الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجربتي في التقديم على الفيزا البريطانية تاير 4 للدارسين على حسابهم الخاص...

تجربتي في التقديم على الفيزا البريطانية تاير 4 للدارسين على حسابهم الخاص...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4292 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية yuliaa
    yuliaa

مبتعث مجتهد Senior Member

yuliaa المملكة المتحدة

yuliaa , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى P&IS , بجامعة University College London
    • University College London
    • P&IS
    • أنثى
    • London, London
    • السعودية
    • Dec 2011
    المزيدl

July 27th, 2012, 05:30 AM

مرحبا ..

حبيت أفيدكم بتجربتي في الحصول على فيزا الطالب تاير 4، لكن الفرق أن الوضع مختلف بالنسبة للدارسين على حسابهم الشخصي من ناحية الضمان المالي..

راح أشرح لكم باختصار ،،

التاير 4 عبارة عن فيزا ب 40 نقطه ، 30 نقطة تعتمد على القبول ، و 10 نقاط على الضمان المالي ، اذا قبلتك الجامعة وأرسلتلك خطاب قبول وكاس نمبر يعني انت استوفيت 30 نقطة، اذا عندك فلوس تغطي تكلفة دراستك ومعيشتك لمدة دراستك يعني استوفيت ال10 نقاط ، وبالتالي يعطونك الفيزا..

بخصوص المبتعثين او الدارسين على حساب جهة حكومية او غيرها ، رسالة رسمية من هذي الجهة بتكفلك تعطيك ال10 نقاط عن الضمان المالي ، وهذا الفرق في الفيزا بين الدارسين على حسابهم والمبتعثين.

الخطوة الأولى: الجامعة راح تعطيك الكاس نمبر فيه رقم وتفاصيل مختلفة، ما تقدر تطلع الفيزا قبل 3 شهور من بدأ دراستك ولا بيرفضونها .. في الايميل اللي راح ترسله لك الجامعه الجامعه راح تحدد تكاليف دراستك وتحدد المبالغ اللي دفعتها لهم وراح تحدد الوثائق اللي انت قدمتها للجامعه مثل شهادة تخرجك وشهادة الايلتس الخ.

الخطوة الثانية: تعبي الأبليكيشن للتاير 4 الموجود أونلاين
    visa4UK :: Welcome
    تختار فيزا تاير 4 جينيرال (الا اذا كنت قاصر)
    تعبي الابليكيشن جدا سهل ومعلومات عن نفسك، وتدفع عن طريق الفيزا او الماستر كارد مبلغ تقريبا 1800 ريال ، مو شرط يكون حساب بطاقتك بالدولار أي عمله ينفع،
    بعدين .. تطبع الأبليكيشن ،، ولو ما طبعته على طول ، بكل الأحوال راح يرسلون ايميل على ايميلك وتقدر تدخل منه أي وقت وتطبع الأبليكيشن.

الخطوة الثالثة: يوجد فورم اونلاين اسمه appendix 8 ، لازم يعبيه كل طالب ، وفيه معلومات عن القبول وعن الضمان المالي، وهو الذي سيحدد اعطائك الفيزا أو لا ، لانه يعتمد على سيستم النقاط ال 40 اللي ذكرتها فوق
    http://www.ukba.homeoffice.gov.uk/si...vaf9-app81.pdf

راح يسالونك وين راح تسكن، اكتب العنوان اللي بتسكن فيه حتى لو مو اكيد، مثلا سكن الجامعه اكتب العنوان ولو بعدك ما اخترت السكن بس راح تسكن باحد سكنات الجامعه، اكتب انك راح تسكن في احد سكنات الجامعه وحط العنوان وايميل القسم المختص، يعني باختصار اكتب المكان اللي بتسكن فيه ولو برى عادي اكتب العنوان حتى لو مو متأكد.

الخطوة الثالثة: تحجز موعد عند الشركة المسووله عن ترتيب امور الفيزا، وهي VFS , شركة متعاونة مع السفارة البريطانيه، هي تستلم أوراقك وتسلمها للسفاره ثم تسلمها لك، يفضل الحجز مبكرا، أول شي علشان ما تضطر تدفع تقريبا 275 ريال للموعد المستعجل، وأيضا لا تحتاج تدفع لهم زيادة علشان يخلون طلبك مستعجل.
    أنا دفعت لهم 275 لخدمة بيرميوم (يعني بدون موعد) ، و 600 ريال علشان يخلون الطلب مستعجل، لكن بامكانك تتجنب كل هذا لو قدمت بدري

الخطوة الرابعة: تروح الشركة ومعك التالي:
    1- الابليكيشن
    2- ابنديكس 8
    3- صورة شخصية خاصة بالفيزا البريطانية
    4- المستندات اللي انذكرت في الكاس نمبر اللي بعتته لك الجامعه (الأصلية) مثل: الشهادة الجامعية ، شهادة الايلتس، أو أي شهادة مذكورة في الكاس نمبر، كلها أصليات
    5- نسخ من جميع المستندات فوق (راح يرجعون لك كل النسخ الأصلية بعدين)
    6- أي ايميل تحس أنه مهم ممكن تطبعه ، مثلا أي شي دفعته ،صح أن هذا الشي مو مهم بس أنا أحسه يضيف لك مصداقية، مثلا: ايميل أنك حجزت سكن مع الجامعه، ايميل أنك دفعت مقدم السكن، ايميل أنك دفعت مقدم للجامعة الخ

7- الضمان المالي.
    الضمان المالي بالنسبة للمبتعثين ببساطة عبارة عن ورقة رسمية موقعه ومؤرخه من الجهه اللي راح تكفلهم ..
    بالنسبة للدراسين على حسابهم في عدة نقاط يجب مراعاتها:
    1- تفتح حساب باسمك لو ماعندك وتضع فيه مبلغ مالي يكفي تكاليف الدراسة + تكاليف المعيشة
    2- تكاليف الدراسة راح تكتبها الجامعة في الكاس نمبر لو ماعندك فكرة ناقص التكاليف اللي دفعتها للجامعة، الجامعة راح تذكر المبالغ اللي انت دفعتها بالكاس نمبر
    ملاحظة (أي مبلغ راح تدفعه للجامعه بعد اصدار الكاس نمبر ما راح يبين عندهم في السفاره لأن الجامعه راح تذكر المبلغ اللي دفعته قبل، مثلا لو تكلفة دراستك 15 الف باوند ودفعت 1000 باوند قبل اصدار الكاس نمبر، لازم يكون بحسابك 14 الف باوند ، لكن لو دفعت الالف باوند بعد اصدار الكاس نمبر معناه لازم يكون بحسابك 15 أالف باوند مع أنك راح تدفع للجامعه بس 14 الف بعدين)
    3- تكاليف المعيشه لمدة 9 شهور لو كنت راح تدرس لمدة سنة، وهي عبارة عن 800 باوند شهريا خارج لندن و 1000 باوند شهريا داخل لندن
    4- شرط مهم جدا جدا ، أن الفلوس (تكاليف الدراسة والمعيشة) تقعد في حسابك مدة 28 يوم ومافيه تساهل مع الشرط ، علشان يتاكدون أنها فلوسك.. اذا بعدك ما قدمت اتاكد ان الفلوس بحسابك من الحين علشان تضمن، فيه ناس بدت دراستهم وهم ينتظرون هاال28 يوم ،،
    5- روح البنك قبل التقديم بيوم وخذ كشف حساب مختوم من البنك يوضح رصيدك والمدة اللي كان الرصيد كامل موجود في الحساب (28 يوم)

- الموظف راح يعطيك ورقة علشان تكتب مستنداتك الاصليه علشان يرجعونها لك، ذكرهم بهالشي علشان يرجعون شهاداتك الاصليه لانك راح تحتاجها بعدين في الجامعة..

بس هذا الي تحتاجه ، ولو كل الأوراق والشروط متوافرة راح يعطونك الفيزا بنفس اليوم أو اليوم اللي بعده (لو خذت خدمة مستعجلة)

وكل التوفيق للجميع
  2. هل لازم عشان تطلع Tier 4 يكون عندك ايلتس؟
    وكمان احجز قبل بكم يوم, لأن فقط متاح اول 15 يوم من اوقست وانا ابغى ب 28 اوقست, تتوقع ليه مو متاح؟؟هل رايك احجز بعدين اعمل ريسكجوال؟؟
    بالنسبة لزوجي وطفلي كل واحد أحجز له موعد؟؟وهل يمكون تحت male او female & Family

وشكرا جزيلا

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة PHARMACISTy
    يعطيك العافيه اختي

انا بطلع بعد شهرين ان شاء الله ب ادرس اللغه لمدة 9 شهور قبل الدراسة الاكاديميه

وش مسمى الفيزا المطلوبة ؟
    وكم مدتها ؟
    وكم الرسوم الماليه عليها ؟

الف شكر لك ..
    نفس سؤال الاخ الكريم بس دراستي بعد 3 شهور
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة flashman
    مسمى الفيزا : Student visitor
    مدتها تختار من القائمة 11 شهر لأنه مسموح 6 او 11 فقط
    ممكن 500 ريال وتجتاج تدفع اونلاين بعد تعبئة النموذج

حاولت اعبي الابلكيشن اون لاين بس ماحصلت هذا النوع من الفيزا Student visitor

ارجوا الافادة بارك الله فيكم وجزاكم خيرا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة
    هل لازم عشان تطلع Tier 4 يكون عندك ايلتس؟
    وكمان احجز قبل بكم يوم, لأن فقط متاح اول 15 يوم من اوقست وانا ابغى ب 28 اوقست, تتوقع ليه مو متاح؟؟هل رايك احجز بعدين اعمل ريسكجوال؟؟

وشكرا جزيلا

نفس سؤال الاخت وجزاكم الله خير

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة طيبة
    هل لازم عشان تطلع Tier 4 يكون عندك ايلتس؟

وشكرا جزيلا

نفس سؤال الاخت وجزاكم الله خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.