الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتاره في اختيار التخصص المناسب في مجال الصحه

محتاره في اختيار التخصص المناسب في مجال الصحه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4623 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طالبـه مبتعـثه
    طالبـه مبتعـثه

مبتعث جديد New Member

طالبـه مبتعـثه المملكة المتحدة

طالبـه مبتعـثه , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى فاونديشن علوم طبيه حيويه , بجامعة جامعة كوفنتري
    • جامعة كوفنتري
    • فاونديشن علوم طبيه حيويه
    • أنثى
    • كوفنتري, كوفنتري
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

August 29th, 2011, 04:07 PM

السلام عليكمـ ..

انا مبتعثة لتخصص تقنية الاسنان .. الان تخرجة من الفاونديشن لتخصص life sciences ,, سوالي هو لذوي الخبره في التخصصات الطبيه

انا عندي قبول للعلوم الطبيه التطبيقيه في كوفنتري .. وقبول اخر لتخصص تقنية الاسنان في مانشستر

حابة استفسر اذا سمحتمـ : وش الافضل بين التخصصين او هل هناك تخصصات طبيه مطلوبه بسوق العمل السعودي ؟
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
    بحكم عملي بوزارة الصحة (خريج كلية العلوم الطبية التطبيقية) .. بصراحة تقنية الأسنان تخصص متميز ويكفي أنه بعيد نوعاً ما عن الاحتكاك المباشر مع الجمهور .. بس للأسف الفرص الوظيفية شحيحة لهذا التخصص
    أحد الزملاء يعمل بقسم الرخص الطبية (مجال أداري) بالمديرية في الرياض للأسف تخصصه تقنية أسنان لعدم توفر مكان يعمل فيه مع أن وظيفته فني .. هذا في الوقت الحالي وما أحد يعرف أيش راح يكون في المستقبل قد تتحسن الظروف
    وبخصوص العلوم الطبية على الرغم من أنها مرهقة جدا للعاملين فيها.. لكن في حالة رغبتك إذا راح تواصلي دراسات عليا .. أنا أرشح لك المختبرات أو الأشعة ....
    بخصوص المختبرات فيه أحد الشباب حاليا يدرس ماستر في علم الوراثة والحمض النووي وهذا مجال بجد له مستقبل كبير جدا وشبه انعدام تام للكوادر الوطنية في هذا التخصص وهو أصلا خريج جامعة الملك عبدالعزيز بكالوريوس مختبرات طبية...الخ
    بخصوص الأشعة وخصوصا MRI & CT Scan والعلم عند الله .. اللي راح يتخصص فيها راح يكون ممن يشار لهم بالبنان .. في المنطقة اللي أعمل فيها ما فيه الا سعودي واحد فقط يحمل مؤهل الدكتوراه في MRI وللاسف البقية الباقية تقريبا من خريجي المعاهد الأهلية
    ولكن قبل أن تتخذي القرار النهائي توجهي لله بالإستخارة وربي يوفقك
    أطيب الأماني .. وكل عام والجميع بألف خير
    7 "
  3. مساء الخيـر ,

اخوي عبداللطيف جابك الله لي من السما , بما انك خريج كلية العلوم الطبيه معليش بزعجك شوي بالاسأله بعد اذنك ,,

اولا / ليه كل الي اسالهم عن تخصص العلوم الطبيه يقولي اذا بتكملين ماستر ؟ هل هو تخصص مو كويس او ماله اقبال كثير اذا كان بكالوريس ؟

ثانيا / انا لو نفترض تخرجة بهذا التخصص وش اشتغل بعدين ؟ وشنو مسماي الوظيفي يكون فنيه او اخصائيه ؟

يعني بشكل عام تنصحني بالتخصص ؟ لاني قاعده افكر انو اقدم على تخصص تخدير بس ماني عارفه الجامعات الي فيها هالتخصص

وكثير شكرا لك اسعدني ردك وافادني كثير ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبـه مبتعـثه
    مساء الخيـر ,
    مساء الورد ,

اخوي عبداللطيف جابك الله لي من السما , بما انك خريج كلية العلوم الطبيه معليش بزعجك شوي بالاسأله بعد اذنك ,,

اولا / ليه كل الي اسالهم عن تخصص العلوم الطبيه يقولي اذا بتكملين ماستر ؟ هل هو تخصص مو كويس او ماله اقبال كثير اذا كان بكالوريس ؟
    مخرجات التعليم الحكومية حاليا في المملكة بكالوريوس .. اذا بقيت على نفس الدرجة العلمية راح تكون فرصتك في التعيين مكافئة للخريجين داخل المملكة

ثانيا / انا لو نفترض تخرجة بهذا التخصص وش اشتغل بعدين ؟ وشنو مسماي الوظيفي يكون فنيه او اخصائيه ؟
    العلوم الطبية عدة أقسام .. مختبرات طبية+أشعة+علاج طبيعي+تمريض+بصريات .... الخ وتعملين حسب التخصص
    وحسب الدرجة العلمية يكون تصنيفك (فنية) لحملة الدبلوم و(أخصائية) للبكالوريوس والجديد (أخصائي أول) للماستر و(أخصائي استشاري) للدكتوراه

يعني بشكل عام تنصحني بالتخصص ؟ لاني قاعده افكر انو اقدم على تخصص تخدير بس ماني عارفه الجامعات الي فيها هالتخصص
    بخصوص التخدير .. والله كثير من زملائنا يحملون الدبلوم في التخدير واذا حب يكمل بكالويورس ما يقدر يكمل في نفس التخصص .. لعدم وجود جامعة تمنح البكالوريوس في التخدير ويحصل على البكالوريوس في العلاج التنفسي بدلا من تخصصه الأصلي.

وكثير شكرا لك اسعدني ردك وافادني كثير ...

الله يوفقك .. تحياتي
    7 "
  5. بالنسبة للعلوم الطبية ومن حكم دراسة .. ممتعة وحلوة .. وظيفياا جيدة بشرط محاولة التخصص اكثرر .

يعني ما يكون الكورس علوم طبية عام.. الاحلى لو تتخصصي تخصص دقيق ..

حالياا يعتبر Biomedical engineering الافضل على مستوى الجامعات البريطانية ..و تزامن مع ثورة النانو..ذا الكلام ردا عن احد اساتذة القسم عندي..

ايضاا فيه تخصص راايق وسهل بالوقت نفسه Radiotherapy and oncology .. مقاعد الطلاب الاجانب فيه محدودة لآهمية التخصص .. صاحبي يدرسه من سنة تقريباا ...يحكي انه تخصص عملي بحت بس اول اسبوعين بالجامعة بعد كذا بيعملو في مستشفى المدينة ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.