الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وش ترشح للدرآاسه شهرين : امريكا او بريطانيا ... ارجوا الجميع يدخل ويعطينا رأيه

وش ترشح للدرآاسه شهرين : امريكا او بريطانيا ... ارجوا الجميع يدخل ويعطينا رأيه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4442 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نواف 1234
    نواف 1234

مبتعث جديد New Member

نواف 1234 المملكة المتحدة

نواف 1234 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى اقتصاد , بجامعة ksu
    • ksu
    • اقتصاد
    • ذكر
    • الرياض, بيتنا ..
    • السعودية
    • Feb 2012
    المزيدl

February 21st, 2012, 02:19 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

في البدايه احب اشكر ادارة المنتدى على هذا الصرح الكبير اللي الواحد ماله بعدالله غنا عنه في حال سفرك وابتعاثك

ثاني شي انا عندي سؤال محيرني وجا الوقت اللي لازم اخذ فيه قرار

انا من اكثر من سنه وانا نيتي اطلع في هذي الاجازه الصيفيه القادمه لمدة شهرين الى شهرين ونص ( لم احدد بعد )

بس السؤال اللي محيرني : وش تفضلون للدراسه شهرين في ااجازه ( بريطانيا او امريكا )

مع العلم في حال اختياري لبريطانيا راح تكون وجهتي ( بورموث ) ان شاء الله , اما امريكا لم اضع خيارات

فأبي من اصحاب الخبره وش تفضل بشكل عام يعني من جميع النواحي ( يعني لو قالو لك اختار الحين وش تختار )

ملاحظه : الهدف من السفره الدراسه في الدرجه الاولى ولكن شي طبيعي ابي منها سياحه بعد لان موب كل سنه وانا رايح ( وعليكم النصيحه وعلي الاختيار )

والله يوفقنا ويآأكم
  2. السلام عليكم ورحمة الله

أخي الفاضل ....

من خلال خبرتي في مجال الطلبة وخصوصا الفترات الصيفية والقبولات الجامعية عامة ، أنصحك ببريطانيا لما لها من عدة ميزات أذكر منها :

من الناحية التعليمية:

• يوجد بها العديد من المعاهد القوية والتي تمتاز بالكفائة العالية بالإضافة الإعتماد من المجلس الثقافي البريطاني.
    • بخصوص اختيارك لمدينة بورنموث فأنا لا اشجعك عليها لكثرة عدد العرب فيها عامة وفترة الصيف خاصة.
    • هناك مدن اخرى تمتاز بالجودة التعليمية والمناطق السياحية اكثر بإمكانك التسجيل فيها ، واذا اردت ان اساعدك بإختيار المكان أو احضار القبول فسوف اترك ايميلي في آخر هذا الرد.

من النواحي الأخرى:

1. المسافة حيث أن مدة رحلة الطيران 6 ساعات ونصف بينما امريكا 14 ساعة على الأقل بالإضافة الا غلاء اسعار التذاكر في فترة الصيف.
    2. بريطانيا قريبة المدن مقارنة بإمريكا ويمكن ان تذهب في عطلة آخر الأسبوع لكل الأماكن بإستخدام القطار الذي يغطي كافة مناطقها .
    3. هناك العديد من المدن السياحية التي يمكننن زيارتها خلا لاليوم الواحد وذلك لطول فترة شروق الشمس التي تمتد لأكثر من 14 ساعة.

وهذا هو ايميلي اذا اردت المساعدة في اي شيء :

mmsabrah@gmail.com

والله الموفق.
    7 "
  3. انا انصحك وبسبب قصر مدتك بريطانيا
    لقربها و لكن انصحك بمحاولة تطوير لغتك من الان
    لكي تكون الشهرين كافيه لك ومفيده
    والله يعينك علي الصيفيه في بريطانيا السنه هذه فيها ٣ عيوب ممكن تغير وجهتك
    ١- الصيفيه في رمضان والعيد
    ٢ - الالمبياد في لندن
    ٣- كثرة العرب خصوصا بالجنوب

ولكن انا من تجربة بريطانيا فهي قريبه وجيده
    اما امريكا فلا خبرة لي فيها
    7 "
  4. هناك عدة امور يجب اخذها في الاعتبار للمقارنة بين امريكا وبريطانيا للدراسة في الصيف
    امريكا ابعد للطيران عدد العرب اقل وسائل الترفية والرفاهية افضل خاصة لو اخترت دينة في ولاية فلوريدا او كاليفورنيا
    النهار في بريطانيا خلال الصيف طويل جدا والليل قصير وقد يكون ذلك غير مريح خلال شهر رمضان حيث غروب الشمس بين الساعة 8.30 الى 9.00 مساء والفجر حوالى 3 صباحا لكن في بعض المدن تجد تجمعات للمسلمين لافطار جماعي وتحتاج لمعرفة التوقيت في امريكا وبالتحديد المدينة التي ستدرس بها

التكلفة لاتختلف كثيرا سواء الرسوم او السكن او المعيشة

بالنسبة لمدينة بورموث فهي مدينة ساحلية صغيرة والعرب يتفودا عليها باعداد كبيرة لدراسة اللغة وهناك عدة مدن اخري في جنوب بريطانيا لكن لاتطل على البحر وكذلك في الوسط والشمال يقل بها الطلاب العرب في الصيف

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.