الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الغُربة .. كيف التكيف معها !

الغُربة .. كيف التكيف معها !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4851 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فارس الفضاء
    فارس الفضاء

مبتعث جديد New Member

فارس الفضاء المملكة المتحدة

فارس الفضاء , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى طالب جامعي , بجامعة University of Liverpool
    • University of Liverpool
    • طالب جامعي
    • ذكر
    • Liverpool, ليفربول
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

January 14th, 2011, 10:53 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

في البداية أشكر القائمين على هذا الموقع الرائع و المفيد لإخواننا المبتعثين ، و اسأل الله أن يجعل أعمالهم في موازين حسناتهم ..
    الأمر الآخر : في الحقيقة إن ما يؤرقني " أنا و غيري " في السفر للدراسة الغُربة و الحنين إلى الوطن و الأهل و الأصدقاء ، فما هو علينا فعله للتأقلم و التعود مع هذا الوضع خاصة خلال الـ 3 شهور الأولى ؟؟

وجزاكم الله خيراً
  2. اخوي اول شيء احب اقولك انت لا سهلتها سهلت واذا صعبتها صعبة
    كل الامور سهله ان شاء الله
    وصدقني مااحد يموت على فراق احد ولا كان شفت الاطفال يموتو بعد موت امهم

الغربه مثل مالها اشياء سلبيه لها اشياء ايجابيه
    تجربه جديده بحياتك
    تجربه فريده وحط في بالك مو اي احد يعيشها
    ولازم تعيشها بطولها وعرضها بحلوها ومرها

خلي في بالك عزيزي انها فتره وبترجع رايح لهدف وبتحققه ان شاء الله وبترجع
    ومهما كان الواحد بالغربه لازم يكون علاقات اجتماعيه عشان ينخرط بحياته
    شوف معك اصحاب بنفس مدينتك ومن دولتك
    عندك النت ماخلى شيء
    ممكن تسوي تلفزيون الواقه 24 ساعه اون لاين معهم
    وصدقني الحنين مايجيك في البدايه يجيك في النص
    في البدايه تكون مبسوط بالغربه اشياء جديده عليك
    وبعد التعود بتحن
    لكن لازم تكون قوي وتعيش حياتك

واهم شيء صلاتك وربي هذي تسوى الدنيا ومافيها وبتسهل امورك كلها

بالتوفيق اخوي : )
    7 "
  3. 1- الصلاة ثم الصلاة ثم الصلاة و ذكر الله و الابتعاد عن الحرام قال تعالى ( الا بذكر الله تطمئن القلوب )
    2- و من الاشياء المهمة تكوين علاقات مع سعوديين عشان يساعدوك و تساعدهم <<<<< اما اللي يقولك لا تتعرف على سعوديين هذا مع احترامي غبي و طبعا لازم تتعرف على اجانب عشان تقوي لغتك
    3- اذا حسيت بطفش و غربة ممكن تروح عن نفسك بأكتشاف الاماكن و المناطق الجميلة للسياح طبعا مع اصحابك افضل
    4- تذكر انك جاي بريطايا بالاساس عشان الدراسة و ما يمنع انك ترفه عن نفسك بين الحين و الاخر
    5- اذا كنت من محبي كرة القدم شفلك شباب تلعب معهم و اغلب الاندية السعودية عندهم النشاط الرياضي
    6- على ذكر النادي السعودي : مفيد جدا لهم نشاطات حلوة كثيرة
    7- كن مبتسما فأبتسامتك حسنة في وجه الغير..... اللي اقصده لا تكون عبوس و متضايق لانه سيؤثر سلبا على حياتك و مزاجك
    8- مثل ما قالت اختنا sss الماسنجر و السكايب اتصال فيديو حلو
    9 و 10 ان شاء الله باقي الاعضاء يفيدوك
    بالتوفيق للجميع
    اخوكم ماجد
    7 "
  4. صدقني أخي اذا الله وفقك بصحبه صالحه تعينك وتعينها ع الخير في الغربه .. ماراح تحس بأنك مغترب بل أنما تحس بأنك بين أخوانك واهلك,
    فأحرص كل الحرص كي تبحث عن الصدوق الصادق المحب لك الخير في كل الاحوال سواء كانت سراء ام ضراء

وأخيرا تأكد أخي ان أيامك معدوده في بلد الغربه وانت سوف ترجع لأهلك وبلدك ووطنك بحول القادر , بل ترجع وأنت ذو مقام وقدر أكبر مما كنت قبل.

أجمل التحايا مني لك ولكل مغترب طفشان
    م.الحربي
    7 "
  5. هوا باختصار الغربى كربى......

بس انك مراح تحس بالغربى اتوقع بتكون صعبه.....ممكن اول الايام تنبسط بس بعدين تحن لي الاهل و الاصحاب.....وانا اشوف ان السكاي بي او الاتصال بالنت مراح يخليك ما تحس بالغربى............يعني بالعربي مو زي لمن تكون جالس مع اهلك....

وبالتوفيق
    7 "
  6. تبغى تعرف عن الغربه .. انا اكثر شخص اغتررب .. انا كنت عسكرري .. واغتربة بالرياض ... وبعدين كملت دراستي وحولة تدريس والان مدرس واول سنه كنت بمرات عن الرياض 180 كيلووو وبعدها روحت بالصيفيه شهرين بنيوزلندا ادرس لغة والان بالقصيم ومقدم نقل وانشاءالله الصيف الجاي راح اروح ادرس ببريطانيا ..
    الغربه على حسب شخصيتك اذا انت شخصيتك من النوع الي تحكم على الامور ببدايتها فراح تقول مو حلوهـ لكن اذا انت من الناس الي يتحمل فواللهي الغربه طريقك للحياة السعيده وللمستقبل الاحلى فصدقني ماراح تقدر تكون صاحب مال ومنصب وصاحب افعال رجوليه الا مع الغربه ..
    وغير كذا ياخوي البنات ذحين يتحملو الغربه ومبسوطين ..
    وانا عن نفسي اتمنى اني اكمل ماجستير برى كمان
    فلو قدر الله لك انك تتغرب عشان تعليمك ولا عشان رزقك فتوكل على الله وروح ولا تستشير احد فالله يوفقك ويسهل امورك
    نصيحه مني لك كمل دراستك الله يوفقك ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.