الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عاجل جدا ومحتاجة فزعتكم

استفسار عاجل جدا ومحتاجة فزعتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4813 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية nice dream9
    nice dream9

مبتعث جديد New Member

nice dream9 المملكة المتحدة

nice dream9 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى accounting , بجامعة essex
    • essex
    • accounting
    • أنثى
    • colchester, colchester
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

February 20th, 2011, 10:14 PM

السلام عليكم
    الله يعطيكم ألف عافية أنا في أشد الحاجة لخبراتكم بالنسبة للدراسة في بريطانيا جامعة اسيكس
    أولا : أنا قررت اختيار جامعة اسيكس في كولشستر لدراسة دكتوراه في المحاسبة مع العلم أنني حصلت على الماجستير من جامعة الملك سعود دخلت على الموقع بالنسبة للجامعة ولكنني لم أجد الخطة والمواد لدراسة دكتوراه المحاسبة فكيف ممكن أتحصل عليها وهل أستطيع إنهاء الدكتوراه قبل ثلاث سنوات.وما هي تواريخ التسجيل لبرنامج الدكتوراه لعام 2012 مع العلم أنني فهمت من الموقع أن هناك أكثر من تاريخ للتسجيل ببرنامج الدكتوراه في الجامعة.
    ثانيا : بالنسبة للغة أنا لغتي متوسطة وعندي مشكلة في التحدث بطلاقة وأنا الآن أدرس في المجلس الثقافي البريطاني في السعودية وانتهيت من المستوى الثامن لأنها خمسة عشر مستوى وأنا الآن في التاسع لأني حابه استغل الوقت وأدرس اللغة هنا واختبر الايلتس قبل ما أروح أدرس في بريطانيا فهل لو حصلت على الايلتس هنا أقدر أدرس عالطول الدكتوراه لأني مؤمنة بأن اللغة تأتي من خلال الاحتكاك بأهل اللغة وممارستها في نفس البلد لأني أدرسها من زمان ولم أتقنها بسبب عدم ممارستها في السعودية مع العلم أني أريد قبل ما أبدأ دراسة الدكتوراه أنا أخذ كورس في كيفية إعداد وكتابة البحوث لأن في دراستي الماجستير في جامعة الملك سعود لم يؤسسونا جيدا في الأبحاث تعتمد على الدراسة والامتحان الشامل فهل كورس الأبحاث متوفر وممكن أخذه وهل طريقة تفكيري هذه صحيحة؟

ثالثا : إذا تعرفوا مشرف جيد في قسم المحاسبة ويقبل الإشراف على رسالتي بحيث يكون متعاون ويحترم الإسلام والحجاب أو تعرفوا طالب يدرس دكتوراه محاسبة في جامعة اسيكس يا ليت تفيدني.

رابعا : بالنسبة للدوام في الدكتورة هل فيه مرونة وهل تكون مقابلة المشرف كل شهر لأني أتمنى أن يكون الوضع كذلك بسبب أني أريد الرجوع للسعودية وأرجع كل شهر لمقابلة المشرف فهل يرضى المشرف بذلك لأني لدي ثلاثة أطفال وعمل زوجي لا يسمح بالابتعاث هذه المدة.
    خامسا : بالنسبة للأطفال أنا عندي طفلة بالابتدائي والثانية عمرها سنتين ونصف وطفل عمره أشهر فهل ممكن أن أجد سكن قريب من الجامعة والمدرسة والحضانة بحيث يكون التنقل مشي على الأقدام مع العلم أن زوجي سوف يكون متواجد أسبوع من كل شهر لظروف عمله في السعودية وهل الحضانة الحكومية تقبل الطفل في سن الشهور.

وشكرا جزيلا على رحابة صدركم وبانتظار ردكم....
  2. والله ودي اساعدك بس بجاوب على الاسئله اللي اعرفها

بالنسبه للغه فكرتك كويسه وتقدرين لما تجيبين السكور المطلوب في الايلتس تبدين الدكتوراه على طول
    كورس الابحاث احنا في الماستر ناخذ بري سشنال كورس فممكن تدرسينه في نفس الجامعه وممكن لو على حسابك تشوفين الكورسات اللي تمرنك على اسس البحث العلمي في معاهد او جامعات أخرى وممكن تقرأين كتب لانها تفيد كثير..

بالنسبه للمواد تاكدي انو فيه كورسات او فقط بالبحث وممكن تتواصلين معاهم على الايميل وتطرحين اسئلتك ومتى التسجيل وهل ممكن تقومين بزياره لهم كل شهر او لا .. افضل لك بكثير من المنتدى

باقي الاسئله مش عارفه وان شاء الله اللي تخصصهم محاسبة يفيدوونك.
    7 "
  3. وعليكم السلام

حياك الله اختي

انا طالبة دكتوراة واقدر افيدك في بعض الاسئلة

- بالنسبة للغة اهم شي تشوفي جامعتك وتخصصك كم طالبين في الايلتس عشان يعطوك قبول دكتوراة غير مشروط

يعني غالبا 6.5 بس بعض التخصصات تحتاج 7

- نفس الكورس اللي انتي مقدمة علية هل هو Phd بنظام البحث او بنظام النيو روت

اذا كان بحث فمافي اي مواد تدرسيها فقط تحضري بحثك

اذا نيو روت فاعتقد ان اول سنة راح تكون دراسة مواد

بالنسبة لمقابلتك مع المشرف اذا كان نظام دراستك بالبحث

فهذا الشي تتفقي مع مشرفك علية

انا مثلا من اول مقابلة معاه طلبت منة اني اقابلة كل اسبوعين

وهو مستغرب يقول فية طلاب مااقابلهم الا مرتين بالسنة

فالامر يرجعلك

وبرضو لازم تعرفي نظام الجامعه كيف

يعني بعض الجامعات تعطي طالب الدكتوراة زي الكرت يوقعه كل مادخل الجامعه سواء للمكتبة او اي مكان 4 مرات بالشهر

وكل شهر يعطوك كرت جديد عشان يضمنو تواجدك

بس طبعا ممكن انتي توقعينها كلها في وقت تواجدك ماعندك مشكلة يعني

تقدري تنزلي السعودية وتجي كل شهرين مرة كمان مو بس كل شهر

وبالنسبة للحضانة مافي حضانات حكومية على حد علمي

المدرسة تقبل من سن 4 سنوات

واللي اقل من كذا تسجلينهم في حضانة خاصة

وعايدي يقبلو من سن شهر

الله يوفقك يارب,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.