الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أنـــــــــــــــــا ضـــــــــــائع والسبب بريطانــــــــيــــــــا أرجوكم ساعـدونـي

أنـــــــــــــــــا ضـــــــــــائع والسبب بريطانــــــــيــــــــا أرجوكم ساعـدونـي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4455 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية $ The stranger $
    $ The stranger $

مبتعث مجتهد Senior Member

$ The stranger $ المملكة المتحدة

$ The stranger $ , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى English , بجامعة waiting
    • waiting
    • English
    • ذكر
    • waiting, waiting
    • السعودية
    • Feb 2012
    المزيدl

February 11th, 2012, 10:57 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله مساءكم \ صباحكم بالخير

بداية احب اعرف عن نفسي انا طالب خلص البكالريوس بقسم اللغة الانجليزية تقدير جيدجدا وصراحه عندي رغبة قوية في اكمال الماستر في بريطانيا خصوصا فكرت اني اخذ دورة عن طريق احد المكاتب لمدة شهرين الى ثلاثة شهور كحد اعلى لسببين حتى احسن من لغتي الركيكه وحتى اخذ الايلتس لاني سمعت ان الجامعات لاتقبل الطالب الا لمايتجاوز اختبار الايلتس لكن عندي الكثير من الاستفسارات اتمنى القى الجواب في المنتدى
    1- هل هناك امكانيه في الالتحاق في برنامج الملك للابتعاث في دولة بريطانيا حاليا ؟؟؟؟؟ ابغى جواب قااااااطع

2- هل سأضمن الالتحاق في البعثه خلال دراستي في المعهد لأن امكانياتي الماديه محدوده لمدة ثلاثه اشهر على الأكثر وااخاف الملحقيه مايقبلوني خلال هذه الفتره وتكون دراستي في المعهد ضياع جهد ووقت وتحطيم ع الآخر لانني لن اقدم على وظيفة طمعا في اكمال الدراسة وسيضيع كل هذا .

3- طبيعة تعامل الشعب البريطاني ككل مع العرب المسلمين وهل هناك حرية دينيه في بريطانيا ؟؟

4- نصحت بجامعه درم لاني تقريبا راح اتخصص ترجمه مارأيكم فيها بشكل عام ؟ الجامعه واعداد الطلاب والقاعات والعرب اللي يدرسوا فيها وطبيعة الدراسة فيها وهل هي صعبه ام سهله وفي اي مدينه تقع ؟؟ بشكل تفصيلي (( مهم جدا لي طبعا لن يجيب الا اللي يدرس فيها ))

5- كيف راح اختبر الايلتس وطريقة التقديم عليه وهل سيمكنني اجتيازه خلال الفتره اللي سأكون فيها في دراسة المعهد ( ثلاثه شهور )

6- طبيعة دراسة مرحلة الماستر بشكل تفصيلي عن المدة وكيفية طريقة دراستهم بشكل مفصل ؟؟

7- بشكل عام افضل سيناريو يمكن ان اتبعه في وضعي هذا (( برأسي الدراسه ,, عندي مصروف معهد لمده 3 شهور فقط ,, التقديم ع الجامعه والمعهد ,, التحاق بالبعثه ,, اختبار الايلتس ))وماذا علي ان افعله خطوه بخطوه لاني انا حاليا سأبدأ من الصفر وابغى مشورتكم .. فما خاب من استشار

8- ماهي الاقسام التي تتفرع من اللغه الانجليزية انا اعرف (( الترجمة ,,, الصوتيات ,,, الأدب ,,, تعليم اللغة لغير الناطقين بها )) المطلوب ماهي بقية الاقسام التي باستطاعتي اكملها في اللغة الانجليزيه غير ماذكرت وابغى تعريف كامل شامل بطبيعة كل قسم ومدى صعوبته ..لأني بحثت كثير ومالقيت

سامحوني انا ادري اني علة وغشيم بس والله مالقيت احد بعد الله راح يفيدني غيركم

طلبتكم ساعدوني لأني والله ضاااايع وخااايف والله ماانساه من الدعاء اللي يفيدني

تقريبا هذا اللي طلع من مخي حاليا وباقي الكثير لكن قد يكون هذا الابرز

الله يعين اللي يبي يرد

شيء اخير انا كتبت العنوان للأثارة << يسمع بالأكشن وحتى يدخل الموضوع اكبر عدد من المبتعثين علهم يفيدوني والاقي الحل

تحياتي
  2. الالحاق بالبعثة كما هو معروف يتم بعد انهاء 30 ساعة من دراسة الماجستير اي سمستر حسب النظام
    لذا قد يكون انهاء اللغة في السعودية والحصول على درجة الايلتز سواء بمجهودك الخاص او الدراسة بمعهد هو افضل اختيار
    ثم الحضور الى بريطانيا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $ The stranger $
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله مساءكم \ صباحكم بالخير

بداية احب اعرف عن نفسي انا طالب خلص البكالريوس بقسم اللغة الانجليزية تقدير جيدجدا وصراحه عندي رغبة قوية في اكمال الماستر في بريطانيا خصوصا فكرت اني اخذ دورة عن طريق احد المكاتب لمدة شهرين الى ثلاثة شهور كحد اعلى لسببين حتى احسن من لغتي الركيكه وحتى اخذ الايلتس لاني سمعت ان الجامعات لاتقبل الطالب الا لمايتجاوز اختبار الايلتس لكن عندي الكثير من الاستفسارات اتمنى القى الجواب في المنتدى
    1- هل هناك امكانيه في الالتحاق في برنامج الملك للابتعاث في دولة بريطانيا حاليا ؟؟؟؟؟ ابغى جواب قااااااطع

بالنسبة لي لا اعلم

2- هل سأضمن الالتحاق في البعثه خلال دراستي في المعهد لأن امكانياتي الماديه محدوده لمدة ثلاثه اشهر على الأكثر وااخاف الملحقيه مايقبلوني خلال هذه الفتره وتكون دراستي في المعهد ضياع جهد ووقت وتحطيم ع الآخر لانني لن اقدم على وظيفة طمعا في اكمال الدراسة وسيضيع كل هذا .

نفس الجابه لا اعلم

3- طبيعة تعامل الشعب البريطاني ككل مع العرب المسلمين وهل هناك حرية دينيه في بريطانيا ؟؟

التعامل رسمي في كل شئ انت خلك نظامي ماحد يتعدي عليك
    الحرية موجود المساجد موجود ومنتشره وفي اغلب الجامعات والمدن والاسواق العربيه والمطاعم العربيه والاسلاميه فلامور جيده

4- نصحت بجامعه درم لاني تقريبا راح اتخصص ترجمه مارأيكم فيها بشكل عام ؟ الجامعه واعداد الطلاب والقاعات والعرب اللي يدرسوا فيها وطبيعة الدراسة فيها وهل هي صعبه ام سهله وفي اي مدينه تقع ؟؟ بشكل تفصيلي (( مهم جدا لي طبعا لن يجيب الا اللي يدرس فيها ))
    لا اعلم

5- كيف راح اختبر الايلتس وطريقة التقديم عليه وهل سيمكنني اجتيازه خلال الفتره اللي سأكون فيها في دراسة المعهد ( ثلاثه شهور )
    الايلتس تختبر عن طريق اي مركز في اي مكان من العالم في السعوديه موجود
    من ناحية اجتيازه فاعتقد وبما انك بكالوريس لغه فالمفروض تجتازه بسهوله لانه اختبار اكاديمي
    يقيس مدي المهارات التي عندك

6- طبيعة دراسة مرحلة الماستر بشكل تفصيلي عن المدة وكيفية طريقة دراستهم بشكل مفصل ؟؟
    المعتمد علي ماعتقد عندنا هي الدراسه بمواد لمدة فصلين والبحث بعدها علي مدار 12 شهر
    وكل جامعه لها نظام من ناحية عدد المقررات فبامكانك البحث عنها عن طريق مواقعها
    وهذا موقع يساعدك لمعرفة الجامعات التي تعطي التخصص الذي تريد

www.prospects.ac.uk
    7- بشكل عام افضل سيناريو يمكن ان اتبعه في وضعي هذا (( برأسي الدراسه ,, عندي مصروف معهد لمده 3 شهور فقط ,, التقديم ع الجامعه والمعهد ,, التحاق بالبعثه ,, اختبار الايلتس ))وماذا علي ان افعله خطوه بخطوه لاني انا حاليا سأبدأ من الصفر وابغى مشورتكم .. فما خاب من استشار
    اولا انصحك باخذ كورس لمدة شهر في اي معهد متخصص بالسعوديه للتجهيز لايلتس
    ثانيا اختبر ايلتس بالسعوديه وعلي ماتستطيع ان تاتي به يتحدد مابعدها

8- ماهي الاقسام التي تتفرع من اللغه الانجليزية انا اعرف (( الترجمة ,,, الصوتيات ,,, الأدب ,,, تعليم اللغة لغير الناطقين بها )) المطلوب ماهي بقية الاقسام التي باستطاعتي اكملها في اللغة الانجليزيه غير ماذكرت وابغى تعريف كامل شامل بطبيعة كل قسم ومدى صعوبته ..لأني بحثت كثير ومالقيت

سامحوني انا ادري اني علة وغشيم بس والله مالقيت احد بعد الله راح يفيدني غيركم

طلبتكم ساعدوني لأني والله ضاااايع وخااايف والله ماانساه من الدعاء اللي يفيدني

تقريبا هذا اللي طلع من مخي حاليا وباقي الكثير لكن قد يكون هذا الابرز

الله يعين اللي يبي يرد

شيء اخير انا كتبت العنوان للأثارة << يسمع بالأكشن وحتى يدخل الموضوع اكبر عدد من المبتعثين علهم يفيدوني والاقي الحل

تحياتي

انا في الخدمة بما استطيع وابد خذ راحتك لكن اهم شئ ماتجئ الا عارف وش تبي بالظبط ولا هو عيب تسال ولا راح يكلف علي احد اعطاك معلومه او راي والخيار لك

نتمني لك كل التوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbuSari
    الالحاق بالبعثة كما هو معروف يتم بعد انهاء 30 ساعة من دراسة الماجستير اي سمستر حسب النظام
    لذا قد يكون انهاء اللغة في السعودية والحصول على درجة الايلتز سواء بمجهودك الخاص او الدراسة بمعهد هو افضل اختيار
    ثم الحضور الى بريطانيا
    تقصد اختبر الايلتس وادرس بمعهد بالسعودية ثم احضر ادرس الماستر ترم بحسابي ثم التحق بالبعثه

متأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأكد معقوله يعني ماعندي غير هالحل

صراحه هالحل ماراح يفيدني كثير يعني اذا ابدرس بمعهد بالرياض ماراح احقق اللغه والفايده اللي راح احققها بمعهد ببريطانيا بحكم عامل اللغه والمعيشه هناك
    وانا ابغى اطور من لغتي حتى اكون جاهز بالفعل لدراسة الماستر يعني من الظلم ادرس الماستر وانا اللغه معي مش ولابد
    ولو فكرت اخذ الايلتس بالرياض ابغى اخذ دوره بمعهد ببريطانيا لأن ودي اطور لغتي قبل الماستر

طلبتكم ابغى تفاعل وابغى الحل اللي يريحني والله اني محتار وضايع ماادري وش اسوي واخاف اقدم على خطوه وانا ماحسبت لها حساب اندم عليها طول عمري
    7 "
  5. ربما كما نصحك الاخوة الالحاق مقفل حتى حين والله اعلم الى متى ؟؟؟؟ ولا يوجد احد لديه علم قاطع بهذه المسالة هذه من الغيبيات
    يعني العلم عند الملك ااذا امر فالكل سينضم واذا ما امر فلا اعتقد انه سينضم للبعثة احد الا باجتياز شروط الوزارة

بالنسبة للمبلغ الذي يكفيك
    6 الاف ريال سعودي لكل شهر شاملة معهد وعائلة وكل شيء (مع حسن التدبير ) في بريطانيا
    وانت احسب الباقي
    اخوك
    اذا تحتاج اي شيء اخر
    aaa1e10@gmail.com
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbuSari
    هناك العديد من الطلاب اعرف البعض منهم طوروا لغتهم بالسعودية وحصلوا على الدرجة المطلوبة في الايلتز وحصلوا على قبول غير مشروط
    وحضروا للدراسة الجامعية مباشرة من طلاب بكالوريس الى الدكتوراة
    كلام جيد وكثير هم من نجحوا بهذه الطريقه

شكرا لك ابو ساري

اخي الكاتب اجل اطرح كل مالديك من كثير هنا ونحن في الخدمة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأنيق
    ربما كما نصحك الاخوة الالحاق مقفل حتى حين والله اعلم الى متى ؟؟؟؟ ولا يوجد احد لديه علم قاطع بهذه المسالة هذه من الغيبيات
    يعني العلم عند الملك ااذا امر فالكل سينضم واذا ما امر فلا اعتقد انه سينضم للبعثة احد الا باجتياز شروط الوزارة

بالنسبة للمبلغ الذي يكفيك
    6 الاف ريال سعودي لكل شهر شاملة معهد وعائلة وكل شيء (مع حسن التدبير ) في بريطانيا
    وانت احسب الباقي
    اخوك
    اذا تحتاج اي شيء اخر
    aaa1e10@gmail.com

اتوقع ان خطاء في الطباعة
    بالتاكيد 6 الالف ريال لاتكفي جمبع المصاريف بما فيها المعهد بالشهر شاملة !!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.