الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعده واستشاره بروبوزل دكتوراه تخصص حاسب لاهل المعرفه

مساعده واستشاره بروبوزل دكتوراه تخصص حاسب لاهل المعرفه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4341 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية صالح الروقي
    صالح الروقي

محظور

صالح الروقي السعودية

صالح الروقي , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى هندسة حاسب الي , بجامعة جامعتي العزيزه :)
    • جامعتي العزيزه :)
    • هندسة حاسب الي
    • ذكر
    • لندن, انجلترا
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

May 10th, 2012, 02:53 PM

السلام عليكم
    مساءكم اوركيد جميعا
    احبتي حبيت استشيركم وابي نصيحكتم بالنسبه للبروبوزل بخصوص الدكتوراه
    تخصص هندسة شبكات حاسب
    انا سويت بروبوزال حق مشروع الدزرتيشن وعرضته على كذا دكتور واعجبهم مره
    ووافقوا عليه
    وبعدين سويت له اضافه وتعديلات واخترت على انه يكون بروبوزل لدكتوراه
    ولكن بالصراحه لما كتبته احس انه ماهو مرضي مره ان يكون بحث لدكتوراه وصابني احباط والان لي اسبوع احاول استوعب واضيف
    واطلع شي زين ماقدرت وصرت افكر اني اتراجع عن تكملة الدكتوراه بما اني عجزت عن البروبوزل كيف ابي افلح
    بالدكتوراه (: والعمل معطيني مهلة شهر اعطيهم قراري اذا ابي اكمل او ارجع وانا انشغلت بين الاختبارات والبروبوزل
    فالان يااخوان\ات اللي عنده\ها خلفيه في طريقة كتابة البروبوزل وهل فيه كلمات محدده له مثلا الف كلمه او الفين او اي شي
    وماهي النقاط المهمه اللتي لابد ان اذكرها في البروبوزل
    وبعدين اذا احد يدرس دكتوراه حاسب في نوتنقهام او ليستر او مانشستر او برمنقهام ممكن اتواصل معه لاني انا ماابي غير
    احدى هالاربع مدن بالذات ليستر
    كل مدينه لي بها زملاء لكن تخصصات غير حاسب فياليت اللي حاسب بإحدى هالمدن يتكرم على بالتواصل معه لاخذ مشورته ونصيحته
    ومعرفة احوال الجامعه اكثر
    والف شكر لمن مر من هنا

ودي وتقديري
  2. اخي العزيز الكهل الطموح
    الله يرفع مقدارك ياعزيزي
    وتستاهل كل خير ياوجه االخير
    ونصيحتك من ذهب وتؤخذ بعين
    الاعتبار كتب الله لي ولك الخيره
    ووفقنا واياك يارب
    ويسر الله أمرك
    لك خالص الود والتقدير ياعزيزي
    7 "
  3. كتابة الأطروحة مختلفة جداً عن كتابة البروبوزال فلا تقلق فلديك أكثر من 3 سنوات للعمل على الأطروحة وكتابتها بتوجيه من المشرف/ة وبعد قراءة الكثير الكثير من الكتب والتعلم من أخطائك وكتابات الباحثين والباحثات الآخرين.

أعتقد أن من أهم خطوات الحصول على قبول للدكتوراه هي إيجاد المشرف الذي تشترك وإياه في الاهتمامات البحثية أولاً، فإن لم يكن هناك مثل هذا المشرف الذي سيتحمس لموضوعك فلن تجد قبولاً في الجامعات التي ستتقدم إليها. لذلك فنصيحتي هي إمضاء بعض الوقت في البحث في مواقع الجامعات المرجوة عن الدكاترة الذين يدرسون ويعملون على مواضيع قريبة لفكرة بحثك، ثم قم بمراسلتهم وإعطاء لمحة عن فكرة بحثك، والطريقة التي ستعتمدها في إجرائه، وأهم المراجع التي ستبنيه عليها، والنتائج المرجوة منه، وبعد ذلك قم بسؤالهم إن كانوا راغبين في الإشراف عليك. وعندما ستجد من يقبلك طالباً لديه فكتابة البروبوزال ستصبح أسهل لأنك تستطيع حينها أن تفصّلها تفصيلاً بناء على جوابه/ها، كما أنك تستطيع تعديل البروروزال فيما بعد بموافقة المشرف، فهو ليس وثيقة نهائية حتى بعد التقدم بها لإدراة الجامعة.

بالتوفيق.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.