الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندي بعثتين و حكايتي رواية؟

عندي بعثتين و حكايتي رواية؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4808 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية alolaty
    alolaty

مبتعث جديد New Member

alolaty المملكة المتحدة

alolaty , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Molecular genetics , بجامعة Imperial College London
    • Imperial College London
    • Molecular genetics
    • أنثى
    • London, السعودية
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

January 29th, 2011, 06:40 AM

الأخوة والأخوات هذه أول مشاركة لي في المنتدى مع اني دائما متابعة للمواضيع.
    أنا حصلت على بعثة من بعثات الوزارة للمرحلة السادسة ثم تعينت معيدة بإحدى الجامعات. هذى هي نص المشكلة!!!
    النصف الثاني للمشكلة هي إني مبتعثة من الجامعة لدراسة الدكتوراة وأنا أرغب في دراسة الدكتوراة و بكالوريوس تخصص آخر اللي هو الطب البشري 4 سنوات.
    أدري إني طماعة بس ممكن أدرس الدكتوراة على بعثة الجامعة والطب على بعثة الملك عبدالله بدون ماتصرلي مصيبة؟؟ أو مثلا كارثة
    وإذا هذي الطريقة ماتنفع دلوني أيش اسوي تكفووون. أبي ادرس طب الأن لأني إذا مادرسته الآن راح بعدين أدرسه لو أنا جده و رجلي بالقبر.
  2. مرحبا فديتك
    بس انتي اكيد عمرك عدا ال 22 سنه عشان تقدرين تدرسين ال بكالريوس عن طريق برنامج الخادم الحرمين
    لان من شرطهم
    ومن كلامك انك درستي ماستر والجامعه بتبعثك دكتوراه

من وجهة نظري ادرسي دكتوره اول وراح يطلق عليك لقب دكتوره
    وبعد ماتخلصين ولك رغبه ادرسي الطب على حسابك ثم التحقي بالبعثه : )
    ماشاء الله على طموحك
    7 "
  3. ابي اقولك الراي اللي باذن الله يعجبكي ويكون فيه خير

اولا صعب انكي تبتعثين من جهتين وهم راح يكتشفون هذا سواء في اجراءات الوزارة بالرياض او بالملحقية اذا جيتي وراح يخيرونك وممكن يناقشونك ليش مابلغتينا هذا خاصه ان هناك بند تعهد انكي لستي مبتعثة من اي جهه اخرى ولذلك من الان اختار احد هذه الجهات

ثانيا الافضل لكي الابتعاث عن طريق الجامعه لان عندهم فرص واسعه وتحصلين على امور لا يحصل عليها المبتعثين من البرنامج ومنها فترة اللغه ماعندهم مشكلة ويمددون بدون صعوبات وهذا اللي شفته من خلال احتكاكي بطلاب الجامعات ودايم اجدهم مرتاحين اكثر من طلاب البرنامج والله يزيدهم خير ويزيد الجميع

الشئ الثالث انتي اذا استغنيتي عن بعثة المرحلة السادسة ممكن يضمون احد المبتعثات اللي في قائمة الانتظار في مكانكي وبذلك تكوني فتحتي باب رزق لغيرك ويبارك لك الله في رزقك

اما حكاية انكي تدرسين بكالريوس وبنفس الوقت دكتوراة ... صراحه ماقدرت اتخيلها يمكن لاني اول مرة اسمع فيها كنت اسمع ان موظف يدرس بنفس الوقت بس ان طالب يدرس في جامعتين او تخصصين في نفس السنة الحقيقة انه مشروع كبير بس مدري ...

لكن للمعلومية الدراسة هنا لحالها شغل وارهاق وجهد شاق واعتقد انها صعبه جدا الجمع بين دراستين بحكم ان اي دراسة تحتاج منكي تركيز وجهد غير طبيعي ولا تنسين ان حياتك الاجتماعية لها حق عليكي ونفسك لها حق ... لكن اذا عندكي رغبه قوية لدراسة الطب ممكن تأجلين الدكتوراة بحكم انها متوفرة في اليد مستقبلا و تدرسين الطب حاليا الين تخلصين البكالريوس ومايمنع ولو انه مشروع يحتاج صبر وطولة بال ورايي هذا عكس كلامي الاول لكن دامك مصره يمكن تختارين رغبتك وتشوفين المتطلبات المطلوبة والله يوفقكي
    7 "
  4. الأخت MAY شكرا على مرورك. أنا فكرت أدرس على حسابي بس المشكلة المبالغ فلكية يعني يبيلي أكثر من نص مليون ريال؟؟؟
    وماأدري إذا فيه بعثات ثانية من داخل بريطانيا أصير أدرس الكتوراة ببعثة الجامعة والطب بالبعثة البريطانية اللي تغطي بس أقصاد الدراسة؟
    7 "
  5. الأخ الكريم مبتعث في زحل أشكرك على مشاركتك ورأيك. أنا معاك ان الدراسة لتخصصين شي صعب وخصوصا أن برا المملكة ولكن دراسة الطب بالنسبة لي هي أساسي و أنا مستعدة لتحمل أي صعوبات مهما كانت وأنا إنسانة متعمده على تعب الدراسة وصرت ما أقدر أعيش دونها. فكرة إني أأجل هي خطرت ببالي رغم إنها ممكن تسببلي بعض المشاكل. ولكن يبقى الموضوع الأصعب وهو المنحة الدراسية من وين أجيبها؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.