الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

متطلبات الفيزا البريطانية مختصرة ومترجمة

متطلبات الفيزا البريطانية مختصرة ومترجمة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4401 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية undergrad
    undergrad

مبتعث مستجد Freshman Member

undergrad المملكة المتحدة

undergrad , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى English Literature , بجامعة NBU
    • NBU
    • English Literature
    • ذكر
    • RR, NBR
    • السعودية
    • Feb 2012
    المزيدl

March 10th, 2012, 11:54 PM

حتى يستفيد كل المهتمين بالموضوع راح أسرد كلللل "متطلبات الفيزا البريطانية " اللي حضرتها لمركز استخراج الفيزا (VFS ) والسفارة ( المكتب في شارع ام الحمام عمارة الدوف مقابل اسواق الجزيرة بجانب هايبر بنده) ...يمكن بعضها مو ضروري حسب بعض الأعضاء لكن مطلوبة في تعليمات السفارة ) ( بصراحة الوالد جمعها وقام بتعبئتها والحين يشرحها لي بمصطلحاتها )

بس قبل ما ادخل في التفاصيل ودي أذكر أنه تم اختيار المعهد بعد بحث وتقصي لمدة ثلاث اسابيع ....راسلنا المعهد وكلمناهم وعبينا استمارة التسجيل الإنرولمنت enrolment (وتكتب دبل إل أيضاً -بدينا بالدراسة قبل المعهد ) وأرسلوا بريد يقولون حياكم في معهدنا ..أرسلوا تفاصيل المبلغ والرسوم ألخ ... الكورس والسكن والبريد السريع ورسوم التسجيل tuition, accommodoation, registration بعدها ارسلنا لهم المطلوب بعد 6 ايام أرسلوا
    Letter of Acceptance>>>> Student Visitor Visa Letter
    وعلى فكرة نبهوا المعهد يضع رقم جوال على الشحنة افضل من الثابت ...إذا ما فيه أحد قاعد بالبيت!

متطلبات الفيزا البريطانية :UK Visa Application Requirements (Student Visitor and other types)

Passports : Previous and current جواز السفر والجواز السابق

Letter of Acceptance خطاب القبول من المعهد

Bank Statement of Accountكشف حساب 6 شهور ( للضامن المالي في حالتي)

Sponsor's Letter of Financial Support خطاب من الضامن المالي يتعهد فيه بتكفل مصاريف الدراسة والإقامة...

Bank Certificate شهادة من البنك حول حساب الكافل...المبلغ وما يعادله بالريال ...تاريخ إنشاء الحساب الخ...

Photos صور 3.5 -4.5 سم خلفيتها بيضاء وغيرها من الشروط

Letter of Introduction خطاب تعريف من الجامعة ( لي)

Itinerary مسار الرحلة .. ال Flight Ticketsصورة عن تذكرة السفر

Letter of Employment خطاب تعريف من العمل ( للضامن المالي)

Application Form الابليكشن 9 صفحات توقعها وتأرخها بعد الطبع وممكن تضيف أشياء عليها كتابةً

Appointment Confirmation ورقة تأكيد الموعد

Secondary School Certificate آخر شهادة لي وهي الثانوية

My Bank Statement of Account شهادة من البنك بحسابي ( طبعاً ما كان فيه شي حتى قبل الموعد بايام)
    والله في ه بعد أشياء بسيطة نسيتها ... بس اللي فوق أعتقد أكثر من كافي ..

أتمنى أن يكون فيها تذكير للأخوات والأخوة مع مراعاة أن الأنظمة تتغير باستمرار..... والإضافات والتعليقات والتساؤلات مرحب بها والأجوبة للخبراء من اعضاء المنتدى

2. مشكورين ع المرور..

اليوم كلمت مركز طلبات الفيزا ردت الموظفة و سألتها هل أحضر إثبات للضامن المالي قالت إيوه قلت صورة سجل مدني تنفع قالت جيبها معاك....

وسألت عن خدمة ال بريميوم هل يوصلون الجواز للي من منطقة ثانية قالت ايوه ...280 ريال للخدمة والا الواحد لازم يروح مرة ثانية عشان ياخذ جوازه...

وقالت إذا المعهد طالب شهادة احضرها معاك ...شهادة الثانوية بالنسبة لي وقالت الشهادة الأصلية مطلوبة...

وبالنسبة للحساب البنكي ..الوالد راتبه ينزل في بنك ومصروفاته وسحوباته من حساب بنك ثاني ..فقلت لها أحضر الاثنين قالت افضل...

وآخر سؤال سالتها عن ترجمة تعريف الجامعة مهم والا لا قالت مو مهم ... بس طبعاً راح أترجمه مع ان ما عندنا مكاتب ترجمة معتمدة ..

ممكن الطلبات في الرد هذا تضاف للمتطلبات ....واذا تذكرت شي راح اضيفه

(---- جبت الصور للوالد قال شوف استوديو ثاني صورتك ما تنفع!! ...فيها ألوان مبالغ فيها ومو متناسقة وراسك ضارب سقف الصورة!! وخلك حيادي في تعبير وجهك لا تبتسم ولا تكشر!!! هههه ..الله يعينك يا بوي.. انا أشتغلت ع الصور بس وتعذبت كيف أجل انت اتصالات وتعبئة اوراق لا تحصى ومراسلات وبريد سريع وبحث عن المعاهد وحجوزات طيران وتغييرها مرات ومرات و حجز باصات والاتصال بالعائلة والمعهد و تجهيز كل الوثائق اللي بأول الموضوع وهو تخصصه انجليزي وما صدق ههههه...والله يااخوان ويا اخوات ما فهمت ليش معقده الأمور في استخراج فيزا عاديه.؟؟؟؟ يعني اللي ما عند خبره لازم يسأل ويقرا كثير قبل التقديم.... )
    المهم النماذج موجوده ومترجمة ....مثل التعهد بالصرف على الطالب...التعريف من العمل... ومن الجامعة او المدرسة....

7 "
  3. ..

اخوي ..
    يعطيك الف عافية ..
    جدا كنت بحاجة ماسة لهالمعلومات ..

عندي كم استفسار ..

# بالنسبة لكشف الحساب .. هل يقبلون كشف حساب الوالد لـ " 3 " شهور !!
    و بالنسبة لخطاب حساب الضامن المالي .. < ما ادري بالضبط ما يكفي كشف الحساب او انه ورقة اخرى ..

# وهل يلزم تعريف من العمل للضامن المالي .. خصوصا اذا كان الضامن المالي .. والدي .. لديه " اعمال حرة "..
    و فكرة اني اطلب منه تعريف من عمله بتاخذ وقت .. لأنه مسافر حاليا ..

# و بالنسبة للـ تعبئة الطلب " Application " .. هل هو بالنت ام ورقي ..
    لأني شفت احد الشروحات بالموقع .. عن طريق النت تعبيه .. و تحجز الموعد عن طريق النت .. ثم تروح للسفارة .. تبصيم و خلاص !!
    ممكن تشرح لي الفكرة ..

وعندي سؤال بالنسبة لشهادة الثانوية .. هل يلزم ان تكون الاصلية ..
    لأأن ما عندي الا صور مختومة ..
    والاصلية بالجامعة .. و صعبة اطلبها من الجامعة . هذي بحد ذاتها بتاخذ وقت اكثر ..

هل السفارة ممكن تدقق في مثل هالطلبات .. و يتأخرون بالفيزا ..
    و هل الفرع اللي رحت له .. السفارة نفسها اللي بوسط الرياض قريبة من طريق الملك عبدالعزيز و قريبة من موسى بن نصير .. و طريق الضباب ..
    اللي معلوماتها موجوده باحدى المواقع .. او انك رحت لفروع التأشيرات الموجود بالسوق الجديد بأم الحمام اللي عنده برجر كنج و DQ و فيه بنده الفرع الجديد لهم ..
    اللى على طريق ام الحمام ..

ااشكرك مرة اخرى على هالمعلومات .. والله يجزاك خير ..
    لك دعوة مني .. ان الله يوفقك ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MoaGH
    ..

اخوي ..
    يعطيك الف عافية ..
    جدا كنت بحاجة ماسة لهالمعلومات ..

عندي كم استفسار ..

# بالنسبة لكشف الحساب .. هل يقبلون كشف حساب الوالد لـ " 3 " شهور !!
    و بالنسبة لخطاب حساب الضامن المالي .. < ما ادري بالضبط ما يكفي كشف الحساب او انه ورقة اخرى ..

أنا جهزت الاثنين وكشف بست شهور افضل...الخطاب هو شهادة من البنك بان الشخص له حساب من تاريخ كذا والمبلغ كذا
    # وهل يلزم تعريف من العمل للضامن المالي .. خصوصا اذا كان الضامن المالي .. والدي .. لديه " اعمال حرة "..
    و فكرة اني اطلب منه تعريف من عمله بتاخذ وقت .. لأنه مسافر حاليا ..

خطاب من الشركة او المؤسسة مثلاً ..مختوم وفيه اسم وشعار المؤسسة ..أعتقد كذا
    # و بالنسبة للـ تعبئة الطلب " Application " .. هل هو بالنت ام ورقي ..
    لأني شفت احد الشروحات بالموقع .. عن طريق النت تعبيه .. و تحجز الموعد عن طريق النت .. ثم تروح للسفارة .. تبصيم و خلاص !!
    ممكن تشرح لي الفكرة ..
    الطلب والموعد أونلاين

وعندي سؤال بالنسبة لشهادة الثانوية .. هل يلزم ان تكون الاصلية ..
    لأأن ما عندي الا صور مختومة .. بعض المعاهد يطلبون الأصلية بس مثل ماقلت صعب وانا حصلت صور طبق الأصل
    والاصلية بالجامعة .. و صعبة اطلبها من الجامعة . هذي بحد ذاتها بتاخذ وقت اكثر ..

هل السفارة ممكن تدقق في مثل هالطلبات .. و يتأخرون بالفيزا ..
    و هل الفرع اللي رحت له .. السفارة نفسها اللي بوسط الرياض قريبة من طريق الملك عبدالعزيز و قريبة من موسى بن نصير .. و طريق الضباب ..
    اللي معلوماتها موجوده باحدى المواقع .. او انك رحت لفروع التأشيرات الموجود بالسوق الجديد بأم الحمام اللي عنده برجر كنج و DQ و فيه بنده الفرع الجديد لهم ..
    اللى على طريق ام الحمام ..الأخير هذا بس موعدي بكره ...
    ااشكرك مرة اخرى على هالمعلومات .. والله يجزاك خير ..
    لك دعوة مني .. ان الله يوفقك

الجمييييييييييع ..

بعد يومين راح اقول وش صار بالمركز
    7 "
  5. اليوم رحت المركز وسلمتهم الأوراق و بصمت ...ما كان فيه تعقيد.... بس سأل عندك تعريف طالب بالأنجليزي قلت لا .وقلت له اتصلت فيكم تقولون عادي... وعلى فكره ما دفعت ال 280 ريال لخدمة ال بريميوم لأن المركز فاضي بس دفعت 48 ريال لأراميكس لتوصيل الجواز ....
    7 "
  6. هلا اخوي ..
    معليش ردي جاء متأخر ..

انا الان ببورنموث .. والحمد لله ..
    و الله يجزاك الف خير الصراحة جدا افدتني بهالموضوع ..

ابشرك رحت لفرع التأشيرات بام الحمام .. واعطيتهم الاوراق المطلوبة المهمة .. و تعاملهم كان جيّد ..
    يعني يطلبون اغلب الاشياء اللي انت كاتبها بالموضوع .. يعني صورة 4×6 و كشف حساب للوالد .. والى اخره ..
    عموما ..
    كنت حاجز موعد بريميم .. والصراحة غلطت بهالشيء .. لأن المركز كان فاضي ...
    المهم اني دفعت هالـ 280 ..

اشكرك مرة ثانية اخوي ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MoaGH
    هلا اخوي ..
    معليش ردي جاء متأخر ..

انا الان ببورنموث .. والحمد لله ..
    و الله يجزاك الف خير الصراحة جدا افدتني بهالموضوع ..

ابشرك رحت لفرع التأشيرات بام الحمام .. واعطيتهم الاوراق المطلوبة المهمة .. و تعاملهم كان جيّد ..
    يعني يطلبون اغلب الاشياء اللي انت كاتبها بالموضوع .. يعني صورة 4×6 و كشف حساب للوالد .. والى اخره ..
    عموما ..
    كنت حاجز موعد بريميم .. والصراحة غلطت بهالشيء .. لأن المركز كان فاضي ...
    المهم اني دفعت هالـ 280 ..

اشكرك مرة ثانية اخوي ..

الحمد الله على سلامة الوصول..الفيزا وصلت أمس ..والسفر بعد اقل من 3 أسابيع ...وإن شاء الله راح نتواجه هناك..
    المدرسة أرسلوا خطاب القبول بس مكتوب فيه إن تاريخ السكن مع العائلة يبدأ الثلاثاء أي بعد وصولي بيومين على عكس ماهو موضح في موقعهم بان السكن في الأحد الذي يسبق الدراسة ومدفوع لهم كامل المبلغ... المهم أرسلنا لهم نستفسر وقلنا ما سوينا أي حجوزات فنادق على اساس الهوم ستي يبدأ مع وصولي يوم الأحد .. وردوا بعد كم يوم قالوا ماعندك مشكلة بنفس اليوم اللي تجي بورمث راح تسكن مع العائلة المضيفة. ما عليك من التاريخ.. وللفائدة لمن واجه نفس المشكلة هذي الرسالة اللي ارسلناها:
    Dear (Accommodation Officer's name

Mr. Nasser ( Student's number.....) will arrive in Bournemouth on Sunday .../4/2012 as planned. However, in the accommodation information part in your SVV Letter, I noticed that the arrival date is ..../4 which is 2 days later. Does that mean his homestay will start on Tuesday? If you please we want an explanation for this as we thought he will join his host family on the Sunday before the course commencement as mentioned in the school website. Nasser hasn't made any other reservations or arrangemenets concerning accommodation other than the homesaty. Also, we would like to know whether the course.... ....etc

Best Regards
    ............

ردوا بان مافيه مشكلة وقالوا أرسل لنا صورة من الفيزا حتى نرسل لك المعلومات الخاصة بالعائلة

N can arrive with his host family on Sunday ...th April. That is not a problem
    Please can you send me a scanned copy of N’s visa. As soon as I receive this I can send the host family details

الكلام هذا اليوم والحين انتظر معلومات الاتصال بالعائلة حتى أكلمهم .

بالنسبة لك لما وصلت هل طلبت يستقبلونك في المطار في لندن او في محطة الباصات في بورمث إذا جيت على باص من لندن ؟ أنا حجزت تذكرة باص (ناشنال اكسبرس) من هيثرو لبورمث ومن هناك راح أسأل العائلة إذا بيستقبلوني وإلا لا... بعض المعاهد تلزم العائلة بنقل الطالب أول ما يوصل المدينة..

وكيف الجو؟؟ وفيه أسئلة راح أسألها عن طريق تواصل شخصي ومشكور ع الرد...

7 "
  8. ..

حياك الله اخوي ..

اذا إنك اول مرة تجي بريطانيا .. فأنصحك تجهز امور التوصيل من الآن ..
    # انا انصحك في البداية .. بأنك تطلب من المعهد تاكسي ..
    حتى لو كان غالي .. بشرط ما يتعدى سعره 150 باوند ..
    و ابتعد عن تكاسي لندن تراهم يصكونك باسعار غالية ..

# اذا مرة تورطت مثلي .. وصارت لك مشاكل مع التاكسي ..
    فيه شركة بعطيك رقمها واسمها .. سعرهم اذا طلبت بنفس اليوم توصيل لبورموث 193 باوند ..
    ويوصلك ب 10 دقايق ..

# اما بالنسبة للباص .. اختيارك موفق .. وسعر ارخص و باصاتهم الصراحة 5 نجوم ..
    بس ما عندي فكرة عن الوقت اللي بتاخذه بالباص .. سمعت ان يقولون يمكن 4 ساعات او شي من هالقبيل ..
    فخذ حذرك .. ترى اذا وصلت لمحطة الباصات في بورموث في وقت متأخر بالليل .. يمكن ما تلقى لك باص يوديك لبيتكم ..
    خصوصا انك اصلا ما تدري اي باص تركب .. و اقرب مكان توقف لبيت العائلة اللي بتروح له ..
    الا اذا العائلة بتستقبلك ..
    فلازم من الان تتأكد قبل ما تسوي اي شي ..

اما بالنسبة للسكن .
    لا تشيل هم ..
    حتى اانا بعد ما حجزولي المعهد مع عائلة بسبب اني ما رحت اصلا اطلع الفيزا ..
    فأول ما طلعتها حجزولي مباشرة بسكن الطلاب .. و ان شاء الله بعد كم يوم بروح لعائلة ..

يعني امور السكن هذي يتكفل فيها المعهد تماما .. حتى لواضطر انه يسكنك بفندق ..
    السكن لازم لازم المعهد هو اللي يدبره لك ما دام انك دفعت الفلوس ..
    متى ما توصل هم يتكلفون لك بسكن باليوم اللي توصل به ..

بالنسبة للجو حلو وبيعجبك ان شاء الله ..
    واي اسئلة انا حاضر .. بس بغيت اعرف اي معهد انت فيه .. ياليت ترسل لي اسم المعهد ..
    ايميلي اتوقع اني قد ارسلته لك ..

اطيب امنياتي ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.