الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قادم لبريطانيا قريباً وأتمنى إفادتي !

قادم لبريطانيا قريباً وأتمنى إفادتي !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4620 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ...a7mad...
    ...a7mad...

مبتعث جديد New Member

...a7mad... المملكة المتحدة

...a7mad... , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى هندسة ميكانيكية , بجامعة The University of Nottintgham
    • The University of Nottintgham
    • هندسة ميكانيكية
    • ذكر
    • Nottingham, Nottingham
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

August 26th, 2011, 01:35 PM

السلام عليكم

أخواني ,,
    أنا ان شاء الله قادم لبريطانيا في منتصف سبتمبر القادم
    وعندي بعض الاستفسارات البسيطة ,,

- كم أحتاج يكون معي في الفيزا من الفلوس؟ (مسبقة الدفع) وكم أحتاج يكون معي من الكاش ؟
    مع الاعلم انه بينزللي مكافأة من الجهة اللي بعثتني نهاية الشهر

- بالنسبة لخدمة البلاك بيري ,, أي شركة تنصحوني .. أبغى الأفضل من ناحية الخدمة والسعر؟
    مع العلم اني بادرس في نوتنقهام بإذن الله

- وش الاشياء اللي ندمت انك ما جبتها معاك من بلدك؟

أتمنى إفادتي ,
  2. وعليكم السلام

تجي وتنور بريطانيا

رسوم الفيزا تختلف نوع الفيزا, عند دفع الرسوم, احفظ الايصال للتعويض على ذلك بالملحقيه بلندن
    من رأي أنك ما تصرف كاش, اسحب بالصراف السعودي في بريطانيا بحيث تسحب دفعه وحده مثلا 300 باوند , أو تسحب 800 باوند من بنك نت وست
    خذ مبلغ بسيط تقريبا 500 باوند تقريبا, للباص أو للتاكسي , لان انت راح تكون في مدينه نوتنقهام, ان شاء الله

اما خدمه البلاك بيري للاسف ماعندي علم , ولكن الاعضاء راح يفيدونك ان شاء الله
    خدمه الجوال, انصحك بشريحه اسمها ناو (NOW)

الاشياء اللي تعتبر مهمه
    سجاده , قرآن الكريم
    تمر سكري
    جبنه كرافت السايله
    بهارات مشكله للكبسة
    والباقي كل شيء متوفر

اتمنى لك التوفيق والنجاح ا لدائم
    7 "
  3. يعطيك العافية أخوي عالرد
    لكن بخصوص الفيزا .. شكلك فهمتني خطأ
    أنا عندي فيزا لكنها مسبقة الدفع .. يعني أول شي أشحنها من رصيدي بعدين أستخدمها
    وكان سؤالي .. كم أشحنها ؟
    وأتمنى يفيدوني الأخوان من ناحية البلاك بيري لأنه مهم بالنسبة لي للتواصل السريع
    7 "
  4. انا انصحك تجيب بطاقه الصراف حقتك العادييه من اي بنك سعودي معاك وتصرف فيها لو طرأ اي شي ..

بالنسبه للكم من الفلوووس في الفيزا كارد ... يختلف على حسب ايش راح تصرف في البدايه ؟ يعني احسب كل شي السكن هل السكن مضمون او راح تدفع له اول ماتجي وتستأجر... الخ من المصاريف وعلى اساسه نقدر نعطيييك تقديير كم تحتاج بأول الشهر .. وهل انت جاي اول الشهر ام لا .. مع اني اول ماجيييت عطيت الملحقيه كل بياناتي واول شهر مانزل والشهر الثاني نزل لي المكافأتييين لاني رحت لهم وذكررتهم وقال لي المسؤول المشرف مابلغنا .. طيب انا وش ذنبي ؟ ! المهم انا اقوولك هالكلام عشان تاخذ الحطيييه والحذر فقط وتحط كل شي بالك .. أيضا لما تفتح حساب في بنك في بريطانيا لازم يكون عندك عنوان سكن وكذا لازم تكون مضبط سكنك عشان تفتح حساب وتنزل لك مكافاه ..

بالنسبه للكاش .. اذا انت معاك بطاقه صراف عاديييه مانصحك تجيب معك كثيرر ولااحتياط جيب ميتين باوووند فقط او مييه باوند لان في كل مكان cash point وفيه المطار برضوو اول ماتوصل يعني كل شي سهل ..

بالنسبه للبلاك بيري مش عارفه أفضل شركه ..

اشياء ندمت اني ماجبتها ..او اشياء حمدت ربي اني جايبتها ..

السجاده طبعاا والبهااارت وتمر هاذي اشياء جبتها الحمد لله وفيه بعض المواد الغذائيه الغير متوفرهـ هنا
    الاجهزه مثلا ماتجيب الفيش ثلاثه اقباس هاذي مررره مشكله اشوف اخوي واختي نفس الحاله وتمشكلوا

اما باقي الاشياء الحمد لله كل شي متوفرررررر لما تعرف وين تحصله
    7 "
  5. هلا أخوي أحمد.... حتى الفندق والأكل والتسوق.... بالفندق والتسوق صعبة تحديدها لأن كل واحد وطبيعته في سكنى الفندق والتسوق.... لكن بأحسبها لك مثلا باعتبار أنك بتسكن في فندق وتتسوق في الرياض وبأقيس عليها حالتك وش رايك بس بالرأي هذا؟

لو قلنا مثلا أنك بتسكن عادي في فندق البطحاء ( قبل لا يتحول إلى توليب إن ن ) هذا معناه أنك بتسكن ب 120 ريال يوميا..... نقول ينفع لك في بريطانيا تسكن ب50 إلى 60 باوند يوميا ( بالذات إذا عزابي وبتسكن في فنادق خارج لندن فالسعر 50 - 60 باوند غالبا يجيب لك فندق جيد إلى جيد جدا)...
    لكن لو حالتك المادية لا تسمح لك إلا أن تسكن في فنادق مثل المطلق وبودل ونحوها فأنت يكفيك من 70 - 80 باوند لتسكن يوميا...

ولو حالتك المادية تسمح أن تسكن في الفيصلية فليش جاي تسأل وتقول كم يكفيك؟؟ ( ترى أمزح )

بالنسبة للفنادق اللي بتختارها أتمنى أن لا تنصدم بصغر حجمها.... فأغلب غرف الفنادق هنا صغيرة ( بالذات في لندن ) اللهم إلا الفنادق الغالية ذات الأربع والخمس نجوم ... وهذا لا يعني أنك لن تجد غرف كبيرة ذات تصنيف 3 نجوم أو نجمتين .... لكن أنا أتكلم هنا عن الأغلب....

وعلى العموم بإمكانك أن تجرب موقع بوكنج لتتعرف على الأسعار وتشاهد بعض الصور للفندق الذي تريد السكن فيه.. هنا
    بالنسبة للتسوق أخي فهذا أيضا بحر كبييييير جدا ولا يستطيع أحد أن يجيبك بدقة مالم يعرفك عن قرب..... لكن يوجد مثلا محلات بريمارك يمكنك أن تشتري منه ملابس مناسبة ب 60 باوند تقريبا ويمكن أقل ( أتكلم عن تشكيلة ملابس كاملة من تيشيرت وبنطلون وغيره )... وكذلك محلات مثل H&M و (MARK&SPENCER المعروف بدعمه لإسرائيل) هذه امحلات فيها بضاعة رائعة وسعرها مناسب.... وهناك محلات لها أسعارها المرتفعة يمكن التيشيرت الواحد بس ب 150 باوند ... في الأخير أنت وما تراه مناسبا لك..

الأكل هو أهونها..... فوجبة من ماكدونالدز تقريبا 8 باوند.... والمطاعم الهندية وجبة تكفيك ( إذا أكلك عادي ) ب10 -15 باوند...... وبعض محلات السندوتشات الحلال تاخذ وجبة كذلك يمكن ب5 -6 باوند...
    وجبات الفطور ( الفندق غالبا يوفر لك فطور مجاني ) في المطاعم والكافيها ( شياء خفيفة مثل كروسان ) فطور ب 5- 6 باوند..... إذا بتتقهوى وتدخل محلات الكافي شوب بتلاقي فنجانك أو كاس قهوتك ب 3 باوند تقريبا... وعلى ذلك بإمكانك أن تقيس كم من الممكن أن يكفيك لمدة 10 أيام...

إذا ظروفك المادية مثل أغلب الطلاب هنا في بريطانيا فسوف تحس بقيمة المملكة وصعوبة الوضع المعيشي قليلا إلا أن تستقر في سكنك إن شاء الله ( بالذات فيما لو كانت شقة أو بيت مثلا ) فإذا استقريت بمشيئة الله ستجد أن الوضع اختلف معك إلى الأفضل طالما أنك تطبخ وجباتك أو غلبها في مسكنك... أو حتى فيما إذا أكلت مع العائلة إذا سكنك سيكون مع عائلة...

أتمنى أن تكون هذه الإجابة شافية لما سألت عنه...

بالتوفيق إن شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.