الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

متطلبات دراسة الطب في جامعات بريطانية ! ارجو المساعدة يا اخوان !

متطلبات دراسة الطب في جامعات بريطانية ! ارجو المساعدة يا اخوان !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4312 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية prideoflondon
    prideoflondon

مبتعث جديد New Member

prideoflondon المملكة المتحدة

prideoflondon , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى طب , بجامعة University of London
    • University of London
    • طب
    • ذكر
    • London, great London
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

July 5th, 2012, 02:44 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

طبعا زي ما تشوفو انا جديد معكم في المنتدى

انا الان رايح على ثالثة ثانوي , وحاب اني ابدأ اخطط لموضوع الجامعة من الان عشان بعدين لا اتورط

المهم ..

انا نفسي ادرس طب في بريطانيا , وانا شخصيا احب الطب واميل له كثير , بس ابغى اعرف متطلبات التسجيل في بريطانيا...

سمعت انو في شي اسمه اختبار الشهادة البريطانية او شي زي كذا عشان يتم قبول خريجي مدارس السعودية في بريطانيا لانه غير معرتف بها هناك , مع العلم اني لست من الجنسية السعودية انا مقيقم في السعودية !

الخص الموضوع

1- ما هي متطلبات القبول في الجامعات البريطانية؟
    2- هل يعترف بالشهادة السعودية الثانوية العادية ام هناك تفاصيل اخرى؟

وعطوني كم نصيحة جزاكم الله خير لاخوكم الصغير

بانتظاركم !
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbuSari
    من الصعب جدا ايجاد قبول للطب في بريطانيا لانهم يعطون الاولوية للبريطانيت ثم الاوربين كما ان التكلفة عالية جدا لدراسة الطب

هناك اختيارات في دول اخري مثل اوكرانيا ماليزيا الفلبين الخ
    هو المفروض تكون فيه مقاييس للقبول صح ؟؟
    على العموم جزاك الله خير وما قصرت , قرات كثير عن اوكرانيا ودول شرق اوروبا والله الواحد يدرس في بلده احسن منهم كثير هههههههههههه !
    7 "
  3. ما عندي فكره كبيره عن الطب في بريطانيا٫ لكن شفت خليجيين يدرسون طب في جامعة مانشستر وامبريال كولدج و UCL واغلبهم متخرج من مدارس حكوميه من الخليج٫ هم يعترفون بالمدارس الحكوميه لكن الفرق ان الطالب البريطاني يدرس ١٣ سنه وبالتالي الخليجي يحتاج يدرس سنه اضافيه في بريطانيا٫وهناك خليجيين كثر يدرسون في ايرلندا٫ أخص جامعة الجراحين الملكيه في ايرلندا٫ من الافضل ان تسالي أطباء ٫ جنسيتك غير مهمه المهم النظام اللي تخرجتي منه٫ واذا كان معدلك مرتفع تستطيعين الحصول على منحه ماليه من الجامعه نفسها٫ ابحثي اكثر ، بخصوص بريطانيا ايرلندا كندا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yuliaa
    ما عندي فكره كبيره عن الطب في بريطانيا٫ لكن شفت خليجيين يدرسون طب في جامعة مانشستر وامبريال كولدج و UCL واغلبهم متخرج من مدارس حكوميه من الخليج٫ هم يعترفون بالمدارس الحكوميه لكن الفرق ان الطالب البريطاني يدرس ١٣ سنه وبالتالي الخليجي يحتاج يدرس سنه اضافيه في بريطانيا٫وهناك خليجيين كثر يدرسون في ايرلندا٫ أخص جامعة الجراحين الملكيه في ايرلندا٫ من الافضل ان تسالي أطباء ٫ جنسيتك غير مهمه المهم النظام اللي تخرجتي منه٫ واذا كان معدلك مرتفع تستطيعين الحصول على منحه ماليه من الجامعه نفسها٫ ابحثي اكثر ، بخصوص بريطانيا ايرلندا كندا

اختي , قصدك بالمعدل يعني نسبتي بس ولا مع القياس والتحصيلي ؟؟؟؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prideoflondon
    اختي , قصدك بالمعدل يعني نسبتي بس ولا مع القياس والتحصيلي ؟؟؟؟
    انا ماعندي فكره عن القياسي والتحصيلي لاني مو من السعوديه٫ لكن في بريطانيا يهمهم فقط نسبتك يعني معدلك في آخر سنه لك في الثانويه٫ وبما انك طب فراح يركزون على درجاتك في الرياضيات والفيزيا والمواد العلميه٫ نظام التقديم في الباجلر في بريطانيا مختلف٫ لانه يجب التسجيل من خلال برنامج معين تحددين فيه جامعتين فقط٫ هذا غير أن الطب مختلف عن باقي الجامعات٫ لذلك أعتقد أنك تسالين في المكان الخطآ٫ فالافضل تسالي في منتدى لطلبة الطب٫ فالطب يختلف نظام دراسته تماما عن باقي التخصصات٫ وكل دوله لها نظام معين> الا اذا وجدتي أحدهم يدرس طب هنا <>

في امريكا مثلا gh تستطيعين دراسة الطب مباشره٫ يجب أن تدرسي بكالوريوس ماده اخرى ثم تدرسين الطب٫ وفي الجامعه اللي درست فيها بكالوريوس كان نفس النظام >، كنت أعرف صديقه تدرس في بريطانيا٫ درست فاونديشن يير و٣ سنوات في سانت اندرو ثم نقلوها ل ٣ سنوات في مانشستر٫

اذا انجليزيتك جيده أنصحك تبحثين في مواقع بالانجليزيه توجد مصادر أكثر >>
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.