الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أحس بالندم كثييييييييرعلى تخصصي : هل ندمي في محله ؟

أحس بالندم كثييييييييرعلى تخصصي : هل ندمي في محله ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4636 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أمنيتي أبتعث
    أمنيتي أبتعث

مبتعث جديد New Member

أمنيتي أبتعث السعودية

أمنيتي أبتعث , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى انقليش , بجامعة جامعة طيبه
    • جامعة طيبه
    • انقليش
    • أنثى
    • طيبه, المدينه
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

August 12th, 2011, 02:16 AM

السلام عليكم

انا درست تخصص انجليزي في جامعة طيبه والحمدلله تخرجت بمعدل جيد جدا

بس الحين تجيني أفكار زي كذا :-

طيب وبعدين راح تدرسين ماجستير فايش؟ فاللغه ؟ غيرك من يوم انولد وهو عارفها ؟ وش بتضيفين للحياه اذا رجعتي

لبلدك بشهادة دكتوراه اللغه الانجليزيه ؟ كيف خدمتي دينك والا نفسك ؟

احس مادري وش بعدين مدري واش اسوي ؟ انا عندي طاااااقه ابي افيد فيها غيري واستفيد انا ؟واحس بنفس الوقت تخصصي ماله داعي

مع العلم اني كاان ودي بالطب من يوم كنت صغيره بس مرت ظروف ونا بالثانوي فوق طططاقتي خلت مستواي ينزل
    ياليت يرجع الزمن والله ماعلي من الظروف لامشي فطريقي وماااعلي من شي بس خلا ص وش يفيد الندم ؟

الحمدالله على كل حال

الحين انا ابي اي احد زيي كان بكالريوس انجليزي ويعلمني كيف كمل حياته الدراسيه ؟ وهل انتم ترون هذا التخصص كما اراه انا ؟

خصوصا الاخوات
  2. ليش التفكير السوداوي ما غيرك ما يفك الحرف و غيرك نفسه ببكالريوس بأي تخصص و لا يكون بين المجتمع غير متعلم و اشوفك قللتي من قيمة دراسة اللغة بالعكس انا تخصصي لغة بكالريوس و حابه هالتخصص و احس ان دراسته ممتعه سواء لغة او ادب او ترجمة ترى دراسة لغة قوم معناه دراسة ثقافة شعب و انفتاح مو تسفيه للتخصص تقولي ايش افيد مجتمعي الادب كأنه تحليل نفسي رائئئئع و بالاخص الادب الامريكي ما قرأتي مقالات رالف اميرسون بخصوص الاعتماد على النفس ما قرأت الحكم الرائئئعة الي كتبها بنجامين فرانكلين و الا الابداع تبع ثورو و رائعته والدن حرام عليكي مرة ممتع كملي في الانجليزي ام غير لتخصص ثاني و صلى الله و بارك على الاقل استفدتي انك طورتي لغتك صح و تعرفتي على ثقافات شعوب و اذا بتغيري التخصص تغيري يعني انا كطالبة عندي بكالريوس لغة خلصت مرحلة اللغة في شهرين بس عرفت تكنيك تبع الايلس و جبت الدرجة المطلوبة هل اقارن مع طالب يكرف سنة و نص لغة و يطلب تمديد و مو قادر و البركة بدارستي الاكاديمة باااي تراني مشغوووولة عالاخر بس حبيت اشارك و ربي يفتحها بوجهك
    7 "
  3. زي ما قال الاخ فوق المجال التعليمي ..خصوصا انك ناوية على الدكتوراة ان شاءالله

سئلتي كيف تخصصك يخدم وطنك ؟.. اذا رجعتي برفسورة ان شاالله وعملتي في الجامعات تدرسين الاجيال الجديدة .. تبتكرين طرق للتعليم متميزة , تحببي طالباتك في اللغة
    بكذا اكيد راح تصنعي فرق ..وفرق كبير

عموما اللغة الانجيزية تندرج تحتها تخصصات مختلفة مثل اللغويات والادب الانجليزي وتيسول او تعليم اللغة لغير الناطقين بها والترجمة ..الخ
    شوفي اللي عاجبك منها واللي تحسي انه بيفيدك ويفيد الاخرين

اذا حابة تغيرين مجالك كمان فيه مجالات ثانية تناسب هذا التخصص مثلا العلاقات العامة, العلوم السياسية ..الخ
    هذي ممكن تساعدك في التوظيف في الداخلية مثلا او في الملحقيات

عموما الفرص كثيرة وموجودة بس انتي حبي نفسك وحبي تخصصك عشان تبدعي فيه
    7 "
  4. السلام عليكم
    تقدري تفيدي مجتمعك بتخصصك كثير لان لغة العلم الان هية اللغة الانجليزية وادا تمكنتي منها واخدتي الدكتوراة ان شاءالله تقدري تدرس ترجمة مثلا وتترجمي الكثير من الكتب المفيدة والعلمية خصوصا الى العربية وهدا حيفيد كثير من الطلاب في الجامعات على فهم العلوم لان قليل من الكتب المفيدة مترجمة و ايضا بالعكس تستطيعي ترجمة الكتب الاسلامية المفيدة للغة الانجليزية مما يزيد في معرفة العالم بنا وبثقافتنا تخصصك جميل ومفيد جدا ادا عرفتي كيف تستفيدي منه وتفيدي الاخرين
    بالتوفيق
    7 "
  5. طيب انا زيك تخصصي لغة انجليزيه ودرست بنفس الجامعه الي انتي متخرجه منها انا ماكان طموحي اني اكون انجلش كنت اخاف من الانجلش وسبحان الله مالقيت غيرو وكملت فيه وربي كتبلي فيه نصيبي شوفي الحمدالله دحين قولة الحمدالله اني دخلت التخصص هذا واذا عن الماجستير اذا تبغي وضيفة اكاديميه عندك اللغويات التطبيقيه تقدري تدرسي فيها واذا تبغي وظيفه لتعليم بالوزارة نفسها مثلاً عندك طرق التدريس واذا بتكوني شي وتفيدي غيرك عندك الترجمه والترجمه الفوريه وضايفها بالمستشفيات الكبيره والسفارات وكل مكان يحتاج لترجمه ولا تحسبي كل من يتكلم انجليزي يتوظف ترجمه لا انتي احق بالوظيف وتقدري كمان تكوني اكاديميه بشهادة الترجمه وتقدري تترجمي كتب وتنقلي ثقافة الدول وتقدري تترجمي كتب طب وتكوني انتي مصدر المعلومه والاجر لكي باذن الله وتقدري تنقلي ديننا للغة الانجليزيه وتنشري الدين وتقدري تكون شي مايقدرررو يسوه اهل الطب واهل الهندسه واهل كل شي واذا في بالك تخصص ثاني عندك علم الاجتماع وعلم النفس والاداره تقدري تدرسيها ترى برى القبول سهل ولا تحسبي انك وتخصصك ولا شي الي بيكون يقدر يكون لو حب يكون شي هذا الحياه لكن اجتهدي وربي يوفقك وترى من السهل انك تخدمي بلدك بشتى الطرق والشهاده عباره عن ورقه لا تقدم ولا تاخر بس الكل يحترم الورقه هذا لانك تاسستي فيها لكن الاكثر احترام لكي ولنفسك الشي الي بترضيه لنفسك والشي الي بتشوفيه بدنيتك وانتي سبب فيه اتمنى تكوووني فهمتي شي من كلامي ربي يوفقك بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.