الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بسافر وعندي كم سؤال الله لايهينكم

بسافر وعندي كم سؤال الله لايهينكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4554 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ساره السيف
    ساره السيف

مبتعث مستجد Freshman Member

ساره السيف المملكة المتحدة

ساره السيف , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى ... , بجامعة ...
    • ...
    • ...
    • أنثى
    • ..., ...
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

November 22nd, 2011, 07:33 AM

مدري اذا هذا مكان الموضوع او لا لكن اعذروني اذا كنت غلطانه بالمكان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

بغيت اسأل كم سؤال إذا ماعليكــم امر ’’

انا ان شاء الله بــروح للدارســة ببريطانيا مع زوجي طبعآ زوجي عايش هناك من فترة وعارف النظام كيف ، لكن انا لا ومافي بيننا اتصالات انا وزوجي بفترة الملكه علشـــان كذا انا محتاسه ومدري وش اسوي .۔

بمـا اني راح اسكن هناك وش الأشياء اللي احتاجها وماراح القاها هناك يعني لازم اشتريها من هنــا ؟؟

وش الأشيــاء الــغير مسموح فيها يعني بتفتيش المــطار ، ابي اعرف من اللحين علشان ماانحرج قــدام زوجي اخاف اخذ شي ممنوع ..((اذكر وحده تقول كانت ماخذه بخور وجلست ساعه عشان هالبخور قعدوا يحلوون فيه )) والأدويـــة الطبيــــة عادي اخذها معي او في مشكلة ؟!!

نظام الحياة بشكل عام كيف عندهم ؟؟

هل الحياة ببريطانيا صعبه وعمليه جدآ ؟؟

- لازم تحظر في المدرسة ( لانه لو تجاوز مدة غيابك عن 25 بالمئه من معدل العام للكورس حقك راح تنطرد من بريطانيا وتمنع من دخولها لفترة تزيد عن خمسة سنين )

هذي النقطه مهمه عندي ياليت تفيدوني بخصوصها لأن انا من النوع اللي متعوده على الغياب هنا بكثرررررررة

والف شكر لكم وآسفه طولت عليكم لكن جد والله محتاسه مدري وش اشتري اللحين لأن بجهز ومدري وش اسوي ياليت تجاوبون علي اسألتي اذا سمحتم اذا عندكم معلومات زيادة ياليت ماتبخلوون علي والله يجزاكم الف خير ويرحم والديكم ،،

تحياتي وتقديري لكم جميعـآ ..

2. اعتقد اغلب الاشياء موجودة في بريطانيا ماعدا
    اغراض القهوة من ثلاجة وبن وهيل ومسمار ووكذلك ثلاجة شاي، سفرة طعام،

بالنسبة للغياب اذا جربت الدراسة في بريطانيا ما راح تغيبين ان شاء الله الدراسة ممتعه وليست مثل الجامعات السعودية
    7 "
  3. مدري احس نفس الاشياء اللي انقالت قبل
    واذا انتي متعوده على زنجبيل كمون والاشياء هذي جيبيها معك عادي..

يعني لو ماتكلمون بعض اقلها اخوك يدق عليه يسأله البنت وش تجيب معها

والغياب صح لأنه يرفع تقرير عن المبتعث
    فالله يجزاك خير تداومين وانتي ماتشوفين الجاده
    7 "
  4. وعليكم السلام والرحمه

إن شاء الله توصلي بالسلامه وتنوري بريطانيا

كل شيء موجود في بريطانيا حتى بهارات الكبسة موجوده ولكن بهاراتنا احسن بكثير من اللي موجود في بريطانيا, ايضا القهوه, تمر سكري,( اذا مزاجك رايق مع الصيح قهوه وتمر), جبنه كاسات كرافت (حجم كير). وكل شيء له بديل, اللبن, في المحلات الكبيره في بريطانيا زي سوبرماركت (Tesco) يبع لبن, حليب السعوديه له بديل(اشكال والون في الحليب)
    بإختصار, كل شيء موجود وله بديل, ولكن خذي معاكي قهوه وتمر فقط

الممنوع أو الغير المسموح الدخان اللي اكثر ثلاثه كرز ( الكلام اللي يدخن) فقط لا غيره,
    اغلب المفتشين عيونهم عل الناس اللي معاهم اكياس يدويه و اشكلهم متخوفة, ان شاء الله امورك في السليم

اطلع فوق اشوف الكتابة ^^^^
    حياه بريطانيا تختلف عن السعودية
    تبدأ الحركه اليوميه من الصباح الساعه 9الى 6 المساء وبعد ذلك هدوء جدا ( عدا مدينه الضباب من الساعه 8 ونص الى الساعه 7 المساء يعد ذلك القهاوي والجلسات العربيه الى 12 ليلا وايظا المطاعم )

من ناحية الدراسة, يجب عليك حضوريا لا يقل عن 85% والا سوف يرفع تقرير في الهوم الافيس( مكتب الهجره , اسميه مكتب الجوازات) بحضورك, لا يسمح لك بالدخول مره ثانيه الا بعد سنه كاملة وليس خمس سنوات, مايدرون كم نسبه حضوري؟ ( الله يخلي التقرير بفلوس) سكوووت لا احد يدري عني

اتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم المستمر
    حياة سعيدة
    7 "
  5. الشبآب فوق كفوا ووفوا .. لكن أزيد ع كلامهم بعض النقآط ..

بالنسبة للأدوية الطبية .. انا دايم كل ما أنزل للسعوديه أجيب معي بعض الأدوية الطبية .. وما عمرهم كلموني
    القصدير هنا سئ (خفيف) فالأفضل تجيبيه معك من السعوديه

البقالات العربيه منتشرة بكل مكان .. يعني حتى شطة كريستال تحصليها هنا

بالرفآه والبنين .. والله يوفقكم في الدآرين
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأنيق
    اعتقد اغلب الاشياء موجودة في بريطانيا ماعدا
    اغراض القهوة من ثلاجة وبن وهيل ومسمار ووكذلك ثلاجة شاي، سفرة طعام،

بالنسبة للغياب اذا جربت الدراسة في بريطانيا ما راح تغيبين ان شاء الله الدراسة ممتعه وليست مثل الجامعات السعودية

مشكور الله يوفقك دنيا واخره ويسعدك يارب ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منيرة البراهيم
    مدري احس نفس الاشياء اللي انقالت قبل
    واذا انتي متعوده على زنجبيل كمون والاشياء هذي جيبيها معك عادي..

يعني لو ماتكلمون بعض اقلها اخوك يدق عليه يسأله البنت وش تجيب معها

والغياب صح لأنه يرفع تقرير عن المبتعث
    فالله يجزاك خير تداومين وانتي ماتشوفين الجاده
    مشكوووره ياقلبي تسلمين الله يوفقك ووين مارحتي ويحقق لك احلامك ,, والله يعين اذا مافي غياب
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kosb2
    وعليكم السلام والرحمه

إن شاء الله توصلي بالسلامه وتنوري بريطانيا

كل شيء موجود في بريطانيا حتى بهارات الكبسة موجوده ولكن بهاراتنا احسن بكثير من اللي موجود في بريطانيا, ايضا القهوه, تمر سكري,( اذا مزاجك رايق مع الصيح قهوه وتمر), جبنه كاسات كرافت (حجم كير). وكل شيء له بديل, اللبن, في المحلات الكبيره في بريطانيا زي سوبرماركت (Tesco) يبع لبن, حليب السعوديه له بديل(اشكال والون في الحليب)
    بإختصار, كل شيء موجود وله بديل, ولكن خذي معاكي قهوه وتمر فقط

الممنوع أو الغير المسموح الدخان اللي اكثر ثلاثه كرز ( الكلام اللي يدخن) فقط لا غيره,
    اغلب المفتشين عيونهم عل الناس اللي معاهم اكياس يدويه و اشكلهم متخوفة, ان شاء الله امورك في السليم

اطلع فوق اشوف الكتابة ^^^^
    حياه بريطانيا تختلف عن السعودية
    تبدأ الحركه اليوميه من الصباح الساعه 9الى 6 المساء وبعد ذلك هدوء جدا ( عدا مدينه الضباب من الساعه 8 ونص الى الساعه 7 المساء يعد ذلك القهاوي والجلسات العربيه الى 12 ليلا وايظا المطاعم )

من ناحية الدراسة, يجب عليك حضوريا لا يقل عن 85% والا سوف يرفع تقرير في الهوم الافيس( مكتب الهجره , اسميه مكتب الجوازات) بحضورك, لا يسمح لك بالدخول مره ثانيه الا بعد سنه كاملة وليس خمس سنوات, مايدرون كم نسبه حضوري؟ ( الله يخلي التقرير بفلوس) سكوووت لا احد يدري عني

اتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم المستمر
    حياة سعيدة
    الــف شكر , الله يوفقك ويحرم وجهك على النار انت ووالديك ماقصرت
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتم الأحزان
    الشبآب فوق كفوا ووفوا .. لكن أزيد ع كلامهم بعض النقآط ..

بالنسبة للأدوية الطبية .. انا دايم كل ما أنزل للسعوديه أجيب معي بعض الأدوية الطبية .. وما عمرهم كلموني
    القصدير هنا سئ (خفيف) فالأفضل تجيبيه معك من السعوديه

البقالات العربيه منتشرة بكل مكان .. يعني حتى شطة كريستال تحصليها هنا

بالرفآه والبنين .. والله يوفقكم في الدآرين

زين انك طمنتي بخصوص الأدويه جعل ربي يوفقك ويفتحها بوجهك وين مارحت مشكووور
    7 "
  10. الشباب والشابات ماقصروا فوق .... حبيت انبهك اذا فيزتك مرافق ماتوقع فيه مشكله كبيره في الغياب ...لان فيزتك ماتلزمك تدرسين ..هي فيزا مفتوحه وافضل نوع فيزا اتوقع...لان يسمح لك دراسه او عمل او نوم او اي شي بدون حساب ...حتى وانتي داخله المطار مايسألونك وين تدرسين ولا شي اذا زوجك معك....لكن اذا طالب فيها تعقيد شوي .......مع اني مانصحك بالغياب والنيه الشينه قبل السفر ..... واتمنى لكم حياة زوجيه سعيده
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.