الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتاج للمساعدة فلا تبخلوا علي ارجوا المساعدة بأي معلومة قد تفيد

محتاج للمساعدة فلا تبخلوا علي ارجوا المساعدة بأي معلومة قد تفيد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4542 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية aaal
    aaal

مبتعث جديد New Member

aaal الأردن

aaal , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الأردن , مبتعث فى الأردن , تخصصى الطب , بجامعة الجامعة الأردنية
    • الجامعة الأردنية
    • الطب
    • ذكر
    • الرياض, عمان وَ أوكلاهوما
    • الأردن
    • Mar 2010
    المزيدl

November 18th, 2011, 11:10 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا احمد عايش بالسعودية حامل للجنسية الأردنية وهذه اخر سنة لي بالدراسة
    انا هنا لاني حاب استفسر عن جامعات بريطانيا
    حيث انا حابب ادرسس في المملكة المتحدة وعلى نفقتي الخاصة لانه ما بيطلعلي منحة دراسية
    لذلك بدي اسألكم ايش الجامعات الي اسعارها تعتبر رخيصة او مقبولة او على الاقل متوسطة
    الاسعار ابغاها بالنسبة لتخصص الهندسة
    وارجوا منكم المساعدة بهاذي المعلومة
    مع العلم اني بمدرسة عادية يعني مش انترنشنال ونسبتي لا تقل عن 98% بإذن الله
    وناوي اقدم على التوفال او الايلتس
    وبإذن الله اقدر اخدها انجليزيتي ممنيحة
    بس بدي اعرف ايش الجامعات الي اسعارها تتناسب مع ميزانيتي عشان ابدأ بمراسلتهم
  2. هلا فيك دكتر احمد .. وعليكم السلام والرحمة.
    اقتراح بس انه فيه الابتعاث لغير السعوديين لكن ماعندي اي فكره عنه .. بس قرات العنوان في مو قع وزارة التعليم العالي.
    بالنسبة لرسوم التسجيل والدراسه في الجامعات البريطانيه بصراحه ما اقدر افيدك فيه بس ممكن تحاول تسال في مكاتب القبول بس سوال انه احد يقدر ينصحك كيف تبدأ..
    اظن تحتاج بحث طويل ودقيق ومقارنة بين الجامعات. او انه تغير نقطة المقارنة وبدل ماتصير الارخص تصير الافضل..او الاقرب مثلا لمطار هيثرو او لندن بالتحديد او على حسب الجو في المنطقة ..او نظام الدراسه في الجامعة..
    عموما اظن انه دراسة الطب في بريطانيا مش مره يمدحوها لانه الطالب مايقدر يتدرب عملي.. (بناء على تعليقات صديقاتي اللي دارسين في تخصص ميوكليور) وبرضه ماعندي فكره كامله عن الموضوع دا بصراحه.
    اسفة انه ماقدرت اعطيك اجابة مفيدة اكثر,,
    بالتوفيق
    7 "
  3. وعليكم السلام
    هلا وغلا فيك اخوي احمد
    الدراسة في بريطانيا على حسب التخصص والمستوى الجامعي
    اما السعر , متقارب جدا مابين الجامعات
    السكن على حسب مزاجك, يعني مثلا طالب يحب الهدو للدراسه, والثاني يقول في بريطانيا الواحد يغير طبيعه دراستو, (اصابع يدك تختلف)

اهم شيء هو اختيار التخصص والجامعة المناسبة == للبحث عن التخصص تفضل بزياره الموقع UCAS course search
    بعد ذلك اختيار المدينة على حسب طبيعة حياتك == للبحث عن الجامعة والمدينة عن طريق خريطه بريطانيا لان بريطانيا فيها اكثر من 100 جامعة UK Active Map of Universities and HE Institutions

افضل الجامعات في بريطانيا من ناحيه تحصص هندسة
    University guide 2011: Engineering, general | Education | guardian.co.uk
    اي استفسار نحنا حاضرين بالمنتدى
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweety_loly
    هلا فيك دكتر احمد .. وعليكم السلام والرحمة.
    اقتراح بس انه فيه الابتعاث لغير السعوديين لكن ماعندي اي فكره عنه .. بس قرات العنوان في مو قع وزارة التعليم العالي.
    بالنسبة لرسوم التسجيل والدراسه في الجامعات البريطانيه بصراحه ما اقدر افيدك فيه بس ممكن تحاول تسال في مكاتب القبول بس سوال انه احد يقدر ينصحك كيف تبدأ..
    اظن تحتاج بحث طويل ودقيق ومقارنة بين الجامعات. او انه تغير نقطة المقارنة وبدل ماتصير الارخص تصير الافضل..او الاقرب مثلا لمطار هيثرو او لندن بالتحديد او على حسب الجو في المنطقة ..او نظام الدراسه في الجامعة..
    عموما اظن انه دراسة الطب في بريطانيا مش مره يمدحوها لانه الطالب مايقدر يتدرب عملي.. (بناء على تعليقات صديقاتي اللي دارسين في تخصص ميوكليور) وبرضه ماعندي فكره كامله عن الموضوع دا بصراحه.
    اسفة انه ماقدرت اعطيك اجابة مفيدة اكثر,,
    بالتوفيق
    شكرا لك اختي والله ما سمعت عن البعث لغير السعودين ما مرت علي و واصلا اذا في اتوقع بتكون منحة دراسية للدراسة داخل المملكة , بس انا حاب اني ادرس في بريطانيا
    بالنسبة لمكاتب القبول ايش تقصدين فيها
    وعلى فكرة انا كاتب اني اريد دراسة هندسة مش طب , مع العلم اني كنت بالسابق اريد الطب بس هذه السنة حولت للهندسة
    وشكرا مرة تانية ويعطيكي العافية
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kosb2
    وعليكم السلام
    هلا وغلا فيك اخوي احمد
    الدراسة في بريطانيا على حسب التخصص والمستوى الجامعي
    اما السعر , متقارب جدا مابين الجامعات
    السكن على حسب مزاجك, يعني مثلا طالب يحب الهدو للدراسه, والثاني يقول في بريطانيا الواحد يغير طبيعه دراستو, (اصابع يدك تختلف)

اهم شيء هو اختيار التخصص والجامعة المناسبة == للبحث عن التخصص تفضل بزياره الموقع UCAS course search
    بعد ذلك اختيار المدينة على حسب طبيعة حياتك == للبحث عن الجامعة والمدينة عن طريق خريطه بريطانيا لان بريطانيا فيها اكثر من 100 جامعة UK Active Map of Universities and HE Institutions

افضل الجامعات في بريطانيا من ناحيه تحصص هندسة
    University guide 2011: Engineering, general | Education | guardian.co.uk
    اي استفسار نحنا حاضرين بالمنتدى
    مشكور اخوي باطلع على الموقعين تاعونك
    وانا كما ذكرت تخصصي بإذن اله هندسة بس اني ابحث عن السعر الي يناسبني يعني لي اقدر اتحمله
    7 "
  6. سوري ماعرف ليش قلت طب !! شكله قرات عنوان استفسار في الملتقى ومسك معايا .
    ممكن تجرب اللينك دا وزارة التعليم العالي - المنح الخارجية
    واظن مثل ماقلت ابتعاث داخلي ...
    أبطل ارد احسن بدلا ماحوس الناس موناقصين .. واقرا بس
    مره اسفه انه ماجاوبت على اسئلتك.. ماكنت احسب انه حتى الرد يحتاج لاكتر من التجربة,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.