الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف ادرس في البيت بعد ما اطلع من المعهد ..ساعدوني الوقت يمر بسرعه!!

كيف ادرس في البيت بعد ما اطلع من المعهد ..ساعدوني الوقت يمر بسرعه!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4861 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مي الرياض
    مي الرياض

مبتعث جديد New Member

مي الرياض لوكسمبورج

مي الرياض , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى لوكسمبورج , تخصصى ااااا , بجامعة اااااااا
    • اااااااا
    • ااااا
    • أنثى
    • ااااااا, اااااااااا
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

January 4th, 2011, 04:19 AM

سلام عليكم \\\\\\\\\\\\

اخواني واخواتي الطلبه في البدايه احب احيي الجميع وادعوا لكم بالتوفيق ان شاء الله ..

كثير وبفضل الله ثم فضلكم استفدت من منتديات مبتعث اشكر لك روح الاخوه والتعاون الي المسها فيكم ..

انا بدات دراسة اللغه من اربع شهور ونصف تقريبا .. بدات وانا اشكو من صعوبات في الكتابه والقراءه والاستماع

اعتقد الشي الوحيد الي انا فيه جيده نسبيا هو المحادثه وبرضوه فيها اخطاء كثيره في القواعد ..

الكل يشيد بمستواي الا انا .. كثير اعاتب نفسي والومها اني ما اتطور بالسرعه الي ترضيني احس الوقت يمر

بسرعه

وانا محتاجه شغل كثير عشان اطور نفسي اول ما وصلت كنت في الور ا نترميديت ولا زلت

عندي وقت طويل في البيت بس ما اعرف من وين ابدا او هل الي قاعده احفظه واضيع وقتي فيه مهم اولا محتاره

وانتو اكثر ناس تعرفون ان اللغه بحر .. يعني ممكن يكون توزيع للوقت في الدراسه خطأ يعني تعرفون ان اللغه اربع

مهارات الكتابه والقرأه والاستماع والمحادثه .. اخاف يضيع وقتي وانا ما عملت موازنه صح للمهارات الاربعه

ما اعرف هل مستواي يتطور اولا .. هل ادرس كفايه او مقصره .. هل الدروس الي احفظها تخدمني في الايلس

انا هدفي الايلس الصراحه اللغه اكيد حتطور مع الوقت

اتمنى منكم تساعدوني بخبراتكم او طريقتكم بالدراسه في البيت كيف تتدرسون وش تحفظون او هل تقضون اغلب وقتكم برا البيت ما اعرف انتو علموني من وين ابدا ..
  2. أنسي شي اسمه حفظ كلمات .. واحفظي جمل كامله .. وأذا حفظتي الجمل ترا راح تستغنين عن القرمر استغناء كلي.

ركزي على الضماير وطريقه استخدامها .. ومارسيها كثيرررررررر تراها تسهلهك الطلاقه في الكلام اللي هي His, her and them etc

لا تجبرين نفسك انك كل يوم تسمعين اخبار ولا تقرين مقالات انجليزيه >< شوفي لك برنامج على ذوقك وتابعيه مثل ماتتابعين المسلسلات العربيه.

وأخيراً: لا تتخوفين .. ترا أجزم أن كل السعودين ببريطانيا لغتهم وحده ودرجاتهم في الايلتس متقاربه .. الا البعض اللي حلفهم الحظ .. ولحقو أعمارهم وهم صغار يمارسون الانقلش.

وهذا وصلى الله وبارك على نبينا محمد
    7 "
  3. انا اعرف طريقة تطور الاستماع والنطق..... ومجربه وناجحه ميه بالميه لمن يطبقها
    وهي فيه مقاطع في موقع اسمه انقلش بود تقريبا كل مقطع يشمل مفردات كثيره ومفيده جدا ولحسن الحظ يوجد برنامج للايفون لهذا الموقع يعني تقدر تستمع له اي وقت
    لكن الشي المهم هو تستمع لكل درس اقل شي اسبوع كامل وحتى لو حفظته حفظ ومليت لازم تواصل وتستمع خلال شهر واحد راح تلاحظ الفرق اذا استمريت وبرنامج الايفون فيه ثلاث دروس مجانيه بعدين تشترك معهم بمبلغ بسيط ويعطونك حوالي 10 دروس
    english pod اسم البرنامج

انا صراحة استفدت منه كثير جدا جدا جدا لان مشكلة الاستماع عندنا هي الاستماع لاشياء متفرقه وتضيع التركيز لكن لما تحدد الاستماع خلاص راح ترسخ معك حتى انه فيه دروس كنت اسمعها قبل اكثر من سنه والا اللحين حافظ المحادثه كله

بالتوفيق
    7 "
  4. مرحبا أختي

ترى انا لآمبتعثة ولآ شي
    أن شاء الله ألحقكم ع المآستر
    بس انا تخصصي لغة إنجلزية
    وساعات يجيني إحساس زيك
    هل ياترى اللي أدرسة يفيد او لآ؟
    ووقتي تقسيمة تمام ولا لآ؟
    اول شي بخصوص الكتابة حآولي بشكل يومي تكتبي مذكراتك (متى قمتي, كيف استعديتي للمعهد, الجو, اش اخذتي ...إلخ من الاشياء اللي حصلت معاك)
    القراءة وأنبةعليها لآنها مهمممممه ومنها تتعلمين القرامر وتتعلمين فوكآب
    خصصي لك ساعة او أكثر على حسب مودك وافضل انها تكون بشكل يووومي تقرين فيها اي شي وحتى لو وقفت بوجهك كلمات حاولي تحزرين المعنى واذا مره مره شدك الفضول ترجميها وحطي اي كلمة جديدة بـnotebook وحاولي تراجعيها قبل ماتنامي ع السررريع.
    الاستماااع وهوه أمتع شي عندي أحب أسمع اي احد يتكلم أنجليزي واشوف كيف نطقة للحروف واللقط كم كلمة واحاول اقلده
    وانتي بما إنك عندك, تعرفيلك على عجوزة والزقي فيها واسأليها عن شبابها واولادها وحياتها منها تستفيدين ومنها تتعلمين لكنتهم
    والمحادثة انا عني تلاقيني مع نفسي 24 سآعة أتكلم وساعات وانا أتكلم ادخل شي من اللي درستة خصوصآ الصفات
    يعني ماشاء الله فرصتك انتي اكبر في انك تتعلمي
    لانك في بلدهم ومجبووورة تتكلمي انا حدي الجامعة وحتى في الكلاس التزم الصمت وانقهر من سكوتي خصوصآ اني شطورة بس السحا لاقطع بعضة
    والأهم الأهم
    نظمي وقتك بالتمام
    شي للراحة وشي للدراسة
    ولاتنسين انك تتعلمي بشكل يومي الاشياء اليومية اللي ممكن تواجهك
    لو معاك اطلس فكي ع المحادثات وتعلمي لك كم حاجة فيه عندك التحيات وفيه لما تكوني في مطعم وانتي وع حسب حاجتك
    وبالتووووووووفيق أختي
    الله يفتحها بوجهك يااارب وتصيري بلبل
    7 "
  5. انا اشوف انك تركزين على جوانب الضعف عندك وتحاولي تطوريها

وخصصي جزء للقراءه وجزء للكتابه وجزء للاستماع

الاستماع المفروض ماياخذ شي من وقتك .. يعني خلي معاك الاي فون او الاي بووود وانتي بالترين او بالباص او بالشارع ماشيه او حتى بسريرك بتنامين او تسوين رياضه اسمعي حاجه على الاي بوود .. وشوفي البي بي سي عندهم podcast من اغلب المحطات عندهم .. اظن فيه podcast مرره كان حلو من البي بي سي اسمه 6 minutes English
    حتى احيانا وانتي تتغدين او تشتغلين في البيت تنظفين خلي الاي بود معاك ومنها تشتغلين ومنها تسمعين حاجه مفيده

يعني الحين الاستماع خلصتي منه لانك استغليتي وقتك الضائع

راح يبقى لك وقت كثير استغليه في القراءه والكتابة

القراءه لازم تقراي كل يوم حاجه مش صعبه جدا ولا سهله جدا حاجه على مستواك شووفي الجرايد اون لاين او اشتريها من اي ستاند واقرائي وترجمي الكلمات لان هذا ممكن يساعدك في جزء القراءه في الايلتس طبعا حاولي تنوعي في القراءه يعني احيانا اشتري مجلات زي ديسكفري او ساينس او امريكان ساينتست .. على اساس تنوعين الفوكاب عندك في كذا مجال

بالنسبه للكتابه اكتبي دائما وخلي احد يصححح لك اخطائك ويعلمك ايش هي ويشرحها لك .. ولو فيه قاعده اتضح انك مو فاهمه ارجعي لها وادرسيها مضبوط .. هذا احسن بكثير من انك تمسكين كتاب قرامر وتذاكرين من االاول للاخير
    يعني لو عندك غلط في اسماء الجمع ارجعي لقاعده الجمع واراجعيها بس خلي عندك كذا كتاب قرامر للرفرنس يعني ترجعين لها لما يتضح انك مو فاهمه قاعده معينه لان بهالطريقه اذا اخطائي ورحتي درستي نفس القاعده راح تثبت

والمحادثه خلاص ان شاء الله راح تتاحدثين مع الناس برى وفي المعهد وفي كل مكان بس حلو كمان تسمعين لشي سهل عشان يطور الفوكاب ويحسن القرامر عندك

وزي ماقلت لك انتي اكثر وحده تعرف انتي ايش تحتاجين تطورين
    واكثر وحده قادره تسوي لها برنامج خاص فيها لان كل شخص له طريقه تعلم خاصه فيه

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.