الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار بيني وبين خريج بريطانيا,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

حوار بيني وبين خريج بريطانيا,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4902 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية arabhawk
    arabhawk

مبتعث جديد New Member

arabhawk أستراليا

arabhawk , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى Applied linguistics , بجامعة University of Leeds
    • University of Leeds
    • Applied linguistics
    • ذكر
    • Leeds, UK
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

November 23rd, 2010, 11:22 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قابلت احد الاصدقاء والذي كان زميل لي ايام الجامعه ودار بيننا الحوار التالي

أنا :كيف حالك يا ابو تركي

أبو تركي: بخير الله يسلمك

أنا :وش الدنيا بك

أبو تركي: الحمد لله توني متخرج ماستر من بريطانيا والحين قاعد اقدم على بعض الشركات

أنا: ( أصابتني الدهشه ) ماشاء الله ماجستير ومن بريطانيا , مع احترامي لك يا ابو تركي كنت ايام الجامعه تمشي بالدف وتقديرك مقبول بالجامعه وشلون مشيت هناك؟

أبو تركي : يارجال هناك ماهم زي هنا ناس ماتكلفك فوق طاقتك ومافيه احد يرسب هناك واتحداك تلقى واحد رجع من بريطانيا ومانجح وبعدين أن ضاقت ضاقت استعنا بماري الله يسلمها

أنا : وش ماري هاذي؟

أبو تركي: هذي احسن وحده تكتب بحوث ,

أنتهى الحوار

تعليقكم
  2. اخي الفاضل
    بريطانيا مثل باقي الدول فيها الجامعات القويه والضعيفه ارجو ان تسال خويك وش اسم الجامعه اللي درس فيها وش تصنيف القسم
    اكبر خطا ان يحكم علي نظام التعليم في دوله ما اعتمادا علي جامعه تقبع في اخر التصنيف واهتمامها منصب علي جمع المال فقط
    يكفي بريطانيا وجود 3 جامعات في افضل 10 جامعات علي مستوي العالم
    7 "
  3. كلام سليم جداً ..
    في جامعات في بريطانيا أقل مستوى من كلية المعلمين في إطار الجزيرة العربية !
    بل حتى أن الدكتوارة عندهم مسألة وقت موش أكثر !

و على النقيض في جامعات النجاح فيها مسألة تميز بالإجبار بمعنى اذا كان مستواك الدراسي ممتاز أو جيدجداً تمشي غير كذا الله يعنيك على كلمة راسب !
    الكلام ينطبق على كل دول العالم بلا استثناء
    أمريكا ايضاً في جامعات في ولايات معينة أشبه بمدرسة !
    *أتكلم عن أفضل دولتين على مستوى الصروح التعليمية
    ..

بحكم أننا دولة (الواسطة) لاعبها فيها لعب فما تفرق كثير أنت خريج كامبردج ولا جامعة غرب لندن, لكن في بريطانيا و دول ذات رقي تفرق كثير معهم, يعني عشان تقدم عندهم اسم جامعتك يلعب دور كبير في مسألة حصولك على العمل ..

في أنتل (بانقلور, الهند) يتقدم لعدد محدد من الوظائف طالبي عمل مؤهلين أقل واحد منهم يحمل شهادة ماجستير و الغالبية معهم شهادات دكتوارة, غير الخبرات العلمية و الشهادات , و اذا تساوت الكفاءات اسم الجامعة راح يفصل..
    ..

عشان أكون معك دقيق, اذا كنت سعودي و ناوي تتوظف في السعودية حاول تقلب جدول ترتيب الجامعات و أبدأ التقديم من تحت يعني خلّ أخر شيء تفكر فيه أنك تصير خريج أكسفورد لأنك في الأخير ما راح تستفيد إلا معنوياً ..
    تتخيل معي مثلا مسابقة توظيف حكومية يفرق معهم مثلاً أنك خريج (دارم) ولا (بولتون) ؟

حتى القطاع الخاص ما يعرف عنك شيء, القطاع الخاص يبي شيء واحد منك هو (10 سنوات خبرة في شغلة معينة) ولا لا نشوف رقعة وجهك..
    ..
    صدقني الوضع عندنا جب شهادتك و السلام, يورك زي جرينتش ما بينهم أي أفضلية ..
    . . . .

عرفت شخص (تشيكي) ميت جوع يقضي من (سانزبري) ساندوشات البيض و المايونيز علشانها تشبع أطول فترة ممكنة, متخيل أنه قبل لا يجي بريطانيا أساساً و هو عارف و ين بيدرس و أي جامعة المفروض يسجل فيها في تخصصه علشان الشركة اللي يبي يتوظف فيها في أمريكا بعد ما سوى دراسة عليهم و سألهم أسئلة أنه فيه حال يبي يتوظف عندهم وش الجامعة في بريطانيا اللي يفضلونها و اسم الدورات اللي يحتاجونها و هل الجامعة راح توفر له تسهيلات في المكتبة تساعده في تخصصه الدقيق !
    ...

هذا هو الفرق
    يا رجل احنا حتى المعيدين يقولون لهم جب أي قبول من أي جامعة في أمريكا ولا بريطانيا و أطلب بعثة وتوكل على الله و اذا كلف على نفسه مرة بحث قوقل و طلع لك قائمة الجامعات قال لك خلاص لك من رقم 1 الى 40 ! حتى لو كانت جامعة رقم 80 هي الجامعة رقم واحد في البلد في تخصص الهندسة المدنية مثلاً

7 "
  4. الاخ الكريم كان

سرني مرورك وتعليقك الاكثر من رائع وياليت كل الاعضاء يكون لهم نفس فكرك الراقي

أنا أشاركك بأن الجامعات في بريطانيا ليست على مستوى واحد والا وش نقول عن كامبردج واكسفورد واللتان تضاهيان هارفرد وستانفرد بامريكا , يكفي دليل على قوة الجامعات البريطانية وليس جميعها انه يوجد بها جامعات تقدم الماجستيروالدكتوراه في تخصص النانو وهو تخصص دقيق وجديد جدا على التعليم في العالم باكمله

من ناحيه تصنيف الجامعات الاجنبية عند ربعك بالسعوديه فخذها مني والله مايعرفون جامعة اكسفورد من جامعة قريح أهم شيء انها معتمده من التعليم العالي , ذولي ماصنفو جامعات الداخل يصنفون جامعات الخارج وخاصة الجهاات الحكوميه اعطيك مثال , تقدم واحد يحمل بكالوريس حاسب من جامعة الملك سعود وتقدم شخص آخر وهو يحمل بكالوريس حاسب من كلية المعلمين لوظيفة معيد باحد الجامعات الاول تقديره جيد والآخر تقديره جيدجدا الجامعه فاضلو خريج المعلمين على خريج الملك سعود بسبب التقدير , يعقل ان مستوى الجامعه زي الكليه !!!!!!!!

طيب يا أخ كان , وين الملحقيه عن الغش اللي يصير والجامعات اللي شختك بختك؟ , على الاقل يقفلو التقديم عليها ,

سمعت ان في امريكا برنامج يوجد لدى الجامعات يتم بواسطته ادخال البحوث المقدمه ومعرفة مستوى الغش بها , لماذا لا يوجد في بريطانيا مثل هذا البرنامج؟

ودمتم سالمين
    7 "
  5. أنا توني بادي الماستر في الجامعة وعدد السعوديين اللي معي بالتخصص 15 طالب وطالبة وعندنا 9 مواد للتخرج أختبرنا اختبار المادة الأولى قبل شهر وطلعت النتائج قبل أسبوع ... 6 من الطلاب رسب في المادة و9 ولله الحمد نجح.... واختبار المادة الثانية بعد أسبوعين والله يستر لا يرسب الخمسطعش كلهم...

قول لخويك بل شهادتك واشرب ميتها

دعواتكم لنا بالتوفيق يا شباب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موارد بشرية
    أنا توني بادي الماستر في الجامعة وعدد السعوديين اللي معي بالتخصص 15 طالب وطالبة وعندنا 9 مواد للتخرج أختبرنا اختبار المادة الأولى قبل شهر وطلعت النتائج قبل أسبوع ... 6 من الطلاب رسب في المادة و9 ولله الحمد نجح.... واختبار المادة الثانية بعد أسبوعين والله يستر لا يرسب الخمسطعش كلهم...

قول لخويك بل شهادتك واشرب ميتها

دعواتكم لنا بالتوفيق يا شباب

حياك

شهادة صاحبي على كلامه معتمده من التعليم العالي ومن جامعه معترف بها
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.