الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الطب في بريطانيا على حسابي دعوه للنقاش اتمنى كل طالب يدخل

الطب في بريطانيا على حسابي دعوه للنقاش اتمنى كل طالب يدخل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4707 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sultan alhazmi
    sultan alhazmi

مبتعث مجتهد Senior Member

sultan alhazmi بولندا

sultan alhazmi , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى بولندا , تخصصى خريج ثانوي , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • خريج ثانوي
    • ذكر
    • مستقبلاً إن شاءالله, حالياً السعودية
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

June 1st, 2011, 03:47 AM

السلام عليكم

اخواني حاب استفسر عن دراسة الطب في بريطانيا من جميع النواحي /
    انا باقي 3 اسابيع واتخرج معدلي بالثانوي ان شاءالله لا يقل عن 99% للاسف ماجبت المطلوب بالقدرات عشان كذا بروح ع حسابي
    س1/ اول شي حاب اعرف فيه طلاب سعوديين يدرسون طب ببريطانيا اذا ايه هل هم كثار ؟؟ وياليت بأي مدينه موجودين يعني هل من الممكن بكل مدينه احصلهم؟؟

س2/كيفية جلب القبولات انا كرهت المكاتب صراحه بسبب سمعتهم الوسخه لان همهم الفلوس بس هذ ماافادني كثير من الطلاب ؟

س3/الالحاق بالبعثه يطول ولالا اذا خلصت لغه اقدر التحق مباشرة ؟؟ هل صحيح انو موقف اولا؟؟

س4/ اريد اسماء الجامعات التي يوجد بها كليات الطب وباي مدينه ؟؟

س5/الاسعار اللي اعرفه انها غالية حيل لكن نقول 200الف ريال هل هي كافية لتغطية جميع التكاليف جامعه معهد سكن مصاريف ؟؟؟؟ اذا لا ياليت تقولون لي كم قولوها بالريال بليز؟؟؟

مابي اسئل عن صعوبه الدراسة او عدد السنين لاني الحمد لله ماخترت الطب الا وانا واثق من نفسي ومعروف انه صعب لكن مع المذاكرة ان
    شاءالله تسهل كل حاجه

ياليت القى الاجوبة الكافيه منكم اتمنى تجاوبون بالتفصيل

جزااااااااكم الله كل خير
  2. والله ولا موضوع حطيته عن بريطانيا عن الطب

على العموم حبيبي تبي تجاوب جزاك الله كل خير

اما اذا غير ذلك الله يرحم والديك لا تجي وتعقدني اجبنا عليك سابقا !!!!

اضفت اسسئلة ثانية وكل يوم يجي واحد ويقول اشياء غير ابي معلومات صحيحة
    7 "
  3. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سؤالك الاول محد يقدر يجاوب عليه لكن اكيد فيه طلبه

سؤالك الثاني : فيه مكاتب ببريطانيا ووكلاء يجبون لك قبولات ومجانا لكن انت حدد الجامعة اللي تبي واكيد كل جامعة ولها شروطها واذا بغيت اخدمك في المكاتب البريطانية ماعندي مشكلة راسلني خاص

سؤالك الثالث : الالتحاق بالبعثه له شروط وتحصلها في موقع الوزارة لكن اللي اعرفه ان الالحاق في بريطانيا صار صعب واتوقع من شروطه انك لازم تكون خلصت عدد ساعات معينه من دراستك في الجامعة
    على العموم انت ادخل موقع الوزارة وشوف شروط الطلبة الدراسين على حسابهم وشروط الالحاق بالبعثه

سؤالك الرابع صعب احد بيجاوب على سؤالك لكن افضل طريقة انك تدخل على موقع الجامعات المعترف فيها من الوزارة

سؤالك الخامس الاسعار تختلف من معهد لاخر ومن مدينة لاخرى المعهد يتروح اسعاره بالاسبوع مابين 90 الى 200 بالاسبوع والسكن مع عائلة يختلف من مدينة لاخرى لكن المدن الرخيصة حوالي 100 بالاسبوع

الافضل لما تحدد المدينة والمعهد راح تعرف التكاليف بشكل افضل لكن بشكل عام 200 الف راح تكفيك
    7 "
  4. س1/ اول شي حاب اعرف فيه طلاب سعوديين يدرسون طب ببريطانيا اذا ايه هل هم كثار ؟؟ وياليت بأي مدينه موجودين يعني هل من الممكن بكل مدينه احصلهم؟؟

السعوديين مالين الدنيا .. ترفع حجر تحصل سعودي .. ولعلمك عدد المبتعثين في بريطانيا تجاوز 19,000 طالب والطب برضه كثير.

س2/كيفية جلب القبولات انا كرهت المكاتب صراحه بسبب سمعتهم الوسخه لان همهم الفلوس بس هذ ماافادني كثير من الطلاب ؟

زي ما قالك الاخ ( اخو من طاع الله ) فيه مكاتب مجانية وفيه موقع على الانترنت http://www.ucas.com/ يجيب لك القبول اللي تبيه وبـ120 ريال 5 جامعات

س3/الالحاق بالبعثه يطول ولالا اذا خلصت لغه اقدر التحق مباشرة ؟؟ هل صحيح انو موقف اولا؟؟

والله الالحاق اعقد ما بيواجهك .. هو مو موقف .. لكن لازم انك تخلّص 30 ساعة اكاديمية بمعدل جيد جدا وفوق .. وساعات المعهد غير محسوبه .. يعني يبي لك تقريبا سنة ونص .

س4/ اريد اسماء الجامعات التي يوجد بها كليات الطب وباي مدينه ؟؟

الجامعات كثيرة الموصّى فيها .. وتختلف من صعبة الى متوسطة الى اي كلام ولكن راح تلقى الجواب على www.mohe.gov.sa .

س5/ الاسعار اللي اعرفه انها غالية حيل لكن نقول 200 الف ريال هل هي كافية لتغطية جميع التكاليف جامعه معهد سكن مصاريف ؟؟؟؟ اذا لا ياليت تقولون لي كم قولوها بالريال بليز؟؟؟
    انا اعرف ان جامعة مانشستر وتعتبر متوسطة نوعا ما كجامعة و كمدينة تكلفك:
    المعهد تقريبا تحتاج من 6 - 9 شهور والشهر عندهم بـ 915 لو فرضا انك متوسط تحتاج 7 شهور × 915 = 6405 بآوند تقريبا 40,000 ريال
    السنة الدراسية طب وجراحة او طب اسنان = 12,000 بآوند تقريبا 75,000 ريال
    السكن اسبوعيا عائلة 100 × 40 اسبوع = 4000 بآوند تقريبا 25,000 ريال
    المواصلات شهريا 300 × 9 اشهر = 2700 بآوند تقريبا 17,000 ريال
    المصروفات الشخصية من كتب الى اكل الى فواتير الى الى الى تقريبا الشهر 1000 بآوند × 8 اشهر = 8,000 بآوند تقريبا 50,000 ريال

الإجمالي = 40,000 + 75,000 + 25,000 + 17,000 + 50,000 = 207,000 ريال للسنة الأولى فقط

طبعا هذا رقم تقريبي سنوي أما الجامعة والمعهد فهي فعلا تكلف ( 115,000 )

ونصيحة مجرّب الطب مهنة شريفة وتخصص ممتاز ومكانة اجتماعية ولكن مرهق ومتعب في الممارسة والانعزال عن المجتمع والقلق الدائم وقد يتسبب احيانا في توالد مشاكل نفسية فنصيحتي لك التحويل من الطب البشري سواء للأسنان أو الهندسة وبالنسبة للجامعة فالجامعات السعودية والله فيها الخير وممكن انك تبدع فيها اكثر خصوصا انك تكون في بلدك وبين اهلك لأن الغربة مرّه كونك غير متزوج.

اتمنى لك التوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.