الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خــــــــــاص جـدا بالبنــات ... ممنوع دخول الرجال

خــــــــــاص جـدا بالبنــات ... ممنوع دخول الرجال

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4539 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Decent
    Decent

مبتعث مجتهد Senior Member

Decent كندا

Decent , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى Science , بجامعة WOU
    • WOU
    • Science
    • أنثى
    • London, western
    • كندا
    • Jun 2011
    المزيدl

November 22nd, 2011, 11:08 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخواتي العزيزات لقد وقفت كثيرا على مشكلة المحرم غير الدائم ... الكثير منا يعاني من ذلك

أختكن في الله ترغب بالابتعاث لمانشستير بالمملكة المتحدة ... محارمي مرتبطين باعمالهم و اولادهم و مستحيل أنا شخصيا أرضى انو احدا منهم يغير اسلوب حياته و يترتب على ذلك افراد اسرته ايضا تنقلب حياتهم فقط لمجرد تحقيقي مصلحة خاصة و هي لي أنا .. مع العلم انها ليست مصلحة خاصة بل الفائدة المرجوة من الابتعاث هو فائدة للمجتمع المسلم و النهوض بالمستوى العلمي و التقني و العمل على انشاء جيل ينطلق نحو العلم ويهدف للسعي لان تكون بلاد المسلمين من الدول العظمى المنافسة في جميع مجالات التقدم الحضاري

لذا من تريد تكوين معسكر بنات مبتعثات يكونوا مشاركين في مجمع سكني بحيث نختار الشقق قريبة جدا من بعض و ممكن اثنتين او ثلاثة مشاركين بالسكن و معاهدنا و حامعتنا تكون قريبة من بعض أو يكون نفس المعهد و الجامعة
    منها نكون سند لبعض و طبعا المعسكر مشروع كبير احنا نشتغل عليه اللي تجد نفسها مستعدة تكلم اهلها بالموضوع و تتواصل معنا لانو بيكون هناك تواصل بين محارمنا بعضهم مع بعض و كمان لا تخافوا احنا في جميع امورنا هادي حانرجع فيها للإفتاء و المشايخ الثقاة يفتوا لنا في جواز هالامر و أمور اخرى و كذلك يابنات احنا عندنا تجهيزات امنية و علمية و دينية لمعسكرنا و يا رب يبارك فيه و ينفع فينا بلاد المسلمين ,,, اللي جادة و عازمة تتواصل معايا عشان فيه اجراءات بانتخذها

و شكر الله لكم
  2. اهلين حبيبتي .. تعليق بسيط وش تجهيزات امنية داخله حرب انتي هههههه اسفه بس غريبة تقولي كذا كلامك في البداية يجنن وبعدين دخلتي في موضوعات مالها داعي ...

اول شيء الابتعاث لبريطانيا مقفل ومافي الا لبعض الجهات الحكومية ,,, وعشان كذا البنات قليل جدا الان اللي بيسافرو يعني الله يعينك يارب ,,,

شيء ثاني انا ليه فوق الثلاثة سنوات محد يقدر يتعرضلك حتي بنظرة من اهل البلد ابدا ابدا ,,,

يعني ماتحتاجي اي تجهيزات امنية ولاخرابيط .,,,الملحقية ماحتسمح ابدا بأعطائك الضمان المالى وبداية الدراسة الا بوجود محرمك ,,يعني لاتفكري تجي بدونة عشان ماتتعطلي نصيحة من اختك ,,

اهمس في اذنك بشيء ليه ماتتزوجي وتجي انتي وزوجك وخلاص ولا شوفي واحد هنا مبتعث وتراهم كثير والله يوفقكم يارب خلوها شهر عسل مع زواج ووناسة ,,, هذي فكرتي
    سي يووو
    7 "
  3. والله ما ادري ايش اقولك حاسه بمعاناتك ..وحاسه لما يكون الواحد طموح بس محد حوله كل بمشاغله ..وانتي وش ذنبك لما يكون لك طموح ومالك محرم مرافق معك
    انا مقدمه طلب تحويل لبريطانيا ويارب يوافقون , وكمان في مانشستر باستقر ان شاء الله
    بس لي اخ متزوج وساكن هناك . ممكن نكون صديقات هناك اذا الله كتب ..
    بس لا يوقف طموحك حاولي بشتى السبل .. واخاف مايرضون لك بدون محرم
    انتي حاولي فيهم ,لو كل بين فتره وفتره يكون تبديل لك بالمحارم
    7 "
  4. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخواتي ضايعة بالغربة و منيرة ابراهيم
    أنا كثير أشكركم على تفهمكم و مشاركتكم

التجهيزات الامنية تتخذ عدة معاني مو شرط حرب هاهاها بس يعني احطياتات و نصائح وممكن حارس او حارسة نستأجرهم اذا البنات خايفيين و يكون في حي السكن و يكون في الليل مثلا ...
    و أيضا حاسعد كثير بصداقتكم يا الغاليات
    و انت صادقة يا اختي بشأن قلت الابتعاث لبريطانيا

يا رب يسهل لكم
    و شكر الله لكم
    7 "
  5. ما يستدعي الموضوع انك تشيلي الهم هذا كله أبدا عزيزتي وخصوصا في مانشستر ....
    تنتشر في مانشستر المباني السكنية الراقية والآمنة والتي يتوفر فيها البواب او كما يسمونه
    الكونسيرج والذين يكونون غالبا متواجدين ٢٤ ساعة. وتنتشر وبكثرة الميني ماركت والمطاعم
    بأنواعها ..... يعني امر المعيشة والسكن في مانشستر سهل ومحلول و الأصعب انك تطلعين ابتعاث
    لمانشستر والله يسهل لك يارب ولكل مسلم ومسلمة امين.
    7 "
  6. السلام عليكم

أول شيء آسف إني طنشت التحذير "ممنوع دخول الرجال"

اللي فهمته إن ودك تسوين سكن طالبات وإن كان مصغر بس إلى حدٍ ما متكامل، الفكرة ممتازة
    بس أعتقد إن هذا مفروض تسويه الوزارة ممثلة بالملحقية هنا
    سمعت إن مبتعثين بعض الدول الخليجية عندهم زي كذا خصوصاً عُمان، يعني يستأجرون أكثر من شقة في مبني ويعطون كل بنت غرفة بحيث يكونوا قريب من بعض

لكن أعتقد انه حيكون صعب جدا تنفيذه اذا مافي دعم من الملحقية

لكن على حالتك اختي، اول شيء بريطانيا دولة مليانة مسلمين بريطانيين من أصول متنوعة وأستغرب ان اكثر المبتعثين والمبتعثات ما يحتكون فيهم
    اللي يسووه البريطانيات المسلمات لما تضطر تدرس او تشتغل في مدينة مافيها محارمها انهم يستأجروا شقة وتشوف بنت ثانية وتشاركها او تسكن مع عائلة - في عوائل كثيرة ما يكون فيها رجال والاسباب كثيرة- -مو ضروري مسلمة بس تفهميها انك ما ترضي انها تجيب رجال واغلبهم يحترموا معتقداتك طالما انك قلتي لهم من البداية-

وابحثي ممكن تلاقي سكن للطالبات المسلمات او حتى النصارى او يهود يكون بس طبعا مو ضروري تكوني زيهم. والجامعات غالبا يكون عنهم سكن مخصص للبنات خصوصا الجامعات الكبيرة
    جامعة مانشستر مثلا عنهم سكن اسمه "سانت جابريلز هول" Saint Gabriels Hall مخصص للبنات فقط

لندن كثيرة فيها الاشياء هذه لان عدد الطلاب ضخم واللي يسوي هذي الاشياء طبعا يبغى ارباح

والله يوفقك
    7 "
  7. فكرة رائعة

بس ما في تفااعل

و الله يوفقك ان شاء الله يا رب

ويا اختي لا تجين من دون محرم تعرفين يصعبون الامور عليك

ع الاقل خليه يجي مدة اسبوعين و بعدين يرجع و خلصنا

و لا تقولين لاحد عشان ما يعلمون عليك

تعرفين الفتنة موجودة في كل مكاان يا خيتي

وفي حال لو احد خبر عنك الملحقية

قولي لهم انو امك مريضة بسم الله عليها

وراح زيارة و بيرجع اسبوع فقط

الله ييسر امرك يا رب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.