الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار شوية استفسارات الى جميع مبتعثين بريطانيا...وبالذات الدارسين على حسابهم الخاص....

استفسار شوية استفسارات الى جميع مبتعثين بريطانيا...وبالذات الدارسين على حسابهم الخاص....

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4678 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ha555
    ha555

مبتعث جديد New Member

ha555 السعودية

ha555 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى لا يوجد , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • لا يوجد
    • ذكر
    • لايوجد, الرياض
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

July 6th, 2011, 10:30 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

عندي شوية استفسارات الى جميع مبتعثين بريطانيا...وبالذات الدارسين على حسابهم الخاص..

انا ناوي بإذن الله اطلع اكمل دراستي في بريطانيا...بس من اسمع كلام الناس انها غالية ومكلفة وانا متردد

وفي ناس برضوا يقولولي ان الإلحاق بالبعثة شوي صعب وفي ناس تعدو الـ 6 شهور ولسى مانضموا

ياليت تفيدوني بمتوسط الأسعار هناك + السكن + الأكل+ المواصلات

والي عنده اي معلومات عن اسعار المعاهد هناك يفيدنا وبرضوا الإلحاق هناك كيف سريع ولا..؟ وهل ممكن اجلس فترة من 4-6 شهور وانا لسى ماجاني الإلحاق...

اسف عـ الإطالة ... واعذروني اذا كثرت عليكم بالأسئلة
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ha555
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

عندي شوية استفسارات الى جميع مبتعثين بريطانيا...وبالذات الدارسين على حسابهم الخاص..

انا ناوي بإذن الله اطلع اكمل دراستي في بريطانيا...بس من اسمع كلام الناس انها غالية ومكلفة وانا متردد

وفي ناس برضوا يقولولي ان الإلحاق بالبعثة شوي صعب وفي ناس تعدةو

ياليت تفيدوني بمتوسط الأسعار هناك + السكن + الأكل+ المواصلات

والي عنده اي معلومات عن اسعار المعاهد هناك يفيدنا وبرضوا الإلحاق هناك كيف سريع ولا..؟ وهل ممكن اجلس فترة من 4-6 شهور وانا لسى ماجاني الإلحاق...

اسف عـ الإطالة ... واعذروني اذا كثرت عليكم بالأسئلة
    أخي الكريم ..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،
    بداية أدعو العلي القدير أن يحقق لك ما تصبوا إليه من طموح وتحقق ما تهدف إليه في حياتك العلمية والعملية .

الإلحاق بالبعثة له شروط وهي واضحة ..
    لكن الحالات الاستثائية لا حكم لها ، فقد تأتي مكرمة بين فترة وينظم الجميع ، وقد تأتي فرصة لأشخاص معينين وينظمون خلال فترة وجيزة ، كما في الجانب الآخر قد لا ينظم البعض إلا بعد فترة طويلة ..
    بالنسبة للبلكريوس ( أعتقد) أنك بحاجة إلا أن تكمل مرحلة اللغة ، ثم الفاونديشن قبل أن تستطيع الانضمام للبعثة ( حسب الأنظمة ) .
    الماجستير هناك ساعات محددة لا أتذكرها تحديدا لكن أظنها 9 ساعات ..
    سأعود إذا وجدت الشروط كاملة ..
    لكن باختصار البكلريوس تحتاج تدرس سنتين كاملة على حسابك الخاص أما الماجستير فخذ حسابك على شهرين ثلاثة بدون مرحلة اللغة .

بالنسبة للأسعار ، فهذا يختلف من مدينة لأخرى ..
    لندن وجنوب بريطانيا غالية جدا ..
    وسط بريطانيا الأسعار غالية نوعا ما مقارنة بالسعودية ، رخيصة مقارنة بلندن وأكسفورد ومدن الجنوب ..

لكن المعدل على النحو التالي :
    المصارف الشهرية من 500 إلى 700 باوند للشخص العزابي يعني حوالي 3000 إلى 7400 ريال حسب صرفية كل شخص .
    مصاريف الدراسة حسب المعهد ، بعض معاهد اللغة الأسبوع 180 باوند وبعضها يصل إلى 250 باوند يعني بين 1000 و1500 ريال في الأسبوع الواحد يعني تقريبا بين 4500 و6000 ريال في الشهر ، إذا كان الدفع على أقساط ، أما إذا كنت تدفع لسنة أكاديمية كاملة فستجد العروض للمعاهد 36 أسبوع في حدود 6000 إلى 8000 باوند حسب المعهد وقوته يعني بين 36000 ريال و 51000 ريال في مرحلة اللغة .
    بالنسبة لسنة الفاونديشن فهي تختلف من جامعة لأخرى ولكنها تتراوح بين 8500 و11500 باوند حسب الجامعة وقوتها أي بين 51000 و 70000 ريال .

أما السكن فيختلف من منطقة لأخرى غرفة وصالة وحمام في لندن وبعض مدن الجنوب بـ 1000 إلى 1500 باوند في الشهر يعني بين 6000 و9000 ريال سعودي ،
    أما في الوسط .. ليدز ، كارديف ، مانشيستر ، بيرمنجهام ليفربول ، فستجد الشقة بين 350 و 600 باوند ، يعني بين 2100 و 3600 ريال سعودي في الشهر .

هذا عدا مصاريف أخرى غير ثابت مثل الاختبارات والتنقلات وحالات الطورائ ، والأمور الغير واردة في الحسبان ، حط لها 10%
    بالإضافة إلى عدم ذكر التذاكر التي تختلف من السعودية إلى بريطانيا حسب مدينة المغادرة ومدينة الوصول ، لكنها تتراوح بين 2000 و 5000 على الدرجة السياحية ، وعلى اعتبار عودتك مرتين أو ثلاث فأنت تحتاج بين 6000 إلى 15000 حسب موعد وموسم السفر .

يعني باختصار لو حسبت لك مصاريف مدة سنتين (لغة+فاونديشن ) راح تكون الحسبة في حدها الأدنى على النحو التالي :

الحد الأدنى بالريال السعودي :
    المصاريف الشهرية 72000 ريال .
    اللغة لمدة عام كامل 36000 ريال .
    الفاونديشن 51000 ريال ..
    السكن 50000 ريال ..
    تذاكر 6000 ريال ..
    الإجمالي : 215000 ريال سعودي
    10% = 21500 ريال
    الإجمالي : 236500 ريال .

*( هذه الحسبة الاولية ) وضعت بناء على معلوماتي ومعرفتي الشخصية بالحياة في بريطانيا ورسوم الدراسة وخلافه ، وهي ليست إلا اجتهاد شخصي قد تكون صائبة بشكل كبير وقد تكون غير ذلك ، لذلك من يسترشد بها قد يجد فيها تكلفة عالية ، لكن هذه هي حقيقة بريطانيا .
    قد يأتي البعض ويقول أن التكلفة أقل من هذا بكثير ، فأقول ربما ، ولكن ليس بفارق كبير ، وفي ظروف للأسف غير مناسبة للطالب الذي يريد التحصيل العلمي .

أسأل الله لك التوفيق ،،،
    7 "
  3. الله يعطيك العافية اخوي "ناصح" بصراحة اشكرك جزيل الشكر على التوضيح وردك كان واضح وبالتفاصيل

بس انا علشان اكمل باكلريوس والتحق بالبعثة لازم اجلس سنتين..!! اشوفها مره كثيرة مقارنة بالي اعرفهم في دول ثانية

لان لي ابن عم في امريكا راح قبل المكرمه حقت الملك بثلاثة شهور وماكمل شهر الا وجاه خبر الحاقه بالبعثة...يعني شروط الوزارة

-علشان الإلحاق بالبعثة ان لازم يخلص الواحد لغة ويدرس في الجامعه ويخلص عدد معين من الساعات يروح يقدم على طلب الحاق-

ماشوفهم يطبقوه لان اغلب الي سافرو على حسابهم جاهم الحاق من اول 4-6 اشهر وهم لسى في معهد لغة<< الأغلب

مادري اذا كانت بريطانيا لها وضع يختلف

بس اذا كانت الأسعار غاليه الى هذا الحد ...كم المكافئة الشهرية الي تاخذونها من الوزارة..وهل تكفي ولا لا؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ha555
    الله يعطيك العافية اخوي "ناصح" بصراحة اشكرك جزيل الشكر على التوضيح وردك كان واضح وبالتفاصيل

بس انا علشان اكمل باكلريوس والتحق بالبعثة لازم اجلس سنتين..!! اشوفها مره كثيرة مقارنة بالي اعرفهم في دول ثانية

لان لي ابن عم في امريكا راح قبل المكرمه حقت الملك بثلاثة شهور وماكمل شهر الا وجاه خبر الحاقه بالبعثة...يعني شروط الوزارة

-علشان الإلحاق بالبعثة ان لازم يخلص الواحد لغة ويدرس في الجامعه ويخلص عدد معين من الساعات يروح يقدم على طلب الحاق-

ماشوفهم يطبقوه لان اغلب الي سافرو على حسابهم جاهم الحاق من اول 4-6 اشهر وهم لسى في معهد لغة<< الأغلب

مادري اذا كانت بريطانيا لها وضع يختلف

بس اذا كانت الأسعار غاليه الى هذا الحد ...كم المكافئة الشهرية الي تاخذونها من الوزارة..وهل تكفي ولا لا؟
    أخي الكريم الله يحفظك
    أنا أعطيتك أسوأ الاحتمالات ، وهو ألا يتم ضمك للبعثة إلا بعد الوفاء بالمتطلبات ، ولو رجعت لكلامي لوجدت فيه النص التالي :

لكن الحالات الاستثائية لا حكم لها ، فقد تأتي مكرمة بين فترة وينظم الجميع ، وقد تأتي فرصة لأشخاص معينين وينظمون خلال فترة وجيزة ، كما في الجانب الآخر قد لا ينظم البعض إلا بعد فترة طويلة ..

ونعرف أشخاص انضموا خلال فترة وجيزة ، لكن إما بالواسطة والمعرفة أو بالضغط والمتابعة وشئ من الإرهاق والتعب مع الملحقية .

بالنسبة للمكافأة فهي موحدة ، وتختلف من بلد لبلد حسب الفئات المصنفة (أ،ب،ج) فدول الفئة (أ) مثل بريطانيا كندا ، أمريكا ، المكافأة الشهرية للطالب العزابي 6929 ريال سعودي شهريا .

المكافأة الحمد لله تكفي وزيادة ، خاصة للي مدبر أموره ومرتبها صح ..

بالتوفيق أخوي ،،
    7 "
  5. كفيت ووفيت اخوي "الناصح المحب" ويعطيك الف عافية

بس ماعتقد اقدر ادرس على حسابي اذا كانت بهذا الغلاء

المصارف الشهرية من 500 إلى 700 باوند للشخص العزابي يعني حوالي 3000 إلى 7400 ريال حسب صرفية كل شخص
    ما السكن فيختلف من منطقة لأخرى غرفة وصالة وحمام في لندن وبعض مدن الجنوب بـ 1000 إلى 1500 باوند في الشهر يعني بين 6000 و9000 ريال سعودي ،
    أما في الوسط .. ليدز ، كارديف ، مانشيستر ، بيرمنجهام ليفربول ، فستجد الشقة بين 350 و 600 باوند ، يعني بين 2100 و 3600 ريال سعودي في الشهر
    غير كيذا انا مستغرب بأن المكافئة 6929 ريال وتقدرو تطلعو منها السكن ومصروف شهري...ماقول الا الله لايضركم

انا بطبيعة الحال ما اصرف كثير لاكن مادري لما اسافر اكيد راح احتاج اصرف كثير في البداية وماتوقع اني اقدر اكمل 5 شهور... بس لو سافرت لأمريكا في ولاية رخيصة وتم الحاقي بالبعثة هل اقدر احول الى بريطانيا...؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.