الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال يتعلق بطلاب بريطانيا وعن كمية المصروفات الشهريه

سؤال يتعلق بطلاب بريطانيا وعن كمية المصروفات الشهريه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6034 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية كائن غريب
    كائن غريب

مبتعث مستجد Freshman Member

كائن غريب غير معرف

كائن غريب , تخصصى طالب , بجامعة جامعة ألبرتا
    • جامعة ألبرتا
    • طالب
    • غير معرف
    • أدمنتن, ألبرتا
    • غير معرف
    • Dec 2006
    المزيدl

October 20th, 2007, 05:16 AM

السلام عليكم ..

لي سؤال لطلاب المتواجدين في لندن أو لمن لديه المعلومه

لي صاحب جاه قبول من جامعه في بريطانيا وهو بيروح على حساب البعثه

وعلى حد الي وصلني قبل أن المبلغ الي يصل الطالب من البعثه في لندن 853

لكن سؤالي هل تكفي 853 في لندن أم لا ؟

وكم مصاريف السكن في سكن الجامعه أو غيره؟

وأيضا كم مصاريف الأكل، طبعا إذا كان يطبخ في البيت؟

أخوكم
    كــائــن غــريـب
  2. والله هذا الموضوع تعددت فيه الاراء

بس على اللي شايفته الآن ببريطانيا انه بلندن ما تكفي يحتاج مساعدة حتى لو مو كبيرة بس لازم شي يدف شوي

بس راح يفرق سعر السكن كثير بين السكن الخارجي و بالجامعة و ممكن يشوف اسعار سكن الجامعة عن طريق موقعهم او يكلمهم

بس مو اي جامعة يكون سكنهم مناسب
    بعض الجامعات مع احترامي بس يكون اغلب الطلاب في السكن هنود وباكستانيين و اسيويين و مرات بعضهم ممكن نتاذى منهم كرائحة وطريقة استخدام او لو الله يكرمك حمام مشترك بس فيه اشياء معقولة و كويسة لو يعرف احد بالجامعة ممكن يسأله

اما لو سكن خارجي في لندن يفرق حسب المنطقة بس عموما غالي و بعضهم صاروا ماخذين موقف من الطلاب العرب ويشترطوا انك تدفع حق 6 شهور و كمان تأمين

ما اقدر احدد سعر معين لأن زي ما قلت يفرق حسب المنطقة و المساحة غرفة او غرفتين

بس لو شقة بغرفتين نو واي تكون اقل من 1200 الى 1500 بلندن لو كانت نظيفة وامنة و هذا بدون الكهربا و الموية

الا اذا كان لوحده و ممكن يتحمل شي متوسط بمقابل التوفير نوعا ما في الايجار

اتوقع لو استديو او غرفة تكلفه اقل يعني من 600 و طالع بس يبغاله يدور فترة مو بسيطة حتى يلقى شي مناسب

و كمان لندن زحمة فيفضل ياخذ شي قريب عالجامعة او لو بعيد يكون قريب على الاندر قراوند او الباص و يشوف اذا ممكن يكون الخط مباشر افضل طبعا

الاكل حسب الواحد ايش يرفه نفسه بس يظل اغلى من عندنا بكثير

الخضار لو مثلا حزمة تنباع عندنا بريال هنا تكون بباوند

يعني اضرب في 7 واكثر كمان

بس صرفية الاكل ما راح تاخذ شي كثير اتوقع الا اذا يمكن مياه الشرب لان مويتهم ما تنشرب ابدا

هذا اللي لاحظته للآن اتمنى اكون اقدتك وماكانت نظرتي تشاؤمية شوية

بالتوفيق للجميع وربنا ييسر امورنا جميعا
    7 "
  3. أخـــتــي دنــــيـــــا

شـــكـــرا جــزيــل الشــكر على الإجابه الي قعدت أنتظرها وعسى خالقك يلبي ماتمنين

بس هل تعرفي تقريباً كم صرفية الأكل في الشـهر تقريبا هناك...مثلا أنا في كندا أصرف 400$ إلى450$ للأكل شهريا وأنا مرفه نفسي(طبعا طبخ بيت)
    فكم تقريبا تكون هناك ..
    (طبعا السؤال للجميع)

شــــــــــــاكر لك عـــزيــزتي دنيا على هالمجهوود
    7 "
  4. السلام عليكم

أخوي كائن غريب ..
    بإختصار شديد .. المكافأة بتكفي أمورك الاساسية ( إن شاء الله ) حتى لو كنت في لندن لكن راح تكون مضيق على نفسك حبتين ويمكن تتعب ثلاث حبات

نصيحتي لك .. بريطانيا كبيرة وفيها الكثير من الجامعات الممتازة وفي مدن أرخص من لندن .. لا تربط نفسك بلندن

وبالتوفيق إن شاء الله
    7 "
  5. والله ما اقدر احسبها بالضبط

بس شوف كندا مثلا يعاملوا الدولار كأنه ريال عندنا اوكي

و هو سعره نقول مجازا مثل الدولار الامريكي 3.75

و هنا تقريبا في حاجات كثير تلقى نظرتهم للباوند زي نظرتنا للريال

و هو سعره 7.67

يعني لو الأكل يكلفك في كندا 400 دولار في بريطانيا زيد عليها الثلث في بعض الحاجات

إلى مثلها ( يعني راح تكون مضروبة باثنين ) في حاجات ثانية

حاسة ردي كانه درس رياضيات بس انا رحت كندا يومين و جيت على هنا حسيت هذا اللي صاير

وبالنسبة للندن حسب وجهة نظري والله اعلم راح يتعب شويات مو شويتين اذا حيعتمد على المكافأة فقط لا غير

بس كمان باقي المدن مو كلها رخيصة

انا حاليا بكامبردج السكن و الاكل مو فارق عن لندن نفس الشي لكن اللي فيها فرق المواصلات لأنها مو كبيرة زي لندن وسهل استخدام الباصات و سعرها رخيص للشهر تكلف 40 باوند
    و حتى المشي فيها ممكن و حلو لمشاوير كثير لو معاك وقت

بس اعتقد فيه مدن ثانية ممكن يكون الضغط عليها اخف كطلبة و تكون ارخص

ان شاء الله يجي احد من الطلبة في مدن مختلفة و كمان يفيدوك عشان تكون صورة اشمل

بالتوفيق اخوي

7 "
  6. صحيح دنيا ..

وعموماً في بريطانيا كل ما اتجهت شمال كل ما كانت الحياة أرخص

أنا الان في مدينة بورتسموث جنوب لندن (ساعة ونص تقريبا )
    و المدينة مقبولة نوعاً ما من ناحية تكاليف المعيشة بحكم أنها مدينة صغيرة
    السكن هو اللي ممكن يكون غالي حبة مو حبتين (حسب المنطقة اللي بتسكن فيها ) .. المواصلات غالباً ما راح تحتاجها لان المدينة صغيرة زي ما قلت وممكن تقضي مشواريك كلها ( كعّابي ) .. الاكل والشرب اعطيها من 200 الى 300 باوند بالكثير

والحمد لله عايش ومبسوط

توكل على الله وتعال .. و ترا احتمال كبير يصير فيه زيادة في مكافآت طلاب بريطانيا مع زيارة ملك الملوك عبدالله الأسبوع الجاي

تحياتي
    7 "
  7. السلام عليكم

هلا ومرحبا عقيد القوم ..
    أنا الان ادرس في كلية الهندسة لكن تخصصي هندسة مدنية وما عندي معلومات كافية عن تخصصك .. لكن القسم بشكل عام متعاون وفيه شوية مرونة وهذا هو المهم بنظري عند اختيار الجامعة مع اخذ المدينة وطبيعة الحياة فيها بعين الاعتبار ..

بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.