الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حذاري من جامعة سندرلاند ...نصيحة محب

حذاري من جامعة سندرلاند ...نصيحة محب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4295 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mjj35
    mjj35

مبتعث جديد New Member

mjj35 المملكة المتحدة

mjj35 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Electrical Engineering , بجامعة Newcastle
    • Newcastle
    • Electrical Engineering
    • ذكر
    • newcastle, نيوكاسل
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

July 21st, 2012, 05:49 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية مبارك علبكم الشهر واسأل الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال

يا إخوان حذاري للجميع من جامعة سندرلاند خاصة للأخوة اللي حابين ينضمو للفاونديشن او البرسيشنال كورس

اذا تكلمت عن المدينة فهي من أسوا المدن البريطانية اللي عشت فيها واذا عن طبيعة ناسها فهم حيوانات في أجسام بشر اعز كم الله ، عنصرية وتعصب وتهجم ونظرات احتقار تلاحقك وبن ما رحت بهالمدينة وللأسف الطلاب منن يسمعون انها ساحلية حذو مقلب فيها ،، أنا وكل الطلاب اللي معي سندرلاند كانت اكبر مقلب بحياتنا من حيث المدينة والجامعة

بالنسبة للجامعة بحكم تجربتي في الدراسة فيها حاليا فهي فاشلة بكل المقاييس ، المواد اللي يتم تدريسها يفترض انها تتوافق مع مجال دراستك لكن للأسف من جرب الدراسة فيها بيلاحظ ان تخصصه في وادي والمواد اللي تدرس في وادي ثاني

ستف التدريس ما ادري من وين جايبنهم والله يا جماعة الخير ان احد المدرسين جاوبه لنا في مادة الفيزياء ان نص الكلاس تخمين للحل والنص الاخر يقلب في الكتاب ماهو عارف و يشرح ولا من وين يبدأ ولما اشتكينا للأسف كان ردهم ان ما عندهم فلوس يجيبولنا مدرس غيره

في النهاية بتلاحظون ان اول خيار لمكاتب القبول هو جامعة سندرلاند يمدحونها ويرغبون الطالب فيها للأسف ماهو لسواد عيونكم لسبب واحد فقط هو ان الحصول على قبول منها سهل جداً و يوفر عليهم الوقت بالاضافة ان أتعاب المكتب يأخذها بسهولة منهم على قفا الطالب المسكين

اسال الله التوفيق لي ولكم وللمسلمين هي مجرد نصيحة بحكم تجربة ولكم الخيار
  2. mjjj35

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

في البداية شكرًا على النصيحة عن جامعة ساندرلاند .. لكن لي تعقيب بسيط ..

أنا طالب في الجامعة وحاليًا مقبل على السنة الأخيرة .. يعني لي سنتين في الجامعة الحمد لله ..

المدينة من أجمل وأفضل المدن التي عشت فيها .. راحة .. هدوء .. بساطة في كل شي ..

الشي الوحيد الذي لم أجده حتى الآن هو ( العنصرية المقيتة ) .. بصراحة وبكل أمانة ما صار ولا موقف خلال سنتين ..

بالنسبة للفاونديشن والبرسشنال كورس ..

الفاونديشن كـ شخص لم أنضم له .. لذلك أفضل عدم الحديث عنه .. على الرغم من أحد الإخوة كان يبحث عن مدرس خصوصي ليساعده في الفاونديشن بحكم (الضغط وصعوبة) الدراسة ..

البرسشنال كورس .. يعرف الجميع ان هذا الكورس هو تكميلي ليتم الوصول إلى درجة معينة ليحق لك الالتحاق في الجامعة ..
    نقطة أخرى .. بالنسبة للكورس هو يبدأ من الطلاب الذين حصلوا على درجة 4 في الآيلتس غير ذلك لا يحق لك الالتحاق .. وخلال 4 أشهر يتم إلحاقك بالجامعة .. (بدون فلسفة)
    أنا شخصيًا انضميت لهذا الكورس لمدة 5 أسابيع في عام 2010 .. والحمد لله كان كويس والتحقت بعده للجامعة مباشرة ..

( يعني ما فيه أمل إن الجامعة ترسبك في اللغة علشان تاخذ منك فلوس مره ثانية .. لكن على طول من الكورس للجامعة ) ..

ثالثًا .. مادة الفيزياء ..

بحكم تخصصي في (الهندسة الكهربائية والإليكترونية) .. لم يمر علي هذه المادة .. ولكن كانت هنالك مادة تسمى (Applied Science) وكانت تشمل الفيزياء ومواد تطبيقية أخرى .. وهذا أفضل من أن يتم تدريس الفيزياء بمفردها ومن بعده يتم تدريس علم تطبيقي آخر ..

نقطة رابعة .. بالنسبة لـ الستف ( المدرسين ) ..

معظم المدرسين في الجامعة هم دكاترة أو بروفوسورات .. يعني ما فيه مدرس جاء من الشارع وصار مدرس ..

معلومة أخيرة ..

الجامعة صنفت بأنها الأولى في منطقة شمال شرق انجلترا في عام 2008 .. يعني انسى انهم يجاملون جامعة في بريطانيا .. وكمان انسى انه فيه جامعة تبغى تفرط بما حققته في يوم من الأيام ..

تحياتي ..
    أحد طلاب جامعة سندرلاند ,,
    7 "
  3. أخي العزيز "مجموعة"
    وفقك الله في دراستك وسهلها عليك وأعانك عليها ..
    بالنسبة لي كـ طالب فاونديشن في هذه الجامعة ~ تمنيت لو أني جلست في السعودية هذا العام وأن أجعلها سنة ضائعة على أن آتي لهذه الجامعة ~ فقط تم رفضي قبل اسبوعين لبداية السنة الأولى في جامعة نيوكاسل + مانشستر + برمنغهام مع أن درجاتي جيدة في الفاونديشن
    بالنسبة للمنهج فهو غريب جداً في بعض المواد ~ فأنا غير مقتنع أبداً بأن أدرس في مادة الرياضيات توحيد المقامات أو القاسم المشترك الأكبر أو أي من هذه المواضيع التي تعتبر أساسيات في أساسيات الرياضيات وقد درسناها في الإبتدائية حتى
    وبالنسبة لطاقم العمل ~ فالإدارة سيئة جداً وكانوا في بداية دراستنا يأتونا بكل أسبوع بنظام دراسي جديد !! إختبرنا إختباراً عملياً في الفيزياء الترم السابق بدون أن نقوم بعمل أي تجربة مع أن المعلم كان يوعدنا بكلاس عملي من بداية الفصل وفي الأخير أعطانا اسم التجربة وأعطانا جزء من الأسئلة التي ستكون في الإمتحان العملي!! والله أني سهرت تلك الليلة على مقاطع اليوتيوب حتى أتقن تلك التجربة نظرياً وكنت أكتب الملاحظات وقد قسما وقت الإختبار لمجموعتين وهذا ما أنقذ غالبية الطلاب من الرسوب (غير الغش اللي كان في الإختبار نفسه)
    وبالنسبة للإختبار التحريري فحدث ولا حرج بعض الأسئلة لم أستطع التفكير في إجابة لها حتى ~ ومعلمنا لم يكن يشرح أساساً في الكلاس لجهله بالمواضيع!! هل تتخيل أننا ظللنا ساعة ونصف نحل في مسألة واحدة ولم نستطع الحصول على جواب صحيح في النهاية وظل يبحث في الإنترنت على إجابة للسؤال ولم يجد وفي النهاية قال هذا واجب أحضروا الحل الأسبوع القادم !
    وهناك أيضاً مادة ICT1 التي درسناها في الفصل الأول والتي وضعوا لنا في نفس الفصل مادة ICT2 وبعد أن شكونا للإدارة قالوا لنا بأن المستوى الأول سيكون بلا إختبار مجرد مشروع ستقومون بفعله والإختبار سيكون على المستوى الثاني فقط ~ وفي نهاية الفصل أخبرونا بأنهم غيروا رأيهم وسندرسها مجدداً ونختبر عليها في الترم الصيفي (الآن) ونحن نعيد نفس الدروس والحضور إجباري
    وهل تصدق بأن هناك طالبين معنا في كلاس الرياضيات يريدون دراسة الماستر في الهندسة! ويدرسون معنا توحيد المقامات وحل معادلة من الدرجة الأولى والثانية ومساحة الدائرة والمربع!! إذا كنتُ أنا خريج الثانوية أرى أنها تفاهات فكيف بخريج الهندسة؟
    عموماً: ليس لدي أي علم عن كفاءة المعلمين ومستوى التدريس في التخصصات نفسها،، لكن بالنسبة للفاونديشن أقول لمن أراد الدراسة في هذه الجامعة،، اشترِ مستقبلك ولا تأتي للدراسة هنا !

وبالنسبة لسكان المدينة والعصنرية
    إن لم تصبك طماطة على رأسك،، أو بيضة على وجهك،، فبالتأكيد أن أحدهم أخرج رأسه من نافذة السيارة ليقول لك كلمات غريبه وأحياناً تكون بدايتها بحرف الفاء
    الهوملس منتشرين في المدينة ~ وتستطيع أن تقول بأن نصف أهل المدينة لا يختلفون عن تصرفات وأشكال الهوملسيين !!
    لا أعلم إن كنتَ قد جربت العيش في مدن مختلفة لتلحظ اختلاف اسلوب التعامل ~ لكن على الأقل ألم تلاحظ أنه حينما تتعامل مع أحد حتى لو في المحلات بأن غالبهم يتعاملون معك بغير رغبة (بدون نفس)؟ وعندما يتحدث مع البريطاني الذي يقف بجانبك تكون الإبتسامة من الأذن اليمنى إلى الأذن اليسرى !

لا أنصح أن تكون سندرلاند خياراً أولاً في الدراسة فحتى لو فرضنا أن الجامعة جيدة (رقم أن ترتيبها متأخر جداً جداً حتى في عام 2008 و درم مدينة مجاوره لها وجامعتها من التوب 10) فالمدينة لا تشفع لهذه الجامعة
    لا يوجد بها راحة نفسية أبداً ~

بالتوفيق لك أخي "مجموعة" وبالتوفيق للمهندس محمد وللجميع ~
    7 "
  4. للأسف الشديد، ألاحظ أن الكثير من الوسطاء وبعضهم أعضاء هنا في المنتدى ، دايما ما يعرضون على الطلاب الحصول على قبول سهل أغلبه في جامعات من مستويات متدنية جدا جدا جدا ، والقبول فيها سهل لأنها جامعات ضعيفة جدا وتسعـى للربح، ويؤسفني أكثر أن عدد كبير من المتفوقين يلجأون لهذا الوسيط وهو يستغل جهلهم وحاجتهم السريعه لقبول، فبدل لاينصح الطالب أنه يقدم في جامعة من مستواه يقدم له في أسوأ الجامعات .. لو ظليت في بلدك ودرست في جامعاتها أحسن بمليون مره من جامعه ضعيفة في الغربة
    7 "
  5. والله وضع مؤسف مفترض صوتكم يوصل للملحقية وتوقف هالجامعه نهائي ..
    وزد على سوء البيئة بسبب العنصرية سوء بامكانيات التدريس
    الله يسهل لكم ويعوضكم خير يارب العالمين ..

والله يعطيك العافية على النتبيه رغم ان الموضوع خوفني
    واقترح يكون فيه موضوع عن تجارب الطلاب بالجامعات ..
    7 "
  6. هلا بك أخ ظبياني

بالنسبة للتخصص ما اقدر افيدك فيه وبالنسبة للجامعة ابعد عنها لاسباب كثير ذكرتها مسبقا

في رايي اللي بيجي لبريطانيا عشان يتعلم واختار سندرلاند فجامعاتنا اولى مافي اي محفز يترك للواحد مجال عشان يختار هالجامعة ان جيت للرانكنق على مستوى بريطانيا فتصنيفها من الربع "الاخير" وان جيت لمستوى التعليم فهو سئ ابعد درجة وان جيت للمدينة فناسها كتلة عنصرية متحركة

انا ما ادري الاخ اللي رد علي يمدح فيها مادري صراحة اي سندرلاند يقصد اتوقع يقصد سندرلاند غير اللي باليو كي ، الغريب في الامر ان. تسجيل حسابه كان في نفس تاريخ نزول الموضوع وكانه نزل الرد كتسويق للجامعة ... الله المستعان

عموما ابحثو بقوقل عن british national party

عشان بس يتاكد الاخ اللي يقول الشي الوحيد اللي ما شافه هو العنصرية

اخ ظبياني عندك مدينة نيوكاسل قريبة من سندرلاند وفيها جامعتين حلوة

عندك نيوكاسل يونيفيرساي ونورثمبريا يونيفيرستي انصحكم فيها و ابعد عن سندرلاند

تحياتي للجميع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mjj35
    هلا بك أخ ظبياني

بالنسبة للتخصص ما اقدر افيدك فيه وبالنسبة للجامعة ابعد عنها لاسباب كثير ذكرتها مسبقا

في رايي اللي بيجي لبريطانيا عشان يتعلم واختار سندرلاند فجامعاتنا اولى مافي اي محفز يترك للواحد مجال عشان يختار هالجامعة ان جيت للرانكنق على مستوى بريطانيا فتصنيفها من الربع "الاخير" وان جيت لمستوى التعليم فهو سئ ابعد درجة وان جيت للمدينة فناسها كتلة عنصرية متحركة

انا ما ادري الاخ اللي رد علي يمدح فيها مادري صراحة اي سندرلاند يقصد اتوقع يقصد سندرلاند غير اللي باليو كي ، الغريب في الامر ان. تسجيل حسابه كان في نفس تاريخ نزول الموضوع وكانه نزل الرد كتسويق للجامعة ... الله المستعان

عموما ابحثو بقوقل عن british national party

عشان بس يتاكد الاخ اللي يقول الشي الوحيد اللي ما شافه هو العنصرية

اخ ظبياني عندك مدينة نيوكاسل قريبة من سندرلاند وفيها جامعتين حلوة

عندك نيوكاسل يونيفيرساي ونورثمبريا يونيفيرستي انصحكم فيها و ابعد عن سندرلاند

تحياتي للجميع
    هلا بك يا اخوي المشكله هي الخيار الوحيد لي وين افضل سكن بحصله وقريب من الجامعه وبكم وياليت لو عندك حد يدرس ماستر إدارة مشاريع وشكرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.