الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسئلة هامة ارجو التكرم من الاخوة المقيمين قي بريطانيا الرد عليها!

اسئلة هامة ارجو التكرم من الاخوة المقيمين قي بريطانيا الرد عليها!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5958 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dr_farooq
    dr_farooq

مبتعث مجتهد Senior Member

dr_farooq المالديف

dr_farooq , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من المالديف , مبتعث فى المالديف , تخصصى Y_Y , بجامعة Utobia
    • Utobia
    • Y_Y
    • ذكر
    • Utobia, utobia
    • المالديف
    • Nov 2007
    المزيدl

November 26th, 2007, 10:03 PM

السلام عليكم ورحمة الله
    لقد استفدت الكثير من هذا الموقع بفضل الاعضاء جزاهم الله كل خير

انا من المقبولين في بعثة خادم الحرمين المرحلة الثالثة

ولقد تم ترشيحي الى بريطانيا كما اخترت
    علما بان دراستي ماجستير تقنية طبية تخصص مختبرات طبية

علمت ان وزارة التعليم العالي ستقوم بمهمة القبول في الجامعات!
    ولكن قرات موضوع لاحد الاخوة يقول ابحث لك عن قبول لانه قد لا تجد لك الوزارة قبول وستقوم باعطائك الضمان المالي وتقول لك ابحث بنفسك!
    طبعا الى الان لم نبلغ باي شي سوا بلد البعثة وقيل ان الملتقى سيكون في 1 يناير كما ذكر في الموقع هنا والمصدر جريدة الوطن!

الاسئلة:
    1- اريد جامعه تدرس التقنية طبية تخصص مختبرات معترف فيها بتصنيف 5 في غرب او شمال غرب لندن حتى يخف علي الصرف وليس وسط لندن؟
    2- اريد موقع هذه الجامعه حتى استطيع تقديم الابليكيشن للقبول ويا حبذا لو يكون عن طريق الموقع وليس بتعباتها ثم ارسالها بالبريد؟
    3-طلبت السكن مع عائلة علما بان اخي يدرس هناك في لندن ! ولكن لاتعلم اللغة فهل استطيع بعد تعلمي ان اكنسل السكن واسكن عند اخي في اي وقت؟
    4- هل يكفي ان اختبر في جدة ielts حتى اوفر سنه من دراسة اللغة؟ وهل ذلك افضل؟
    5-كم من المبلغ احضر معي للمصاريف حتى استلم المكافاة؟ وهل المكافاة تصرف عند تسجيلي في الملحقية مباشرة؟ او بعد تسجيلي بشهر او اكثر؟
    6-عند دراستي للغة هل يجوز لي تغيير الشهادة من ما جستير الى زمالة او غيرها اذا رايت انها افضل؟
    7- هل من المعقول ان ترفض السفارة البريطانيه منحي تاشيرة دراسه لاي سبب كان؟

اتمنى الرد السريع من اخواننا واخواتنا المقيمين في بريطانيا للدراسة في نفس التخصص!
    ومن يعرف اجابة اي سوال اتمنى منه الاجابة ولو كان غير تخصصه!

ولكم جزيل الشكر!
  2. السلام عليكم اخوي
    الف مبروك القبول .. ان شالله اقدر افيدك لو بشي بسيط
    اولا : بالنسبة لتخصصك انا ماعندي خلفيه عنه بس ممكن تلقاه في الموقع هذا .. الموقع اللي بعطيك اياه فيه كل جامعات بريطانيا تقريبا .. غير كذا .. كل الجامعات اللي موجوده في الموقع معترف فيها من قبل وزارة التعليم العالي فــ هذا راح يطمنك وانت تدور ..
    تقدر تدور حسب العنوان : مثلا لو انت عارف وين بتسكن مثلا .. تدخل الرمز البريدي ويطلع لك اقرب الجامعات وانت تدور تخصصك
    او تبحث بالمدينه او المقاطعه وتطلع لك الجامعات الموجوده
    او تبحث بـــ التخصص اللي تبغى يعني موقع راج يفيدك ان شالله

www.hero.ac.uk

ثانيا : السفارة البريطانية اذا طولت معك عشان تعطيك فيزا .. وطفشتك وزعلتك معناه تقدم اليوم وبكرا تاخذ الفيزا ,, روح الساعه 8 الصباح وانت عند الباب معك 790 ريال رسوم اصدار التااشيرة مع القبول مع خطاب الضمان المالي مع جوازك .. بعد الظهر ان شالله الفيزا معك .. واستانس ياعم
    يعطوك فيزا ما تنتهي الا مع نهاية دراستك .. و تسافر وترجع قد ماتقدر ( قول ان شالله )

اهم شي : اختبر توفل او ايلس في السعوديه وجيب ( المطلوب من الجامعه عشان الماستر ) ويمكن يطلبوك اختبار ثاني .. الله اعلم .. حسب الجامعه .. المهم اذا لقيت الجامعه .. شوف كم يبغو ايلس او توفل وجيبه في السعوديه .. بحيث يجيك قبول نهائي في الجامعه .. بعدها اطلع ادرس انجليزي سنه كامله على مهلك بس ما يكون في ضغط عليك من ناحية المده .. ولو حسيت نفسك مستعد قبل ماتخلص سنه في الانجليزي فـــ انت الربحان لانك مقبول اصلا فـ ماراح يوقفك شي .. اهم شي اذا عندك وقت لا تطلع الا ومعاك الاختبار .. لانها بتريحك كثير
    لو لا سمح الله ماقدرت تجيبه او جبت درجة اقل من المطلوب ( جيب النتيجة معاك اللي اخذتها ) ..و تعال هنا اختبر .. المحقيه تعوضك عن كل اختبار تسويه .. وبيمشي الحال ان شالله
    بس الافضل والاحسن انه يكون معاك

بالنسبة للصرف عليك وكم تحتاج فــ هذي تعتمد .. اللي اعرفه انه : يبدا الصرف على المبتعث عند وصوله لدولة الابتعاث .. بس متى تستلم المكافأه !! هنا السؤال .. متى بتجي انت ؟؟ على حسب يوم جيتك اقدر اقولك .. اولا : البنك يطلب منك عنوان للسكن فــ لما تروح تقدم بدون عنوان ماراح يعطوك فــ حاول تدبر سكن
    ثانيا : بطاقة الصراف تحتاج اسبوع - 9 ايام حتى توصل .. ( للعنوان اللي اعطيته البنك )
    ثالثا : الملحقيه تعطيك خطاب للبنك ( بنك اسمه HSBC .. وتعطيك خطاب للفرع اللي جمب الملحقيه .. الخطاب خاص في البنك هذا فقط وللفرع هذا فقط . تعاون بين الملحقيه والبنك للتسهيل على الطلاب ..) مشي على رجليك مدة 4 دقايقمن الملحقيه .. تفتح فيه حساب وانت واقف وترجع الملحقيه تعطيهم رقم حسابك .. عشان تنزل المكافأة فيه ) .. بعد فتح الحساب بــ اسبوع - 9 ايام توصل البطاقه ومعاها دفتر الشيكات
    اذا تبغى نصيحتي تعال يوم 15 الى 17 من اي شهر عربي .. لان المكافأه تنزل على حسب التاريخ العربي مو الميلادي يوم 24 - 26 من نهاية كل شهر عربي .. فــ انت يكون عندك 10 ايام عشان تخلص وتستلم اول مكافأه .. فــ تحتاج مبلغ لمدة 10 ايام تقريبا .. 700 الى 1000 باوند .. يمكن المبلغ شويه كبير بس الاحتياط واجب .. المبلغ = من 5000 - 7500 ريال سعودي .. خلي معاك احتياط احسن لانك جديد وماتدري وين بتروح وين بتسكن ..

بالنسبة لــ باقي الاستفسارات .. انا اسف ماعرف عنها شي

بالتوفيق
    اخوك
    LMPU
    7 "
  3. بس حبيت انبه للي يبغى يختبر ايليس قبل ما يسافر اقرب اختبار حيكون في 12/1/2008 في البريتش كنسل واخر موعد للتسجيل 29/11/2007 يعني يوم الجمعة القادم انا كنت ابغى اسجل بس لما شفت الاختبار موعدو بعيد بطلت (على امل اكون سافرت ) والنتائح حقت الاختبار تطول برضو يمكن اسبوعين الى شهر وقيمة الاختبار 775 ريال .
    7 "
  4. اخي الكريم LMPU
    جزاك الله الف خير كفيت وفيت في الاجابة على السوالين؟ واتمنى من بقية الاعضاء ان يجيبو على باقي الاسءلة

بالنسبة اذا اخذت التوفل او الايلت .. هل لازم ادرس انجلش من جديد في بريطانيا حسب ما فهمت من كلامك؟؟ اذا كذا خلاص اروح ادرس بالمرة هناك وبيكون عندي وقت للدراسه ومعرفة البلد ويكون الاختبار على حساب الملحقية بالاضافة انه معتمد لانه في المعهد! هل هذا صحيح؟

وبالنسبة لعنوان السكن يا خوي الى الان ما ندري حتى ما عطونا عنوان الجامعه او المدينه اللي راح نكون فيها؟ فهل اعطيهم عنوان اخي هناك بشكل مؤقت حتى استقر ومن ثم اغير العنوان؟ يعني مثلا اعطي البنك عنوان اخوي وكذلك الملحقية؟
    او انتظر رد الورزاة لاني في الابليكيشن كتبت سكن مع عائلة واريد من يستقبلني في المطار! فلربما كان السكن محدد من قبلهم فاخذ العنوان الى البنك والملحقية؟

ولكن قرات في الموقع انك تدفع لعائلة الايجار اول كل شهر مع 3 اشهر تامين اول مرة؟!!
    فاذا كان الايجار 400 جنيه فهذا يعني علي دفع 1200 حنيه اول وصولي حتى استلم المكافاة هذا كثير؟؟؟؟ فهل هذا صحيح ؟

وجزيت خيرا؟
    7 "
  5. اخوي بالنسبة للغة على حسي يعني لو مثلا جامعتك طالبة درجة الايلتس 6 طيب

ودخلت اختبار في جدة وجبتها خلاص تاخذ شهادة بكذا وترسلها للجامعه وتقبلك سنة دراسة الماستر او البكالريوس على طول بدون لغة

لكن لو جبت درجة واطية اقل من 6 مثلا 4 يعطونك سنة لغة وبعدين تختبر لين تجيب علامتهم

وتقدر اذا مستواك في اللغة بسيط ما تختبر وتطلب منهم قبول مشروط على طول يعني سنة لغة وسنة دراسة الماستر

هذا للغة اما بالنسبة للسكن

انت كاتب سكن مع عائلة هذا انت ما تعرف فيها يمكن توفرها لك الوزارة على طول يعني ما يحتاج انت تدورها وممكن لا تقولك الوزارة خذ الضمان الماليل وانت بنفسك دور معهد

انصحك لا تستعجل وانتظر الملتقى اش يقولك بالنسبة لطريقة السكن
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا أخوي د . فاروق .. الف مبرووك على البعثه يالله واخيرا لقيت احد مثلي
    انا بعد انقبلت ماستر مختبرات طبيه وبصراحه الفتره اللي راحت كنت ادور على تخصصنا في اغلب الجامعات البريطانيه وكل اللي عجبوني لقيتهم في سكوتلندا انا بعطيك لستة الجامعات اللي فيها تخصصنا وان شاء الله تفيدك مره واتمنى نضل على تواصل .. عشان احس فيه احد مثلي وعلى فكره اغلب الجامعات اللي قدمت عليها يكون في الموقع اون لاين ابليكشن وردهم مره سريع على الايميل بس انصحك انك تقدم بعد 3 يناير لانهم بيعطلون الى هاليوم .. وعشان تلاقي القبول بسرعه والله يوفقنا
    University of Glassgow
    University of Aberdeen هذي الجامعه فيها تخصصات مره رايقه
    London School of Hygiene and Tropical Medicine تخصصاتها روعه والقبول شوي فيها صعب
    Bradford University
    Manchester University مافيها الا تخصصين وعليهم ضغط

ان شاء الله اكون أفدتك بشيء

7 "
  7. اختي بسمه
    مشكووورة وبنتظر مادام الملتقى قرب وتلله ييسر الامور

اختي (سيلانيه بدون كفيل>>> الله كفيلج ونعم الكفيل )

مشكوووووووووورة يالطيبه على هالمعلومات افادتني كثير والله يطول بعمرج

تبين الصج انا ماودي لا بشمال ولا بجنوب بريطانيا

ودي قريب لندن فيها خوش جامعات ومنطقة سياحية وقر يبه من الملحقية وشقة اخوي

اخيرا طبيعي بنتواصل ويمكن نشتغل ونتدرب في مستشفى واحد

وحي الله اهل الشرقية خوالي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.