الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل دراسة الماستر في بريطانيا اصعب من الدول الاخرى ؟؟ ماهو امتدداد تخصصي؟؟

هل دراسة الماستر في بريطانيا اصعب من الدول الاخرى ؟؟ ماهو امتدداد تخصصي؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4652 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عاشق النجوم
    عاشق النجوم

مبتعث جديد New Member

عاشق النجوم الولايات المتحدة الأمريكية

عاشق النجوم , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى العلوم , بجامعة لسه
    • لسه
    • العلوم
    • ذكر
    • لسه, لسه
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 31st, 2011, 06:31 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

كل عام وانتم بخير
    حبيت استفسر منكم كثيرا مانسمع عن دراسة الماستر في بريطانيا انه صعبة ومعقدة ويطلبون منك في كل مادة بحث والاختبارات راح تكون كلها مقالي يعني دش مافيها اختيارات يعني بعكس امريكا , فيه طلاب كثير اعرفهم في امريكا يقولون هذا الكلام ويقولون ان امريكا افضل من هذه الناحية والاختبارات نظامها خيارات وبصراحة انا حاب ادرس في بريطانيا بس كلامهم عنها خوفني .

س/ انا تخصصي احياء دقيقة ما هو امتداد تخصصي في الماستر ؟؟ وهل انا احدد واختار التخصص اللي ابيه براحتي حتى لوكان في غير تخصصي ام انا مجبور في تخصصات محددة ؟؟
  2. اهلا وسهلا

دراسة الماستر في بريطانيا يبغالها اجتهاد لكي تحصل على الماستر في تسع شهور او سنه كاملة
    لا يوجد صعب في بريطانيا , لكل مجتهد نصيب

في بعض الجامعات , طبعا على حسب التخصصات, ان المواد تعتمد على البحوث فقط, ولكن أغلب الجامعات اختبارت وبحوث

بالتوفيق
    7 "
  3. اول شي الدراسه ببريطانيا دراسه مو صعبه لكن تاخذ تاخصصك انجلش مثلاً تتخرج تتكلم انجلش مو زي بعض الجامعات .
    الشي الثاني امريكا مين يقول انها سهله امريكى عشان تخلص ماجستير ودكتوره يبغالك كم سنه فيه اختبارات وفيه سنوات مدري ايش اسمها لكن في بريطانيا سنه كامله ماجستير وثلاثه دكتوره يعني قول خمسه سنوات وتخلص يعني الوقت اقصر من امريكا بكثير
    اديك مثال ثاني واحد يدرس بالجامعه ويخلصها بثمانيه سنوات كل سنه مادتين وواحد باربعه سنوات وكل سنه اربعه مواد اكيد حيفرق واحد حيشوفها سهله وواحد حيشوفها صعبه لانه واحد مضغوط وواحد مرتاح لكن انا تكلمة وماجربة امريكا ابداً لكن على حسب وجهة نظري هذا هيا وربي يوفقك انشاءالله بس معلومه اخيره الي بعرفو انه امريكا تطلع بعد الدكتوره باحث واكاديمي وبريطانيا تطلع اكاديمي بس ماعرف هل بعض الجامعات و لا الكل ربي يوفقك يارب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ammar543
    اول شي الدراسه ببريطانيا دراسه مو صعبه لكن تاخذ تاخصصك انجلش مثلاً تتخرج تتكلم انجلش مو زي بعض الجامعات .
    الشي الثاني امريكا مين يقول انها سهله امريكى عشان تخلص ماجستير ودكتوره يبغالك كم سنه فيه اختبارات وفيه سنوات مدري ايش اسمها لكن في بريطانيا سنه كامله ماجستير وثلاثه دكتوره يعني قول خمسه سنوات وتخلص يعني الوقت اقصر من امريكا بكثير
    اديك مثال ثاني واحد يدرس بالجامعه ويخلصها بثمانيه سنوات كل سنه مادتين وواحد باربعه سنوات وكل سنه اربعه مواد اكيد حيفرق واحد حيشوفها سهله وواحد حيشوفها صعبه لانه واحد مضغوط وواحد مرتاح لكن انا تكلمة وماجربة امريكا ابداً لكن على حسب وجهة نظري هذا هيا وربي يوفقك انشاءالله بس معلومه اخيره الي بعرفو انه امريكا تطلع بعد الدكتوره باحث واكاديمي وبريطانيا تطلع اكاديمي بس ماعرف هل بعض الجامعات و لا الكل ربي يوفقك يارب
    وجهة نظر بس يبقى الموضوع محد راح يحسمه ايش اسهل وايش اصعب بس الاكيد انه فيه ناس تخرجت من بريطانيا يعني الموضوع ممكن
    عندي تعليق بسيط على سالفة باحث اكاديمي واكاديمي بس انو نظام الدراسه في بريطانيا من مرحلة البكالريوس والماجستير وهذا كلو قبل الدكتوراه انت مطالب في اغلب المواد بكتابة بحث لا يقل عن 3000 كلمه للبكالريوس و 5000 للماستر ومشروع تخرج الي هو عباره عن بحث او زي ما نسميه ديزرتيشن ما يقل عن 10000 كلمه للبكالريوس و حدود 20000 للماستر يعني اذا كمية البحوث هذي كلها لازم تسويها وانت لسى بكالريوس ولا ماستر هل ممكن تكون تناقش دكتوراه وانت مو باحث؟؟
    مقارنه مع نظام دراسه معتمد كليا على الامتحانات وغير مطالب بكتابه شي زي ما هو بأمريكا
    ملاحظة زغيرونه هذا مو معناته ان بريطانيا اصعب او امريكا اسهل هم نظامين للدراسه مختلفين تماما عن بعض والاكيد ان الماده العلميه الي مفروض تاخذها بنهاية البرنامج تساوي مكانة الجامعه الي تدرس فيها
    في رأيي الفرق الاساسي والي المفترض هو الي يحدد رغبتك في الدراسه بين بريطانيا وامريكا هو ميولك لنظام الامتحانات او كتابة البحوث
    ايضا موضوع التخصصات وتشعبها انا اشوف التخصصات في بريطانيا اكثر تفرعا وتشعبا من امريكا الي بالغالب التخصصات فيها ثابته في اغلب الجامعات
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.