الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أرائكم في الجامعات البريطانية...أرجوا الدخول

أرائكم في الجامعات البريطانية...أرجوا الدخول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4461 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مهندس من مكة
    مهندس من مكة

مبتعث جديد New Member

مهندس من مكة المملكة المتحدة

مهندس من مكة , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى هندسة ميكانيكية , بجامعة تحدد لاحقا
    • تحدد لاحقا
    • هندسة ميكانيكية
    • ذكر
    • تحدد لاحقا, تحدد لاحقا
    • السعودية
    • Feb 2012
    المزيدl

February 7th, 2012, 01:38 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد

الى الاخوة الاعزاء في هذا الصرح الكبير...
    أتمنى ان تقبلوني معكم كمبتعث جديد
    أرجوا من الجميع المشاركة في هذا الموضوع لعله يفيدني انا وغيري
    اخوكم موظف في الرياض متزوج وقريبا سوف استقبل اول مولودة لي إن شاء الله .
    متخرج من الكلية التقنية في الرياض بكالوريوس الهندسة الميكانيكية و قررت مواصلة دراست الماجستير في الهندسة الميكانيكية في المملكة المتحدة.
    ولقد تحصلت على الضمان المالي من جهة عملي وقمت بأختيار أربع جامعات حسب القائمة الموصى بها من جهة عملي. والجامعات هي كالتالي:

The Imperial College of Science, Technology and Medicine
    University of Bristol
    University of Nottingham
    The University of Sheffield

لدي عدة أسئلة أتمنى من أهل الخبرة والمعرفة الاجابة عنها جوزيتم خيرا وجعل الله ذلك العمل في ميزان حسناتكم:

- هل المستوى المعيشي في البلدان التي فيها الجامعات عالي ؟

- هل هي أمانه ؟ يعني هل أطمئن واخرج من منزلي وزوجتي لوحدها ؟ هل يمكن ان اتركها في معهد لدراسة اللغة لوحدها؟

- ماهو تصنيف الجامعات في بريطانيا في تخصص الهندسة الميكانيكية؟<br>- ما رأيكم الشخصي في هذه الجامعات وتجاربكم (يهمني جدا)؟

- هل تتوفر فيها مساجد ؟ وكيفية تقبلهم للحجاب؟ وهل هناك مسلمات يرتدون الحجاب الكامل؟

- في نهاية الاسبوع اين يمكنني الذهاب للنزهة انا والعائلة؟

في النهاية أسف اذا اطلت عليكم لكني في حيرة من امري ومتخوف وتأتيني هواجس كثيرة بخصوص موضوع اخذ زوجتي معي .
    حيث ستكون هذه الرحلة اطول رحلة نقضيها خارج السعودية لمده طويله حيث ان اطول مده قضيناها خارج الوطن 7 ايام فقطّ!!!

أرجوا من الجميع التفاعل ولو بكلمات بسيطة ربما يكون لها اثر في نفسي.

تقبلوا تحياتي

2. هل المستوى المعيشي في البلدان التي فيها الجامعات عالي ؟
    اخي الكريم
    اولا انصحك بامبريال كولج ، هي افضل جامعة في بريطانيا في الهندسة ولا يتخرج منها الا ابناء الذوات
    وتكلفة الكورس فيها تقريبا 50 الف باوند للادارة الاعمال
    ولو حصلت على قبول فيها فلا تتردد لان تخرجك منها يعني الكثير الكثير - علم وسمعة وشهادة قوية جدا -

- هل هي أمانه ؟ يعني هل أطمئن واخرج من منزلي وزوجتي لوحدها ؟ هل يمكن ان اتركها في معهد لدراسة اللغة لوحدها؟
    الامان بريطانيا اغلب مدنها امنه ، فلا يوجد حمل للسلاح بين الناس ، والامن عالي جدا ، اكثر من البلدان العربية
    زوجتك تستطيع الذهاب حيثما تشاء في النهار ، في الليل نحن الرجال لا نخرج الا في وقت الحاجة وبامكانها الدراسة في معاهد اللغة المنتشرة في كل مدينة

- ماهو تصنيف الجامعات في بريطانيا في تخصص الهندسة الميكانيكية؟<br>- ما رأيكم الشخصي في هذه الجامعات وتجاربكم (يهمني جدا)؟
    اخبرتك عن امبريال

- هل تتوفر فيها مساجد ؟ وكيفية تقبلهم للحجاب؟ وهل هناك مسلمات يرتدون الحجاب الكامل؟
    في اغلب المدن المساجد متوفرة والناس متقبلين للحجاب
    - في نهاية الاسبوع اين يمكنني الذهاب للنزهة انا والعائلة؟

هذه لا تشيل همها لو تجلس في حديقة بيتك بتنبسط من الخضار
    عموما لو تحتاج معلومات اضافية او قبولات
    لا تتردد في الاستفسار على الايميل او اعطيك رقم الجوال
    اخوك
    aaa1e10@gmail.com

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum66/thre...#ixzz1lk1bERXo
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  3. اخي الكريم
    اولا الله يرزقك الذريه الصالحه ويقوم زوجتك بالسلامه
    ثانيا الجامعات كثيره الجيده ومن وجهة نظري الشخصيه جامعة ucl من افضلها وكذلك كاردف وبرمنجهام وجلاسكو وساسكس وغيرها
    وبامكانك الحصول علي الترتيب من النت للجامعات البريطانيه كامله
    ولكن اخي الكريم هل حددت نوع برنامج الماجستير الذي سوف تكمل فيه فانا اعرف انا الموسسه العامه تعبث علي تخصصات محدده فهذا يقلص الخيارات امامك
    وهل تقصد بافضل الجامعات قوتها في التدريس ام تصنيفها ام امكانية ان تتميز فيها
    فلابد ان تحدد ذلك فبعض الاخوة يتحمس لجامعات قويه ومع الاسف لايستطيع الاكمال فيها
    ةعلي النقيض بعض الاخوة ياخذ جامعات مش الحال فلايستفيد شئ
    وهناك عتبارات اخري لاختيار الجامعه وهي المدينه
    هناك مدن غاليه ومدن عايليه ومدن العرب والمسلمين كثير
    فاما اللغه فعلي راحتك اما الماجستير فانا ارئ من الافضل لك اختيار المدن ذات الكثافه من ناحية تواجد الخليجيين والعرب والمسلمين لانه يخدمك
    7 "
  4. وعليكم السلام والرحمة

أولا وأخيرا الله يرزقك بالذريه الصالحة

راح افيدك اللي يهمك أكثر ( كما ذكرت )
    Mechanical Engineering - Top UK University Subject Tables and Rankings 2012 - Complete University Guide

راح افيدك بجميع المعلومات قريبا ان شاء الله
    دعواتك لان شغال على بحث التخرج
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لكم اخواني الاعزاء على مشاركتكم الثمينة
    ----------------------------------------------
    أخوي الكريم _ القادري _
    شكرا لك وسوف ارسل لك بريد في الوقت القريب.
    -----------------------------------------------
    أخوي الكريم ا_ الانيق _
    شكرا لك ولاجاباتك الله يعطيك العافية وراح اتواصل معاك ان شاء الله.
    -----------------------------------------------
    أخي الكريم _ م. ابو مالك _
    شكرا لمشاعرك الطيبة
    اعلم ان الجامعات كثيرة لكن جهة عملي محددة قائمة معينة لازم اختار منها وانا اخترت الاربع الجامعات السابقة بسبب التخصص.
    وانا لا اعمل في المؤسسة وليس لي علاقة بها. وسوف افكر في كلامك بخصوص المدن
    ---------------------------------------------
    أخوي الكريم _
    Kosb2 _
    شكرا لك على الكلام الطيب ولتمنى لك التوفيق في بحثك.
    بأنتظار معلوماتك الغالية
    --------------------------------------------
    جزاكم الله خيرا جميعا

7 "
  6. اهلا وسهلا بالمهندس الكبير ولد مكة === الله يوفقك ويسهل امورك يارب

بصراحة موضوعك كانك كاتب خطاب رسمي للجهه الحكومية == يدل على انك مهندس ادراي ماشاء الله عليك , احم احم ,,,

الله يسعد ايامك ويوفقك بالذريه الصالحة,

ان شاء الله تجي وتنور بريطانيا, وترجع بأعلى الشهادات, احس اني كثرت معاك, مع الطفش في بريطانيا ومعزب, افيدك بالمختصر:

الجامعات تعتبر قوية من ناحية التصنيف البريطاني, يعني تجي وعيونك في الكتب, لان أغلب الجامعات نظامها تقرأ الكتب وايش استفد واخترعت, يعني مو تختبر وتنجح وانتهى الموضوع, طبعا لا ( خوفتك؟ الوضع ايزي )
    الجامعة الاولى في مدينه الضباب ( وسط لندن ) من ناحيه الدراسة , لا أعلم , ولكن راح افيدك عن المدينة, لندن بصفه عامه غااااليه, غاليه في السكن والمواصلات, بما أن الجامعه في وسط لندن راح يكون السكن والمواصلات غاليه جدا,, ولكن تصنيفها او دراستها تعتبر قوية, ما انصحك فيها,

أما المدن الثانيه او الجامعات الثانيه تعبر من ناحيه المعيشه ارخص,,,
    وأنصحك بجامعه شفيلد لان الجامعه سهلة زي ما يقولو وايضا مناسبه جدا للعوائل,
    حاول تجمع جميع المعلومات من كل قسم من الجامعات, عن الهيكل الدراسي, وحاول تهتم بالجامعه اللي كل المواد فيها بحوث بدون اختبارات,

من ناحيه الامان في الليل: اصلا نظام بريطانيا من الساعه 9 الى 5 او 6 المساء وبعد كذا المحلات تقفل الا المطاعم (take way) يعني خروج مافي, طلعه في الليل مافي , اذا جعت اتصل على قسم التوصيل بالمحلات, مسوي شديد,

أغلب المدن في بريطانيا متشابه ( عدا لندن ) لندن فيها حركة قوية زي شارع المنصور , دايما زحمه في السنتر والمواصلات,,,

في النهاية الانسان يختلف من شخص الى شخص, ناس تقول اجي بريطانيا منها اتمشى واجتهد , وفي ناس تقول انا جاي على شان شهادة وارجع,

أي استفسار لا يردك الا الكي بورد

تحياتي
    ابن جرول
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kosb2
    اهلا وسهلا بالمهندس الكبير ولد مكة === الله يوفقك ويسهل امورك يارب

بصراحة موضوعك كانك كاتب خطاب رسمي للجهه الحكومية == يدل على انك مهندس ادراي ماشاء الله عليك , احم احم ,,,

الله يسعد ايامك ويوفقك بالذريه الصالحة,

ان شاء الله تجي وتنور بريطانيا, وترجع بأعلى الشهادات, احس اني كثرت معاك, مع الطفش في بريطانيا ومعزب, افيدك بالمختصر:

الجامعات تعتبر قوية من ناحية التصنيف البريطاني, يعني تجي وعيونك في الكتب, لان أغلب الجامعات نظامها تقرأ الكتب وايش استفد واخترعت, يعني مو تختبر وتنجح وانتهى الموضوع, طبعا لا ( خوفتك؟ الوضع ايزي )
    الجامعة الاولى في مدينه الضباب ( وسط لندن ) من ناحيه الدراسة , لا أعلم , ولكن راح افيدك عن المدينة, لندن بصفه عامه غااااليه, غاليه في السكن والمواصلات, بما أن الجامعه في وسط لندن راح يكون السكن والمواصلات غاليه جدا,, ولكن تصنيفها او دراستها تعتبر قوية, ما انصحك فيها,

أما المدن الثانيه او الجامعات الثانيه تعبر من ناحيه المعيشه ارخص,,,
    وأنصحك بجامعه شفيلد لان الجامعه سهلة زي ما يقولو وايضا مناسبه جدا للعوائل,
    حاول تجمع جميع المعلومات من كل قسم من الجامعات, عن الهيكل الدراسي, وحاول تهتم بالجامعه اللي كل المواد فيها بحوث بدون اختبارات,

من ناحيه الامان في الليل: اصلا نظام بريطانيا من الساعه 9 الى 5 او 6 المساء وبعد كذا المحلات تقفل الا المطاعم (take way) يعني خروج مافي, طلعه في الليل مافي , اذا جعت اتصل على قسم التوصيل بالمحلات, مسوي شديد,

أغلب المدن في بريطانيا متشابه ( عدا لندن ) لندن فيها حركة قوية زي شارع المنصور , دايما زحمه في السنتر والمواصلات,,,

في النهاية الانسان يختلف من شخص الى شخص, ناس تقول اجي بريطانيا منها اتمشى واجتهد , وفي ناس تقول انا جاي على شان شهادة وارجع,

أي استفسار لا يردك الا الكي بورد

تحياتي
    ابن جرول

هلا وغلا والله ابن جرول وكل عيال مكة

شكرا على المعلومات الروعة الله يعطيك العافية ولا يحرمني منك وان شاء الله راح نتقابل في بريطانيا
    راح اكون متواصل معاك على طول وماراح يردني شي وصدقني راح تطفش مني وتقول ياريت ماشاركت في الموضوع
    بيننا اتصال

مشكوووووووووووووووووووووور
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة iomim
    بالنسبة لتصنيف الجامعات فعليك الإستعانة بتصنيف شانجهاي العاملي وهو أدق مرجعية بالنسبة لمستوى الجامعات وكذا التخصصات وأدخل على هذا الموقع وكفاك:
    www.arwu.org
    شكرا اختي على المعلومات الله يحفظك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس من مكة
    هلا وغلا والله ابن جرول وكل عيال مكة

شكرا على المعلومات الروعة الله يعطيك العافية ولا يحرمني منك وان شاء الله راح نتقابل في بريطانيا
    راح اكون متواصل معاك على طول وماراح يردني شي وصدقني راح تطفش مني وتقول ياريت ماشاركت في الموضوع
    بيننا اتصال

مشكوووووووووووووووووووووور

See you soon
    and
    GOOD LUCK
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.