الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار جاوبوني رجاءً

استفسار جاوبوني رجاءً

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4663 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية asmoo
    asmoo

مبتعث جديد New Member

asmoo المملكة المتحدة

asmoo , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى علمي , بجامعة Not yet
    • Not yet
    • علمي
    • أنثى
    • Not yet, Not yet
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 19th, 2011, 10:59 AM

السلام عليكم ..
    انا خريجة ثانوية بقدم على ابتعاث في مرحلة البكالوريس ،
    ومن شروط الابتعاث
    6. يشترط للقبول في بكالوريوس الطب في الجامعات الأوربية الحصول على درجة ( 5 ) في IELTS. أو ما يعادله.
    1- ماهو IE TS انا بالكاد أعرف انه أختبار طيب كيف حااختبره هم يختبروني ولا انا اختبره واجيب لهم شهادة او شيء زي كذا ؟؟
    ومن الشروط ألا يقل معدل الثانوي عن 90 ، وانا معدلي 89.78
    وكمان من الشروط ألا تقل درجة القدرات عن 80 وانا درجتي 79
    والتحصيلي لايقل عن 80 وانا درجتي 67 :/
    2- كم احتمال اتقبل في بعثة في أي دولة عموماً ؟؟
    3- وكم احتمل اتقبل في بعثة لبريطانيا وبجامعات لندن بالتحديد ؟؟
    وإذا اتقبلت إن شاء الله4- متى تبدا الدراسة عادة ، بعد شهر شهرين أو متى؟؟
    وإذا ماأتقبلت في هذه البعثات في 5- اييش ممكن اقدم في خيارات واقتراحات ثانية ؟؟
    أنا مررة ناوية أدرس طب أو علوم صحية 6- كيف ممكن أدرس من هذه التخصصات ؟؟..
    وبخصوص أني اتقبلت في ام القرى - بعد ما قفلت كل الاقسام - قسم تربية فنية ×_× ومرة مو حابة أدرسه >_<
    هذا الموضوع 7- اش له علاقة بالابتعاث مثلاً يحتاج اسحب ملفي أوهم حيتصرفو فيه ؟؟
    8- متى حاأعرف تقريباً تاريخ كم يعلنوالمقبولين بالمرحلة السابعة أكيد " مابدي اضيع وقتي على الفاضي " ؟؟ إذا كان التقديم يبدأ اول رمضان وينتهي آخر مضان ، وأأكد على هذا السؤال هل سبب أني مقبولة بجامعة أم القرى
    يكون في احتمال ما يقبلوني بالابتعاث، ويحتاج أسحب ملفي عشان اتقبل بالبعثة - أنا مالي رغبة أسحب الملف من الجامعة - وهذا اكثر سؤال يقلقني ؟؟
    آسفة كثرت أسئلة ..
    أي أحد يجاوبني ياللي يعرفه وجزاكم الله خير =)
    حاسة قدامي مشوآآر :$
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asmoo
    السلام عليكم ..
    انا خريجة ثانوية بقدم على ابتعاث في مرحلة البكالوريس ،
    ومن شروط الابتعاث
    6. يشترط للقبول في بكالوريوس الطب في الجامعات الأوربية الحصول على درجة ( 5 ) في IELTS. أو ما يعادله.
    ماهو IE TS انا بالكاد أعرف انه أختبار طيب كيف حااختبره هم يختبروني ولا انا اختبره واجيب لهم شهادة او شيء زي كذا ؟؟
    ومن الشروط ألا يقل معدل الثانوي عن 90 ، وانا معدلي 89.78
    وكمان من الشروط ألا تقل درجة القدرات عن 80 وانا درجتي 79
    والتحصيلي لايقل عن 80 وانا درجتي 67 :/
    كم احتمال اتقبل في بعثة في أي دولة عموماً ؟؟
    وكم احتمل اتقبل في بعثة لبريطانيا وبجامعات لندن بالتحديد ؟؟
    وإذا اتقبلت إن شاء الله متى تبدا الدراسة عادة ، بعد شهر شهرين أو متى؟؟
    وإذا ماأتقبلت في هذه البعثات في اييش ممكن اقدم في خيارات واقتراحات ثانية ؟؟
    أنا مررة ناوية أدرس طب أو علوم صحية كيف ممكن أدرس من هذه التخصصات ؟؟..
    وبخصوص أني اتقبلت في ام القرى - بعد ما قفلت كل الاقسام - قسم تربية فنية ×_× ومرة مو حابة أدرسه >_<
    هذا الموضوع اش له علاقة بالابتعاث مثلاً يحتاج اسحب ملفي أوهم حيتصرفو فيه ؟؟
    آسفة كثرت أسئلة ..
    أي أحد يجاوبني ياللي يعرفه وجزاكم الله خير =)
    حاسة قدامي مشوآآر :$

من ناحية مشوار فهو مشوار ... ولكن تتسهل ان شاء الله ...
    بالنسبة للايلتس:
    الايلتس اختبار قياس قدراتك الانجليزية كتابتاً وقراءةً وسماعاً وتحدثاً ... انا مادري بأي مدينة انتي ولكن الاختبار يكون بالرياض وجده والشرقية. بالنسبة للتسجل يكون عن طريق البرتش كاونسل وتواصلي معاهم بالتلفون بحكم ان الموقع يتحدث بشكل بطئ شوي ... عاوينهم على الرابط
    Contact us - British Council - Saudi Arabia
    أنا مادري اذا عندك لغة أساسا والا لا ؟؟؟ ولكن اذا ماعندك لغة فلا تتعبي نفسك وتختبرينه ... سجلي لك في معهد وادرسي بعدين اختبريه. بعدين 5 في الايلتس امرها بسيط .... تكلمي مكتبهم وتشوفين المواعيد المفتوحة وتروحي لهم وقت دوام البنات وتسجلين ب 850 ريال وتختبرين وبعدها ب 14 يوم عمل تطلع النتائج وتستلميها شخصيا او في وقت الاختبار تعبي النموذج حق الشخص اللي تخويلنه انه يستلمها بدالك.
    بالنسبة لنسبة الثانوية والتحصيلي ماعندي فكره ايش طريقتها لان ابتعاثك بكالوريوس وانا البكالوريوس ماعندي خبره في متطلباتهم.
    بالنسبة للقبول بجامعات لندن بالذات (ماني عارف ليش لندن مع العلم انها غالية) ان شاء الله انو احد من طلاب لندن يرد عليك.
    بالنسبة للدارسة حسب السمستر متى يبدأ ... خليه اخر همك ... معلوماته تبين في وقتها .. ماحد يقدر يفيدك فيه الحين.

أتمنى افدتك ولو بشئ بسيط والاخوان ماراح يقصروا ان شاء الله.

تشــــــــــــــــــــــــــاو
    7 "
  3. مشكور أخ shamranib على ردك استفدت منك الحمدلله ، أتأكدت لي بعض المعلومات وعرفت كم معلومة جديدة
    ايش تقصد بــ "أنا مادري اذا عندك لغة أساسا والا لا ؟؟؟ ولكن اذا ماعندك لغة فلا تتعبي نفسك وتختبرينه ... " هذه جملة تِحطم :/ ،، بس مو أنا =)
    كيف يكون عندي لغة؟؟!! تقصد الأساسيات أكيد عندي اللي هي من المدرسة + اللي انا اتعلمته بنفسي وانا الحمدلله دايماً تقديري في الانقليش ممتاز
    وانت في نفس الوقت تقول 5 في الايلتس أمرها بسيط بتناقض جملتك السابقة .. أنا ان شاء الله أستعد له و أختبره واتوقع أعدي الشرط هذا بنجاح إن شاء الله =)
    وشكرا على بقية المعلومات .. وأبى لندن عشان هذه ايسر دولة اروح لها البقية شوي صعبين ..

"بالنسبة للدارسة حسب السمستر متى يبدأ ... خليه اخر همك ... معلوماته تبين في وقتها .. ماحد يقدر يفيدك فيه الحين".
    لازم أفكر فيه عشان مايمديني أتعطل عن الدراسة أكثر من ترم أو سنة :/
    وتقريباً بداية الدراسة للمرحلة السابعة تكون بإذن الله شهر مارس إلا هو بالهجري ربيع الثاني شهر 4 :/

وبلاش تشــــــــــــاو :/
    خليها بالتوفيق أو غيره

وجزاك الله خير =)
    7 "
  4. حاولي تدخلي اليوتوب وابحثي عن مقاطع الايلتس .. تراه مفيد مره

امرها بسيط للي فعلا يعرف اللغة ... الاختبار شوي صعب .. ماودي احطمك بس اريحك بالصراحة ... اول جزء من الاختبار سماعي ... ناس تتكلم وفيه اسئلة على الورقة ... لازم تلقطي الكلام وتجاوبين بسرعة بحكم ان المقطع ما ينعاد نهائيا
    الجزء الثاني الكتابة .. القطعة الاولى سهله نسبياً تكتبي عنها 150 كلمة (20 دقيقة بس) ... طبعا لازم تكون لغتك مرتبه وبدون اخطاء املائية وقواعدية
    القطعة الثانية فلسفية شوي بحكم انهم يسألونك عن شغله معينه ويبون رايك فيها (40 دقيقة) 250 كلمة
    القراءة (اصعب شئ) وفيها 3 قطع ... الاولى سهله واسئلتها سهله شوي
    الثانية اصعب شوي من قبل واسئلتها صعبة كمان
    الثالثة فلسفة بحته ... موضوع طويل صفحتين تقريباً ويبيلك تفهمين عن ايش قاعد يتكلم عشان تعرفي تجاوبي الاسئلة الفلسفية حقته ...

التحدث بسيط يصير مع شخص اجنبي ... ما ينخاف منه ذاك الزود

بالنسبة للدراسة اعرف انها تبدأ في يناير ... بس ماقدر افيدك كثير
    7 "
  5. اها مشكور فهمت قصدك =)
    انه اختبار مو زي اللي متعودين عليه في المدارس ، ويحتاج
    نطور كل شيء نعرفه عن الانقليش من استماع - للمحادثة او غيرها -
    وكتابة وقرآءة لمستوى يناسب هذا الاختبار ويخلينا نضمن - أقل شيء - نأخذ 5 وفوقها ...
    >> هع خلصت فلسفة P:
    7 "
  6. الســــلام عليــكم ..

يــاا اخت asmoo كل ما عليــكي الآن هو التسجيل في اختبار آيلتس .. لانه هو هذا اهم شــي في تقديم الجامعات الخارجية .. ......... بالنسبة للتقديم على المرحلة الســـابعة .. انا الصــراحة ما انصــح التقديم عليها .. لانها بتآخذ وقت كثـــير .. بالإضافة انه لما تقدمي على المرحلة السابعة حيطلبوا منك سحب الملف من الجامعة ( ام القرى ) .. اقري الشروط حقت الوزارة في التقديم على المرحلة السابعة .. واذا ما استوفت .. قدمي على الجامعة الي تبغينها ... وسافري .. وانضمي من هناك .. هذا انا الي عملته واغلب الناس على كذا ..

" الطب صعب جدا جدا جدا خارج البلد ومشواره طويــــل "
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR.sari
    الســــلام عليــكم ..

يــاا اخت asmoo كل ما عليــكي الآن هو التسجيل في اختبار آيلتس .. لانه هو هذا اهم شــي في تقديم الجامعات الخارجية .. ......... بالنسبة للتقديم على المرحلة الســـابعة .. انا الصــراحة ما انصــح التقديم عليها .. لانها بتآخذ وقت كثـــير .. بالإضافة انه لما تقدمي على المرحلة السابعة حيطلبوا منك سحب الملف من الجامعة ( ام القرى ) .. اقري الشروط حقت الوزارة في التقديم على المرحلة السابعة .. واذا ما استوفت .. قدمي على الجامعة الي تبغينها ... وسافري .. وانضمي من هناك .. هذا انا الي عملته واغلب الناس على كذا ..

" الطب صعب جدا جدا جدا خارج البلد ومشواره طويــــل "

اختبار الايلتس أكيد وان شاء الله بسجل فيه ...

بالنسبة للمرحلة السابعة ماتنصح بالتسجيل بسبب الوقت ، فا أنا ماعندي مانع لو طولت بس أكثر شيء سنة !!

وبخصوص أسحب الملف من الجامعة ماعندي مانع إذا ضمنت البعثة !! وياليت تنزلي رابط الشروط المكتوب فيه هذا الشرط =)

>>> من فترة بدور على قضية الملف وسحبه =)

وبخصوص ابتعث على حسابي الخاص ثم أنضم فكم من الوقت يحتاج عشان أنضم ؟؟

لأني ماأظن باستطاعتي الدراسة بحسابي الخاص لفترة طويلة !!

ومن ناحية أنه الطب صعب جداً فاأنا بدرس علوم صحية ولو درست طب ماأحس عندي مشكلة من ناحية الصعوبة

أنا مجتهدة وحأضاعف اجتهادي ومااظن فيه صعوبة غير شويتين في اللغة اللي حتخطى أمرها بسهولة =)

وجزاك الله خير على نصائحك ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الغامدي 1
    ممكن تروحين تركيا قريبه وفيها مسلمين وجامعاتها مرة قويه وبكرة احاول اجيب لك اسماء الجامعات الزينه اللي هناك

بخصوص رسالتك ياليت تبدي رأيك بنفس الموضوع " هذه الصفحة " مايمديني ارسل رسالة عالخاص ...

وجزاك الله خير وجعله الله في موازين حسناتك ورزقك على قدر نواياك وزادك ..

بخصوص نسبتي فأطلع على هذا الرابط http://www.mbt3th.us/vb/forum17/thread123959.html

على حسابي الخاص ما أظن أني استطبع الدراسة بحسابي غير فترة قصيرة ..

والانضمام للبعثة كم يحتاج من الوقت ..

أنا ماعندي مشكلة انتظر بشرط ماتزيد المدة عن سنة !!

وأنا حاأتوكل على الله وأقدم على البعثة ...

بخصوص بريطانيا والهند وايطاليا عادي أروح اي دولة غيرهم ..

النرويج وسويسرا بفكر فيهم ..

تركيا فكرة حلوة ..

وجزاك الله خير ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.