الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب بريطانيا استفسار ضروري الله يوفقكم

طلاب بريطانيا استفسار ضروري الله يوفقكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4379 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية استفساري
    استفساري

مبتعث جديد New Member

استفساري موزمبيق

استفساري , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى موزمبيق , تخصصى شوركم , بجامعة شوركم
    • شوركم
    • شوركم
    • ذكر
    • شوركم, شوركم
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

April 29th, 2012, 10:26 PM

السلام عليكم ورحمة الله

انا بصراحة سجلت في المنتدى لان وضعي صعب وابي استسفار

يا اخوة انا موظف من 4 سنوات في البنك البريطاني في الرياض بادارة الموارد البشرية وما املك الا الثانوية العامة وعندي الايلتس من البريتش كاونسل المشكلة ابي اكمل جامعه لان تعرفون مهما وصل البني ادم بدون شهادة اكاديمية صعبة خصوصا في ظل مجتمعنا الحالي وما شاء الله ابتداء منكم كا طلاب مبتعثين حتى اذا جيت بتتزوج يسئلونك وش شهادتك

انا زميل لي بالعمل قال لي شي ما صدقته يقول لي اذا اخذت ورقة من البنك اني موظف من 4 سنوات بالبنك في قسم الموارد البشرية بالاضافة الى ذلك شهادة الايلتس اني ما ادرس الا سنة واحده او ممكن ترمين بس ببريطانيا واخذ شهادة بكالوريوس واستطيع اترقى بوظيفتي وبنفس الوقت استطيع اكمال الماستر على كيفي طبعا بطلع على حسابي ما ابي لا بعثات ولا شي ابد انا اتكفل بدراستي ومصروفي وسكني لكن الاهم من ذلك هذا النظام فعلا موجود ببريطانيا ووشو هي الجامعات

يا ليت تفيدوني يا اخوان اخوكم متضايق وصار اكبر همومي اكمال دراستي علما ان نسبتي الثانوية مقبول والجامعات السعودية اكثرها رفضني بحجة ان اقل معدل 60 ارجو افادتي ومشكورين
  2. يا الربع 38 ولا رد شلون كذا ترى انتظركم انا بطلع وبكره برد او الفجر امانة لو احد دخل وعنده معلومة يفيدني لاجل بقدم خلال ها الاسبوع على اجازة سنة بدون مرتب واجرائتها يبيلها ابو شهر زمان وفيزة وقبول وامور قول شهرين ويكون رمضان جا كل عام وانتم بخير ارمضن عند الاهل واحط رجلي علمونا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kosb2
    سؤال يطرح نفسه : انت ناوي تكمل ماستر او بكالوريوس؟
    وان شاء الله راح اساعدك
    والله يا الغالي فرحتني كنت جالس على الايميل وجاني ايميل ان في رد على موضوعي

اخوي الغالي انا ما عندي الا شهادة ثانوية يعني بكمل بكالوريوس لكن لي زميل بالعمل يقول لي في بريطانيا اقدر اخلص البكالوريوس خلال سنة وحده بس اذا معاي شهادة خبرة من عملي انه اعمل 4 سنوات في الموارد البشرية بالاضافة الى الايلتس وشهادات التدريب والخبرة
    7 "
  4. اللي اعرفه , الطالب الللي حاصل على دبلوم عالي او دبلوم عالي بالسعودية, يحصل على قبول جامعي في بريطانيا على سنتين او ثلاث سنوات بالتخصص المطلوب,
    اذا معاك دبلوم راح اساعدك على حصول قبول جامعي لمده سنتان في عده جامعات في بريطانيا
    7 "
  5. اخوي اذا مامعك الا الخبره وناوي تكمل فوقها سنه او سنتين وتاخذ البكالريوس بتتوهق لاجيت تعادل الشهاده بعد التخرج من الوزاره .. السبب طال عمرك انه لازم تكون مخلص 120 ساعه اكاديميه عشان تتعادل شهادتك .. وانت طال عمرك بتدرس في بريطانيا بس 32 - 35 ساعه ( سنه اكاديميه وحده ) .. نصيحتي اخوي انقز لقسم التوظيف في البنك واسألهم هل شهادة البكالريوس لازم تكون مصدّقه ومعادله من وزارة التعليم العالي ؟ اذا قالوا ايه وقتها زي ماقلتلك بتتوهق .. ان قالوا مايحتاج .. قدم على الجامعات البريطانيه وشوف لك قبول تدرس سنه او سنتين بس وتخلص وارجع توظف في البنك ..... كلامي ذا كله على افتراض انه ماعندك نيه تكمل دراسات عليا بعدين لانه وقتها بتكون مجبور على معادلة الشهاده .. بالتوفيق حبيبي

Kosb2

اخوي تقدر تخدمني وتعطيني عنوان مكاتب او ايجنتس يدبرون لي قبول سنه اخيره ؟ معي 85 ساعه-- دبلوم + ساعاات جامعيه (سنه ونص في امريكا شامله اللغه) .
    7 "
  6. ^^^
    الحل هو معادلة خبراتك وتدريباتك وشهاداتك من ويس!
    وهي مؤسسة تعليمية امريكية تعادل الساعات الاكاديمية!!
    ومعروفة ومعتمدة وتقبل لدى معظم الجامعات الامريكية!!! يمكن البريطانيين يقتنعون بمعادلات المؤسسة المذكورة أو لديهم مؤسسة شبيههة لها!!!!!
    واذا لم تفلح الطريقة المذكورة سجل بجامعة مفتوحة دبلوم تنفيذي موارد بشرية ولكن تأكد من قبوله لدى عملك أولا والجامعة المقصودة هنا هي الجامعة الماليزية المفتوحة بالبحرين!!!!!
    تقدرتلتحق بدبلومهم المذكور وانت على رأس عملك بالبنك لأن الحضور مرن جدا كل اسبوعين مرة بأيام الخميس مع العلم انها غير معتمدة لدى التعليم العالي السعودي ولكن معتمدة بتعليم البحرين العالي!!!!!
    =========
    WES
    ============
    Good luck bro
    7 "
  7. هلاااا والله باخواني الاعزاء ومقترحاتكم الجميلة بامانة كل مقترح احسن من الثاني مشكورين ما قصرتو لكن انا سئلت البنك وما عندهم مشكلة اهم شي تخرج من بريطانية ومصدقه من الملحقية اعتراف وغيره غير مهم من قبل الوزارة

بالنسبة اخوي حسوني كيف طريقة الانتساب يعني اروح وقت الاختبارات فقط ايه هذا ممتازة الطريقة بس كيف اقدر اسويها يا ليت تعلمني ووش هي الجامعات اذا انتساب ما عندي مشكلة لو 4 سنين ادرس كاملة علما ان معاي الايلتس لكن مشكلة الثالث ثانوي من 7 سنوات ومعدله مقبول اقل من 60 يقبلوني
    7 "
  8. ^^^
    التصديق من الملحقية!
    هنا مربط الفرس!! لأن الملحقية لاتصادق على شيء يخالف انظمة الوزارة!!!
    على فكرة وزارة التعليم العالي لا تعتمد شهادات الإنتساب أو التعليم المفتوح أو التعليم عن بعد إذا كانت من خارج المملكة!!!!
    عموما لقيت لك حل يناسب وضعك ويقبل درجتك المذكورة وهو الالتحاق ببكالوريوس الجامعة العربية المفتوحة بالرياض لأنها معتمدة من الوزارة!!!!!
    او الانتظار حتى تفتح الجامعة الالكترونية السعودية وهي حكومية وتابعة للتعليم العالي ومعتمدة طبعا ولكن برسوم لكل فصل تقريبا 3 آلاف ريال، تأكد منهم هل يقبلون بدرجتك أم لا!!!!!!
    المهم تأكد لي من خلال ردك السابق ان عملك لا يقبل الشهادة الا اذا كانت مصدقة من الملحقية فذلك يعني ان الجامعة الماليزية المفتوحة بالبحرين لاتصلح لك لانها لاتصدق من الملحقية ولا من الوزارة!!!!!
    وفقك الله لما فيه الخير لمستقبلك العلمي والعملي،، تحياتي.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.