الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

زوجتي مبتعثه وأنا موظف وعندي كثير من الأستفسارات!!..أرجو التكرم بالإفادة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6087 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mhran
    mhran

مبتعث مجتهد Senior Member

mhran المملكة المتحدة

mhran , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى PhD-Strategy and Business Systems , بجامعة University of Portsmouth
    • University of Portsmouth
    • PhD-Strategy and Business Systems
    • ذكر
    • Portsmouth, Hampshire
    • السعودية
    • Jul 2007
    المزيدl

August 20th, 2007, 03:07 PM

أنا معلم ومؤخرا تخرجت زوجتي من الجامعة بتقدير إمتياز ولله الحمد تخصص محاسبة وتقدمت بطلب الالتحاق ببعثات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أطال الله في عمره لدراسة الماجستير ... المشكلة إني ماني عارف أي شيء عن الخطوات التي يجب علي عملها لمرافقة زوجتي يعني ويش أسوي بالضبط إذا جت الموافقه لها من لجنة الابتعاث وهل من الممكن أن أحصل معها على بعثة من وزارة التربية والتعليم بنصف الراتب هنا ومكافأة طالب في بلد الابتعاث أم أنهم سوف يعطونني إجازة كمحرم مرافق بدون راتب وهنا تكمن المشكلة الكبرى حيث أنني مقترض من أحد البنوك وراتبي محول إليه ويقتطع ثلث الراتب شهريا وباقيلهم أقساط أكثر من سبع سنوات فهل سترفض إدارة التعليم طلبي أم ماذا وماذا تنصحوني ... الصراحة أنا في غاية الحيرة من أمري ...
    شاكر ومقدر للجميع تعاونه سلفا...
  2. المشكلة إني ماني عارف أي شيء عن الخطوات التي يجب علي عملها لمرافقة زوجتي يعني ويش أسوي بالضبط إذا جت الموافقه لها من لجنة الابتعاث
    بعد ما يقبلون زوجتك ان شاء الله راح تجيب لها قبول من الجامعه اما عن طريق الوزاره او عن طريقك انت
    و اذا تبي تدرس انت بعد لغه و الا ماجستير معها تجيب لنفسك قبول
    و تطلعون الفيزا و تقدمون اوراقكم للوزاره و يطلعون لكم (قرار الابتعاث) هاذا عباره عن ورقه تقدمونها للملحقيه الثقافيه في بريطانيا تثبت انه خلاص ان زوجتك مبتعثه و الدوله ملزمه بتكاليف دراستها هي و مرافقها
    (يعني ذا الورقه تقول ان فلانه مبتعثه هي و مرافقها زوجها فلان و الوزاره بتدرسهم على حسابها)
    انت تاخذ الورقه هاذي و تقدمها لعملك و على اساسها يعطونك اجازه مرافق و هي اجازه بدون راتب استثنائي يعني
    وهل من الممكن أن أحصل معها على بعثة من وزارة التربية والتعليم بنصف الراتب هنا ومكافأة طالب في بلد الابتعاث أم أنهم سوف يعطونني إجازة كمحرم مرافق بدون راتب
    هم بيعطونك اجازه بدون راتب
    بس فيه امل اذا انت تم ابتعاثك من وزاره التربيه و التعليم عن طريق الابتعاث و الايفاد
    ممكن تروح و تسأل هناك
    واذا رحت تسألهم في الابتعاث و الايفاد قل لهم انك عندك قبوا و فيزا و زوجتك مبتعثه
    و لا تقول لهم ناوي اروح قل قضيت من كلش اوراق قبولي و الفيزا جاهزه ابي بس تبتعثوني
    والله يسهل لك

وهنا تكمن المشكلة الكبرى حيث أنني مقترض من أحد البنوك وراتبي محول إليه ويقتطع ثلث الراتب شهريا وباقيلهم أقساط أكثر من سبع سنوات
    شوف فيه نظام في البنوك اسمه سداد مبكر بمعنى اذا سددت باقي الاقساط دفعه وحده يسوون لك خصم في الفوائد
    و يصير الخصم قوي
    روح للبنك و شوف اذا سويت سداد مبكر كم يكون صافي المبلغ اللي عليك ؟؟؟
    بعدين على اساس المبلغ هاذا انت سوي ترتيباتك

اما انك تلقى احد يسلفك المبلغ و تسدد له انت بعدين بدال البنك ...
    او انك تبيع اي املاك عندك و تسدد القرض ...
    او انك تأجل سداد القرض السنتين اللي بتسافر فيها و تسأل في البنك كم الفوائد اللي تنحسب عليك
    بس هنا اسأل شيخ لاني احس ان الفوائد ممكن يكون فيها شبهه ربا

و الله يوفقنا و يوفقك ,,,,
    دعواتك لي بالتسهيل و ربي يحقق اللي ببالي ,,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهرزاد
    بعد ما يقبلون زوجتك ان شاء الله راح تجيب لها قبول من الجامعه اما عن طريق الوزاره او عن طريقك انت
    و اذا تبي تدرس انت بعد لغه و الا ماجستير معها تجيب لنفسك قبول
    و تطلعون الفيزا و تقدمون اوراقكم للوزاره و يطلعون لكم (قرار الابتعاث) هاذا عباره عن ورقه تقدمونها للملحقيه الثقافيه في بريطانيا تثبت انه خلاص ان زوجتك مبتعثه و الدوله ملزمه بتكاليف دراستها هي و مرافقها
    (يعني ذا الورقه تقول ان فلانه مبتعثه هي و مرافقها زوجها فلان و الوزاره بتدرسهم على حسابها)
    انت تاخذ الورقه هاذي و تقدمها لعملك و على اساسها يعطونك اجازه مرافق و هي اجازه بدون راتب استثنائي يعني

هم بيعطونك اجازه بدون راتب
    بس فيه امل اذا انت تم ابتعاثك من وزاره التربيه و التعليم عن طريق الابتعاث و الايفاد
    ممكن تروح و تسأل هناك
    واذا رحت تسألهم في الابتعاث و الايفاد قل لهم انك عندك قبوا و فيزا و زوجتك مبتعثه
    و لا تقول لهم ناوي اروح قل قضيت من كلش اوراق قبولي و الفيزا جاهزه ابي بس تبتعثوني
    والله يسهل لك

شوف فيه نظام في البنوك اسمه سداد مبكر بمعنى اذا سددت باقي الاقساط دفعه وحده يسوون لك خصم في الفوائد
    و يصير الخصم قوي
    روح للبنك و شوف اذا سويت سداد مبكر كم يكون صافي المبلغ اللي عليك ؟؟؟
    بعدين على اساس المبلغ هاذا انت سوي ترتيباتك

اما انك تلقى احد يسلفك المبلغ و تسدد له انت بعدين بدال البنك ...
    او انك تبيع اي املاك عندك و تسدد القرض ...
    او انك تأجل سداد القرض السنتين اللي بتسافر فيها و تسأل في البنك كم الفوائد اللي تنحسب عليك
    بس هنا اسأل شيخ لاني احس ان الفوائد ممكن يكون فيها شبهه ربا

و الله يوفقنا و يوفقك ,,,,
    دعواتك لي بالتسهيل و ربي يحقق اللي ببالي ,,,

الصراحة عاجز عن الشكر يا أخت شهرزاد ... جزاكي الله كل خير ... والمعذرة على وضع الموضوع في أكثر من مكان الصراحة محتار وحاس إني غرقان والغريق يتعلق بقشّة..
    7 "
  4. عزيزي بالنسبة للبنك لاتشيل هم..
    انت الان لازم يكون همك هل ادارة التعليم بتوافق لك او لا انك تاخذ اجازة استثنائية بدون راتب..
    غالبا شؤون الموظفين ماراح يقولون لك شي بشرط:
    ان مديرك موافق على الاجازة ولو مديرك مو موافق الله يعينك لازم تراجع مدير شؤون المعليمن او مدير التعليم ..
    والمطلوب صورة من كرت العايلة +صورة من قرار الابتعاث ومايكون عليك قرض لبنك التسليف السعودي بس.
    أما ابنوك الثانية فهم مالهم شغل فيها..
    من ناحية البنك تقدر تسدد له شهري عن طري قالتحويل لحسابك يعني اذا بس انت وزوجتك مبتعثين فقط فانشاء الله المكافاة المالية تغطي كل شي اهم ش تخلي ف يحسابك مبلغ يكفي لسداد شهرين للقرض وتوكل لى الله عزيزي...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.