الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل المكافأة , كافية للعيش ببريطانيا

هل المكافأة , كافية للعيش ببريطانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4353 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية falenazy
    falenazy

مبتعث مستجد Freshman Member

falenazy المملكة المتحدة

falenazy , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى هندسة , بجامعة معهد لغة
    • معهد لغة
    • هندسة
    • ذكر
    • نوتنجهام, لا
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

May 26th, 2012, 12:20 PM

السلام عليكم

كما لا يخفى عليكم بان معظم السعوديين يتوجه لغير بريطانيا للدراسة فقط بسبب المادة , نرجو من الجميع ( عزاب و عوائل ) اعطائنا رايهم بخصوص المكافاة الشهرية من وزارة التعليم العالي.

* هل المكافاة تكفي للمعيشة ببريطانيا
    * كيفية تيسير الامور
    * نصائح للمبتدئين

وغيرها من المعلومات المهمة للاستفادة نها.

وشكرا للجميع
  2. أستطيع أخي الكريم أن أوافيك ان شاء الله بأسعار الخدمات و السكن و أوجهك الى كيفية توفير الكثير من الأموال في السكن والانتقالات والخدمات وغير ذلك بحكم خبرتي في البلد و لكنني لا أعرف كم المكافاة الشهرية التي تأخذها حتى أستطيع أن أرد عليك ماإذا كانت تكفي أو لا
    7 "
  3. الاجابه تعتمد على عدة عوامل من اهمها المدينه التي ستسكن بها واسعار الايجارات فيها , ومدى استهلاك للخدمات , واسعار المواصلات في مدينتك , وهي لديك اطفال او لا
    ولكن مجملا تستطيع العيش بها لانه بناء عليها يجب عليك ان توازن بين الامور لتكفيك المكأفاه لاخر الشهر .
    في مدينه مثل مانشتر اذا ما كنت راعي سفر كثير وليس لديك اطفال فاعتقد انها تكفيك .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلم في انجلترا
    أستطيع أخي الكريم أن أوافيك ان شاء الله بأسعار الخدمات و السكن و أوجهك الى كيفية توفير الكثير من الأموال في السكن والانتقالات والخدمات وغير ذلك بحكم خبرتي في البلد و لكنني لا أعرف كم المكافاة الشهرية التي تأخذها حتى أستطيع أن أرد عليك ماإذا كانت تكفي أو لا
    هل الغالي المكافئة تقريبا 1100 بوند.
    7 "
  5. هلا اخوي

المكافئه 1167

ومن وجهة نظري انها تكفي

وعلى حسب المدينه تكون الكفاية والية الصرف

وانصحك بسؤال اهل الخبره فالمدينه وخصوصا من ناحية السكن

فمثلا سكن العوائل بعض المعاهد 140 اسبوعيا بينما يمكن ان تتفق مع العائله ب 100
    الشقق من حي لحي تفرق اسال الاخوة الذين قبلك ستجد ارخص من المعروض
    النقل اسال عن افضل طريقه للباص اسبوعي شهري ربع سنوي
    المحلات التجاريه اسال وش افضلها
    العروض المتاحه لك كطالب من نقل من محلات وغيره

والله يوفقك
    7 "
  6. والله ـ يـ اخوي انا اشوف انها تكفي بـ الراحة " طبعا ً حسب طريقة الصرف " .. ويمكن لاني على حسابي حريص شويتين .. صرفي ما يتعدى الالف شهريا ً ..

يعني الاكل اللي برى ماله لزمة الا بعض المطاعم الرخصية والمعروفة " السريعة بـ صفة ادق " .. الايجار يعتبر اغلى مافي الموضوع .. وياخذ اكثر من نصف الميزانية عنديْ ..

الشوبينق الله يخلي برايمارك .. وعلى كذا بـ تمشي امورك ان شاء الله .. لا تشيل هم

بـ التوفيق ،
    7 "
  7. جزاهم الله خيرا كل الأخوة الذينوا أضافوا نصائحهم الغالية

أنا أبدأ بالسؤال الأول وهو هل أنت عازب أو متزوج وإن كنت أخي الكريم متزوج فكم عدد أطفالك ؟ وأعمارهم لأنني أيضا عندي أطفال وأعرف كم يتكلف الطفل حسب مرحلته العمرية
    يعني مثلا هل يحتاج حفاظات؟ ...الخ هذه الإجابة ستجعل الفارق كبيرا وخاصة أن العازب يستطع السكن في غرفة في بيت إن أراد لكن الأسرة لا تستطيع ذلك طبعا وإنما يحتاجون بيت منفصل

هنا الايجارات كما قال الأخوة الكرام تختلف حسب المنطقة اختلافا كبيرا
    أنا أعرف مثلا شقة مفروشة في شرق لندن حيث يكثر المسلمون ماشاء الله مفروشه فرش عائلي (ليس عزاب) معروضة معروضة للإيجار ب200 بوند فقط أسبوعيا
    ممكن لأن صاحبتها أخت مسلمة تبحث عن عائلة مسلمة لا أعرف.. ولكن إذا إقتربت أكثر من وسط لندن فلن تسمع هذا الرقم أبدا..ستسمع ضعفه بل وأضعافه...
    أيضا عندما تأتي ان شاء الله نساعدك في اختيار أرخص وأفضل وسيلة مواصلات وطرق دفع.. حيث هنا قد تدفع باليوم أو الأسبوع أو الشهر أو تشحن رصيد مثل (أويستر كارد)...الخ
    بالنسبة للطعام والمشروبات فبعضها سعره ليس أغلى من المملكة بكثير ولكن بعضه غالي وأحيانا أرخص وهذا يتوقف على معرفة ماذا أفضل شيء تشتريه و من أين أيضا تشتريه..
    7 "
  8. اخي خذ العلم

انا متزوج وعندي طفل ومكافاتنا 2480 باوند , السكن في نورث لندن

شوف الصرف

السكن : غرفتين بـ 1300 باوند
    الحضانة : 120 باوند في الشهر
    المعيشة : 300 باوند شهريا من سوبر ماركت اسدا
    الجوالات : 70 باوند شهرين لجوالين
    انترنت : 20 باوند شهريا
    كهرباء : 40 باوند شهريا
    لايوجد غاز
    ماء : 22 باوند شهريا
    مواصلات للشخصين : 160 باوند شهريا

المجموع 2032 باوند شهريا

المتبقي 368 باوند شهريا ويتم صرفها على النحو التالي
    100 تمشية وحدة لمرتين في الشهر
    100 لشراء بعض مستلزمات البيت كالخبز الأجبان او تاكسي
    168 يتم صفها على جنب للحالات الطارئة

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.