الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

Students of Master(MBA) please

Students of Master(MBA) please

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4735 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية miss banotah
    miss banotah

مبتعث مستجد Freshman Member

miss banotah كندا

miss banotah , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Business or finance , بجامعة still looking for one!
    • still looking for one!
    • Business or finance
    • أنثى
    • Kingston, ontario
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

May 11th, 2011, 01:09 AM

السلام عليكم
    انا حابه اوجه اسالتي للي يدرسون MBA
    اولا راح اشرح لكم عن حالتي وبعدين اذكر لكم اسالتي حتى يكون عندكم خلفية لمستواي
    انا لسى مااختبرت توفل
    وانا دارسة في جامعة مناهجها بريطانية ودراستنا 100% انجليزية
    طبعا واجباتنا اغلبها بحثية وتحليل ونقد وكذلك اختباراتنا (تخصصي ادارة اعمال واقتصاد)
    ولكن لما افكر اكمل ماستر اقول كيف بدرس هناك؟ الدراسة راح تكون صعبة وساعات اقول ماانا دارسة منهج بريطاني وين الصعوبة؟ وخاصة ان تقريبا 3 من موادي فيها نسبة كبيرة من مواد الماستر كما هو مكتوب فيها

اسئلتي هي كالتالي
    1- نصيحتكم لجامعة معروفة وبنفس الوقت ماتكون صعبة زي مثلا لندن بزنس سكول زي مايقولون ويفضل اللي ماتشترط خيرة وان اشترطت فتكون سنة لان هذا اللي مخططة علية (اشتغل سنة بعدبن اكمل ماستر)
    2- انا متعلقة باهلي كثير وترددت قبل لاافكر مجرد تفكير بالدارسة بالخارج وكيف راح اعيش لوحدي زي ماابوي مخطط انه يظبط اموري ويرجع ويمر علي فترات(يعني ماراح يعيش معي دائما)
    3- اسمع الكثير يشكون من الضغط في الواجبات والبحوث (هل هذا صحيح)؟ علما بان دراستي للبكالريوس كانت لاتسمح بان اخذ اكثر من 3 الى 4 مواد بالترم فكيف راح يكون بالماستر؟
    4- انا افكر اخذ شقة اسكن فيها لوحدي حتى لو جو اهلي بين فترة وفترة او ابوي الا اكون مرتاحة . هل قراري صحيح؟
    اااااااااااااااااااه احس راسي مليان اسئلة بس مااقدر اكتبهم
    ياليت تردون علي بشكل وافي

شكرا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss banotah
    السلام عليكم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،

انا حابه اوجه اسالتي للي يدرسون MBA
    أعتذر فلست أدرس MBA ولكن أحببت النصح والإجابة ، فإن قبلتيها فخيرا ، وإن لم يكن كذلك فأعتذر .

اولا راح اشرح لكم عن حالتي وبعدين اذكر لكم اسالتي حتى يكون عندكم خلفية لمستواي
    انا لسى مااختبرت توفل
    معظم الجامعات في بريطانيا تطلب الآيتلس ، ومعظمها كذلك يقبل التوفل .

وانا دارسة في جامعة مناهجها بريطانية ودراستنا 100% انجليزية
    ممتاز جدا ، وهذا يساعدك .

طبعا واجباتنا اغلبها بحثية وتحليل ونقد وكذلك اختباراتنا (تخصصي ادارة اعمال واقتصاد)
    ولكن لما افكر اكمل ماستر اقول كيف بدرس هناك؟ الدراسة راح تكون صعبة وساعات اقول ماانا دارسة منهج بريطاني وين الصعوبة؟ وخاصة ان تقريبا 3 من موادي فيها نسبة كبيرة من مواد الماستر كما هو مكتوب فيها
    يا أختي الكريمة الدراسة عموما ليست صعبة ، سواء في الماستر أو البكلريوس ، وقد تكون الصعوبة في بعض الأقسام العلمية وفي بعض المراحل فقط ، أما ما يتعلق بالإدارة والأعمال فهذه من المواضيع الممتعة وليست الصعبة ، وصدقيني الأمر أيسر وأيسر بكثير مما تتوقعين .

اسئلتي هي كالتالي
    1- نصيحتكم لجامعة معروفة وبنفس الوقت ماتكون صعبة زي مثلا لندن بزنس سكول زي مايقولون ويفضل اللي ماتشترط خيرة وان اشترطت فتكون سنة لان هذا اللي مخططة علية (اشتغل سنة بعدبن اكمل ماستر)
    الكثير من الجامعات لا تشترط خبرة ، وستجدين في هذا الرد قائمة بالجامعات البريطانية التي يوجد فيها تخصص إدارة أعمال واقتصاد لدرجة الماجستير ، وبإمكانك البحث بشكل دقيق في كل تلك الجامعات للخروج بأفضل رأي بما يتناسب ورغباتك وتوجهاتك وحاجتك .

2- انا متعلقة باهلي كثير وترددت قبل لاافكر مجرد تفكير بالدارسة بالخارج وكيف راح اعيش لوحدي زي ماابوي مخطط انه يظبط اموري ويرجع ويمر علي فترات(يعني ماراح يعيش معي دائما)
    هذا الامر تحتاجين أن تدرسيه مع أسرتك فأنتِ الأقدر على معرفة وضعك .

3- اسمع الكثير يشكون من الضغط في الواجبات والبحوث (هل هذا صحيح)؟ علما بان دراستي للبكالريوس كانت لاتسمح بان اخذ اكثر من 3 الى 4 مواد بالترم فكيف راح يكون بالماستر؟
    الماستر في بريطانيا نعم فيه ضغط بحكم أنه سنة واحدة في الغالب ، طبعا اللي جاي دراسة ، يعني دراسة ، ولا أعتقد أنه الضغط الكبير الذي يعيق التعلم أو التقدم أو تحقيق النجاح بل حتى نجاح بتفوق وتميز .

4- انا افكر اخذ شقة اسكن فيها لوحدي حتى لو جو اهلي بين فترة وفترة او ابوي الا اكون مرتاحة . هل قراري صحيح؟

ما أنصحك بالسكن لوحدك خاصة أنك فتاة ، فكري بطريقة أخرى ، أن يعيش الشخص لوحده حتى لو كان رجلا ، فإنه عرضة لكثير من المشاكل والمصاعب والفتن ، فما بالك إذا كنت إمرأة ، الصعوبة أكبر والفتن أكثر ، مع استدراك أن الناس تختلف فكل حسب نشأته ومجتمعه الذي ترعرع فيه وما لديه من قدرات نفسية وعلمية وثقافية ودينية ليتعايش ويتكيف مع الحياة بأشكالها المختلفة .

اااااااااااااااااااه احس راسي مليان اسئلة بس مااقدر اكتبهم.
    أنصحك دائما بالتركيز والتروي ، واتباع الخطط المنظمة لتحقيق الأهداف الواضحة بعد أن تكون مرسومة في رأسك وفي كراسك ، حتى يسهل عليك معرفة الطريق الذي تسلكين والوقت الذي تحتاجين والوسائل التي عليها تعتمدين بعد الله في السعي لتحقيقها .

ياليت تردون علي بشكل وافي
    إذا عندك المزيد من الأسئلة ، حدديها واطرحيها هنا والكل في هذا المنتدى بخدمة كافة الأعضاء .

شكرا
    وهذه قائمة ببعض الجامعات التي يوجد فيها تخصص إدارة أعمال مع اقتصاد ( الماجستير ، دوام كامل ) .
    University Of Worcester
    City University
    University Of East Anglia
    Oxford Brookes University
    University Of Portsmouth
    University Of Greenwich
    University Of Hull
    Staffordshire University
    London Metropolitan University
    University Of Reading
    University College London, University Of London
    Kingston University
    Anglia Ruskin University
    Queen'S University Belfast
    Institute Of Education, University Of London
    University Of Essex
    University Of Westminster
    Swansea University
    Bournemouth University
    University Of Manchester
    University Of Sheffield
    7 "
  3. باختصار
    الدراسة في بريطانيا في قمه السهولة لمرحلة الماجستير == لان الحضو ر وتقديم البحوث يعتبر ناجح , ولمده تسع شهور ( الترم الاول والثاني مواد نظريه مع كل ترم اختبارات, اما الترم الثالث كتابة الرسالة)= بعد ذلك حصلت على رغبتك,,,
    اما من ناحية السكن والحياة ووو === تعتبر في غمضة عين
    الان في السعوديه اللي حاصل على شهادة البكالوريوس تعتبر زي شهاده الثانوية العامة = بمعنى يوجد طلاب بكثره يدروسون الماستر في الابتعاث الخارجي == اتوكلي على الله وبالاستخارة

اتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم
    7 "
  4. للا سف عشان الحق على البعثة بالمرحلة السابعة ماراح اكون غطيت القدر الكافي من الخبرة
    لاني الى الان لسى مااشتغلت نهائيا
    واذا حصلت على وظيفة في قطاع خاص على الارجح حتى استقيل او اطاب اجازة من غير راتب راح تكون خبرتي 5 شهور اذا التقديم في شهر 8 والدراسة الفعلية شهر 1 او 2 السنة الجاية

ربي يسهل الللي فيه الخير
    وراجعة باذن الله بمزيد من الاستفسارات
    شكرا لكم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss banotah
    للا سف عشان الحق على البعثة بالمرحلة السابعة ماراح اكون غطيت القدر الكافي من الخبرة
    لاني الى الان لسى مااشتغلت نهائيا
    واذا حصلت على وظيفة في قطاع خاص على الارجح حتى استقيل او اطاب اجازة من غير راتب راح تكون خبرتي 5 شهور اذا التقديم في شهر 8 والدراسة الفعلية شهر 1 او 2 السنة الجاية

ربي يسهل الللي فيه الخير
    وراجعة باذن الله بمزيد من الاستفسارات
    شكرا لكم
    حصلت على قبول جامعي ماستر تخصص business management بدون خبره ( اللي ارسلته للجامعه شهادات الاساسيه ل اخوي بالسعوديه)

تفرق من جامعه الى جامعة

اتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الدراسة مو بالصعوبة اللي انتي متخيلتها فيه ناس كثير درسوا وتخرجو مع ان لغتهم مو ذيك اللغة وبعضهم في تخصص مختلف

بخصوص الخبره انا حصلت على قبول بزرنس مانجمنت مع ان مامعي خبره وتخصصي بالبكالوريوس ماله اي علاقة بالبزنس

الشغله الاخيرة بخصوص اللغة اذا كانت دراستك بالبكالوريوس انقليزي مايحتاج تختبرين ايلتس او توفل اخذي اثبات من جامعتك ان دراستك بالبكالوريوس انقليزي

بالتوفيق
    7 "
  7. بخصوص اذا اكنت دراستك بالبكالوريوس بالانجليزي انا اذكر كذا ايجنت قالي هالمعلومة اذا كانت دراستك بالانجليزي وتجيب اثبات من الجامعة ان دراستك 4 سنوات في البكالوريوس اجيب لك قبول غير مشروط ..

الجامعة هي اللي راح تفيدك اذا يقبلونه او لا اذا قبلوه راح يعطونك قبول غير مشروط

وعلى العموم همو يطلبون بالفيزة يكون مستواك ابر انترميديت B2

ENTRY REQUIREMENTS
    English Language requirement
    • B2 in each of the four disciplines is the appropriate level for those coming to study at level 6
    (undergraduate) and above.
    • B1 is the appropriate level for lower courses, including the Pathways.
    • In order to get a visa, those outside of universities will have to present a test certificate from
    an independent test provider proving they have attained that level; universities will be able to
    vouch for a student’s ability where they are coming to study at degree level or above.
    • We will waive this requirement for truly exceptional students only following individual
    requests by university academic registrars.

• UK Border Agency Officers will be able to refuse a migrant who cannot speak without an
    interpreter.

لاحظي اللي باللون الاحمر يقول ان الجامعة هي اللي تقدر تحدد مستواك وبناء عليه هم يتنزلون عن الشرط
    هذا اللي فهمته .. وهذا اللي كنت اعرفه لكن للاسف بعض الطلبه يسمع كلام عن الفيزة ولا يدخل ولا يتاكد ولما احد يسال يقعد يفتي لازم ايلتس ولازم مدري ايش حتى البعض صار يحدد الرايتنق لازم درجة معينه او السبيكنق .. الخ وهالكلام موجود

يعني بالمختصر ماتغير شي بالنسبة للطلبة اللي بيدرسون جامعة اذا كان قبولك مشروط باللغة اكيد لازم تجيب درجة اللغة واذا غير مشروط ماراح يسالون عن الايلتس

بدليل ان مواقع الجامعات للماستر يطلبون 4.5 لدخول بريماستر او برسيشنل كورس
    هذا الرابط للتاكيد الكلام
    http://www.ukba.homeoffice.gov.uk/si...ent-policy.pdf

مع هذا انصحك تختبرين ايلتس عشان لو طلبو ايلتس يكون معاك اقرب موعد بالرياض في 23 الشهر الجاي بعد شهر بالضبط
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.