الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المبتعث ومعركة الانتصار على الملحقية

المبتعث ومعركة الانتصار على الملحقية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4940 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الرياض22
    الرياض22

مبتعث مستجد Freshman Member

الرياض22 المملكة المتحدة

الرياض22 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى ادراة , بجامعة ؟؟؟؟؟؟؟؟
    • ؟؟؟؟؟؟؟؟
    • ادراة
    • ذكر
    • ؟؟؟؟؟؟؟, ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    • المملكة المتحدة
    • Jan 2010
    المزيدl

October 9th, 2010, 02:03 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير جميع الاعضاء
    العنوان شوي غريب والموضوع غريب ولاكن دائما اتسأل (( لماذا نحن هكذا ؟؟))

تجد الطالب المبتعث قبل ان يذهب للملحقية يطلب الاستشارة ويسال اي شخص يصادفة بالمدينة او الديرة اللي يسكن فيها او يطلب مساعدة عن طريق الهاتف باشخص يعرفة او يكون هناك رابط بسيط بينهم

في الغالب يكون المبتعث على الطريق السليم واوراقة كاملة الشروط ولاتحتاج اي شي ولاكن يجلس يجمع الاوراق والملفات وكل شي يرتبط فيها
    وتلقاة بالسنتر او الجامعة ويسال اذا قالوا كذا وش اقووووول ؟؟؟؟

طبعا تجد المسالة سهلة طلب ضمان مالي او تذكرة او تعويض .... الخ

اول ما يدخل يقعد يسال ابو شنبات اللي على الباب ويسولف معاه على شان يرتاح نفسيا ...!!!!

وطبعا بعد ما يخرج من باب الملحقية تبدء التبريكات والتهاني او المساندة لمعركة جديدة وبخطط مدروسة من اهل الخبرة

هل تعتقدون ان الملحقية معقدة نوعا ما او النظام او الموظفين ؟
    لماذا الخوف دائما عند المبتعث من الملحقية ؟ هل هي ناتجة عن التخبطات المستمرة والقرارات الارتجالية ؟
  2. بسألك سؤال قد يكون فيه رد بسيط لما طرحت .. اذا احتجت مراجعة اي دائرة حكومية داخل المملكة , هل تروح مباشرةً ولا تجلس تلف حول نفسك و حول الي معاك و تسوي مثل الي قلت عليه في المشاركة ؟
    أعتقد الجواب : بحوس و بدق على الي اعرف وما اعرف بنفس الطريقة الي تفضلت فيها في المشاركة .
    أعتقد الموضوع يشمل كل ماهو متعلق بالتعامل الرسمي (( بيروقراطية )) عالية جداً

الحل : تاخذ معك بف باف الملحقية والي ما يعجبك ترشة خخخ

أعتقد الحل الحقيقي كثرة الشكاوى ومحاولة ايصال الصوت باكثر الطرق وصولاً الى المسؤليين واكثرها تأثيراً
    كثرة المواضيع في المنتديات قد تكون نوع من انواع الحلول , و أعتقد انها مجدية .

أشكرك جزيل الشكر على طرح هذا الموضوع المؤثر في نفوس الطلاب المبتعثين و اهاليهم ايضاً بشكل كبير
    فعلاً موضوع حساس
    7 "
  3. شي طبيعي الكل خايف على مستقبله ومو عارف ايش النظام في الملحقية ولكن انا ما الوم الملحقية لأن النظام فيها واضح... لو أن الطالب يعرف النظام لما اضطر لسؤال زملاءه ايضاً هناك بعض المستجدات على الطلاب على سبيل المثال نزل راتب الشهر ناقص وهذا يتطلب سؤال من له سابق تجربه لكي يتسنى تحضير الأوراق اللازمة وايضاً معرفة المشكله قبل الذهاب إلى الملحقية. عموماً هذا شي طبيعي وتحصل في أكثر العوائل قصدي الدوائر.

بالتوفيق
    7 "
  4. أخي العزيز / موارد بشرية ,, هل تعتقد وجود كتيب صغير , فيه قوانين و تعليمات الملحقية ( على سبيل التوثيق ) قد يمنح الطالب الكثير من المعلومات التي قد توفر عليه عناء السفر و الإقامة في مدينة غير مدينتة احيانا لأكثر من يوم ...
    يعني مثل كتيبات السياحة في الدول الاوربية !!
    حقيقة فكرة طرأت في بالي وحبيت نتشارك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روبان السفينة
    أخي العزيز / موارد بشرية ,, هل تعتقد وجود كتيب صغير , فيه قوانين و تعليمات الملحقية ( على سبيل التوثيق ) قد يمنح الطالب الكثير من المعلومات التي قد توفر عليه عناء السفر و الإقامة في مدينة غير مدينتة احيانا لأكثر من يوم ...

اعتقد فيه كتيبات كأني شفتها في الملحقية و الله اعلم
    بالتوفيق ^^
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روبان السفينة
    أخي العزيز / موارد بشرية ,, هل تعتقد وجود كتيب صغير , فيه قوانين و تعليمات الملحقية ( على سبيل التوثيق ) قد يمنح الطالب الكثير من المعلومات التي قد توفر عليه عناء السفر و الإقامة في مدينة غير مدينتة احيانا لأكثر من يوم ...

على هالحاله بيطبعون كل يوم كتيب...... وبعدين بيخصمون من المكافأه عشان طباعة هالكتيب
    7 "
  7. والله من ناحيتي انا .. ماقط شفت احد سأل اذا هو رايح الملحقيه اي شخص برى ..

الا العكس صحيح وانت الصادق .. الأغلب اذا تاهـ بين أراء الطلاب .. راح وحسم موضوعه بالملحقيه ..

هذا المتضح لي .. من عامة الطلاب ..

تحياتي
    7 "
  8. يا اخوان ليش الخوف اذا رايح الملحقيه
    الملحقيه اساسا هي هنا من اجل الطالب ومساعدة الطالب وتسهيل جميع امور الطالب وليس تعقيده صح انا اوافقك الرئي انهم ما يعرفون هم وش شغلتهم بظبط هم فاهمين ان شغلتهم بس التشخيص والترزز والتعقيد
    بس اذا امورك في السليم ثق انك تطالب بحقك وخش في عين اكبر شنب ولا عليك من احد ومو من الضروري انك تروح او تسافر وتتعني للملحقيه اشغلهم اميلات واستفسارات من اكبر راس حتى البواب واذا استفسرت ولا ردو عليك ابداء بالمشرف واذا ما راد لى فوقه ثم ارسل للراس الكبيره الدكتور غازي ما فيه احد بيقطع رزقك ولا بيضيع مستقبلك

ولا بيقطع راسك بس الصراحه لازم نوقف يد وحده ونتعرف على حقوق الملحقيه على للمبتعثين والعكس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.