الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ايقاف مكأفاة المرافقين

ايقاف مكأفاة المرافقين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4915 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اخر كلام
    اخر كلام

مبتعث جديد New Member

اخر كلام أيرلندا

اخر كلام , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى ان شاء الله , بجامعة ان شاء الله
    • ان شاء الله
    • ان شاء الله
    • ذكر
    • الله العالم, برضة الله العالم
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

November 11th, 2010, 08:54 PM

السلام عليكم ورحمة الله.
    انا مبتعث وكانوا معي مرافقين وقد تم ارجاعهم الى السعودية لبعض الضروف الطارئة...طبعا انا الان مبتعث لوحدي بدون المرافقين ... وطبعا لكي لا يدخل في حسابي اي مبلغ مالي حرام فقد قمت باخبار المشرف المالي بالملحقية بلندن لوضع ذلك في الأعتبار من الناحية النظامية المتعلقة بايقاف مكافات مرافقي المبتعث في حالة عدم وجودهم معه في دولة الأبتعاث

السؤال لكم ياشباب: احد الاخوة يقول ان النظام يسمح برجوع المرافق الى السعودية بحد اقصى ثلاثة اشهر ومن ثم يجب ابلاغ الملحقية لايقاف مكافاة المرافق بعد انتهاء الثلاثة اشهر. واخر يقول ان النظام ينص على ان يتم ايقاف مكافاة المبتعث في حالة عدم تواجدة في بلد الأبتعاث. وبحثت ولم اجد اي نص واضح وصريح يبين ذلك.

لذلك الي عندة خبرة في هذا الموضوع يرجى اخبارنا من اجل حفظ حقوقنا وتجنبا لأي شبهات مالية قد تكون محرمة...والله من وراء القصد ... مع كامل الشكر والتقدير
  2. نت منسوي فيها انك نظامي يعني
    والله ان تاكلها وتقول ليتني ماقلت لهم اذا الملحقيه مو عارف النظام اروح اعلمهم انا شو سويت يعني مرافقين معك جاو بريطانيا خلاص انتهى يصرف لهم الراتب اما اروح اعلمهم اني رجعت لهم للسعوديه
    انا بكره رايح لهم معطيني نص الراتب لانسف الملحقيه على روسهم

تشاو تشاو
    7 "
  3. والله بالضبط ماعندي علم

لكن / اذا بتقيسها بعقل إذا كانوا يعطون المبتعث ثلاث شهور اجازه بالسعوديه براتب
    فـ طبيعي ان يكون نظام المرافق نفس نظام المبتعث , لأن المبتعث حتى وان رجعوا مرافقينه لظروف
    يظل مربوط بعقود أجار وغيرها مبنيه على [ نظام أسره ] فـ لو وقف صرف المرافق في حالة عودته لظروف اضطراريه هذا الشي راح يضر بالظروف الماديه عند المبتعث
    7 "
  4. أول شئ أخوي أحييك على حرصك ..
    ثاني شئ .. بقلك وجهة نظري
    الان حتى لو أهلك رجعوا السعودية .. كيف بتصرف عليهم ؟؟
    هذي المكافأة من حقك انت وهم حتى لو ماكانوا معاك .. ليش لان انت تارك عملك وجاي تدرس فشئ طبيعي
    ان الدولة متمثلة في الملحقية توفر حياة كريمة لأهلك وهم بالسعودية لان هم مالهم غيرك ..
    ومو معقول مثلا أهلك أو أهل زوجتك يصرفوا عليهم طالما ان لك حق هنا وانت تقدر تكفيهم شر الحاجة ..
    ولو فرضا انت ناوي في الاجازات انهم يجوا عندك كيف بتدفع تذاكرهم وسكنهم وووو مو معقول كل شوية تقول للملحقية اهلي جو اصرفوا
    اهلي راحوا وقفوا الصرف !!

يعني أنا أشوف ان هذا الراتب من حقك حتى لوو أهلك مو معاك انك تحوله لهم للسعودية عشان يعيشوا فيه حتى لو عندك خير
    والله أعلم بس الأفضل تسأل شيخ علم طلما خايف من الشبهة الحرام

واالله يوفقك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Norwich
    نت منسوي فيها انك نظامي يعني
    والله ان تاكلها وتقول ليتني ماقلت لهم اذا الملحقيه مو عارف النظام اروح اعلمهم انا شو سويت يعني مرافقين معك جاو بريطانيا خلاص انتهى يصرف لهم الراتب اما اروح اعلمهم اني رجعت لهم للسعوديه
    انا بكره رايح لهم معطيني نص الراتب لانسف الملحقيه على روسهم

تشاو تشاو
    شكرا اخ norwich على الرد, حتى اذا كان الملحقية ماتعرف النظام احنا لا بد نعرف النظام عشان لا تضلم ولاتنظلم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصفور يحب حمامه
    والله بالضبط ماعندي علم

لكن / اذا بتقيسها بعقل إذا كانوا يعطون المبتعث ثلاث شهور اجازه بالسعوديه براتب
    فـ طبيعي ان يكون نظام المرافق نفس نظام المبتعث , لأن المبتعث حتى وان رجعوا مرافقينه لظروف
    يظل مربوط بعقود أجار وغيرها مبنيه على [ نظام أسره ] فـ لو وقف صرف المرافق في حالة عودته لظروف اضطراريه هذا الشي راح يضر بالظروف الماديه عند المبتعث
    شكرا على الرد اخي عصفور يحب حمامة, وصلت الرسالة وصدقت الموضوع يترتب عليه اشياء كثيرة بس لازم الواحد بتجنب المال المشبوه حتى ولو انزنق وانظلم وقتها الله يعيين وييسر الأمور . شكرا على المشاعر الطيبة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمواج
    أول شئ أخوي أحييك على حرصك ..
    ثاني شئ .. بقلك وجهة نظري
    الان حتى لو أهلك رجعوا السعودية .. كيف بتصرف عليهم ؟؟
    هذي المكافأة من حقك انت وهم حتى لو ماكانوا معاك .. ليش لان انت تارك عملك وجاي تدرس فشئ طبيعي
    ان الدولة متمثلة في الملحقية توفر حياة كريمة لأهلك وهم بالسعودية لان هم مالهم غيرك ..
    ومو معقول مثلا أهلك أو أهل زوجتك يصرفوا عليهم طالما ان لك حق هنا وانت تقدر تكفيهم شر الحاجة ..
    ولو فرضا انت ناوي في الاجازات انهم يجوا عندك كيف بتدفع تذاكرهم وسكنهم وووو مو معقول كل شوية تقول للملحقية اهلي جو اصرفوا
    اهلي راحوا وقفوا الصرف !!

يعني أنا أشوف ان هذا الراتب من حقك حتى لوو أهلك مو معاك انك تحوله لهم للسعودية عشان يعيشوا فيه حتى لو عندك خير
    والله أعلم بس الأفضل تسأل شيخ علم طلما خايف من الشبهة الحرام

واالله يوفقك
    شكرا اختي امواج على الرد, وانا احييك ايضا على تفاعلك,
    والله هذا الشي الي هامة كيف يتم الصرف على الاهل في حالة انقطعت المكافأة بس تنفرج من الله,
    بس في حالة ان النظام ينص على قطع مكافاة المرافقين مباشرة في حاله عدم تواجدة في بلد الابتعاث فالراجح انه لا يجوز لانك لم تلتزم بالنظام المعتمد والأفضل الأبتعاد عن المال المشبوه والله يغني الجميع بالمال الحلال.
    الله يوفقيك وننتظر الرد من اهل الخبرة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.