الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار لـو خـيـروك , ويـن بـتـروح ؟؟!

استفسار لـو خـيـروك , ويـن بـتـروح ؟؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4287 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mohammed Al Kuwari
    Mohammed Al Kuwari

مبتعث جديد New Member

Mohammed Al Kuwari المملكة المتحدة

Mohammed Al Kuwari , ذكر. مبتعث جديد New Member. من قطر , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى International Business Management , بجامعة Northumbria University
    • Northumbria University
    • International Business Management
    • ذكر
    • Newcastle Upon Tyne, North East
    • قطر
    • Jul 2012
    المزيدl

July 31st, 2012, 04:24 PM

السلام عليكم

بالاول مبارك عليكم الشهر والله يجعلنا واياكم من المرحومين المعتوقين من النار في هذا الشهر الفضيل

شباب اخوكم في الله محتار ومحتاج مشورتكم ومساعدتكم

حصلت على قبول من 3 جامعات في بريطانيا

University of Reading

University of Nottingham

Northumbria University

وبصراحه انا محتاار وين اروح

انا اخترت ريدنق كاختيار firm

ونوتنجهام كاختيار insurance

ونورث امبريا قدمت عليها برى موقع اليوكاس فممكن اروح لها بعد لو حبيت

لكن بصراحة محتار

انا كنت حاب جامعه ريدنق من خلال الموقع والفيديوهات اللي شفتها فاليوتيوب للجامعه لكن اللي خلاني اتردد اني بحثت وايد فالنت ومالقيت مواضيع عن هالجامعه الا مواضيع قليله جداً وحسيت ان هالجامعه او هالمدينه مافيها خليجيين خير شر ومثل ماتعرفون هذي غربة والواحد يبي حد يعينه ويعاونه ..

وكنت مبتعد عن نوتنجهام لان على اللي سمعته انها مدينه خطره + الجامعه جداً قوية وانا بصراحه كنت حاب ادخل جامعه متوسطه مش شكاً في قدراتي , لكن من باب اني اكون فالسليم وما الاقي صعوبات كثيرة في الدراسة خصوصا اني اذا رجعت قطر ماراح تفرق معاهم شهادتي من وين لان مثل ماتعرفون ربعنا مايعترفون بقوة الجامعات والشهادات وانما يمشون على مسمى (خريج امريكا , خريج بريطانيا لا اكثر )

ونورث امبريا جاني قبولهم بعد ما اخترت ريدنق كاختيار اولي وبصراحه ماعرف الكثير عنهم او عن مدينة نيوكاسل بشكل عام

وبصراحه اخوكم في الله محتار ومب عارف وين يروح مع العلم ان يهمني مراعاة

المنطقه , من حيث الحياة والامان
    عدد الطلاب الخليجيين

الدراسه من حيث الصعوبه

لو تفيدوني الله يجزاكم خير اكون شاكر لكم
  2. لو تخبرت بينهم راح أختار University of Nottingham بدون شك !
    وانا رايحلها بإذن الله في السنة الدراسية الجديدة لدراسة الجامعة :\

وبالنسبة لنورثامبريا فهي في مدينة نيوكاسل ~ وهي مدينة جداً جميلة وما تتفوت صراحة وفيها عرب كثير والجامعة مب قد كذا لكن أعتقد فيها عرب كثير :\ وأعرف شباب راح يدرسون فيها الجامعة سبتمبر الجاي

بالتوفيق ~
    7 "
  3. لو أنا مكانك راح أختار جامعة نوتنجهتام، هي جامعه بحثيه كبيره ومن الراسل قروب وترى عادي مو شرط تكون صعبه ويمكن تكون بمستوى ريدنج من ناحية مستوى الصعوبه، جامعة ريدنج جيده لكنها بالمستوى الثاني وليس الأول، يعني مستواها متوسط ، حتى لو في قطر ما يفرقون بين الجامعه القويه والعاديه كفايه انك تحصل تعليم جيد، وماتعرف المستقبل شو يخبي لك، ممكن تبي تكمل دراستك أو تتوظف بمكان مختلف، الدراسة الأكاديمية جدا مفيده لمستقبلك ،،

بالنسبه للمدن، اللي أعرفه نوتنجهام مدينه فيها وايد مسلمين، لو كنت متردد بخصوص الجرايم والفقر اسكن في حي مستواه جيد واسال أكثر عنها، ولاتطلع بالليل ودايما اطلع مع زملائك ماراح يصير لك شي، بالنسبه لريدنج هي مدينه قريبه وايد من لندن بالقطار ، لكن فيها قليل جدا من العرب أو المسلمين، ممكن هالشي البعض يعتبره ادفانتج أو شي عادي، بالنسبه لي أشوف لو أن مظهرك يوحي فيه شي إسلامي مثلا حجاب أو لحيه ، أو مظهرك شرق أوسطي ما أنصح بالسكن في مدن الغرب لأن الأغلبيه فيها بريطانيين القوقازيين ويندر وجود الأقليات الشرق أوسطيه والهنديه والصينيه بشكل ملحوظ جدا بل يكاد يكون نادر.

طبعا أنا أشوف تفكر بالجامعه أول وبعدين المدينه، الا اذا كانت الجامعتين بمستوى متشابه وقتها فكر تختار حسب المدينه، بس بما أن فرق بين مستوى الجامعتين فأنصحك تروح لنوتنجهام ،،

طبعا من ناحية تكاليف المعيشه لو تهمك، ريدنج تعتبر معيشه مرتفعه نوعا ما عكس نوتنجهام ،،
    أغلب الجامعات توفر سكن للطلاب الانترناشيونال في أول سنه، أنصحك بشدة تروح سكن الجامعه لأنه من خلاله راح يكون عندك أصدقاء أكثر وتقدر تطلع وترجع معاهم ،، بعد هذي السنه ممكن تنتقل مع أصدقائك بالسكن برى في سكن مشترك ماله دخل بالجامعه انتوا اللي تدورون عليه، وبعض الجامعات ممكن تسمح لك تظل بالسكن ،،

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.