الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار الفزعة ياشباب .. تكفون!!

استفسار الفزعة ياشباب .. تكفون!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4550 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المستشار أبو الفيصل
    المستشار أبو الفيصل

مبتعث جديد New Member

المستشار أبو الفيصل المملكة المتحدة

المستشار أبو الفيصل , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى القانون , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • القانون
    • ذكر
    • جده, مكة المكرمة
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

November 11th, 2011, 02:10 PM

سلام عليكم..
    يا شباب أنا رايح على بريطانيا لدراسة الماجستير على حسابي الخاص ..
    بس كنت أبي أسأل.. هل الجامعات المتميزة هناك مثل: "برمنجهام، نوتنجهام، ليفربول، كنت، دورهام، بريستول... وغيرها" هل راح يقبلوني في تخصص ماجستير إدارة أعمال أو علم نفس لأني درست البكالوريوس في السعودية "تخصص قانون" ؟؟؟ .. بمعنى: إذا اختلف التخصص في البكالوريوس عن الماجستير هل يمنع هذا من القبول.. أم أنهم يقبلوني ويعطوني مواد تكميلة.. وكم الفترة اللي راح أستغرقها في دراسة المواد التكميلية"سنة.. سنتين.. فصل واحد فقط.."..؟؟؟؟
    بليز ، هل أحد منكم مر بتجربة مثل تجربتي.
    تكفون أفيدوني؟؟؟
  2. هي ـ تقبل لكن " على حسب علمي " انه راح تكون فرصك اقل في القبول ..

ماعندي ذاك الالمام بـ هذا الموضوع بـ التحديد لاني بـ اكمل الماجستير بـ حول الله في نفس تخصصيْ ،

ليش ـ ما تقدم على الجامعات كـ " قبول مشروط بـ تجاوز اللغة " وتجرب ؟؟

تحياتيْ ، لك
    7 "
  3. أخي الأنيق ..
    المشكلة اني لا استطيع فتح رسائل الخاص وذلك بسبب امور تتعلق بادارة المنتدى، فأنا لم أتجاوز بعد الحد الادنى من المشاركات التي تتيح لي مشاهدة الرسائل عالخاص ...
    فياليت تزودني بتجربتك هنا..
    أو باي طريقة اخرى اذا كان هناك حرج عليك هنا..
    7 "
  4. السلام عليكم
    حياك الله اخوي المستشار
    بصراحة كان الايميل فيه اسماء لاشخاص وايميلي الشخصي وتجربتي ولكن عدلت عليها قليلا وربما تستفيد منها ويستفيد الاخرين فيما بعد

بالنسبة للقبول يعتمد على عدة اشياء وليس على التخصص السابق فقط
    التخصص السابق احيانا يكون عائق ولكن ليس دائما
    بالنسبة لادارة الاعمال (mba) الشرط الاساسي هو الخبرة وكلما زادت كان افضل
    العام الماضي حصلت على قبول رائع من جامعة من اقوى الجامعات في ادارة الاعمال بسبب خبرتي العملية في الاعمال التجارية التي تجاوزت ثمان سنين وكانت ورقة موقعة ومختومة من مؤسسة خاصة والختم من الغرفة التجارية (بصراحة هم لم يطلبوا ولكن للتأكيد)
    القبول حصلت عليه بعد اجتياز مرحلة اللغة وهي 6.5 في الايلتس او في معهد الجامعة المعترف فيه

البري ماستر او المواد التكميلية تطلب في حالتين
    الاولى الملحقية تطلبها ااذا اختلف التخصص مثل حالتك (لكن اذا كنت بتدرس على حسابك الخاص في الموضوع ما يفرق كثير معك )
    الامر الاخر بعض الجامعات تطلبها كشرط اساسي للقبول لمن كانت درجة البكالوريس لديهم مقبول

البري ماستر غالبا يكون 12 -24- 36 اسبوع ترم او ترمين او ثلاثة والطالب يحتاج لمستوى 5 في الايلتس لدخولها
    والملحقية تشترط 6 اشهر لمعادلة الشهادة فيما بعد
    بحسب كلام المسؤول في الملحقية عن معادلة الشهادات

من المهم جدا ان تحدد هل ترغب بمعادلة الشهادة فيما بعد اذا نعم لازم تدرس بري ماستر او مواد تكميلية لمدة 6 اشهر لكي تقبل شهادتك ويعادلونها لك
    اما اذا كنت ترغب بالدراسة لكي تطور مهاراتك ولا تحتاجها للتقديم على العمل فربما لو تدرس اقل ما يفرق كثير معك

البري ماستر كمرحلة يعتبر اكثره لغة مع بعض المواد من التخصص واللغة تركز على المصطلحات التي ستواجهك مثلا في البزنس

اخيرا الدراسة على حسابك الخاص ادارة اعمال قد تكون مكلفة
    في جامعة ساوثامبتون قمية الماجستير 18 الف باوند
    امبريال كولج وهي افضل مكان في بريطانيا لتدريسك هذا النوع من البرامج 36 الف باوند، كذلك لندن سكون وهي الاغلى على ما اعتقد 54 الف باوند
    لكن لو تتخرج منها الشركات العالمية تتسابق على توظيفك قبل لاتروح السعودية

جامعة ويلز لديهم قسم في لندن التكلفة قرابة 8 الاف باوند
    جامعة سولنت 9 الاف باوند
    بورتسمث 12 الاف باوند

وقد تستغرب من هذه المعلومات الكثيرة لاني مررت بنفس التجربة وقد حرمتني الملحقية من دراسة ادارة الاعمال
    عموما لو رغبت باي استفسار فابشر

والله يوفقك ويشر دربك

لكن تذكر ادراة الاعمال ستفتح لك بابا من الاعمال وتغير الكثير في نفسك وتصنع منك تاجرا ان شاء الله
    7 "
  5. ما شاء الله عليك يالأنيق. "اسم على مسمى والله"..
    بالنسبة للملحقية أنا مالي أي علاقة بهم أبدا ، لأني طالع على حسابي الخاص ولا ناوي أعادل الشهادة لأني ممكن أعمل خارج الوطن!!
    طييب أقدر أفهم من كلامك إن فترة دراسة المواد التكميلية يحددها الطالب نفسه؟؟ طيب إذا كذا كل الطلاب راح يختارو 12 أسبوع لأنها أقل ؟؟ وش رايك، كلامي صح؟؟
    ومادام إنك مريت بتجربتي فأنا متأكد إني راح أستفيد منك كثير:
    1.أنا يالأنيق عندي ميول للقانون ولإدارة أعمال كمان. فإش رايك؟ كيف سُمعت هاذي التخصصات هناك؟ واش تنصحني قانون/إدارة؟
    2. الحين أنا طبعا لو طلعت لازم أدرس لغة أول، فهل تنصحني بمعهد معين جاد وقوي ولا أروح على المعاهد التابعة للجامعات . وهل أقدر أقدم على معهد اللغة دايركت ولا لازم أقدم ماسترعندهم وبعدها هم يحولوني على معهدهم؟؟
    3. جامعة ومعهد أكسفورد وكامبردج وش رايك فيها وهل القبول فيها مستحيل لنا؟
    4. أنا ماعندي أي خبرة عملية في مجال ادارة الاعمال فهل ممكن انهم يقبلوني ولا لا؟ عندي خبرة قانونية لمدة 4 أشهر.
    5. قلتلي : "لو تتخرج منها الشركات العالمية تتسابق على توظيفك قبل لاتروح السعودية " : هل هذا الكلام خاص فقط بادارة اعمال ولا القانون كمان؟؟
    طبعا طولت عليك مرة..
    لكن شكلك من اللي صدورهم واسعة..
    شكرا لك!!!
    7 "
  6. الاخ المستشار صحيح صدري وسيع لكن الحل الافضل انك تتصل على جوالي السعودي وماراح يكلفك الا كانك تتصل على جوال سعودي
    هل تستطيع استقبال الرسائل ولا
    ارسل لي رسالة باسمك على ايميلي
    aaa1e10@gmail.com

وابشر بسعدك
    7 "
  7. بجاوب على اسئلتك هنا

طييب أقدر أفهم من كلامك إن فترة دراسة المواد التكميلية يحددها الطالب نفسه؟؟ طيب إذا كذا كل الطلاب راح يختارو 12 أسبوع لأنها أقل ؟؟ وش رايك، كلامي صح؟؟
    تقريبا صح لكن هم يشترطون اللغة اساسا يعني اذا عندك 5 في الايلتس 3 اترام 5.5 ترمين 6 ترم واحد

ومادام إنك مريت بتجربتي فأنا متأكد إني راح أستفيد منك كثير:
    1.أنا يالأنيق عندي ميول للقانون ولإدارة أعمال كمان. فإش رايك؟ كيف سُمعت هاذي التخصصات هناك؟ واش تنصحني قانون/إدارة؟

الادارة ممتاز للشركات وكذلك القانون لكن القانون صعب حيل

2. الحين أنا طبعا لو طلعت لازم أدرس لغة أول، فهل تنصحني بمعهد معين جاد وقوي ولا أروح على المعاهد التابعة للجامعات . وهل أقدر أقدم على معهد اللغة دايركت ولا لازم أقدم ماسترعندهم وبعدها هم يحولوني على معهدهم؟؟
    النصحية تعتمد على مستواك في الللغة وهذه بسالك عنها في التلفون (بعمل لك اختبار انجليزي ؟؟) ههه يعني ذاكر قبل لا تتصل .

3. جامعة ومعهد أكسفورد وكامبردج وش رايك فيها وهل القبول فيها مستحيل لنا؟
    ابدا مو مستحيل وراح اشرح لك كيف ؟؟؟

4. أنا ماعندي أي خبرة عملية في مجال ادارة الاعمال فهل ممكن انهم يقبلوني ولا لا؟ عندي خبرة قانونية لمدة 4 أشهر.

تستطيع ان تحضر ورقة خبرة لمدة اطول من 5 سنوات في شركة خاصة دوام جزئي يعني من عمرك 18 وانت تتشتغل

5. قلتلي : "لو تتخرج منها الشركات العالمية تتسابق على توظيفك قبل لاتروح السعودية " : هل هذا الكلام خاص فقط بادارة اعمال ولا القانون كمان؟؟
    ادارة الاعمال في نهاية السنة يعقدون لهم لقاءات مع شركات توظيف في اوربا والعالم وربما تحصل على العقد وانت في اخر ترم من الدراسة

طبعا طولت عليك مرة..

الله يحييك في كل وقت

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum66/thre...#ixzz1ddtmkhmO
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.