7 "
  10. لاتستحي لو لقيت احد مممكن يخدمك.

شيء ثاني : خلي احد يساعدك بالكتابة .

يعني اكتبه وعطيه شخص يصححه من كل شيء .

بعدين بس في البداية يدوخ راسك بعدها يتعدل .

شيء ثاني : مو لازم تفهمي المحاضرات .

اهم شيء تفهمي إيش الطبخة وايش الواجبات : البحوث الريبورات . تأديها بالوجه الصحيح .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.