الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

والله حالتي النفسيه مدمورة وقلبي يبكي قولولي اش اسوي وراح ادعيلكم تكفون ردو علي بلييز

والله حالتي النفسيه مدمورة وقلبي يبكي قولولي اش اسوي وراح ادعيلكم تكفون ردو علي بلييز

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4617 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية امير الجود
    امير الجود

مبتعث مستجد Freshman Member

امير الجود الولايات المتحدة الأمريكية

امير الجود , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ادارة اعمال , بجامعة جامعتي الحبيبة
    • جامعتي الحبيبة
    • ادارة اعمال
    • ذكر
    • في ارض الله, لايوجد
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

September 4th, 2011, 11:53 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياشباب انا ماكنت اعرف شي اسمة بعثه ابدا لين دخلت الجامعه والحمد لله كنت متحمسلها بقوة ومرة وفجأه الحماس صفر والبعثه جت او ماجت ماهمني وصار همي الاول اما البعثه او وظيفة ونفسي ميالة للوظيفه هذا ربي سبحانه من علي بكرمة ولقيت وظيفه على طول

ارجوكم الامر مرة موترني ومسببلي انغلاق نفسي نهائيا

ما اقدر اهنا بحياتي زي الناس من كثر التفكير
    والله تعبت نفسياً
    وكثير صاروا يقولون الحق على نفسك
    ارجوكم علموني اش اسوي
    وكل ما احاول ارجع حماسي
    انا قلت بسافر امريكا رغبة مني وشعبهم متفتح وممكن اتعلم اللغه بشكل اكثر واسرع والشي هذا جربته مع وفد زارنا الجامعه وكانوا يسولفون معي بقد مستواي اللي اعطاني دافع وسرعان مافقدته وكثير يقولون رح بريطانيا اسرع واسهل في المده والنظام بس قلت نفسيتي هناك راح تكون مدمورة حيل وشعبهم منغلق بعض الشي وماراح اتعلم بسهولة ومايهم اختيار الدولة الحين

ودائما تفكير بس افكر في الاختبارات حق القبول واقول مع نفسي يمكن ماتجتازها وصعوبة اختبار الجيمات والاي تي والتوفل وماني عارف نظامها والشي اللي مخوفني ان تخصصي مليان مواد ماليه وما استغني عن المدرسين الخصوصيين ابدا من يوم دخلت الجامعه وهذا الشي متعبني اكثر وعرفت انها غلطة اني اعتمدت عليهم وما اعتمدت على نفسي واذا مافهمت هناك من وين اجيب مدرس ووووووووو
    واللغه يبغالها متابعه اول بأول عشان تتقنها ويمكن ماتمشي باللغه ابدا
    وانا مدري شو وضع اللغه لان كثير قالو اذا فهمت القواعد راح تفهم كل شي وانا اكرة شي اسمه قواعد بالعربي فما بالكم بالانجليزي
    ودكاترتي في الجامعه يقولون لازم تكمل دراستك وانا اقول ان شاء الله
    لكن لمن افكر في الامر بجديه اخاف مرة واقول وظيفه افضل واحسن وكون نفسك وريح راسك
    وتخصصي ادارة اعمال واخر سنة بالجامعه ولازم اقرر اروح او ما اروح وناوي اكمل ماستر موارد بشريه او تمويل (تحتاج اختبار جيمات)
    وتصدقون كثيير من اشغالي عطلتها وخطتي الخاصه بس اش اقول واش اخلي وربي مدمور نفسياً ولو تشوفوني ممكن تبكون على حالتي
    وانا اتندم كثييير على اني فكرت في الابتعاث ودمرت حالتي النفسيه وماكنت اتوقع الامر بكل الصعوبة هذي
    والفكرة اللي في راسي اني اذا رحت بعثه وفشلت بينكسر ذاتي وافقد شخصيتي وهذا اللي بيصير اذا فشلت
    واني اذا ما عرفت اتواصل مع مدرسيني في الجامعه باللغه صدقوني باي لحظة ممكن اكنسل بعثتي وارجع للسعوديه فوراً
    وحدسي يقولي ياولد الناس اترك البعثه والخرابيط وشفلك وظيفة وخلاص ويمكن تمشي وماتمشي في البعثه وحتى لو رحت باي لحظة راح ترجع اذا مامشيت وتفوتك الوظائف وشهادتك ماراح تنفعك
    ونفس تقولي جرب شهرين او شهر اذا ابتعثت واذا ماعجبك على طول ارجع وان شاء الله الحق الوقت وادور وظيفه وانا حاط لنفسي شهر اذا تأقلمت كان بها واذا لا برجع خلال الشهر وان شاء الله الحق

ارجوكم والله الهم ذابحني قولولي اشلون الدراسه والحياه عندكم يمكن كلمة بسيطة من واحد منكم ترفع همتي شوي واهم شي فترة اللغه والاختبارات وهل صحيح اني اذا وفرت قبول في الجامعه اني اقدر اتجنب اختباراتهم
    وصدقوني ما انساكم من دعوتي واسأل ربي يتقبلها
  2. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ياخي ليه معقد نفسك بنفسك .. الموضوع سهل اذا كنت متردد بين الوظيفة والبعثه صل صلاة الاستخارة ..

بخصوص الدراسه مافيه شي سهل سواء ببريطانيا او امريكا ..

بخصوص الفشل محد راح وهو حاط الشهادة بجيبه اكيد الكل يعرف صعوبة الامر ولكن كما قيل ما اصعب العيش لولا فسحة الامل

تحيتي لك
    7 "
  3. كثير بشهادات وأمتيازات تعليميه على مستوى عال بدون وظائف أحمد ربك

الدراسه غربه وغلب وتعب وخسائر وهل تضمن بعد هذا العراك الكبير بين جميع المبتعثين وظيفه !!!! وهل تخصصك وقتها سوف يكون مطلوب جدا !!!!

أختصر المشوار وريح البال

تحياتي
    7 "
  4. انا اشووف انك تروح تكمل دراستك
    واذا انت خايف ،،
    احد علماء النفس اسمه سيجمون فرويد وهو من مؤسسين علم النفس يقول
    "افعــل ما تخــــاف"

وانا مقتنع بهالنظريه جدا ً
    بس اذا تبي تروح تدرس برا المملكة نصيحة لك صف النية
    يعني لا تروح بغرض الابتعاث فقط
    اذا رحت الى اي دولة حط في بالك تأخذ العلم النافع فقط ...

وانا في الخدمه اذا احتجت شي ،
    ملاحظه : انا مو مبتعث ولكن حلمي ورااح احققه بإذن الله
    7 "
  5. اخي انت تستطيع ان تتخلص من هذه المشاكل بشي بسيط تعمله "ومن يتق الله يجعل له مخرجا(2)ويرزقه من حيث لايحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه ان الله بالغ امره"
    سورة الطلاق
    انصحك الا تفكر كثيرا فتدبير الامر بيده سبحانه خصوصا بعد الاستخارة ولاتجعل للشيطان فرصة لتثبيط عزيمتك

دعوة المسلم للمسلم مستجابه
    ادعوا لي بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوجبل
    كل الردود اللي فوق ماملت عينك الله يهديك.... اقل شي عبرهم
    لا والله ملت عيني الحمد لله واني ادعيلهم ومعبرهم ومتابع موضوعي ولو حالتك مثلي تعرف وقتها

ما اقول الا اللي كل اللي رد الله يوفقك ويسهل امرك ويبعد عنك اولاد الحرام واسأل الله الكريم المنان ان يمن عليهم بالتوفيق والنجاح وييسر امورهم ويسهل دربهم ولا يعسر عليهم ويكتبلهم الخير ويكفيهم الشر وشر انفسهم وان يصلح حالهم واسأل الحليم العظيم ان يبعد عنهم الهم والغم والكرب وان يعزهم ولا يذلهم ويكتبلهم الخير وينجحهم ويوفقهم بدراستهم ويسهلها عليهم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.