الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير Certificate *****alency - معادلة الشهادات

تقرير Certificate *****alency - معادلة الشهادات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4731 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Lady.Macbeth
    Lady.Macbeth

مبتعث فعال Active Member

Lady.Macbeth الصومال

Lady.Macbeth , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الصومال , تخصصى linguistics , بجامعة ...
    • ...
    • linguistics
    • أنثى
    • .., ....
    • السعودية
    • Sep 2008
    المزيدl

May 15th, 2011, 06:50 PM

السلام عليكم يامبتعث

أنا الحمدلله عادلو لي شهادة الماستر وحبيت اني أخبركم ايش الي صار معاي عشان ممكن أحد بعدين يستفيد منها ..

أولا: لازم الواحد قبل لايبدأ بالدراسة يلقي نظرة على (أسس معادلة الشهادات) في وزارة التعليم العالي عشان لايتوهق بعدين لاسمح الله ..وخصوصا اختلاف التخصص عن البكالوريس والتفرغ الكامل للدراسة والاقامة بالبلد مو طول الوقت جالس بالسعودية ومايداوم الا بالاختبارات بس !! برضوا التقدير زي ماهو مكتوب هنا له دخل بمعادلة الشهاادات , يعني انتبهوا من هالموضوع ولاتتهاونون فيه أبدا الله يرضى عليكم .

المعروف انو أي أحد بيقدم على وظيفة حكومية بالممكلة مايقدر الا والمعادلة معاه .. اما وظائف القطاع الخاص مايشترطون هذا الشي زي أرامكو مثلا .. بس الأفضل انك تعادل الشهادة لانها ماتأخذ وقت وماتدري ايش ممكن يصير مستقبلا يعني المعادلة المفروض تكون بعد ماتستلم اوراقك كلها .. تبدأ فيها علطول ..اذا حاب تقدم على وظيفة اكاديمية مثلا ممكن تروح لمبنى معادلة الشهادات بحي الغدير وتأخذ منهم خطاب انك تقدمت بطلب معادلة بالوزارة ,

طيب كيف تبدأ ..؟

اذا انت أخذت (الشهادة + السجل الأكاديمي) تقدر تبدأ اجراءات المعادلة علطول و ماعليك الا انو تجهز التالي:

1- التواصل مع المشرف الدراسي وإبلاغة بإستكمال المرحلة الدراسية أو التخرج.
    2- ارسال المستندات التالية للمشرف الدراسي مباشرة :
    أصل الشهادة للتصديق عليها من قبل الملحقية الثقافية.
    كشف الدرجات الأصل وبمظروف الجامعة للتصديق عليه من قبل الملحقية الثقافية.
    كشف الدرجات الأصل في حالة الحصول على مواد خارج الجامعه سواء من جامعات أخرى أو كليات معتمده للتصديق عليه من قبل الملحقية الثقافية.
    إفادة الجامعة بالتخرج وبالعادة يكون خطاب موضح به الدرجة العلمية الحاصل عليها الطالب من الجامعه.
    نسخة من البحث لطلبة الدرسات العليا - على CD
    صورة من بطاقة الأحوال
    صورة من الجواز
    تعبئة طلب نموذج طلب المعادلة من موقع الوزارة من خلال الرابط التالي : :: Mohe ::

** الطلب هذا انا لما عبيته أتذكر انه تعبني لانه طويل ويسأل عن كثير أشياء وتواريخ واشياء انا مافهمتها وماكان عندي احد لما سويته .. المهم انتم لما تجون تعبونه حاولوا تكون معاكم كل الاوراق عشان تسهل العملية ولاتدققون على بعض الاسئلة لان لما سألت شخص بالملحقية بعدين عن بعض الخانات الموجودة قالي لي مو مهم اهم شي تقريبا التخصص واسم الجامعة ومدة الدراسة وارقام التليفون وشهادتك السابقة**

بالنسبة للمصادقة أنا أرسلت اوراقي كلها عن طريق (ارامكس) لشخص في قسم المصادقة عالشهادات اسمه (الفاتح سعد الدين)
    بسرعة يسوي لك الأوراق ويرسلها ..حريص على اوراقك وخدوم جدا .. وكنت اتواصل معاه بالتليفون ويشرح لك ايش المطلوب منك
    بالضبط 00442032497293 هذا تليفونه لو احتاجتوه

وبرضوا كنت اتواصل مع مشرفي والي ساعد بأرسال الاوراق ..

الطلاب الي يصادقون اوراقهم في الملحقية ويطلبون منهم ارسال المعادلة عن طريقهم غالبا عملية الارسال من لندن للسعودية تأخذ ثلاث أسابيع الى شهر لانهم يرسلونها بالبريد الدبلوماسي _ المشرف الدراسي راح يرسل لك على الايميل رقم طلب المعادلة بالوزارة ..

لما تتطلع من لندن اوراقك ماعليك الا انو تستنى ..وتقدر تتابع طلبك من هنا: TracingApps

راح تمر بأربع حالات خلال هالفترة لحد ماتحصل على نتيجة المعادلة ..

1- الحالة : تم تعيئة البيانات والإقرار بصحتها - هذي الحالة اول ماتسلم أوراقك للملحقية راح تظهر عندك - أنا أخذت مني تقريبا 3 أسابيع .

2- الحالة : الطلب تحت الإجراء : هذا معناه انو اوراقك وصلت لوزارة التعليم العالي في الرياض - أنا أخذت مني يوم واحد فقط

3- الحالة : الطلب قيد الدراسة : وهنا تعرض الشهادة على لجنة المعادلات واعتماد القرار الخاص بالمعادلة - اخذت مني اسبوعين كاملين وهي كذا

4- الحالة : نتيجة القرار - الحالة الاخيرة ومعناه انو اوراقك انتهت بس باقي يوقع احد المسؤلين عليها - اخذت معاي 3 أسابيع
    بس ملاحظة لما تطلع لك هالحالة لاتروح لهم الا لما يرسلون لك مسج عالجوال او يكلمونك لو رحت ماراح تأخذ اي شي منهم وتكون تعبت نفسك ..

لما أرسلت أحد يستلم نتيجة القرار : قالي انو فيه مواعيد وأوقات محددة لاستلامها ..

نقطة مهمة ..

حلو انك تتواصل مع الموظفين بأدارة المعادلة عن طريق الايميل والي استغربته صراحة انهم يردون بسرعة
    ويردون على كل استفاراتي في اقل من اربع وعشرين ساعة شكرا لهم !!

الايميلات من موقع الوازرة :

• للاستفسار عن الجامعات والبرامج الموصى بها خارج المملكة (رئيس وحدة شؤون المؤسسات التعليمية غير السعودية)
    de@mohe.gov.sa

• للاستفسار عن متطلبات التقديم للمعادلة وسير المعادلة ( رئيس وحدة الشؤون الأكاديمية)
    de1@mohe.gov.sa

• للاستفسار عن التخصصات وامتداداتها (رئيس وحدة أمانة اللجان العلمية)
    de2@mohe.gov.sa

أنا كنت ارسل ايميلات للثاني والثالث .. لو عندكم اي سؤال: ماعليكم الا انكم ترسلون لهم ولاتعبون نفسكم بمكالمات ..لان الواحد مو فاضي لهم لحد مايردون ..

فاينلي .. انا بس حبيت اقولكم الي صار معاي لاني اتوقعت المعادلة تطول وصعب جدا بس اكتشفت انها سهلة ومريحة ..
    ان شاء الله احد يستفيد منه يوما ما .. موفقين يارب
    ..
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.